غضب في الشارع العراقي بعد ظهور ميليشيا "فدائيو صدام" في البحرين

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
BahrainMaletia.jpg

بغداد- سعد البغدادي

1

أعرب العراقيون عن استيائهم عقب ظهور ميليشيا فدائيو صدام الارهابية وهي تقوم بقمع المواطنين البحرنيين بشكل وحشي ودموي في المواجهات الأخيرة التي وقعت في البحرين. وقدم التجمع العراقي الوطني رسالة احتجاج للحكومة العراقية ووزارة الخارجية لاستدعا ء السفير البحريني وابلاغه استياء الحكومة العراقية من تواجد تلك المنظمة الارهابية على الاراضي البحرينية.

وكانت المحطات العراقية والصحف الصادرة في بغداد قد نقلت صورا من الاحداث الدامية التي جرت في البحرين كما نقلت محطة العراقية وتلفزيون المسار والفرات وبلادي لقطات من تلك الصور التي اظهرت فدائيو صدام وهم ملثمين ويمارسون دورهم الاجرامي الذي اعتادوه في بغداد.

كما نقل موقع براثا المتخصص في الاخبار وموقع نهرين نت وعشرات المواقع الاسلامية العراقية تلك الحادثة التي اججت مشاعر العراقيين وهم يتذكرون الجرائم البشعة التي ارتكبتها تلك الميليشات الطائفية في حكم الطاغية المقبور.

من جانبه ناشد التجمع العراقي الوطني في برقية بعثها للامين العام للامم المتحدة بفتح تحقيق في القضية باعتبار ان تلك المنظمة الارهابية هي من اخطر المنظمات العاملة في الساحة العراقية وتلقى دعما من قبل اطرافا اقليمية ودولية.

وقال امين عام التجمع السيد محمود المقدسي "إن الجريمة الكبيرة التي ارتكبتها تلك العصابات يجب ان لاتمر بدون مسائلة قانونية في مجلس النواب".

وأضاف في حديث خاص لـ"افاق": "اننا قدمنا طلبا لمجلس انواب لمناقشة الموضوعا في الفصل التشريعي القادم كما قدمنا رسالة احتجاج للحكومة العراقية ووزارة الخارجية لاستدعا ء السفير البحريني وابلاغه استياء الحكومة العراقية من تواجد تلك المنظمة الارهابية على الاراضي البحرينية".

وأكد السيد المقدسي ان "تواجد منظمة ارهابية على الاراضي البحرينية يهدد السلم والامن القومي العراقي كما هو الحال بتواجد حزب العمال الكردستاني في كردستان العراق او تواجد منظمة خلق الارهابية في ديالى.

وأعرب المواطنون العراقيون عن استيائهم ازاء الصمت العربي ازاء تلك الجريمة البشعة وطالب المواطن نعيم العلاق الجماهير العربية والقوى الديمقراطية ان تقف بقوة للتصدي لتلك الجريمة لانها ستفتح بابا لاستخدام الميليشيات الغريبة عن الوطن ان استخدام المرتزقة والميليشيات الارهابية امر خطير في المنطقة العربية التي لم تعد تحتمل تلك الصدمات.

عباس الكناني مواطن عراقي قال "إن البعثيين هم اجبن من ان يصمدوا بوجه اي حادثه فهم لايملكون شرفا او قيما يمكن ان يدافعوا عنها لكنهم عبيد الدولار ومنفذي مخططات اليهود فباحتلال الكويت حول بطل القوميه العربيه قضية العرب المركزيه الى قضيه هامشيه وشتت اراء الشعوب في سبيل حمايه اليهود من غضب الجماهير العربيه المغلوبه على امرها من قبل حكامها العملاء".

اما المواطنة ام محمد فقالت "أما انا فاقول ان الامة التي لا تعرف كيف تدافع عن نفسها لا تستحق الاحترام ولا العيش بكرامة وكما قال الشاعر (ومن يهن يسهل الهوان عليه ما لجرح بميت ايلام) والله يا اخواننا في البحرين انه ليؤسفني ان تستعينوا بمن هم اعجزوا من المراة المشلولة هؤلاء عجزوا عن ان يدافعوا عن اهلهم".

حيدر كاظم اعلامي عراقي قال كان يفترض لاخوتنا في البحرين ان يتعلموا الدرس وان يعلموا جيدا ان ايام الطغاة قصيرة .. لقد كان البعثيون وميليشاتهم يملكون كل اسلحة الموت والدمار في العراق لكنهم عجزوا ان يدافعوا عن نظامهم فهربوا امام رغبة الشعب العراقي اعتقد ان على البحارنة ان لايستكينوا امام بطش البعثيين الجدد فهم جبناء وملعونين واعتقد هذه الرفسة الاخيرة للحصان الخشبي.

الدكتور على جاسم قال كنا "نسمع منذ السبعينات والبحرين تضهد الشيعة وتنكل بهم لدرجة أن حتى طلب التوظيف يجب أن يكتبوا الديانة والمذهب. ولو كذب المتقدم بالطلب يعرف من إسمه كونه شيعي فيتم رفضه. والعجيب أن جميع الدول الخليجية ساكتة عن ذلك" .

وتابع "وبالمقابل لو صرخ عراقي سني لقامت الدنيا وأصبحت الحكومة العراقية طائفية لأجل ذلك ولو تستنكر إيران ذلك لاتهموها بالتدخل بالشئون الداخلية البحرينية . أما الشئون الداخلية العراقية فليتدخلوا كيف ما يشائون ومتا شائوا".

وأضاف "أما رئيس مجلس وزرائهم فهو السبب بظلم الشيعة وشديد الكره بهم وهو عم الملك هاهو حزب البعث بعد ما دمر العراق ذهب الى البحرين هذا الحزب مؤسسه يهودي سوري اسمه مشيل عفلق اتى الى العراق لخرابه ومع الاسف نجح لفترة وهرب بدبابتين وانهار لانه حزب اجنبي اتى من خارج الحدود ولو كان حزب عراقي لكانت الصورة مختلفه الله يكون بعون الاخوة في البحرين لاننا نعرف هؤلاء الانجاس ما يسمون ب كلاب صدام لانهم مرتزقه وولائهم لمن يدفع اكثر".
[URL="http://www.amal-islami.net/index.php"]http://www.amal-islami.net/index.php[/URL]

لاحول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم
 

الفيصل

عضو ذهبي
لا تصدق كل ما يكتب أخي الكريم ...فالأحداث الأخيرة في البحرين معروف من ورائهـا ...

وشرطة البحرين تتعامل إلى الآن معهم بكل لين مع ما سببوه من فوضى وتخريب وتكسير وحرق ...

هؤلاء كعصابة حزب حسن نصرالله في لبنان تحركهم إيران

وكلنا يتذكر لما خرج حسن نصر الله وقال بأنه سيبدأ بالإعتصام ويحرق التواير

في الوقت الذي كانت الدول تجتمع في فرنسا في محاولة منه للتخريب على هذا الإجتماع ...

أذكر في يومهــا توجــة بندر بن سلطان إلى ايران والتقى وزير الخارجية الإيراني

وفي ساعتين خرج حسن نصر الله على قناته المنار

ليقول هذه كانت بروفة وسحب الزعران من الشوارع
 

rod

عضو مميز
شسالفه لا اظن ان الموصوع به اي رائحه من الحقيقه فكونا والي يرحم والديكم ,,;)
 

أبو العتاهيه

عضو مخضرم
مهداوى ,,وناقل للخبر ,,أذا الحقيقه تعرف سلفا

أعتقد بأن موضوعك مصيره الأغلاق ,,بسبب نقل موضوع بدون أبداء رأى
وبشـكل عام فحكومة البحرين شاركت بتحرير الكويت واستضافت قوات التحالف واستضافت الشعب الكويتى وتمتاز علاقة القيادة البحرينيه الكويتيه بالاخوه ,,

ببساطه الخبر عباره عن حجـه استخدمتها حكومة المالكى بأيعاز أيراني,,للضغط على حكومة البحرين ,,لتسهيل تحركات الكوادر الايرانيه بالبحرين ,,

خاب مسعاهم ,,



.
 

الرأي الاخر

عضو ذهبي
الدكتور على جاسم قال كنا "نسمع منذ السبعينات والبحرين تضهد الشيعة وتنكل بهم لدرجة أن حتى طلب التوظيف يجب أن يكتبوا الديانة والمذهب. ولو كذب المتقدم بالطلب يعرف من إسمه كونه شيعي فيتم رفضه. والعجيب أن جميع الدول الخليجية ساكتة عن ذلك"

الغريب في الامر ... انه دكتور..!!
 

كاظمة

عضو بلاتيني
كنت أستمع اليوم الى اذاعة البي بي سي فقال أحدهم ان ما تفعله الحكومة البحرينية حاليا شيئ جديد و غير مسبوق فهي قد أتت بآلاف الاشخاص من جنسيات عربية و من دول مجاورة و أعطتهم الجنسية البحرينية و وظفتهم في أجهزة أمنية.

و ان هذه الاجهزة الأمنية مشابهة للمليشيات في سلوكها بلباسها المدني و تسلحها الثقيل و انتشارها في القرى البحرينية و انتهاكها للحرمات عن طريق كسر الباب بالقوة و دخولها البيوت و ترويع المدنيين و هم داخل بيوتهم !!!!

ناهيك عن نقاط التفتيش التى يشيدها هؤلاء المنتسبين لهذه المليشيا في الشوارع و القاءهم القبض على الناس و ضربهم للمدنيين.

و قال لا أدري كيف تريد حكومة البحرين كسب ود و حب شعبها ان كانت تعاملهم بهذه الطريقة !
 

السليطي

عضو مخضرم
لقد رفع رجال الداخلية والقوات الخاصة والشعب البحريني الاصيل رؤسنا جميعا .. وشاهد الجميع كيف ضربوا لنا الامثال في التضحية من اجل البحرين ..

تحية وتقدير لمن يسهر على حماية البحرين وشعبها .. وهم يتمركزون في جميع المواقع .. ومتواجدين في جميع الاوقات ..

شكرا لـ هؤلاء






i66786_Untitled1copy.JPG



i66785_9879.JPG


i66782_3.5654.JPG








73488121.jpg



اعرف ان الشيعة لم يتوقعوا هذة الخطة الامنية ..

قالوا عنهم .. من البعثيين

وقالوا انهم من الحرس الجمهوري العراقي ..

وقالوا مقاتلين سنة من الفلوجة والرمادي استعانت بهم البحرين لضرب الشيعة

وقال البعض من فدائيي صدام ..

اقول ..

ان كانوا عراقيين سنة يدافعون عن البحرين من المد الصفوي الايراني الحاقد .. فأهلا وسهلا فيهم .

ولكن مع الاسف .. لم تصدق هذة التوقعات ..

فكل المقنعين الذين يحملون السلاح .. هم بحرينيين منهم من خرج بالفطرة عندما شاهد الانفلات الامني الخطير ومنهم من القوات الخاصة .. وقفوا وقفة شجاعة .. ضد الانفلات الصفوي الشيعي .. ضد ارض البحرين العربية .

فكان لهم الدور الاكبر .. في تكسير رؤس الخوارج ..

فكانوا يدخلون لقرى الشيعة لحفظ الامن .. وضبط الخارجين عن القانون .. وبفضلهم خرجت جميع الاسلحة المسروقة ..

فكانت دعاية انهم عراقيين فقط لعمل دعاية اعلامية ان الحكومة ضد شعبها وتجلب من يحارب الشعب من الخارج ..

ونحن نقول اين ذهب ابناء البحرين وسنة البحرين والمخلصين من الشيعة الذين وقف البعض ضد هؤلاء الخاريجن عن القانون ..

محرقي
mcartoon.jpg



Copy%20of%2013a254d4c7.jpg
 
إخواننا في البحرين عندهم خبرة كبيرة في التعامل مع الشغب ولا أظن أنهم بحاجة لفدائيي صدام ، وبعدين هل هذه الميليشيا موجودة أصلا اليوم ؟
هذه حركات سيئة تعملها إيران حتى توتر الجو في المنطقة من أجل أطماعها !
وللأسف اليوم لها أذناب يحكمون العراق !
نحن في الكويت فرحنا بسقوط صدام ، وفرحنا أكثر بالطاقم المميز لما كان الياور رئيس وعلاوي رئيس وزراء .
بس مع الأسف ألاعيب إيران خربت علينا هذه الفرحة !
والظاهر أن صدام لو باقي حاكم للعراق قوي داخليا ومحاصر دوليا جان أحسن !
لكن آآآآه يا خسارة !
 

يوسف المطرف

عضو بلاتيني
الكل صار صحاف فى هذه المعركة.. اللى يقول فدائييين صدام بالبحرين اكيد يبالغ
و اللى يقول صحوة شباب سنة هم يبالغ
فى الغالب هم باكستانيين و سوريين و يمنيين سواء الملثمين او اصحاب اللباس العسكرين لا فرق فكلهم عسكريين فى الاصل بحسب ما قال لى صديق بحرينى اتصلت فيه امس
 

كاظمة

عضو بلاتيني
البحرين / انتفاضة ضد الفقر والتجنيس ونهب البلاد

لماذا يحاول النظام الحاكم في البحرين الهروب الى الامام ؟


ولماذا يحاول الاعلام المرتزق الداخلي وبعض الابواق الخارجية وصف ما يجري في البحرين بانه خروج عن "القانون" !

وان الذين قاموا وشاركوا في الانتفاضة المباركة هم "مخربين" بل وصل الاسفاف والخرف باالبعض في ان يتهجم على رموز البلد السياسيين ووصف جمعياتهم "بالكذابين والمخادعين والخائبين" ـ كما جاء في احدى الصحف الرسمية لكاتب معتوه "الحق الكاذب والامل المخادع والوعد الخائب" !!

فيما تفنن البعض في لي عنق الحقيقة وتلخيص ما يجري بانه "لامعنى له مادام حرية التعبير متوفرة وان قضيتنا هو الاعتراف بالقانون او عدم الاعتراف به" !!!

الا ان اكثر المراقبين والمطلعين على اوضاع البحرين المأساوية وحتى المراسلين الاجانب يعتبرون ان ما يجري في البحرين هو نتيجة الظلم والتهميش الطائفي والفقر والنهب ‘ فقد ذكرت محطة "سي ان ان" الامريكية في تقريرها حول الاحداث الاخيرة بان "الفوارق الاقتصادية بين الطبقة الحاكمة والغالبية الفقيرة ساهمت في تنمية مشاعر التهميش بين الشيعة الذين قاموا باحداث "عنف" ضد الحكومة في عدة مناسبات "..

اما تقارير المنظمات الحقوقية ومراكز الابحاث السياسية والمهتمة ببناء مؤسسات المجتمع المدني فقد اشارت بوضوح الى الظلم الفاحش السائد في البحرين والتمييز الطبقي والطائفي الذي تمارسه السلطات ضد الاغلبية فيما كشفت تقارير اخرى بشكل صريح وبالوثائق والادلة عن عمليات النهب والسرقة التي تجري في البحرين على قدم وساق لثروات البلاد وقضم الاراضي وبلع البحار!


في البحرين "تقدر الاراضي التي تم الاستيلاء عليها أو توزيعها في غياب القانون منذ "الاستقلال" بـ"200" كليومتر مربع يضاف اليها الجزء الاعظم من حوالي 70% من من الاراضي البحرية المدفونة او المردومة منذ السبعينات وعشرات الكيلومترات من الاراضي البحرية التي يتم او تم توزيعها على اصحاب السلطة والنفوذ واعوانهم "..

" ومع نهاية عام 2000 كانت 90% من الاراضي الصالحة للسكن في أيد خاصة (المصدر: وزارة الاسكان) !

والجدير بالذكر ان مساحة البحرين قبل عملية الدفن والردم الواسعة كانت تبلغ 767 كيلومتر مربع !

ويقدر رئيس "جمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد) قيمة الااضي المستولى عليها وفقا لارقام واحصائيات قامت جهات عدة بتوثيقها ـ صور وخرائط وارقام ـ بـ "61 مليارد دولار" حيث تم الاستيلاء على 1076مليون قدم مربع من الاراضي برية واكثرمن 323 مليون قدم من الاراضي البحرية التي تم دفنها واكثر من 1076 مليون قدم مربع من الاراضي البحرية التي يجري ردم بعضها اي بما يصل في مجموعها الى 2.5 مليارد قدم مربع " !

اما الجزر في البحرين فهي تبلغ 40 جزيرة ولا يحق للمواطنين التملك الا في 4 جزر فقط وهي جزيرة البحرين الام والمحرق والسترة ونبيه صالح فيما تحرم الحكومة على المواطنين دخول بعض الجزر مثل جزيرة جدة وجزيرة "ام الصبان" ـ وهي جزيرة خاصة استولى عليها عم الملك "الشيخ محمد" وسميت باسمه "المحمدية "! ـ وجزيرة "ام النعسان" التي استولى عليها ملك البحرين الحالي وهو يملكلها ويحظر على اي مواطن التقرب منها وتبلغ مساحتها 20 كيلومتر متربع .
وبالنسبة لسواحل البحرين فيبلغ شريطها بما فيها الجزر 160 كيلومترا بينما لا يتمتع المواطنون الا بـ"2% من السواحل " حيث تم ردم جميع سواحل البحرين ولم يتبقى الا اليسير الذي مهدد بدوره من قبل " وحش الدفان" حتى اصبحت بعض القرى المعروفة بالصيد قديما تبعد اكثر من كليومتر عن اقرب شاطئ !

هذه الحقائق للاسف لن يتحدث عنها الاعلام المحلي ولا الصحفيون الذين يصبون جام غضبهم على الفقراء والمساكين وطلاب الحق وعلى اؤلئك الذين يخرجون في مسيرات الاحتجاج ضد الظلم والنهب والفقر والتمييز الطائفي والتجنيس السياسي ..
الا يعلم هؤلاء ان ثلث ميزانية الدولة تذهب لجيوب المجنسين والمرتزقة وتصرف لهم في المسكن والمشرب والمأكل والسفر والرواتب الدورية والشهرية ؟!

فهل هناك من ظلم واضطهاد اكثر من هذا الذي يجري في البحرين ؟

فلماذا يطالبون الشعب الالتزام بـ"القانون" فيما هذا القانون لا ينصفهم واصبح مجرد حبر على الورق ؟ الم يقل الامام علي عليه السلام في حكمته الشهيرة "عجبت لمن لا يجد قوته في بيته فكيف لا يخرج على الناس شاهرا سيفه" !

هذا العجب والاكبر منه تخطى الاوضاع المأسوية في البحرين ليصل الى مداه الاقصى بحيث يجب ان يلقم اؤلئك المرتزقة واصحاب الاقلام الماجورة اكبر من الحجر واضخم من الصخر ‘ يجب ان يلوموا النظام وعصابة النهب في البلاد على ما يفعله هؤلاء الشبان في انتفاضتهم ضد الفقر وسرقات الاراضي وضد التجنيس العشوائي لا ان يوجهوا سهام غدرهم الى هذا الشعب ..


القانون لم يتحرك لاخذ حقوقهم والقانون غدى سلاحا ذو حدين يستخدم ضد مصالح المواطنين وللدفاع عن عمليات النهب ومصالح العائلة الحاكمة ‘ هذا القانون الذي يدعي الادعياء بان الناس قد خرجوا عليه اصبح نافذا فقط بحق الفقراء والمحرومين وابناء الاغلبية المظلومة اما الحكام وافراد الاسرة الظالمة فان القانون قد دشن وشرع من اجل حماية سرقاتهم واستمرارهم في النهب والبلع .

فماذا ينفع الناس "قانونا" لا يحمي حقوقهم ولا ينصفهم بل وليس هناك من عجب اذا خرج الناس على هذا "القانون" الذي يقف في صف الظالم ولم ينصف المظلوم ؟

حتى المراقبين ملّوا من خطاب "القانون" وخطاب تكفّل هذا القانون بحماية "حق التعبير" والخروج في المسيرات السلمية ‘ فماذا ينفع الخروج المستمر والمتكرر وبالالاف المرات في المسيرات دون ان يستجيب النظام لمطالبهم الحقة ويرضخ لصوت الحق والعدل؟

انهم يريدون للناس ان يكونوا كالالة الصماء "خروج الى الندوات والاستماع الى محاضرة حول الفقر والتجنيس والعودة الى البيوت سالمين" هكذا يلخصون لنا الحياة وهكذا يريدون لنا ان نكون "اذهب ارجع" لا اكثر ولا اقل حتى وان تكرر ذلك 100 الف مرة المهم "القانون" اي عندما تشهر قبضتك رافعا السماء فان الامر يختلف ويأتي هنا صراخ المرتزقة "واقانوناه" ! وتاتي الميليشيات السلطوية لتفرض القانون! وتعيث في الارض فسادا وخرابا ودمارا وحرقا .

وبكلمة ختامية نقول ان ما يجري في البحرين هي انتفاضة ضد الفقر والنهب والتجنيس وسرقة الاراضي وضد التمييز الطائفي .

محمد البحراني



(منقول)


 

كاظمة

عضو بلاتيني
البحرين شعب مظلوم وحكومة طائفية - زهير شنتاف

(صوت العراق) - 24-12-2007
ارسل هذا الموضوع لصديق

يعتبر الشعب البحريني اكثر شعوب الخليج العربي ثقافة وعلما وانفتاحا وتعلما وتعتبر البحرين ثاني اكبر دولة في العالم غالبية شعبها من الشيعة بعد ايران وهي بنفس الوقت ثاني اكثر دولة في العالم يتعرض شعبها للظلم و التهميش والاضطهاد بعد العراق حيث تتربع عائلة ال خليفة على حكم البحرين منذ عشرات السنين وتمنع افراد الشعب من غير السنة من تسنم مناصب رفيعة في الدولة .


وباعتبارها دولة خليجية فان السعودية القت بكل ثقلها لحماية نظام الحكم الطائفي هذا و الذي تغير قليلا بعد وفاة الحاكم الاب عام 1999 واستلام ابنه للحكم .

لقد ذاق الشعب البحراني الامرين من هذا النظام وقضى المئات في طوامير السجون وتحت التعذيب الوحشي ولكن نتيجة الضغط الامريكي بضرورة الاصلاح في هذه الدكتاتوريات فان حاكم البحرين الابن حاول التخفيف قليلا ومنح بعض الحقوق التي هي من حق الشعب بالاساس وبذلك ظهرت جمعيات شيعية وعاد اغلب المهجرين قسرا الى بلدهم وفي بعض السنوات كان يرسل المساعدات العينية الى ابناء الشعب البحريني الذين يحتفلون بذكرى عاشوراء وهي محاولة لتحسين الصورة ولكن هذه الخطوات جوبهت برد فعل سري قاده الحرس القديم من ال خليفة ومؤيديهم وهو ما كشفه تقرير بندر و الذي احدث ضجة كبيرة لما كشفته من خطط سرية طائفية خطيرة كانت تنتظر التنفيذ ضد شيعة البحرين .

ورغم القانون الانتخابي الذي يقلص عدد المرشحين الشيعة ويزيد المرشحين نسبة المرشحين السنة بحيث يسمح لمنطقة سنية يبلغ عدد سكانها 3 الاف شخص بترشيح 6 اشخاص الى البرلمان بينما يحدد مرشح واحد فقط لمنطقة شيعية يبلغ عدد سكانها 8 الاف نسمة الا ان دخول اعداد من الشيعة الى البرلمان اثار غضب حكام الخليج عامة و الحرس القديم خاصة وهو ما حدا الى تشكيل لجنة لدراسة كيفية تغيير التركيبة الديمغرافية من خلال زيادة عدد البحرينين السنة ليوازوا او يغلبوا عدد السكان الشيعة واعتمدوا في ذلك قرارات سرية كشفت فيما بعد بتجنيس اكبر عدد ممكن من الاردنيين و الفلسطينيين و الباكستانيين بل ومنحها لالاف السعوديين الذين يعبرون الحدود عند الانتخابات فقط ليدلوا باصواتهم ويزيدوا اعداد النواب السنة ،

وبمجرد سقوط صدام وكبقية دول الخليج سارعت حكومة البحرين الى استيراد قطعان فدائيي صدام وضباط ومتمرسي التعذيب من المخابرات البعثية و الحرس الجمهوري و الذين يقدر عددهم في البحرين بحدود 18 الف مرتزق مهمتهم حماية الحكومة و اضطهاد الشيعة بخبرتهم اللاانسانية ضد شعب العراق .

ولم تتقيد الحكومة البحرينية بدستور البلاد عند الانتخابات فسمحت بالتصويت للمجنسين الذين حصلوا على الجنسية البحرينية قبل ايام وهم بالالاف رغم ان القانون البحريني يمنع التصويت عنهم الا بعد مرور 3 سنوات على اكتساب الجنسية ومنحتهم اراضي ودور سكنية في وقت لا زال ينتظر شيعة البحرين وسكانها الاصليون منذ سنوات طويلة للحصول على اراضي او دور وكذلك حال الوظائف الحكومية حيث يتم تعيين الاردني و الفلسطيني و السوري المجنس حديثا وترفض طلبات ابناء الشعب البحريني الاصلاء .

وخلال الايام الاخيرة كانت وفاة شاب بحريني نتيجة اختناقه بالغازات المسيلة للدموع التي اطلقتها قوات مكافحة الشغب البحرينية ( المكونة من مجاميع عراقية من فدائيي صدام وبقيادة ضباط من الحرس الجمهوري البعثي ) هي السبب لنهاية الصبر البحريني الاصيل الذي خرج يعبر بطرق سلمية عن احتجاجه على انتهاك حقوقه وحرمان ابناءه من ثروات البحرين ومنحها للاجانب .


ان موضوع التجنيس الذي يستثني الكثير من البدون الشيعة الذين يسكنون البحرين لعشرات السنين ويمنحها الى سعوديين وبنغال وفلسطينيين ومغاربة لمجرد انهم سنة وكذلك محاربة الشيعة في ارزاقهم ورفض تعيينهم في الوزارات و المؤسسات الحكومية ومنحها للمجنسين حديثا قد اثار حالة من الغليان خصوصا وان الشعب البحريني بقي يطالب بمعاقبة الذين تورطوا في تعذيب وقتل الكثيرين في سجون البحرين حيث لازالت ذكرى فليلفل في الاذهان بينما ترفض الحكومة انصاف المظلومين و المعذبين .

لقد ثار بعض ابناء الشعب وعبروا بطرق سلمية عن احتجاجاتهم بينما تدخلت مجاميع ملثمة واحرقت الاطارات وكسرت السيارات وبعض المحال التجارية في محاولة لتشويه هذه الاحتجاحات السلمية تبعتها وحشية تصدي مكافحة الشغب التي اوقعت الكثير من الاصابات في صفوف الابرياء وهي دليل على ان الحرس الخليفي القديم لازال سائرا في نهج ظلم الشعب ومصادرة حقوقه .


ان هذه السياسة الطائفية التي تنتهجها حكومة البحرين لن تجدي نفعا خصوصا وان العالم مصر على قيام هذه الحكومات العربية بالاصلاح واحترام شعوبها وانه من الاجدر بحكومة البحرين ان تتمترس بشعبها الاصيل وان لا تعتمد على مجاميع غريبة عن تراب وتاريخ وتراث البحرين معتقدة ان هؤلاء سيكونون اوفياء لها اكثر اذا جد الجد .

ان شعب البحرين لم يطالب باكثر من حقوقه التي يكفلها الدين و الانسانية و المجتمع وانه رغم قساوة الماضي معه الا انه مد يد المصالحة وشارك في العملية السياسية من اجل انجاحها .
سياسة البطش وقطعان صدام من الحرس الجمهوري والامن و المخابرات لم يستطيعوا انقاذ جرذ العوجة ونظامه البعثي من السقوط ترى هل يعتقد ال خليفة ان هؤلاء الذين هربوا ولم يدافعوا عن صدام عندما حانت ساعة الحقيقة رغم كل الامتيازات التي منحها صدام لهم ، انهم سيدافعون عن ال خليفة في ساعة معينة ؟؟؟


طائفية صدام المقيتة المدعومة بتاييد الطائفية العربية لم تستطع الوقوف امام شعب العراق فهل تستطيع طائفية ال خليفة حرمان شعب البحرين من حقوقه؟؟؟؟

الا يعرف ال خليفة ان حب الشعب والالتفاف حول ابناء الوطن هو السور الواقي من السقوط ؟ عودوا الى رشدكم واعرفوا قدر دانة الخليج فانها دلمون يا من يعرف التاريخ واهل دلمون لن يتركوها للغرباء .

زهير شنتاف


(منقول)


 

regrego

عضو مخضرم
البحرين شعب مظلوم وحكومة طائفية - زهير شنتاف

(صوت العراق) - 24-12-2007

اظن ان اهل مكة ادرى بشعابها

فهذا العراقي لا دخل به في سياسة دول ما

و عليه الصمت لا اكثر و لا اقل

البحرين دولة لها سيادتها و ما حصل شي خطأ و اتخذت الحكومة الامر الازم في ضبط الامور فقط
 

كاظمة

عضو بلاتيني
اظن ان اهل مكة ادرى بشعابها

فهذا العراقي لا دخل به في سياسة دول ما

و عليه الصمت لا اكثر و لا اقل

البحرين دولة لها سيادتها و ما حصل شي خطأ و اتخذت الحكومة الامر الازم في ضبط الامور فقط

أولا، لماذا لم نسمع تعليقكم هذا "أهل مكة أدرى بشعابها" بخصوص آلاف السعوديين الانتحاريين في العراق ؟ اذن ليرحل هؤلاء الانتحاريون المتخلفون من العراق فأهل العراق أدرى بما هو أصلح للعراق !



ثانياً، تستصغرون مسألة معاناة الشعب البحريني و اضطهاده و ظلمه و تجعلون المسألة عادية جداً و ليست جديرة بأي ردة فعل !

انتم حين رفضت حكومتنا في الكويت زيادة الخمسين دينار و اسقاط القروض أقمتم الدنيا و لم تقعدوها باستهجانكم و انتقادكم و تنديدكم و تجمعاتكم للتعبير عن سخطكم و امتعاضكم، و لكن اضطهاد و قمع عشرات الآلاف من المظلومين لا يحرك فيكم شعرة و لا حتى تصدر منكم كلمة واحدة تنصفون بها هؤلاء المساكين الفقراء.


عجباً من حال هذا الزمن.
 

الديفي

عضو بلاتيني
لا اعتقد ان المقنعين هم من فدائييي صدام

واضح من الصورة احد المقنعين الذي رفع قناعه واضح انه خليجي او بحريني ولكن لا يريد ان يتم التعرف عليه في مجتمع صغير مثل مجتمع البحرين "علشان ياخذ راحته بالشغل"

الاحظ تعتيم اعلامي خليجي على الذي يحدث بالبحرين حتى تاخذ الحكومة البحرينيه راحتها !



41_1198363943.jpg
 

الرأي الاخر

عضو ذهبي
انتم حين رفضت حكومتنا في الكويت زيادة الخمسين دينار و اسقاط القروض أقمتم الدنيا و لم تقعدوها باستهجانكم و انتقادكم و تنديدكم و تجمعاتكم للتعبير عن سخطكم و امتعاضكم، و لكن اضطهاد و قمع عشرات الآلاف من المظلومين لا يحرك فيكم شعرة و لا حتى تصدر منكم كلمة واحدة تنصفون بها هؤلاء المساكين الفقراء.

عزيزي كاظمة...

مع اني ضد اسقاط القروض وماشابهه...

بس الاجابة سهله...
لان ابناء الطائفة الشيعية ...دائما يعتقدون انهم مظلومين ...وهذا بعكس الواقع...وهو نابع من الثقافة الشيعية المظلومة...

بينما الواقع ليس بهذه الحدة ...لان الشيعة في البحرين دخلوا البرلمان كنواب ومنهم الوزراء ومنهم من يعمل في الحكومة...والقطاع الخاص...ولهم صوت مسموع برلمانيا (حركة الوفاق)...واعلامية من خلال صحف شيعية ...ولهم حسينيات و جمعيات اجتماعية و سياسية و مساجد...بل و يخرجون في مسيرات حسينية ...وهذا لا يحدث حتى بالكويت...!

اعرف اكثر من شاب بحريني كان يعمل في الكويت في وقت ما...ورجع الى البحرين خلال الخمس سنوات الاخيرة ...لان فرص العمل توفرت في البحرين بعكس السابق...
 

كاظمة

عضو بلاتيني
بيان من جمعية العمل الاسلامي


بسم الله الرحمن الرحيم

يا ايها الذين امنوا اصبروا وصابروا ورابطوا واتقوا الله لعلكم تفلحون

صدق الله العلي العظيم

تابعت جمعية العمل الإسلامي بقلق بالغ التطورات الميدانية الآخيرة التي أعقبت إستشهاد المواطن علي جاسم ، وانتهاج أجهزة الأمن سياسة قمعية وأنتقامية من المواطنين ، فلم يكتفي جهاز الأمن بالهجوم على عزاء الشهيد في يومه الثالث ، بل واصل هجمته الشرسة منتهكا دور العبادة ومساكن المواطنين الآمنين وقراهم وقام بسلسلة مداهمات وإعتقالات شملت مجموعة من الناشطين السياسيين والمواطنين تم إعتقالهم من بيوتهم ومداهمة غرف نومهم ، رافق تلك الإعتقالات والمداهمات مجموعة من الإعتداءات على المعتقلين وأهاليهم كما شملت تدمير وتكسير العديد من محتويات منازلهم ، كما شملت الإعتقالات أيضا مجموعة من الموطنين تم إعتقالهم عشوائيا من الشارع .

لقد إطلعت جمعية العمل الإسلامي على مجموعة من الشهادات الحية المروعة لبعض أهالي المعتقلين يصفون فيها مجموعة من الممارسات الخارجة على نطاق القانون قامت بها مجموعات الأفراد المنتسبين والمحسوبين على أجهزة الأمن ضد المعتقلين وضد أهالي المعتقلين ، كما أشار أهالي المعتقلين ومجموعة من المراقبين إلى مليشيا مدنية مسلحة تابعة للجهاز الأمني مكونة من مجموعات من المرتزقة والمجنسين الأجانب حملوها مسؤولية العديد من الممارسات القمعية والعدوانية تجاه المعتقلين واهاليهم ، كان آخرها طعن أحد المواطنين بسكين حادة في ظهره من قبل افراد تلك المليشيا.

إن وجود مثل تلك المليشيا المسلحة باللباس المدني التابعة لأجهزة الأمن وإعطائها الضوء الأخضر لممارسة الإنتهاكات والقمع والتنكيل بالمعتقلين وأهاليهم خارج دائرة القانون يعد مؤشرا خطيرا على مستقبل الإصلاح المزعوم في البحرين ويكشف الأساليب والأجوبة المقابلة المبيتة التي أعدت لها المؤسسة السياسية وأجهزة الأمن في وجه المطالبين بديمقراطية حقيقية في البحرين.

إن وجود مثل تلك المليشيا التي يكون أغلب نواتها من المرتزقة والمجنسين المسلحين الذين يعملون وفق قانون من يدفع أكثر ، تعد خطرا داهما على مجتمع البحرين وأمنه وتعد بمستقبل تسوده الكثير من الإنتهاكات والتجاوزات على حساب المواطنين والسياسيين وعلى حساب المشروع الإصلاحي المزعوم نفسه.

على النظام بمؤسساته السياسية والأمنية التوقف عن ممارسة إرهاب الدولة والقمع والتنكيل بالمعتقلين والأهالي والمطالبين بالحقوق وكذلك التوقف عن اساليب العقاب الجماعي.

إننا في جمعية العمل الإسلامي نطالب الصحافيين والحقوقيين والجمعيات واللجان الشعبية والهيئات الأهلية بتحمل مسؤوليتهم الوطنية والإخلاقية وأن يقفوا وقفة صادقة ومسؤوله ضد تلك الممارسات القمعية بحق أبناء البلد التي تتم بواسطة فلول المرتزقة والأجانب الذين يستقوي بهم النظام عبر تسليحهم وتنظيمهم في مليشيات القمع والإرهاب.

كما نطالبهم بالوقوف وقفة وطنية إنسانية مع المعتقلين وأهاليهم.

ومن هذا المنطلق ، إننا في جمعية العمل الإسلامي نعلن مساندتنا ودعمنا التام ووقوفنا مع المعتقلين وأهاليهم بوجه القمع وبوجه مليشيات المرتزقة ومن يقف خلفها من أجهزة أمنية أو سياسية فاسدة ، ونطالب بإطلاق سراح جميع المعتقلين بدون قيد أو شرط ومحاكمة من تعرض لهم أو لآهاليهم بالتعذيب أو القمع والإرهاب والتنكيل ، كما نطالب بتسريح فلول مليشيا المرتزقة والمجنسين وإخراجهم خارج حدود بلدنا الطيب الذي كان أهله الطيبين نموذجا للتعايش السلمي بين مختلف طوائفه وأفراده.



وما ضاع حق وراءه مطالب



جمعية العمل الإسلامي

23/12/2007 م
 

كاظمة

عضو بلاتيني
عزيزي كاظمة...

مع اني ضد اسقاط القروض وماشابهه...

بس الاجابة سهله...
لان ابناء الطائفة الشيعية ...دائما يعتقدون انهم مظلومين ...وهذا بعكس الواقع...وهو نابع من الثقافة الشيعية المظلومة...

بينما الواقع ليس بهذه الحدة ...لان الشيعة في البحرين دخلوا البرلمان كنواب ومنهم الوزراء ومنهم من يعمل في الحكومة...والقطاع الخاص...ولهم صوت مسموع برلمانيا (حركة الوفاق)...واعلامية من خلال صحف شيعية ...ولهم حسينيات و جمعيات اجتماعية و سياسية و مساجد...بل و يخرجون في مسيرات حسينية ...وهذا لا يحدث حتى بالكويت...!

اعرف اكثر من شاب بحريني كان يعمل في الكويت في وقت ما...ورجع الى البحرين خلال الخمس سنوات الاخيرة ...لان فرص العمل توفرت في البحرين بعكس السابق...

أخي الفاضل،

كيف تكون فرص العمل توفرت في الوقت الذي "استوردت" الحكومة البحرينية آلاف الاجانب و أعطتهم الاقامة و الجنسية البحرينية فيزاحمون أهل البلد في الوظائف في الوقت الذي يضطر فيه الجامعي البحريني أن يغسل السيارات في السيف مول لتوفير قوت يومه ؟!
 

الرأي الاخر

عضو ذهبي
أخي الفاضل،

كيف تكون فرص العمل توفرت في الوقت الذي "استوردت" الحكومة البحرينية آلاف الاجانب و أعطتهم الاقامة و الجنسية البحرينية فيزاحمون أهل البلد في الوظائف في الوقت الذي يضطر فيه الجامعي البحريني أن يغسل السيارات في السيف مول لتوفير قوت يومه ؟!

نعم هذا صحيح ...وهذا كنا نشوفه منذ اوائل الثمانينيات و لم يتغير شي الى الان...

هذا الموضوع عمل البحرينين في الفنادق او المقاهي او المطاعم ...منذ السبعينيات و ليس امر مستحدث...

ولكن بعد الهدوء السياسي في البحرين في مابعد سنة 2000 جعل الكثير من البحرينيين في الخارج يرجعون الى البحرين...ويعملون فيها...

وقلة فرص العمل ليست مقتصرة على الشيعة فقط...حيث ان هناك الكثير من ابناء السنة في البحرين من الطبقة الفقيرة...ولا يعملون...

الامر الاخر...هل هذا الشخص او غيره ...ليست عليه سوابق امنية...سياسية او جنائية عادية مثل سرقة او غيره...

كل الاحتمالات موجوده ولكن ...لا يتم التعامل بها بهذه الطريقة...

اذكر قبل 10 سنوات البحارنة في البحرين ينقمون على العجم الشيعة البحرينيين لانهم مقربين من الحكومة و لهم وضعهم الاجتماعي افضل من البحارنة في ذلك الوقت...بل وصل الامر الى مرحلة الكره بين البحارنة و العجم في البحرين....فهو بالنهاية الموضوع ليس طائفي شيعي بقدر ماهو سياسي حزبي...بين السلطة و البحارنة....

والله المستعان...
 

عربي

عضو فعال
يبدو أن إيران لا يهدأ لها بالا حتى تهدم البيت على من فيه ....
بل ويبدو أن البعض يظن أنه بذهاب صدام حسين فقد ذهبت الأمة وانكسر ظهرها ... ونسيت هذه الفئة ( الفاشلة بكل ما تحمله كلمة فشل من معنى ) أنه لو شاء العرب بقاء صدام فإن كل من على وجهها من دابة لن يستطيع إزالته ، وأن العرب هم من صنعوه ، وهم من كسروه .


سيد كاظمة :
أليس شيعة البحرين مظلومين ؟ ....إذن فلتسحب حكومة خادم الحرمين الشريفين دعمها عن البحرين ولنرى دعم إيران المالي والمادي والمعنوي لشيعة البحرين ( فقط الشيعة وليس كل البحارنة )......أم أن إيران تريد أن تحارب العرب بالوكالة ....

اعلم يا سيد كاظمة وكل كاظم مثل حالاتك ( يظن أنه لو خربت ستصفو له ) أن البحرين جزء من محيطها العربي المسلم ....وليست جزءا من الهلال الذي سيصبح عما قريب وبإذن الله ( محاقــــــاً ) .
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى