النهي عن زيارة متحف الشمع

شموطي

عضو مميز


السؤال ؟

هل يجوز زيارة متحف الشمع في لندن ؟

*******
الجواب .

الله أعلم ،،لأن هذه كلها تماثيل يعني هذا المكان

مليء بالتماثيل وأصنام

وهي لو كانت محنطة أيضا ما يجوز

لأن الأصل أنها تدفن ،،فهذه غير محنطة هذه تماثيل

ويجب هدمها ويجب إزالتها ولا يجوز إبقاؤها

فكون الإنسان يذهب هناك ويتعجب من صنعهم وكذا

هذا فيه تشبيه بخلق الله تبارك وتعالى

فالذي يظهر لي أنه ما يجوز الذهاب إلى هذه الأماكن


جزى الله شيخنا عثمان بن محمد الخميس عنا وعن المسلمين خير الجزاء والمثوبة


*************

 
أنا والله كنت في متحف الشمع قبل شهرين تقريبا
وللأمانة ماكنت ادري ان هناك فتوى في هذا الموضوع

وللأمانة حتى لو كانت هناك فتوى تجيز زيارته أنصحكم بعدم زيارته لانه والله مايسوى
 

الأصمعي

عضو مخضرم
التماثيل ليست أصنام تعبد بل مجرد فن إنساني ..

و المسلمون حينما دخلو مصر لم يهدمو التماثيل الفرعونية و أبو الهول !!

قليلاً من المنطق لا يضر !!

هذا والله أعلم ..

تحياتي .. :وردة:
 

clashman82

عضو بلاتيني
شكثر ضحكت...

التعجب من كيفية صناعتها؟

يعني ما نتعجب من صناعة التكنلوجيا و السيارة؟

هل مبدئ الرفض و الحرمة من التعجب؟

كيف التشبية بخلق الله تعالى و انت تعلم بالاصل انه من صنع بشر؟

اذا انبهرنا بقدرة البشر بالتشكيل الشمعي فهو بالاصل الانبهار بقدرة الله تعالى الذي وهب الانسان تلك القدرة..

المكلة انت تشوفه و تعلم انه ليس بشر....من صنع البشر..


شلون العقول ما ادري

ذكرني بفتوى تحريم التيليغراف و التلفون و الطبيب!
 

محب الصحابه

عضو مخضرم
و المسلمون حينما دخلو مصر لم يهدمو التماثيل الفرعونية و أبو الهول !!


تحياتي .. :وردة:
أن هذه التماثيل الفرعونية الموجودة الآن بمراجعة ما كتب عنها وما كتب عن تاريخ اكتشافها يتبين أنها لم تكن موجودة في وقتهم قطعًا بل إن تسعة وتسعين بالمائة منها لم يعثر عليه ولم يكتشف إلا على أيدي الرحالة الغربيين وفرق التنقيب والاستكشافات منذ قرنين فقط؛ يتضح هذا بمراجعة كتب الآثار الفرعونية وكتب تاريخ مصر القديم فعلى كل تمثال تاريخ استكشافه. وهذا واضح جدًّا جدًّا.
ولهذا لما سئل المؤرخ الزركلي: هل رأى الصحابة الأهرامات وأبا الهول عندما دخلوا مصر قال: (كان أكثرها مغمورًا بالرمال ولا سيما أبا الهول).

أما النسبة المتبقية من التسعة والتسعين بالمائة لا نستطيع الجزم بنفيه نفيًا قاطعًا وهو وجود رأس أبو الهول فهناك احتمال أنه كان ظاهرًا زمن الفتح الإسلامي؛ فممن ذكره المؤرخ التجيبي السبتي المتوفى سنة (730هـ) في كتابه (مستفاد الرحلة والاغتراب) فقد قال تحت عنوان «أبو الهول»: (وبمقربة من هذه الأهرام الثلاثة رأس صورة من حجر جعله هائل المنظر على صورة رأس الإنسان، غير أنه غاية في الكبر قد قام كالصومعة العظيمة...) .
وممن ذكره من المؤرخين ابن فضل العمري المتوفى سنة (749هـ) في كتابه (مسالك الأبصار) قال: (أما أبو الهول فهو صنم بقرب الهرم الكبير في وهدة منخفضة وعنقه أشبه برأس راهب حبشي) .
وممن ذكره كذلك المؤرخ المقريزي المتوفى سنة (845 هـ) .


أن صاحب (النجوم الزاهرة)1/250ذكر أن(يزيد بن عبد الملك بن مروان) الخليفة الأموي قد كتب إلى والي مصر يأمره بهدم جميع التماثيل والأصنام الموجودة في مصر فهدمت وأزيلت .
 

الأصمعي

عضو مخضرم
محب الصحابة: إذا كانت هناك أصنام تعبد و أزيلت فهذا لا يشمل أبو الهول كون الأقباط سكان مصر في ذاك الوقت لا يعبدونه أو يقدسونه ..

تحياتي .. :وردة:
 
أعلى