الحكومة تتجه لعدم التصويت مع الوزير الذي يحيل استجوابه إلى «التشريعية»

الكتالوني

عضو مميز
فيما اعتبر النائب فلاح الصواغ «قرار مواجهة رئيس الوزراء الاستجواب المقدم له من قبل النواب الدكتور وليد الطبطبائي ومحمد هايف ومبارك الوعلان خطوة ايجابية» كشفت مصادر واسعة الاطلاع لـ«الراي»: «ان الحكومة طلبت من جميع الوزراء ضرورة مواجهة اي استجواب يقدم وتفنيد محاوره، كما انها تتجه الى عدم التصويت الى جانب أي وزير في حال طلب احالة استجوابه الى اللجنة التشريعية البرلمانية».
وبين النائب الصواغ ان «نية رئيس الوزراء صعود المنصة خطوة ايجابية، وتسير في الاتجاه الصحيح».
وقال لـ «الراي»: «ان عدم احالة الاستجواب الى المحكمة الدستورية او اللجنة التشريعية البرلمانية او اتخاذ اي اجراء آخر، امر محل ترحيب واشادة، فنحن مع صعود الشيخ ناصر المحمد او الوزراء الى المنصة لتفنيد الاستجوابات المقدمة لهم».
وفضل الصواغ: «ان تتم مناقشة الاستجوابات في جلسة علنية، لاننا نرفض مناقشة الاستجواب في جلسة سرية، اذ يهمنا اطلاع الشعب الكويتي على محاور الاستجواب، وردود رئيس الوزراء على مادة الاستجواب».
وبين النائب عادل الصرعاوي ان الملفات التي جرى استعراضها منذ تقديم الاستجواب الاول لنائب رئيس الوزراء وزير الدولة لشؤون الاسكان وزير الدولة للتنمية احمد الفهد اثناء عمل الحكومة السابقة، بلغت خمسة ملفات، مشيراً الى ان الملف السادس يتعلق بالمكاتب الاستشارية والملاحظات التي تدور بشأن قرار لجنة البيوت الاستشارية.
وقال الصرعاوي انه وجه اسئلة عدة الى الفهد ولكنه لم يرد حتى الان على الاسئلة التي وجهت اليه، مشدداً على ان الفهد سبق ان وجه استيضاحاً قبل مناقشة الاستجواب في مارس الماضي يطلب منا بعض الايضاحات المتعلقة بالجزء الخاص بالبيوت الاستشارية.
وذكر الصرعاوي ان «كل الاستفهامات الواردة في تلك الملفات تعتبر مستحقة كونها تمثل إحدى الادوات الرئيسية لدولة احمد الفهد، والتي نسعى جاهدين لكشف حقيقتها للشعب الكويتي وسمو الامير، لنتمكن من تقويض هذه الدولة».

المصدر : جريدة وقناة الراي
http://www.alraimedia.com/Alrai/Article.aspx?id=277960&date=27052011
:::::::::::::::::::::
التعليق ::
قويه ؟ :confused:
احمد الفهد X ناصر المحمد ؟ :D
او خاربه خاربه ؟ :p
بالنسبه لي صدمه بس ناطر تحليلاتكم :p
 

الكتالوني

عضو مميز
اعتقد والله اعلم ان الرييس ضامن نفسه وعشان جذي يبيها حق احمد الفهد شايف ان استجوابه ناجح
ولا يمكلك الاغلبيه وراح تطرح الثقه فيه
جررب حل الحكومه وماقدر ,,, والحين خلاها اسجواب وطرح ثقه
الريس يملك الاغلبيه والفهد لااا
وبجذي تتضح لي الصورة
 
أعلى