الكويت بعيون سعودية

ماني يمك

عضو فعال
الكويت بعيون سعودية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:

عندما بدات علاقتي بالشبكة الوطنية الكويتية من عام 2009م

وكنت استغرب من بعض الكتاب الكويتيين الاساءة للسعودية

وكانت الاساءه على استحياء

ولكن بقيت متابعتي للشبكة مستمره وكنت ولازلت

اغبط اخواني بالشبكة بمساحة الحرية التي يتمتعون بها

لي عدة زيارات للكويت وكنت الاحظ مقدار مايمتلكة هذا الشعب من

اخلاق وود 0

عندما ياتي الحديث عن الكويت وأهلها يكون ذو شجون لاتسألوني لماذا
لانني بصدق لاأملك الاجابة

أنا سعيد بأنضمامي لهذه الشبكة 0

حياك الله يابنت بلادي <- انا معزب هاالمره
وانا بعد صار لي فتره متابع للشبكه ويشهد الله ان اهل االكويت يرفعون الراس ويبضون الوجه
ماقصرو بالدفاع عن السعوديه وشعبها وهذا العشم وواالهقوه
وترى يالكوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووويت تراكم راعين الاوله وراعي االاوله ممايلحق
( ملاحظه ترى في عاصفه رمليه تتضرب حفر الباططن الان وشكلها متوجه يمكم الله يستر )

Way one

عضو مخضرم
ونحن سعداء بإنضمامك .. زميلا" نتشرف بوجوده ..

يامرحبا" بك ..

دمت بحفظ الله و رعايته ..

ماني يمك

عضو فعال
حياك الله يابنت بلادي <- انا معزب هاالمره
وانا بعد صار لي فتره متابع للشبكه ويشهد الله ان اهل االكويت يرفعون الراس ويبضون الوجه
ماقصرو بالدفاع عن السعوديه وشعبها وهذا العشم وواالهقوه
وترى يالكوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووويت تراكم راعين الاوله وراعي االاوله ممايلحق
( ملاحظه ترى في عاصفه رمليه تتضرب حفر الباططن الان وشكلها متوجه يمكم الله يستر )

أخي طلال حفر الباطن

فعلا أنت معزب

اتمنى أن لايكون العاصفة الرملية قد اثرت على شاشتك

اخوك ترى ماهو يمك

رجل دولة

عضو مميز
الكويت بعيون سعودية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:

عندما بدات علاقتي بالشبكة الوطنية الكويتية من عام 2009م

وكنت استغرب من بعض الكتاب الكويتيين الاساءة للسعودية

وكانت الاساءه على استحياء

ولكن بقيت متابعتي للشبكة مستمره وكنت ولازلت

اغبط اخواني بالشبكة بمساحة الحرية التي يتمتعون بها

لي عدة زيارات للكويت وكنت الاحظ مقدار مايمتلكة هذا الشعب من

اخلاق وود 0

عندما ياتي الحديث عن الكويت وأهلها يكون ذو شجون لاتسألوني لماذا
لانني بصدق لاأملك الاجابة

أنا سعيد بأنضمامي لهذه الشبكة 0

نحن أكثر سعادة وانضمامك يشرفنا ........ اما مسالة استغرابك لبعض الكتاب الكويتيين الذين يسيؤون للسعودية ... انا بنظري انه لايوجد احد يسئ للسعودية بهذه الشبكه .. فيجب ان نفرق بين الاساءه والانتقاد , فبعض الاخوان السعوديين مايبون احد ينتقد السعودية حتى لو هذا الخطأ مجمع علية , فاذا كنا نريد التطبيل حتى في النت والله مصيبة !! لماذا بالاصل يدخل ويشارك في المنتديات وليس له راي في اي قضية , والظلم موجود عندنا وعندكم فلا يجب ان نأخذ الامور بهذه الحساسية ,وكل واحد ينتقدهم على طول تهجمتوا علية انت رافضي ! انت حاقد ! ووو واخذ من التهم .. فالظلم موجود عندنا وعندكم بس سياسة التطبيل هذي هي المستنكره , المفروض اللى يتكلم عن الظلم ويحاول رفعه والتنبيه علية يشكرونه لان وبال هذا الظلم سيكون على الجميع والمجتمع فقد يصلك ويصل ابنائك .. فالفطره السليمة تستنكر من يدافع عن الظالمين فضلا عن الظالمين نفسهم ولكم في رسول الله صلى الله علية وسلم وصحابته رضوان الله عليهم اسوه حسنة في ذلك .. وانا في المقابل لايجب ان اكون حساس في من ينتقد بلدي في ظلم صريح فهذا الكلام للطرفين ..

نيو كلير

عضو بلاتيني
فبعض الاخوان السعوديين مايبون احد ينتقد السعودية حتى لو هذا الخطأ مجمع علية , فاذا كنا نريد التطبيل حتى في النت والله مصيبة !!

فيه فرق بين الانتقاد وبين الحقد والكلام الجارح وبالمقابل اذا احد انتقد الكويت وقفتوا في وجهه وكأنه محتل ويتدخل في شؤونكم الداخليه.

هذا هو التناقض العجيب تسمحون لانفسكم بالانتقاد والتجريح وتعترضون على اي شخص اخر ينتقد الكويت ان لم يكن كويتيا.

هلا ومرحبا فيك وبأهلنا في الممكلة الغاليه على قلوبنا ..

والله محيييك في منتداك وانتم اهلنا وربعنا وعزوتنا وانا اخوك ..

والشيعه يبون يفرقونا عن بعض وعسى الله يرد كيدهم بنحرهم

والكويت والسعوديه وكل الخليج عينين في راس

إنفصام

عضو بلاتيني
طالبك تقول تم

العشاء القابله في الشيراتون

مرحبا بعدد سكان الصين

نجلدكم وتجلدونا
ونبقي احباب رغما عن الصهاينة والامبريالية والشيوعيه <<< مثقف

ماني يمك

عضو فعال
نحن أكثر سعادة وانضمامك يشرفنا ........ اما مسالة استغرابك لبعض الكتاب الكويتيين الذين يسيؤون للسعودية ... انا بنظري انه لايوجد احد يسئ للسعودية بهذه الشبكه .. فيجب ان نفرق بين الاساءه والانتقاد , فبعض الاخوان السعوديين مايبون احد ينتقد السعودية حتى لو هذا الخطأ مجمع علية , فاذا كنا نريد التطبيل حتى في النت والله مصيبة !! لماذا بالاصل يدخل ويشارك في المنتديات وليس له راي في اي قضية , والظلم موجود عندنا وعندكم فلا يجب ان نأخذ الامور بهذه الحساسية ,وكل واحد ينتقدهم على طول تهجمتوا علية انت رافضي ! انت حاقد ! ووو واخذ من التهم .. فالظلم موجود عندنا وعندكم بس سياسة التطبيل هذي هي المستنكره , المفروض اللى يتكلم عن الظلم ويحاول رفعه والتنبيه علية يشكرونه لان وبال هذا الظلم سيكون على الجميع والمجتمع فقد يصلك ويصل ابنائك .. فالفطره السليمة تستنكر من يدافع عن الظالمين فضلا عن الظالمين نفسهم ولكم في رسول الله صلى الله علية وسلم وصحابته رضوان الله عليهم اسوه حسنة في ذلك .. وانا في المقابل لايجب ان اكون حساس في من ينتقد بلدي في ظلم صريح فهذا الكلام للطرفين ..

أخي رجل دولة

لقد ازدان متصفحي بجضورك

انا اكثر سعادة يمحاورتك

ثق بانني هنا للاستفادة وتهذيب نفسي على ادب الحوار

ولست مع التطبيل أو اسغلال هذه الشبكة للتهجم أو التطاول

اتمنى أن اكون ضيف خفيف الظل

تقبل صادق الود

طلسم!

عضو فعال
الكويتيين ناس ينحبون وراقيين وفيهم مفكرين ولكن للأسف ان الاعلام يعكس ذلك ويصورهم بأنهم ناس تافهين لايوجد لديهم اي فكر او ثقافه سوا المظهر والمنظر ..

لكن حقيقه عندما دخلت هالشبكه تغيرت صورتهم بنظري ١٨٠ درجه وجدتهم مثقفين مطلعين ويملكون حس وطني ومسؤليه كبيره اتجاه قضاياهم ..بنظري انهم مظلومون اعلاميا ..والاعلام لديهم لايعكس حركة الثقافه لديهم

فقنواتهم كلها مسرحيات ورقص وطبخ واغاني... وعندما يريدون النقاش ياتون بناس تافهين ثقافتها شوارعيه مثل طلال السعيد وابو عيده والخ

مرات اكون جالس على قناة الاقتصاديه وهي قناتي المفضله ويتم تناول قضاياء كثيره مثل الكهرباء الزراعه المشاكل الاقتصاديه ويتم استضافة الكثير من علماء الاقتصاد المحليين والخبراء احس اني استفيد وكأني درسة الاقتصاد وعرفت مدخلاته ومخرجاته ..وعندما اذهب الى قناة الكويت الرسميه لااجدهم يتحدثون حقيقه عن أي امور تهم الثقافه العامه اذهب الى القنوات الخاصه فأجد المذيع يتكلم بلهجه شوارعيه ويستضيف ربات بيوت يتكلمن في امور تجعل المتلقي يضحك على مستوى الثقافه لديهم..انا اعتذر ولكن هذا ماوجدته ولكن عندما رأيت الشبكه وتابعتها وجدت عكس مايظهر لي في الشاشه الصغيره ..وندمت كثيرا على تصوري السابق لهم..فوالله انهم ناس بمنتهى الثقافه ومنتهى الرقي واتمنى ان تغير دولتهم سياستها في الاعلام لتعكس الصوره الحقيقه لهم فهم والله اناس قد ظلموا كثيرااا..واصبحت الآن استسغي معلوماتي من قناة الاقتصاديه ومن هذا المنتدى الطيب..وشكرا

ماني يمك

عضو فعال
[/CENTER]

فيه فرق بين الانتقاد وبين الحقد والكلام الجارح وبالمقابل اذا احد انتقد الكويت وقفتوا في وجهه وكأنه محتل ويتدخل في شؤونكم الداخليه.

هذا هو التناقض العجيب تسمحون لانفسكم بالانتقاد والتجريح وتعترضون على اي شخص اخر ينتقد الكويت ان لم يكن كويتيا.

اخي نيو كلير

اشكر لك ترحيبك

ماني يمك

عضو فعال
هلا ومرحبا فيك وبأهلنا في الممكلة الغاليه على قلوبنا ..

والله محيييك في منتداك وانتم اهلنا وربعنا وعزوتنا وانا اخوك ..

والشيعه يبون يفرقونا عن بعض وعسى الله يرد كيدهم بنحرهم

والكويت والسعوديه وكل الخليج عينين في راس

أخي سطام الظفيري

ليس بمستغرب منك هذه الحفاوة

دمت بود

العفار

عضو ذهبي
يــامــرحبــا مليــــون ونــورت المنتــدي وحيـــاك اللــه بــين اخــوانك وثــق تمــاما أنه الـكـويت والســعوديــه واحــد ولـو حــاول بـعض المـرتزقـه التفـريـق بينا مـاراح يقــدرون لانــه عــلاقتنـا فـي بعـض أكبـر مــن أنـه نسـمع لأبـواق التفـريـق والفـسـاد ،،،،،

لورد نجد

عضو مميز
أنا كانت نظرتي للأخوه الكويتيين نظره غير مريحه بسبب مواقف وأنطباعات شخصيه لكن بعد تسجيلي بالشبكه تغيرت نظرتي لهم 180 درجه حيث وجدتهم ودودين ويحبون السعوديه عكس ماشفت من بعض التصرفات التي اجزم انها فرديه ومشكلتنا نحن العرب لغة التعميم فالشعب الكويتي مثله مثل اي شعب في العالم فيه الطيب وفيه الردئ بس مثل مايقولون الشر يعم والخير يخص

شكرا لك:وردة::وردة:
ولأبناء عمنا الكويتيين:وردة::وردة::إستحسان:

ماني يمك

عضو فعال
طالبك تقول تم

العشاء القابله في الشيراتون

مرحبا بعدد سكان الصين

نجلدكم وتجلدونا
ونبقي احباب رغما عن الصهاينة والامبريالية والشيوعيه <<< مثقف

1973

تم

لكن الجلد تكفى لا

برغم ثقافتك التي عجز عن حل طلاسمها مخزوني الموروث

مرورك اثرى متصفحي

دمت بود

Q8 1

عضو مميز
مرحبا والله ومليون مسهلا
والله الى بخواطركم مثل الى بخواطرنا ويعلم الله انكم منا وفينا روحين بجسد
تحياتى وجزيل الشكر لجميع اخوانى السعوديين والكويتين الى شاركو فى مايدور فى خواطرهم
وادام الله على بلادنا الخليجيه نعمة الامن والامان ورضا الرحمن

عالي مستواه

عضو مميز
الكويتيين ناس ينحبون وراقيين وفيهم مفكرين ولكن للأسف ان الاعلام يعكس ذلك ويصورهم بأنهم ناس تافهين لايوجد لديهم اي فكر او ثقافه سوا المظهر والمنظر ..

اعلام شنو داوود حسين ولا شيماء علي !؟؟؟
يعني اقول السعوديه محمد عبده مثلا !؟؟؟

الكويت كل قطعه عندها مسجد ،،،وكل شارع وكل جمعيه او سوق ..ولا هيئة ولا شي ..
استغرب هالكلام اللي يقول هالوديان والبحار اللي تفصل بيننا ..
..
بس ما تقارن بالسعوديه قبائل وشعوب ..في اراضي مترامية الاطراف .. كل بلد وله مواصفاته
الله يحفظ الجميع

أعلى