موضـوع التجنيد مهم جدأ جدأ

البركان

عضو فعال
بسم الله الرحمن الرحيم​

أخواني وأخواتي أعضاء الشبكه الوطنيه بعد التحيه

أن موضوع التجنيد أخذ وقتأ من تفكيري هل هو مفيد للشباب والشابات والوطن بعد تطور الاحداث الاقليميه والتهديدات الخارجيه وهل نسينا الغزو العراقي ولم نستفيد منه أن الشباب هم المستقبل وحماة الوطن ولماذا لا نعلمهم حمل السلاح والرمايه ونجهزهم للدفاع عن بلدهم من اي أخطار خارجيه أفضل من التسكع بالاسواق والشوارع بدون أي فايده وتبدأ بطلبة الثانويه ولكن بطريقه
جديده ومحببه أن يكون بنهاية الاسبوع مع مدربيين كويتيين متخصصين نفس طريقة الكشافه بعيدأ المعسكرات وتكون العمليه أختياريه في البدايه وتكون هناك مكافئه تشجيعيه من الدوله

ملاااحظه: النظام القديم للتجنيد فاشل بسبب أنه أجباري وداخل معسكرات

وأنا علي أستعداد يكون أبني أول واحد يدخل الدوره

وجهة نظر أتمنا تكون مفيده وأتمني أسمع وجهة نظركم وشكرا

M-alotaibi

عضو فعال
اقول العسكرية فاتحه ابوبها للشباب والبنات من غير تجنيد وهياط

بسرعه سجل انت وعيالك وبناتك ترى الاحداث الاقليمية متزعزعه ع الاخر

وابشرك ع نهاية الامتحانات راح تشوف الاعلان والتسجيل ( الدفاع والداخلية والحرس الوطني والاطفاء )

بعد ما تسجل راح تنسى توقيعك:D

البركان

عضو فعال
أنا أقولك التجنيد يعني التدريب علي السلاح مو الدخول للعسكريه وشنو فيها العسكريه عندنا غير التحيه العسكريه والكرش مترين :)

غيث

عضو مخضرم
ملاااحظه: النظام القديم للتجنيد فاشل بسبب أنه أجباري وداخل معسكرات
اشهد انك صادق المغصوبه ماتدر
بالبدايه اذا بالاساس جيش ماعندنا جيش وتخصصات لاتوجد على الاسلحه
والله يافيه مدفعيين يخافون لايرمون بالمدفع او اذا صار فيه عطل وربي تشوفهم يرجفون
كل هذا بسبب الدورات الاجباريه وتخريج العسكري من الدورات لو كان ناقة الله وسقيها
انا مع التجنيد اذا كان التأسيس صح ومدربين كفائه ليس لملئ الفراغ فقط
مو نفس صفقات السلاح المشبوهه مثل المدفع الصيني ومدرعة الوارير بعد ماجهزوا الجيش
قطعوا علينا قطع الغيار والجاهزيه 15 % من السلاح المستخدم
اذا التجنيد مثل قبل مده فقط وحراسات بس لا والله فرقاه عيد
اشكرك على الموضوع المهم
ودي ووردي

البركان

عضو فعال
هلااا أخوي غيث كلامك صحيح الشي بالغصب مايصير لازم نحبب الشباب بتدريب ونوفر لهم المكان
المناسب والتشيجع المناسب لايكونو بعد الله الدرع الواقي لبلدهم ونزرع فيهم الثقه
فيه حادثه حصلت مع صديق في معسكر الصمود أثناء الغزو شباب يبكون يريدون أن يتعلمو السلاح والرمايه لمواجهة الغزو العراقي ولكن لا فات الفوت ماينفع الصوت هل نعتبر مما حصل ؟

بن ذى يزن

عضو بلاتيني
كل واحد يربي ولده على الولاء ويعلمه الرمايه ويخليه رجال
اما انك تغصب الناس على شي مايبونه
في ميادين رمايه على السادس
وفي رشاشات اشترلك رشاش واطلع البر وعلم عيالك الرمي
وارم وياهم واذا صار شي دس رشاشك وقول انا اشتغل بالبلديه وقتها
يامعود قبل جم يوم بالتلفزيون ضباط يتهاوشون من اول واحد انحاش
وكل واحد يقول انا اخر واحد وتبي تجنيد

كل واحد يربي نفسه ويربي عياله على الدفاع لأعلاء كلمة الله
هنا يكون الانسان يستطيع الدفاع عن وطنه
وخل الناس بحالها

ودش الجيش وكثر عيش :)

نعم أخوي كلامك صحيح بارك الله فيك

شرط يكون التجنيد على أصوله بحيث يكون الجندي مؤهل لحمل السلاح و قادر على حماية البلد

مو تجنيد بالاسم بس !!

سونار

عضو بلاتيني
نعم تكون فيه حصة فتوة للتدريب على السلاح

حصة واحدة لمدارس الثانوي بالاسبوع

الجنيد شي طيب عالاقل يعلم الشباب المرجله والدفاع عن الارض والارض ويبعدهم عن شبح الجنوس
بس اخوي بركان عندي سؤال لاهنت
تضمن ولدك اللى وديته للتجنيد مايكون الضابط ماله عربيته مكسره وبدل مايعطي امر ضرب العدو يعطي امر ضرب الاخو ؟؟
شفنا عينة منهم اللى راحو للبحرين واللبيب يفهم

العفار

عضو ذهبي
ولله ياليت يردون التجنيد ويكون ألزامي علي الاقل تقضي علي ظاهره التروفه الزايده الي نشوفها في الشباب الحين للاسف ماتفرق هو ولد ولابنت

خاص

عضو
المشكله بالتجنيد يعلمونهم الجذب والتزريق وواسطات الواحد يروح التجنيد علشان يريح من دوامه والمظلومين اقليه بالتجنيد ومايعلمونك غير الفلس اذا بيردون التجنيد يسوون فيه حوافز ويعلمون المجندين بضمير على السلاح والرياضه مو يذلونهم كانهم اسرى

نسيت انساك

عضو ذهبي
ياجماعه اهو مبطل لكم مو اجباري يالله روحو سجلو منو قاضبكم انا اتمنى اتمنى انه يرجع ويكون اجباري ويكون على الجميع نفس الدول الثانيه الدول الأوربيه والعربيه كذلك التجنيد اجباري واتمنى يرجع اجباري عشان عيالنا كلها تتعلم حمل السلاح

ولله ياليت يردون التجنيد ويكون ألزامي علي الاقل تقضي علي ظاهره التروفه الزايده الي نشوفها في الشباب الحين للاسف ماتفرق هو ولد ولابنت

:إستحسان::إستحسان::إستحسان::إستحسان::وردة::وردة::وردة::وردة:

خشمك خشمك

صح السانك والله مره شفت واحد مدري وحده لليوم ماني عارف شنو طينته مره ولا رجال :confused::confused::confused:

محترف

عضو مميز
أنا أقولك التجنيد يعني التدريب علي السلاح مو الدخول للعسكريه وشنو فيها العسكريه عندنا غير التحيه العسكريه والكرش مترين :)

مو هذي المشكله .

اذا قصدك على السلاح امره بسيط كافي ساعتين بالكثير حتى يكون متمرس على السلاح بأستثناء الرمايه وهذي تحتاج الى عده ايام معدوده فقط .

لاكن قصدك تجنيد لأي امر طارئ : وهالشغله تحتاج لياقه مو واحد بطنه متر جدام ويفكر شلون يسوي رجيم :cool:

ترمي بالسلاح وانت ماتقدر تمشي اكثر من 1000 متر بخط مستقيم وكأنك ماشي يوم كامل وتحتاج الى راحه يوم فقط لأنك مشيت 1000 متر .

لابد لياقه + التدريب على السلاح بشكل كامل على برنامج يكون مثلا فتره الصيف او على شكل نادي وبرعايه الدوله من مدربين مختصين من الدفاع والداخليه مثلا .

على الاقل فكره التجنيد تكون مبسطه وهي ساعات للتدريب على السلاح وساعه على التمارين والاشياء الاساسيه للياقه .

لاكن التجنيد بالسابق شيء يكره الناس بالتجنيد .
ولو يكون شيء مثلا مخصص في مكان معين ودوام معين للراغبين او شيء من هذا من المعقول ان تجد الكثير من الشباب والشابات يتجهون له ويكون برنامج مدعوم من الدوله ولايشترط الالزام به .

بشكل عام الشعب اذا تجبره على شيء يحاول يتهرب منه .
لاكن ان كان شيء مجاني وفيه جميع الاشياء من الرياضات واحواض السباحه مثلا او اشياء مشابه ودوانيه وميدان للرمايه وغيره من الامور المشابه ويكون التسجيل بعضويات فقط تصرف لهم بطاقات خاصه بالنادي اتوقع ان الدوله لو عملت دراسه على مثل هذه الاشياء وتطورها
تستغني عن التجنيد الالزامي وتجد بأن الشعب يجند نفسه وهو بأسم نادي وليس مكان تجنيد .

مجرد رأي :cool:

أعلى