مقال ما بعده مقال ويكتب بماء الذهب للكاتب على الذايدي .... ومنا الى ابناء القبائل

Lawyerq8i

عضو
يا مرشحي قبيلة عنزة ، ، ، عذرا

علي الذايدي

في أيام مضت كان صوت الناخب سهلا، والحصول عليه لا يتطلب أكثر من زيارة ديوان، فابن القبيلة يقوم بزيارات مكوكية لأبناء عمومته يعلن فيها نيته خوض الانتخابات فيخرج راضيا من ديوان ابن عمه مقبلا “خشمه”محملا بالدعوات و”الجناسي”.
وبعد جولة سريعة على عدد من أبناء العمومة ، ينتظر المرشح اليوم الموعود ليقف أمام اللجنة الانتخابية فيسلم على أبناء عمه الذين “ما يقصرون معاه” ويصوتون له من منطلق قبلي بحت لا يحتمل أي احتمال آخر.
في السابق كنا نتقبل مثل هذا الأمر، ولكن بعد الهجمة الشرسة التي يتعرض أبناء القبائل على يد بعض الأوباش المستأجرين ، وبعد الحال السيء الذي وصلت له البلاد بسبب وجود أعضاء بدو أجروا أيديهم بعقد مدته 4 سنوات للحكومة فلا مكان للمجاملات بعد الآن.
لا أريد أن يكون الطرح قبليا، ولكن مسألة وجود 11 عضوا قبليا يتمرغون في ملعب الحكومة ويتدخلون لإنقاذها كلما تعرضت للضغوط هو الأمر الذي لا يمكن قبوله ، بل ويرسخ مصطلح الفداوي أكثر وأكثر في عقلية بعض العنصريين.
قد يقول قائل أنه ليس فقط أعضاء البدو يقفون مع الحكومة ولكن يوجد أبناء الذوات والعوائل الكبيرة يصطفون مع الحكومة أيضا، وهذا الكلام صحيح ولكن عندما نجد المكاسب التي يحققها أبناء الذوات مثل صفقات مليارية أو تعيين وزراء بالحكومة أو مناصب كبرى في هيئات حكومية من العيار الثقيل نضحك كثيرا على تواضع متطلبات العضو البدوي.
فأحيانا كثيرة يكون المقابل مكان لطالب ضابط في الكلية العسكرية أو بعض معاملات العلاج بالخارج أو ترقية موظف من درجة ثامنة إلى سابعة ، بالعربي وبالمشرمح “طلبات طفسه” لا تستحق أن يستذبح النائب من أجلها مع الحكومة.
قد يكون العضو مستفيدا ماديا ومعنويا من الحكومة ولكن ما الذي يستفيده ناخبوه؟
واليوم نرى حال البلد وقد انقلب رأسا على عقب، فأناس من حثالة البشر وكانوا قبل سنوات قليلة يبحثون عمن يكفلهم في المخافر قد أصبحوا من علية القوم، وقياديون لا يحسنون اللغة العربية يعينون في أماكن حساسة والمواطنون يضربون ويهانون بل ويعذبون ويقتلون تحت التعذيب وسط فشل حكومي كبير بسبب أن البرلمان قد امتلأ بأعضاء بصامة أهملوا الرقابة على الحكومة وانشغلوا بمصالحهم الخاصة واشتروا كراسيهم بالفتات الذي يلقونه على بعض معدومي الضمائر من الناخبين.
أقول لأبناء العمومة الذين أرى ازديادا ملحوظا في نشاطهم السياسي هذه الأيام لاستشعارهم بوجود حل قريب للبرلمان أن الدم لن يكون سببا لتحصلوا على صوتي، فقد ولى ذاك الزمن، فلا يأتينا الناس بالمواقف وتأتونا بالقرابة.

خاطرة

ماذا بقي لنا من كرامة وقد أصبح بائع الخمور يطعن في كراماتنا ويشكك في وطنيتنا بل وأصبح يحدد من هو الكويتي.
اصحوا ، فقد ضرب الله على آذانكم 40 عاما حتى تجاوزتم نومة أهل الكهف.


التعليق : اولا انا لست عنزى بس عجبتنى ( فلا يأتينا الناس بالمواقف وتأتونا بالقرابة ) فالمقال موجه الى جميع القبائل وليس عنزة فقط . نتمنى قرائته بتمعن وقراءة كل كلمة لعل القلوب تصحى وهى دعوة للتوحد فالمركب واحد والعدو واحد افلا تعقلون !!!!


 

Bader1974

عضو فعال
شكرا علي الذايدي ولكن لاحياة لمن تنادي واتمني ان اري بالمجلس القادم تغير نواب الانبطاح الحكومي والهروب من قاعة عبدالله السالم الي نواب المواقف الوطنية الشريفة
 

مباشر

عضو ذهبي
والنعم بالكاتب
ولكن هل يعلم الكاتب ان قبيله عنزه جميع مخرجاتها مواليه للحكومه عدا الحربش

يعنى لو يكتب مقال يشجع شباب عنزه على حسن الاختيار للشخص امثال جمعان الحربش يكون افضل بكثير من المقال
 

ابو فرحان40

عضو مميز
لا عزة لكم الا بالدين طول ما انتو تركظون ورا الفرعيات مو بس مخرجات مجلس الامة تفشل انظرو الى الجمعيات التعاونية المجلس البلدي الاندية الرياضية ولا بطولة لكم جمعيات النفع العام ما عرفتو للحين ان فرعياتكم راح تقودكم للحضيض اذا ما تخلصتو منها وخليتو عنكم التعصب ورشحو اللي يستحق سواء ابن قبيلتك او لا فرعية تسقط اسامة المناور وتنجح الخنفور وتسقط البرغش وتنجح الحويلة وتسقط الشريع وتنجح زنيفر شنو ترجون منها انا لن ارشح اي واحد ينجح بفرعية ملاحظة انظرو الى جمعية صباح السالم والفحيحيل بعد ان تخلص اهلها من الفرعيات والتعصب ونظرو الى مصلحتهم وارتاحوا العقل يا جماعة
 

كويتي جدا

عضو فعال
فعلا كلام سليم وبالصميم وصح و100٪ وممتاز وحلو وكل شي ....

بس مافي فايده الانتخابات الفرعيه آتيه لا محاله :)

وخشمك وراسك وفخذي وولد عمي هذه هي المعايير الي يمشون عليها :)
 

اينشتاين

عضو ذهبي
فعلا احنا محتاجين لصحوة انتخابية

وانا فعلا مقرر هالشئ لامجال عندي من اليوم ورايح للقبلية او الطائفية

الكويت ومصلحتها فوق كل اعتبار
 

Lawyerq8i

عضو
شكرا للاخوان اللى علقوا بس يا اخوان !!! المقال ليس موجه لقبيلة عنزة فقط بل لجميع القبائل اللتى هضم حقها فى الكويت من العنصريين اللذين يخنقون الكويت بجشعهم وعنصريتهم القذرة وحسدهم الاسود اللذى جلبوه من العراق وايران
 

36rgoogle

عضو ذهبي
ونعم الكاتبـ والله
وكلام بالصميم

والكلام لك ياخنفور والخرينج والله ثم والله
انكم ماراح تشمون الصوت وراح تلقون بكل الدواوييين ونفشلكم
شاهت هالوجيييه

الله يرحم الحال من شفر 90 وبيت بالصليبيه الى قصوور
 

رمز الفخر

عضو فعال
آخر زمن والله

الوعد قدااااااااااااام يا الاعضاء الإنبطاحيين والله اني ما اكرر الغلطة وارشح على اساس القبيلة

القبيلة والنعم وصيتها معروف ماهو مجلس الامه اللي بيغير شي ماراح اجامل على حساب

الكويت >>>رشحت من قبيلتي بس اخذلوني >>صايرين درع للحكومة >وتحركهم يمين

ويسار >>واقولهم>الله يابعض الناس دنا زوالهم:D
 

newhistory

عضو بلاتيني
الفكرة الاساسية فى المقال , هى ثمن من يبيع نفسه للحكومة ...
كنت قد قرات مثل هذا الموضوع قبل اشهر ....

فعلا هو امر محزن ... بل مبكى ....
النائب البدوى يبيع نفسه , وليس هذا هو حالهم فقط , بل يبيعون انفسهم بالرخيص ....

ان كل ما ترونه من توزيع للاموال , كهدايا , وعلاج بالخارج وتسهيل امور , من التى يقدمها بعض النواب لمعارفه , انما هى من اموال الشعب , فهذا النائب لا يدفع من جيبه شيئا , بل ان من يعطيه ( ليشترى الاخرين له ) لا يدفع من جيبه , بل هى من اموالنا ....
وما تقارير ديوان المحاسبة عن الهدر غير المعروف فى مصاريف رئيس الوزراء الا جزء من هذه الاموال ...
هى اموالنا , يدفعها البعض , لكى يشترى النائب , ثم يقوم النائب بدفعها لمعارفه لكى يشتريهم بدوره
هو والله القهر والغبن .....

اما غيرهم .... فثمنه اعلى بكثير , اما قياديين فى مؤسسات تدر المليارات , او مناقصات بمئات الملايين ..
يعنى نائب واحد غير بدوى , ممكن ياسس شركة من "ثمنه الذى اشترته به الحكومة" ويوظف فيها الالاف
بينما النائب البدوى " الطفس" ياخذ الاموال له .... مجرد عشرات الالاف

هو القهر والخسة بعينها واللؤم ,
وسذاجة الكثيرين ..... ربع مقولة " بيض الله وجهه" : الا سود الله وجيهكم كلكم
 

Lawyerq8i

عضو
والنعم بالكاتب

ولكن هل يعلم الكاتب ان قبيله عنزه جميع مخرجاتها مواليه للحكومه عدا الحربش

يعنى لو يكتب مقال يشجع شباب عنزه على حسن الاختيار للشخص امثال جمعان الحربش يكون افضل بكثير من المقال

شكرا اخى الكريم والنعم بالنائب جمعان الحربش كشخص ولكن هو اخونجى مستغل من العنصريين القذرين فى حدس وانت تعلم كيف استغل الاخونجية القبائل وركبوا على ظهورهم ولم يحققوا لهم شيئا !!!! نريد نواب يحملون احلامنا كابناء قبائل ويحققونها فعلى سبيل المثال وليس الحصر تعديل قانون الدوائر الظالم اللذى جعل دائره 40 الف ودائره 100 الف كذلك سياسة التعيين العنصرية القذرة فى الوظائف القيادية والمميزة المحصورة فى فئة الحضر باختصار نريد العدالة الاجتماعية والعدل والمساواة ,,,, ارجو ان تكون فهمت ما اقصده
 
ياجماعه الفتره القادمه تحتاج نواب مواقف نواب غالية الثمن مو يشوف العشرين يخدر اصحو القبليه ما تنفع شفايدة تنجح ابن القبيله ويجمع فلوس من ورا صوتك ويبيعك بارخص الاثمان كلام الكاتب الذايدي صحيح انتبهو من القادم
 
أعلى