ليت الرجال يحملون ويلدون

طريق الحرير

عضو فعال
اقتضت طبيعة الأشياء أن المرأة هي التي تحمل وتلد كنتيجة منطقية لاستمتاع الرجل بها والذي تنتهي مهمته بنهاية متعته !!!!!!!!!!

بعد ذلك تبدأ رحلة العذاب بالنسبة للمرأة والتي تفقد أثناءها حتى الإحساس بالمتعة والذي شاطرته نصفها الثاني والذي نزل عند أول محطة تاركا المرأة وحدها في رحلة طويلة دون محرم ، مع أن الرجل الخائن يدعي الخوف عليها حين يمارس سلطته الغاشمة بمنعها من الخروج من البيت أو بمنعها من السفر وحدها !!!!!!!!!!


المهم : تستمر رحلة العذاب تلك تسعة أشهر ، ثم يفرح من يفرح بالهدية الثمينة التي تعود بها المرأة القادمة من رحلة الموت ويحزن من يحزن ممن قد لا تعجبهم تلك الهدية !!!!!!!!!!

وكثر خيره الرجل إذا هنأها وقام معها بالاعتناء بهدية زوجته للحفاظ على تلك الهدية من عوامل التعرية !!!!!!!!!!

أما إذا تنكر سي السيد لمعاناة المسكينة وأهداها ورقة طلاقها بعد الأربعين كما حدث لي فلا يلومه أحد ، حتى المرأة يمكن أن تقبل به زوجا رغم ما فعل بأختها !!!!!!!!!!

أما المسكينة فلا يهتم المجتمع بما عانته في الماضي وما ستعانيه في المستقبل ...

لذا فإنني أفرح كلما سمعت أو قرأت عن أبحاث حول إمكانية أن يحمل الرجل ويلد !!!!!!!!!!

واستمريت على هذا الحال ولا أنيس لي إلا خيالي الذي يصور لي أن هذه الأمنية تحققت !!!!!!!!!!

لذا أعجبني مقال لرجل منصف على غير العادة وأحببتت إشراككم معي في الاطلاع عليه ...

"
هب انك حامل عوضا عن زوجتك
قلم : وليد رباح
قيل ان الرجل لا يقاس بمدى فحولته او طول شواربه .. فالقط اكثر فحولة واطول شنبا من الرجل ..ومع ذلك يظل قطا .. وعلى ذلك ايضا .. اذا كان الامر (بطول الشنب) فان الفأر يتباهى بذلك .. ومن شنبه تستطيع غزل مخدة لراحة نومك ..
ومن المؤكد ان الكثير من الرجال سوف يشتموننا بعد قراءة هذه الكلمة .. لماذا ؟ لأنهم ينكرون على المرأة عذاب الحمل والولاده ..
***
قد يكون هذا الامر حلما .. وقد يكون حقيقة في المستقبل .. ولكن من المؤكد ان ابا عرب قد نام في ليلة من ليالي الصيف عاريا .. واكتشف عند الصبح انه حامل .. من اين ؟ لا احد يدري ..
انتفخ بطن ابي عرب بعد الاشهر الاولى من الحمل فاخذ يئن ويتوجع .. صاحبه القىء والدوخة ووجع الرأس والسوداوية طيلة يومه وليله .. صحبته زوجته الى كل الاطباء المعترف بتخصصهم رسميا فأكدوا أن اعراض الحمل ظاهرة بينه .. وبان الولادة سوف تكون طبيعية .. دون عملية قيصرية . وأن المولود يتقلب في بطن ابيه وامه ولذا فهو السبب في هذا الوجع .. مرة (يتشقلب) واخرى يظل معتدلا .. وكلما غير الطفل وضعه صاح ابو عرب من الالم ..
أخذ (ابو عرب) كل المسكنات المعروفة .. لم يترك تايلانول ولا ادفل أو اسبرين .. حتى وصل به الامر الى حبوب الاكستازي التي تجعل الانسان مدمنا .. نصحته جارته ان يبتلع كمية من الزنجبيل والقرفه كي يسقط حمله لكن ذلك لم يتحقق ..وأخذ الوجع يزداد ولم يتوقف ..
استفتى ابا عرب كل من يعرفهم لحل لغز حمله .. قال شيخ المسجد اعوذ بالله .. هذه احدى علامات الساعة .. وقال مختار الجالية دنيا آخر زمن .. وقال الاطباء هذا أمر ممكن في ظل انتشار الكوكائين .. اما الساسة فقالوا : قد يحدث هذا في ظل احتلال العراق .. وقال آخرون ان الله يمهل ولا يهمل .. أما مشعوذ الجالية فقال : لسوف ترون المعجزات قريبا.. وفسر الحمل على أنه نقص في عدد الاعراب وارادة الله تقضي ان يلد الرجل والمرأة معا لزيادة النسل للتباهي بكثرة عددهم يوم القيامه .. ثم نصح الرجال من الاعراب ان لا يقتربوا من نسائهم خيفة ان يحملوا .. وخشية ان يخرج المولود مثل البغل لا ام او أب له ..
ولكن ذلك الالم الذي اصاب ابا عرب لم يكن شيئا ازاء ما قرره اخوة ابي عرب بقتله لأنه مارس مهنة الخيانة .. وأخذ يختفي في بيوت الجيران تجنبا للقتل بداعي الشرف .. تساءل الاخوة فيما بينهم ان هذا الامر عار على القبيلة .. واذا لم يعترف ابو عرب عن الفاعل فانه سوف يقتل .. واخذوا يتحينون الفرصة لغســــــــل العــــــار و (حماية الذمار) حتى لا يتكرر ذلك مستقبلا ..
الكبير انتفخت اوداجه وأصر على ان يكون القاتل .. وتنطح الصغير لتنفيذ هذا الامر .. اما الاوسط فقال : من يريد ان يفعل شيئا لا يعرب عن نيته .. فاسكتوا .. فسكتوا .. قال لهم بانهم سكتوا عن احتلال الجولان والعراق وفلسطين واقليم عربستان والجزر الثلاث والاسكندرون .. فكيف لا يسكتون عن حمل اخيهم .. وهكذا أغمضوا عيونهم .
في الشهور المتوسطة من الحمل حدثت اشياء غريبة وعجيبه .. فقد كان الالم يصل الى قمة رأس ابي عرب .. اذا اراد شرب الماء طلب من زوجته ان تسقيه .. وان رغب في الطعام طالب بمزيد من ( الكلس ) في طعامه حماية لعظام المولود .. وان اراد قضاء الحاجة تفقد ملابسه الداخليه قطعة اثر اخرى خيفة ان يكون المولود قد انزلق الى داخلها دون علم منه .. ولاحظ الجميع شيئا مهما .. ان ابا عرب كان يخفي بطنه المندفع امامه واردافه المنتفخة بلباسه دشداشة طويلة عريضة ظنه البعض بعد رؤيته أنه قد اصبح متدينا .. لكن العارفين بالامر كانوا كثر .. لكنهم ( اولئك الكثر ) كانوا يتناقشون في المساجد والكنائس والمقاهي والبارات والمطاعم عن المكان الذي سيخرج منه هذا المولود ابو العريف قال انه سيخرج من الاصبع الكبير لرجله اليمنى .. وأبو جهل قال : لا بل من اذنه اليسرى .. عميد السلك الدبلوماسي العربي في واشنطن قال انه سيخرج بناء على اوامر من الجامعة العربية .. وقال بانه سيطلب معونة من الجامعة لتغطية نفقات ولادته .. اما صغيرهم الذي كان يتحدث الانكليزية بطلاقة فقد قال : Let him go to hell
بعد مرور اشهر قليله سكت الجميع .. تماما مثلما يسكتون على الضيم وعلى الاحتلال ..
وعندما تفرغ ابو عرب للعناية بالطفل بعد ولادته ..!! تبين أن كل رجال الاعراب حاملون .. بعضهم باطفال .. والبعض الاخر بالحقد والضغينة والثالث بالحسد والنصب والاحتيال والمراوغة .. والرابع بالعنترة وبرم الشوارب .. والخامس باغراق التجار لكي يخرجوا من اعمالهم بالافلاس وهلم جرع .. الوحيد الذي انبسطت اساريره في هذه الهيصة هو المرأة .. فقد ادركت اخيرا انها حصلت على حقوقها كاملة .. ولم تعد تعاني وحدها الام الوضع وقرفه .. وقالت في آخر حديث لها على فضائية معروفه : الحمد لله .. ليس لعربي فضل على عجمي الا بالتقوى
"

المصدر : ’ http://www.arabvoice.com/modules.php?op=modload&name=News&file=article&sid=1013
 

الفهد

عضو فعال
يا عزيزتي ام ابرار ما وجه الشبه بين انسان مكرم بالقط
وما وجه التشابه بيت امكانات الله وضعها بالانثي والرجل
وهل نريد تغيير خلق الله والطبيعه التي من الله
وعندما تقولين انها نزلت باستمتاع من الرجال
اليست المراءة تستمع ايضا بتلك الحاله ؟
انا اتمني مثل تلك الافكار لا تطرح من باب الجديه لانها تشريع من رب العباد
فندخل في متاهات العلمانيه والتشكيك والتنقيص وندخل بخط طويل مظلم
يدخلنا للتساءل لماذا الله خلقني انثي و و و و وهذا ما يريده اعداء الله واخوان ابليس
فان كنتي ذا عقل راجح فغيرك تفكيره يذهب به كل مذهب لمجرد انه قرأ كلامك بضعف دين

عزيزة وغالية
 

طريق الحرير

عضو فعال
أخوي الفهد _ أولا أقدر لك لطفك وأنت كذلك عزيز وغالي ...
عندنا مشكلة كشرقيين وهي لا تخصك أنت فقط لكن أكثرنا واقع فيها ، هذه المشكلة هي عجزنا عن قراءة ما بين السطور واستعداد نفسي لدينا بسبب ما نعانيه من ضغوط لمواجهة الآخر !!!!!
أنت الآن وربما كثيرين ممن اطلعوا وسيطلعون على الموضوع سيقحمون قضية العلمانية والليبرالية والإلحاد في وجهة نظري ، مع أن المسألة هي باختصار تعبير عن إحباط من تنكر آدم المتزايد لحواء واستخفافه بإنسانيتها !!!!!!!!!!
صدقني لو الاحترام المتبادل هو سيد الموقف بين آدم وحواء لكان الحمل بآلامه متعة وليس ما أدى إليه فحسب ...
لكن أن يكون آدم مستعد لقهر المرأة الحنونة والمحبة والتي تحملت ما تحملت دون مسوغ إلا نزواته الطائشة ولا يكون لديه مانع من أن يرمي شريكته وأولادها إلى أنياب المجتمع المتشكك والمتحفظ تجاه المطلقة ليجعل حال المسكينة مثل حال أرملة الغواص في الكويت القديمة والتي مات زوجها فداء لجشع ملاك السفينة ، فلما عادت السفينة بدون الزوج الشهيد راح ملاكها يساومون الأرملة على كل شيء في سبيل أن ترد السلفة لتصبح أمام المجتمع هي المخطئة !!!!! عندما يكون آدم مستعدا لرمي من يفترض أنها تمثل شرفه وعرضه كما يدعي في مثل هذا المستنقع فمن حق حواء أن تعبر عن القهر !!!!!!!!!!
أتمنى بسم الدين أن توجه نصيحتك للظالم الذي طلق زوجته وتخلى عن أولاده من أجل راقصة تعرف عليها في ملهى بإحدى الدول العربية !!!!!
وجه بسم الدين نصيحتك لللئيم الذي فعل الشيء نفسه فقط لأن المسكينة لا تقبل أن يجامعها في الدبر !!!!!!
وجه بسم الدين نصيحتك للضعيف الذي استجاب لنداء الجهل وضغوط الجهلة رغم كونه متعلما ليطلق المسكينة فقط لأنها ولدت بنتا !!!!!!!!!!
لكن حتى يتم رفع هذه المظالم سأظل أتمنى أن تتوصل الأبحاث لوسيلة يمكن من خلالها أن يحمل الرجل ويلد حتى يعيش الحمل بكل أبعاده ، ثم يمضي فترة الأربعين في النفاس بدل ترك المرأة عند أهلها وقضاء تلك الفترة بين شرق آسيا وبعض دول الخليج !!!!!!!!!!
 

صانع التاريخ

عضو بلاتيني
واي ؛ قطيعة ؛ ويه ؛ سليمة ؛ هو ؛ يا حافظ !!! :
لن يتمكن العلماء والباحثون والأطباء من زراعة رحم في أحشاء أي رجل وتهيئته للحمل قبل أن يتعود على استعمال هذه المصطلحات !!! ...
أم أبرار :
لكِ تجربة قاسية أقدرها ؛ وأقدر شجاعتكِ في الكشف عن كونكِ مطلقة ؛ لكن صدقيني ؛ ليس كل الرجال كما تعتقدين ...
 
ليت الرجال والنساء كل منهم يعرف واجباته ولا يذمر على ما حباه الله من صفات وقدرات لأن الله لا يكلف نفساً

إلا وسعها .... فهل هذا الأمر ستطالب به النساء كنوع من المساواة بينهم وبين الرجل ...!!

قد يكون هذا الامر حلما .. وقد يكون حقيقة في المستقبل

لو كان بذلك خير لأوجدة الله تعالى قبل أن يتفوة بة أحد ..

فإنني أفرح كلما سمعت أو قرأت عن أبحاث حول إمكانية أن يحمل الرجل ويلد !!!!!!!!!!

هذي الأبحاث نقعيها يا أختي ويقطيها بالزبالة لأنها أبحاث ماخوذ خيرها ...

وبفرض أن هذة الأبحاث نجحت ,,,,

هل تعتقدين أن الرجل الذي يقدم على فكرة الحمل والولادة لدية أو يملك صفات الرجولة ..!!!!
 

المختصر المفيد

عضو بلاتيني
المكرمة أم أبرار

يقول عز من قائل :

وَلاَ تَتَمَنَّوْاْ مَا فَضَّلَ اللّهُ بِهِ بَعْضَكُمْ عَلَى بَعْضٍ لِّلرِّجَالِ نَصِيبٌ مِّمَّا اكْتَسَبُواْ وَلِلنِّسَاء نَصِيبٌ مِّمَّا اكْتَسَبْنَ وَاسْأَلُواْ اللّهَ مِن فَضْلِهِ إِنَّ اللّهَ كَانَ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيماً [النساء : 32]

تأملوها ولعل لي عودة
 

عربي

عضو فعال
أم أبرار أشتم من حديثك رائحة الطائفية البغيضة ........ههههههههه

والله ما توقعت أن يدخل موضوع الليبرالية والاسلامية في موضوع ينتقد حالة المجتمع بطريقة ساخرة كهذه ، و على كل حال الموضوع جميل واختيارك موفق ، فهو يسخر من الرجولة الكذابة التي ربطت مصيرها ( أقصد الرجولة ) بحجم الشارب مع أن مغلب الرجال ( إن صحت التسمية ) حوامل .....ليسوا بالهزيمة و الهوان العربي ، لا بل بالأمراض النفسية التي تبدأ بأنا الأب وأنا رب** وتنتهي بيا ليت ويا ليت .

** أقصد هنا رب المنزل ورب العمل ....الخ حتى لا يقال لي كفرت ( أعوذ بالله من الكفر والفقر ).
 

طريق الحرير

عضو فعال
أخوي الفهد عادي لا تتأسف ، فأنا لم أدخل المنتدى إلا لأبث ما يختلج في نفسي ...
أخي عربي أنت الوحيد الذي فهمتني تماما كما يجب ، أما باقي الإخوة فمع كل التقدير لهم راح فكرهم بعيد !!!!!
أخي الحيران _ ليس كل الرجال ولكن أكثرهم وللأسف يسيئون عشرة حواء بشكل أو بآخر !!!!!!!!!!
 

السلطاني

عضو مخضرم
الزميلة أم أبرار....

أتابع مشاركاتها من بعيد للأمانة....ومن الواضح أنها سوف تكون رقم صعب بين الأعضاء....

وعندي فقط تعليق بسيط....


ليس كل الرجال ولكن أكثرهم وللأسف يسيئون عشرة حواء بشكل أو بآخر !!!!!!!!!!

يا زميلة...

هذا الرأي..والذي يقول أن أكثرية الرجال يسيئون عشرة حواء ...من وجهة نظري...غير محايد....

ف هناك كثير من النساء...تسئ ل الرجل.....ولا تؤمن ب ما جاءت به الكتب السماوية...حول قوامة الرجل...

وحكمته...وقدرته على إدارة الحياة...

وأعتقد أن كل قضية لها خصوصيتها..وأسبابها....ومن الصعب تعميم ما يحدث ...
 

"عابرة"

عضو ذهبي
:باكي:.

عزيزتي الغالية ابرار لا تتعجبي بتاتا ان قلت لك ان دموعي تنزل عنوة عندما اسمع

لمثل هذه الامور لانني وبالاساس حساسة و ثانيا اشعر بالشخص الذي امامي و

كأنه اختي او اخي ..و الله ان هذه الامور تقض مضجعي..

بل وتجعلني اموت هلعا وذعرا عندما تخبرني امي ان خاطبا يتنظر جوابا عند الباب :( ..

عزيزتي .. انت بعيني انسانة قوية لم تخسري شيئا بل هو الخسران .. لم يكن

يستحق قلبا صافيا كما تحملين انت .. انت لم تخسريه بل كسبتي قلبك الرائع و

اخلاقك العالية وايمانك العميق بالله عز وجل ..

ليس سوى الايمان قادر على ان يدك جبال الظلام ويوقف اعاصير الالم التي قد

تعصف في قلوبنا بسبب ما نلقاه مقابل ما نقدمه من تضحيات ..

لم تكن ورقة طلاق .. بل هي و رقة كسب .. كسبتي فيها رضى الله عز وجل و

كسبت فيها تلك الجوهرة المكنونة التي اهداك الله عز وجل اياها .. فهي هدية

السماء و سيجعلها الله عز وجل لك ذخرا بانه تعالى فترقبي ذلك ..

عزيزتي اطوي صفحته التي ذهبت غير مأسوف عليها و افتحي وقلبي صفحات

حياتك الجميلة فلازلت شابه يافعه رائعة و لازالت الكثير من التحديات والمغامرات

تنتظرك وهي بحاجة ان تتسلحي بسلاح الايمان..

الفراق ليس نهاية الحياة بل هو بداية حياة جديدة مشرقة و مليئة بالايمان و الامل ..

لا تقبري شبابك و جمالك بماضي لا يستحق حتى وقفات الم او حتى حسره ..

بل على العكس تماما .. اصنعي من الليمون شرابا حلوا ومن الالم استخرجي

الامل ..

انت الان في نظري اقوى ام ابرار في العالم :إستحسان: .. و البلاء هو هدية من رب العالمين

خاصة لمن يحبهم فقط :قلب:

كوني شامخة .. راسخة و ايقني ان الله عز وجل سيخلفك خيرا بان الله :قلب:

دعواتي لك و لكل مبتلى و الله اني ما انساكم من دعائي من اخوة واخوات ..

ربي يحفظكم :وردة:

عابرة
 

طريق الحرير

عضو فعال
مشكورة وايد أختي عابرة ، وأنا فعلا قوية ولا فيه أي شيء يكسر ظهري إلا شيء واحد وهو _ نظرة المجتمع لأبرار عندما تكبر حين يقال أنها بنت المطلقة فيؤثر ذلك على حياتها لا قدر الله !!!!!
أما أنا فقد أصبحت عندي مناعة ، وقد شكك بعض الأقربين في سلوكي ولم أعرهم أي اهتمام لأنني واثقة من نفسي ...
فقط نصيحة أوجهها لج وهي _ إن كان ولا بد لج من الزواج فلا تجعلي الخطاب يأتون إلى الباب !!!!!!!!!!
نعم عزيزتي ، طبي أنتي إلى الميدان وتخيري على ذوقج وافرضي بالعقد إن تم شروطج ...
أخي محمد العنزي ، ما ذكرته حول الحكمة والقوامة والقدرة عند الرجل ما هي إلا أمور مفترضة لا صلة لها بالواقع !!!!!
فقط احضر إلى الدور الثالث بقصر العدل يوم الإثنين مرتين أو ثلاث فقط وشاهد بنفسك الجلسات العلنية وما يجري بها وما ستكشفه لك من ظلم وجور آدم على المسكينة حواء !!!!!
وأظن أنك بعد ذلك ستترك باقي المنتديات لتخيم في المنتدى الحر أو المنتدى الاجتماعي وتكتب عن هول ما رأيته وما سمعته !!!!!
كل التحية والتقدير لك ...
 

السلطاني

عضو مخضرم
فقط احضر إلى الدور الثالث بقصر العدل يوم الإثنين مرتين أو ثلاث فقط وشاهد بنفسك الجلسات العلنية وما يجري بها وما ستكشفه لك من ظلم وجور آدم على المسكينة حواء !!!!!

زميلتي الفاضلة...

أعتقد أنه لم يعد للدور الثالث ب قصر العدل وجود كما السابق...

كون جميع الجلسات..والمحكمة الجعفرية تم نقلهم ل قصر المحاكم بالرقعي.....

أنا أتفهم وجهة نظرك...ومُقدّر جدا...

لكن ما رأيك ب رجل يذهب للمباحث الجنائية...ويطلب منهم مراقبة زوجته الخائنة...؟ أي شعور يتملك هذا

الرجل....ولديه أولاد منها....؟ ( صديقي ب قسم الآداب قبل إلغاءه وكان ضابط القسم..المقدم الطباخ )

عندما يأتي رجل مطلق زوجته ولديها حكم ب حضانة أبناؤه..وتمتص منه 3/4 الراتب....

وتجلس وتسهر مع عشيقها...مع أبناؤه....أي شعور وإحساس...يشعر به هذا المغدور....

يا زميلة إن كانت النساء تبتلي ب رجل غير مسؤول...

فالرجل ايضا يبتلي بالمرأة الحرباء....!!
 

الفهد

عضو فعال
طبي أنتي إلى الميدان وتخيري على ذوقج وافرضي بالعقد إن تم شروطج ...

عزيزتي ام ابرار ماذا يقصد بهذا ؟
هل البنت تنزل للشارع وتختار الرجل حسب الشكل والبسمه والشخصيه ؟
ومتي ما كان التعامل بين الازواج بالشروط فتأكدي انها حياة محكوم عليها بالفشل

لان اصل التعامل بين الازواج هو الرحمة والحسني والحب

اتمني توضيح معني هذا الكلام
 

"عابرة"

عضو ذهبي
وأنا فعلا قوية ولا فيه أي شيء يكسر ظهري إلا شيء واحد وهو _ نظرة المجتمع لأبرار عندما تكبر حين يقال أنها بنت المطلقة فيؤثر ذلك على حياتها لا قدر الله !!!!!

ام ابرار انظري للجانب المشرق دائما .. هم سيقولون هذه ابرار بنت ام ابرار التي ربتها احسن تربية

بنت اخلاق وادب ودين و التزام وحياء و حشمة .. كل هذا وماشاء الله متفوقة بدراستها و تدرس بالكلية

الفلانية .. ماشاء الله ما ضرها انفصال امها عن ابوها .. ولا ضرها كلام الناس

بنت من احسن البنات و الفضل يعود حق السنعة ام ابرار الي ربت هالبنت على هالايمان والخير

لست المطلقة الوحيدة .. لا فهناك الالاف و هناك الايتام وهناك ابناء اباءهم بالسجون او امهاتهم و هناك هناك

ومن رأى مصائب غيره هانت عليه مصيبته .. :)

إن كان ولا بد لج من الزواج فلا تجعلي الخطاب يأتون إلى الباب !!!!!!!!!!
نعم عزيزتي ، طبي أنتي إلى الميدان وتخيري على ذوقج وافرضي بالعقد إن تم شروطج ...

لا اتفق معك هنا :) .. الباب ولا شيء غير الباب و اللوتيه هذولي لهم من يرضى فيهم .. أما انا فلا

احتراما لثقة ابوي فيني و ايمانا مني بان ما عند الله لا يؤتى بمعصيته بل بطاعته و يقينا .. انها ارزاق مقسمة

قبل ان نولد واحتراما لنفسي و سمتي و اخلاقي (:)

والي ما يدل الباب .. لايفكر يدخل من الدريشة .. (:)
 

طريق الحرير

عضو فعال
لم أنصدم من كلام أخي الفهد ولكن الصدمة كانت مما ذكرته العزيزة عابرة !!!!!!!!!!
كنت أتوقع أن يفسر الرجال عبارة ’ طبي أنتي للميدان ‘ على أنها دعوة للمغازل ، لكن توقعت أن تفهم العزيزة عابرة قصدي وهي ذات الميول الإسلامية وأظنها قرأت السيرة النبوية !!!!!
فهل الرسول عليه الصلاة والسلام هو من طرق الباب أم خديجة رضي الله عنها هي التي خطبته لنفسها ؟؟؟؟؟
السيدة خديجة طبت الميدان وتخيرت خير البشر ، فهل كان المغازل هو طريقها في هذا الميدان ؟؟؟؟؟
الطبة للميدان لا تعني المغازل ، بل إن المغازل لا يؤدي أصلا إلى الزواج لأن الشباب لا يتزوجون ممن غازلوها !!!!!
لكنني قصدت أنك يا أختي عابرة صادفتي وتصادفين باستمرار رجالا في حياتك _ في الأسرة * في الجامعة * في العمل * إلى آخره _
والرجال في هذه الحالات يمكنك التعرف عليهم عن قرب من خلال أخلاقهم وسلوكهم لا من خلال تكوين العلاقات الخاصة معهم ، وفي هذه الحالة فإنك تستطيعين بطريقة غير مباشرة جس نبض من ترينه مناسبا منهم ثم توعزين له من خلال أساليب مختلفة حسب الظروف أن يخطبك كما فعلت السيدة خديجة رضي الله عنها ...
بل كان بعض الأولين ولا عيب في ذلك يذكر الواحد منهم بنته أو أخته لمن يرى أن فيه خير من الرجال ، فتكون الخطبة جاءت من طرف البنت وأهلها وليس من طرف الرجل !!!!!!!!!!
أما قضية الشروط فربما أكون قد بالغت فيما ذكرته عنها ، لكن فعلا تجربتي القاسية جعلتني متشنجة أكثر من اللازم !!!!!!!!!!
أتمنى أن تكون الفكرة قد وصلت لأخي الفهد ، أما بالنسبة للأخ محمد العنزي فصحيح أن هناك نساء هن من يخون ويطعن في الظهر ، لكن الأغلب أن هذا السلوك يأتي من الرجال ، كما أن غالبية حالات الخيانة عند النساء هي ردة فعل على سلوك أزواجهن وانتقاما منهم !!!!!
طبعا هي ردة فعل خاطئة ولكن هذا هو واقع الحال ، أما الحالات التي يكون الرجل فيها ضحية ومسكين ومخلص وتكون المرأة هي الغادرة فقليلة وشاذة ، والشاذ لا يقاس عليه !!!!!!!!!!
 

"عابرة"

عضو ذهبي
عزيزتي الغالية : ااسف للفهم الخاطئ لذلك و ان كنت اعلم علما يقينا ان قصدك كان بعيدا عن ذلك ولكن

جميع التلميحات تجعل القارئ يعتقد ما اعتقدته انا .. خصوصا ان عبارة الحب قبل الزواج والتعارف وماعرف

ايش بدات تتردد وبكثرة على السن العامة و كاننا نعيش في مجتمع غربي وليس اسلامي محافظ !! .. اسفة

مرة اخرى (:)

رايي الشخصي : الرزق راح يوصل لي عندي فليش اركض وراه (:) وسأبذل جميع الاسباب التي اعلمها

و اكون مطمئنة بعدها من اتخاذ قرار معين :)

أما قضية الشروط فربما أكون قد بالغت فيما ذكرته عنها ، لكن فعلا تجربتي القاسية جعلتني متشنجة أكثر من اللازم !!!!!!!!!!

لا تقولي يارب عندي مشكلة عظيمة بل قولي يا مشكلة عندي رب عظيم .. لا تتشنجين ولاهم يحزنون

انتي الربحانه واهو الخسران (:)
 

طريق الحرير

عضو فعال
أتدرين يا عابرة _ أنتي بما تبثينه من عبارات التفاؤل قد أصبحتي نافذة من نوافذ الأمل بالنسبة لي ...
عزيزتي ، عندما يكون لك ابن عم أو ابن خال تعايش معك من الصغر وبدأت ملامح أخلاقه بعيد البلوغ تتوضح * ألا يكون بإمكانك في هذه الحالة أن تحددي موقفا منه إما سلبا أو إيجابا ؟؟؟؟؟
وقيسي على ذلك زميل العمل أو زميل الدراسة أو ابن جيرانكم الذي عرفتيه بحكم الجيرة لا لأي هدف آخر ...
عرفتيه وعرفتي عندما تمرين صدفة حينما يكون موجودا يغسل سيارته أو واقفا عند الباب لأي سبب ، هل ينظر إليك بنظرة الذكر للأنثى كما يفعل الكثيرون أم ينظر إليك باحترام الجار لجارته دون إيماءات أو إيحاءات غير كريمة ؟؟؟؟؟
وإذا كانت الحالة الثانية هي الجواب _ ألا يستحق هذا في زمن قل فيه أهل الذمم أن يكون زوجا لجارة عرفها وعرفته ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
هذا مجرد مثال على الأسلوب الكريم للتعارف الذي حدث عرضا ، أما التيليفونات والغمزات والمواعيد فلا زواج يرجى من ورائها !!!!!!!!!!
المهم هو ألا يكون هناك تشدد مبالغ فيه تجاه الاختلاط الذي يحدث عرضا لأنه لا ضرر من ورائه ، فللأسف يلجأ البعض بسم الدين لغلق نوافذ التنفس أمام بناته !!!!!
لذلك تلجأ الواحدة منهن إلى العمل على الهروب من أنفاق سرية ، وفي هذه الحالة ستكون ضحية لأول ذئب بشري يلعب على عقلها بكلمتين حين تظن أن هذا الذئب هو مهربها من جو التشدد الذي خنقها !!!!!!!!!!
فالحالة الوسط هي الأمثل دائما ، وقد كان الرجال والنساء المحتشمات يتلاقون في الطرقات أيام الرسول والصحابة دون حرج ، وكان فلان يعرف فلانة وفلانة تعرف فلان ولم يكونوا متشددين ولم تظهر فيهم شعارات معقدة تنادي بمنع الاختلاط !!!!!
تلك الشعارات التي بقدر ما انتشرت بقدر ما فشا فينا اللواط والسحاق وزنى المحارم وهروب البنات من أهلهن وغير ذلك من بلاوي سببها الخنق غير المبرر !!!!!!!!!!
دعوا الحياة تسير على طبيعتها حتى تعود الروح السليمة للمجتمع ويتوازن فيه كل شيء وفي مقدمة ذلك العلاقات الزوجية ...
 

"عابرة"

عضو ذهبي
نعم عزيزتي .. تعلمت ان الحياة بلا تفاؤل جحيم ..

لماذا نرضى ان نعيش للخوف والالم .. لا لنعتلي عليها فنحن اقوياء بالله عز وجل و لنمشي على

ارض الله الواسعة وفي قلوبنا رضى المؤمنان و يقين الصالحات .. فما هي الحياة ؟؟ ليست سوى

رحلة ستنقضي عما قريب .. انها جميلة ان نظرنا لها نحن بعين الجمال و قبيحة تعبسة ان نظرنا

لها نحن بهذه النظره ..

(( تفاءلوا بالخير تجدوه )) امضي قدما فأنت قوية .. (:)

..............................................................................................................................................

اما ما يتعلق بالسلوك و الاختلاط العفوي وغيره .. اعتقد ان المشكلة تكمن في الداخل و في

تهذيب النفس فمن الناس من اذا وضعتيه في مكان مليء بالشابات الجميلات لا يلتفت و يغض

طرفه لانه يراقب الله عز وجل لا غير ذلك .. ومنهم من يتحين الفرص ليلتفت لفلانه وعلانه حتى لو

كانت من اقبح نساء العالم .. لكن النفس دنية وغير مهذبه ..

لا اؤيد الاختلاط واحاول قدر المستطاع تجنبه .. وكما تفضلتي الاعتدال مطلوب في جميع الامور

الواحد يحرص يبتعد وان كان ولا بد ..

دعواتي لك وللجميلة أبرار (:)
 
أعلى