ضحية طفله 13 سنه و الحكومه تنفي وتفاعل نيابي .

حمد-الراشد

عضو بلاتيني
ضحية طفله 13 سنه و الحكومه تنفي وتفاعل نيابي .

الصحة تنفي إهمالها، وتوضح:



الطفلة المتوفاة فارقت الحياة قبل وصول الإسعاف بساعتين


نفت وزارة الصحة هنا اليوم ما تردد حول وفاة طفلة بسبب اهمال خدمات الاسعاف مؤكدة ان الوفاة سبقت وصول سيارة الاسعاف.
واوضح مدير ادارة الطوارىء الطبية في وزارة الصحة الدكتور فيصل الغانم في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان سيارة الاسعاف وصلت الى منزل الطفلة المتوفاة بعد تلقي البلاغ بعشر دقائق مشيرا الى ان قدر الله كان سابقا حيث فارقت الطفلة الحياة والتي تبلغ من العمر 13 عاما قبل وصول الاسعاف لاكثر من ساعتين تقريبا.
وقال الغانم ان ذوي المرحومة باذن الله اصروا على نقلها للمستشفى وهذا ما حصل مبينا ان سيارة الاسعاف تعرضت لعطل في احدى الاطارات واكملت طريقها للمستشفى حيث اثبت المستشفى ايضا وفاة الطفلة قبل وقت وصول سيارة الاسعاف لاكثر من ساعتين تقريبا.
ونفى وجود أي تقاعس او اهمال من قبل رجال الطوارىء الطبية والذين يحملون على عاتقهم امانة كبيرة وهم على قدر المسؤولية مؤكدا حرص الوزير والمسؤولين في الوزارة على تقديم وتسخير وتذليل كافة العقبات لادارة الطوارىء الطبية لتقديم افضل الخدمات ذات الكفاءة العالية من خلال حرصهم على الاستمرار في التطوير.
وأعرب الدكتور الغانم باسم وزارة الصحة عن خالص العزاء والمواساة لأسرة الفقيدة وذويها سائلا المولى عز وجل ان يتغمدها بواسع رحمته ويسكنها فسيح جناته.
يذكر ان قسم العمليات في ادارة الطوارىء الطبية يتلقى يوميا نحو 300 بلاغ ويتم الوصول الى 92 في المئة منها خلال تسع دقائق.

محملاً وزير الصحة المسؤلية



الوعلان: وفاة طفلة الرابية بسبب إهمال خدمات الإسعاف

أعرب النائب مبارك الوعلان عن بالغ أسفه وحزنه لوفاة طفلة كويتية بمنطقة الرابية نتيجة إهمال خدمة الإسعاف بوزارة الصحة، وغياب المراقبة الفاعلة من قبل المسئولين على العاملين في هذه الخدمة الحيوية والحساسة والتي تمس حياة الناس وأرواحهم.
وحمل الوعلان في تصريح صحفي وزير الصحة د.هلال الساير مسئولية هذا الإهمال الجسيم والتهاون في التعامل مع أرواح المواطنين على هذا النحو الخطير، واصفاً الوزير بأنه ' أخر من يعلم'.
وأوضح النائب الوعلان أن منطقة الرابية شهدت أمس وفاة طفلة بريئة كانت والدتها قد استعانت بخدمة الإسعاف التابعة لوزارة الصحة من أجل إسعافها بعدما وجدت ابنتها في حالة إعياء شديد عندما كانت تريد إيقاظها للدراسة عصرا ، مبيناً أن سيارة الإسعاف التي جاءت لإسعاف الطفلة ، والتي كان من المفترض أن تصل إلى مستشفى الفروانية في غضون وقت قياسي من انطلاقها من مسكن الطفلة الكائن في الرابية ، لكن للأسف الشديد، ضل راعي سيارة الإسعاف الطريق ودخل إلى منطقة العارضية الصناعية حيث تعطلت إطارات سيارة الإسعاف ، وانقطعت أنابيب الأكسجين عن الطفلة المسكينة التي أسلمت الروح وفارقت الحياة على الفور.
وبين النائب الوعلان بالقول : ' ألم يكن يكفينا سوء الخدمات التي تقدمها وزارة الصحة في المستشفيات والمراكز الصحية ، حتى يصل سوء الخدمة الصحية إلى خدمات الإسعاف التي من المفترض أنها تسعف حالات الطوارئ والحالات العاجلة والخطيرة'، مشيرا إلى أن هذا التردي في الخدمات الصحية هو نتيجة مباشرة وحتمية لغياب التطوير، والمراقبة المنتظمة والمتابعة الفعالة من قبل المسئولين بوزارة الصحة ، وفي مقدمتهم وزير الصحة نفسه، على أداء العاملين بمختلف قطاعات الوزارة.
وفي ختام تصريحه الصحفي، دعا النائب الوعلان إلى ضرورة تدارك الأمر قبل وقوع المزيد من الكوارث الصحية وقبل أن أرواح بريئة مرات ومرات أخرى بسبب الإهمال ، واللامبالاة ، وانعدام المتابعة والمساءلة ، وغياب تطبيق مبدأ الثواب والعقاب، محذرا من أن تكرار مثل هذه الحالات سوف يضع وزير الصحة ومعاونيه على المحك.

http://www.alaan.cc/pagedetails.asp?nid=76021&cid=30

هل يعقل الكويت تتبرع للعراق سيارات اسعاف جديده وهنى سكاريب , والخطا من بعض سواق الاسعاف من جناسي اسيا التي لايعرفون طرق الكويت مما يذهب ضحايه كثيره ... الله يستر
 
حسبى الله عليهم

شالأهمال ارواح الناس لعبه بيدينهم

لاحسيب ولا رقيب مجموعه فلسطن على مصاروه على فلبن ومعطينهم سيارات ثلاث ارباعها مسكربه
شتنطر من وراهم ؟
 

reetaaj

عضو
حسبي الله ونعم الوكيل

الله يرحمها ويغفر لها ويصبر اهلها ,ويجبر مصيبتهم...
 

نيو

عضو ذهبي
الله يرحمها ويصبر اهلها
وكل شي قضاء وقدر
بس فيه ملاحظه شنو كانت حالتها قبل الاتصال على الاسعاف
حسب كلام الصحه انها متوفيه قبل ساعتين
 

بنت القبايل

عضو مميز
لا حول ولا قوة إلا بالله يومها

الله يرحمها ويصبر أهلها

اللي صج بط جبدي آخر جملة كتبتها لما قلت الكويت ترسل سيارات اسعاااف للعراق واحنا سكاااريب :باكي: يا ماال الحريمه هذول مو كفو نعطيهم شيء :mad:


الله يحفظ أهلنا ويحفظنا ولا يبلانا :باكي:




 
أعلى