الشيخ حامد العـلــى : وعشرة شواهــد على قرب سقـوط شـارون ســـوريــا ؟

عشرةُ شواهـد على قُرب سقوطِ شارون سوريـا..
Jam3a(7).jpg


باتَ من المؤكـّد ، أن تغيـُّرَ النظام في سوريـا هو مستقبلها المحتوم قريبـا _ إن شاء الله تعالى تحقيـقاً _ فكلّ المؤشـرات تتَّجـه إلى أنَّ شارون سوريا ، وسفـَّاح أطفالها ، بشار النعجة ، ونظامـه المجرم إلى زوال ، وسيريح الله منه البـلاد ، والعبـاد .

لاسيما بعد خطابه الأخير المليء بالأكاذيب ، والذي بدا فيه بوجـهٍ مغبـِر ، وحال مدبـِر ، مبشـّرٍ بمآلٍ مقفـِر .

أولاً : لأنّ النظام السوري لـمْ يزل في مشـي القهقرى منذ إنطلاق الثورة المباركة ، وأما الثـورة فـلا تـزال تمشي اليقْدميـّة ،

هـذا رغم بشاعـة التنكيـل بها وهو _ والله الذي لا إله إلاّ هو _ أبشـع من تنكيـل شـارون بالفلسطينييـن ! ليس تهوينـا من إجـرام شارون اللعيـن ، ولكنه التعجـُّب من جـرأة هذا النظـام الخبيـث الجاثـم على شعب الشام الأبـيِّ

وثانيـاً : لأنَّ سنة الله تعالى في الظالم أنه إذا أفـاق وارعـوى نجـا ، وإذا تمادى سارع به ظلمُـهُ إلى هلَكـتِهِ ، وهذا الخبيث _ شارون سوريا _ كلَّما ظهـر على الناس ، تمادى في غيـّه ، وأصـرّ على كذبـه ، وبيـْنا هـو يتبجـَّح بكـلِّ وقاحـة بالدعوة إلى الحـوار ، واتخـاذ خطوات الإصلاحـات ، نظامـه يزداد في بطشه ، ويمُعـن في ظلمـِهِ ، ويتوحَّـش في قمعِـهِ !!

مضاهيا من سبقه من الطواغيـت من شين الفاجرين إلى علي طايـح ، لعنة الله عليهـم جميـعا .

فسبحان الله : ( أتواصوْا به بل هم قومٌ طاغون ، فتولَّ عنهم فما أنت بملـوم ، وذكِّر فإن الذكرى تنفع المؤمنين ، وما خلقت الجن والإنس إلاّ ليعبدون ) .

وثالثـاً : لأنَّ النفاق مآله إلى الفضيحة ، والأكاذيب نهايتها قبيحـة ، ومهما طال الزمـن لا بد من تظهـر الحقيقة الصريحـة ، وينكشـف حـال ( أنظمـة الشبِّيحة ) !

وإذا كان هذا فيما مضى سنة الله في الخـلق ، حتى قال شاعر الجاهلية :

ومهما تكن عند امرئ من خليقةٍ ** وإن خالهـا تخفى على النَّاس تُعلـم !

وقال آخر :

كلُّ امرئ صائرٌ يوما لشيمته ** وإن تخـلَّق أخـلاقاً إلى حيـنِ

فكيف بهذا الزمان الذي أخرجت فيه الآلات أنباءَ الناس ، وأذاعـت أسرار العام والخاص ؟! تحبسُ قطعـاً من الزمان وما بـه الفاعـل فعـلْ ! وما أظهر من عمله ونطـقَ من فيـه ، ثم تعيدها لمن شاء أن يرى ما وقـع فيـه !

ورابعــاً : لأنَّ الله تعالى الذي وضع الميزان ، جعـل بإزاء بطش نظام شارون سوريا المجـرم ، شعبـاً _ بشهادة النبيِّ الأكـرم ، بكلامه الأفخم _ هـو قطبُ رحى الأمـِّة في مشاريع التغييـّر الكبرى ، وعمـودُ فسطاطها الأعظـم في زمان التحـوُّلات العظمـى ، فمنذ معركـة اليرموك أوَّل هزيمةٍ ساحقة للصليبيـّة على يد حضارتـنا المجيـدة ، إلى إندحـار المغول في عين جالوت ، مرورا بحطين الأمجـاد ، إلى فسطاط المسلمين ، وملاحمهـم في نهاية التاريـخ ، كانت الشام محـور الإستدارات الحضاريـّة لأمّتـنا نحـو الانتصارات الكونية .

ولهذا فإنَّ الآفـاق التي ستشرق على أمِّتـنـا بعد نجـاح الثورة السورية ستكون _ بإذن الله _ أوسع بكثيـر مما نتخيـّله ، وأبعـد مدى مما نتوقّـعه .

وخامساً : تأمـَّلوا تقدير الله تعالى أن تأتـي هذه الثورات بعـد بزوغ شمس تركيـا الجديـدة ، والتي انتهجت سياسة التأثيـر الإقليمي ، بميزان يحتـرم إنتماءَها الإسلامي بماضيـها المشبـَّع بإشراقات حضارتنـا .

وكان من تقدير الله تعالى أن تكون تركيا الجديـدة بأردغانها الشهـم ، المحـبوب في الشعوب الإسلامية ، جارةً لسوريا وهي تثـور على طاغيـتها ..
بينما يغـرز النظام الإيراني _ مع فرعه في لبنان حزب الشيطان _ سكاكين الغـدر في ظهـر الشعـب السـوري ، مع طغـاته

فـدفع الله تعالى هذا بهـذا ، وردَّ مكـر أولئـك الأشـرار الفجـرة ، برحمـةِ وعـدلِ هؤلاء ، أعنـي حزب أردوغان الحـرّ المتحضـّر : ( ولولا دفع الله الناس بعضهم ببعض لفسـدت الأرض ولكن الله ذو فضـل على العالميـن ) .

وأتوقـَّع _ والله أعلم _ أنَّ الضغط التركـي سيزداد على شارون سوريا ، حتى يضطـرُّه إلى مضايـق لانجـاة لـه منها إلاّ بالهـروب ، أو الإنتقال إلى مرحلة التدخـل العسكـريّ الخارجـيّ .

وسادسـاً : قـد كان إنكسـار حاجز الخوف ، في الثورة السورية مدويـَّا كدويِّ الرعـود المزمجـرة ، وليس كغيـرهم من الشعـوب العربية الثائـرة ، إذ لم يُمتحـن شعبٌ عربي كما امتُحـن الشعب السوري بإجرام نظامـه المتوحـِّش ، ومع ذلك فلـم يزده البطش إلاَّ إصراراً على الثـورة ، وثبـاتـا على طريق التحـرُّر الكامـل من النظام .

وكفى بهذا دليلا على أنَّ هذا الشعـب لن يُقهـر بإذن الله تعالى ، وسيبـلغ الله به آماله ، حتى يُردي جلاّديـه في شـرّ أعمالهم .

وسابعاً : علمنا من عادة الله تعالى في مصارع الطغاة ، أنه عنـدما يأتـي حيْنُهـم ، يظهـر الله تعالى جرائمهـم علـى المـلأ أولاً ، ذلك أنـَّه سبحانه _ مع أنـّه الحكم العدل المطـلق _ يجعـل عقوبته بعد إتمام مظهـَر العدلْ ، لا بباطنه في علمـه عـزَّ وجـلْ ، كما يأتي بالشهود يوم القيامة ، ويقيـم الموازين القسـط ، ثـم يصدر أحكـامه الأخروية : ( فأهدوهم إلى صراط الجحيـم ) .

فكذلك هو سبحانه في عقوبـات الدنيا ، فإذا رأيت الله تعالى أظهـر فضائح المجرمين ، وكـشف قبائح الطغـاة الظالميـن ، فظهـرت على المـلأ ، حتى يـراها الناس جميـعا ، لايضامـُّون في رؤيتهـا ، ولايضارُّون في سماعها ، فاعلـم أنَّ القضاء الإلهـي قـد أذن بإهلاكهـم ، والحكم الربـّانيّ صـدر بإستبدالهـم .

وثامنـاً : إنْ صـح لنا أن نصوِّر موقع النظام السوري في المؤامـرة على هذه الأمـَّة ، فتخيـَّلوا ساحراً إيرانيـا مُشْعـراً كأقبـح ما يكون المشعـر في صورتـه ، أشـعث ، معقوف الأنـف ، كبيـره ، محدودب الظهـر ، كريه المظهـر ، قبيح الثيـاب ، مسودّهـا ، وهـو يحمـل بيده مفتـاحا أعـدَّه ليفتح به باب قلعـة الإسلام ، ليلج منه إلى حيث ينفث سمومه فيهـا ، وينشـر عقاربه خلَلَها ، ويضع بيوضَ حياته في أركانـها !

فهذا المفـتاحُ هو النظامُ السوري لاسواه ، عليه لعنة الله ، والملائكة ، والناس أجمعيـن ، مدَّعي العروبة وهو ربيب المجوسية ، وزاعـم الإنتماء إلى حضارتنا ، وهو الحليـف الوفـيِّ لأعدى أعدائهـا .

ولهـذا فلسوف يُسحق هذا المفتاح مع ساحره ، كما سُحـق كلُّ المتآمرين على أمِّتـنا وسوف يردُّ الله كيدَهـم في نحرهم النتن ، ( ولايفلح الساحر حيث أتى ) .

وتاسعاً : لقد استنفـد شارون سوريـا كلّ ما لديه من وسائل قمـع ، من فرض الحصار الخانق على المدن ، إلى التعذيب والإغتصـاب ، مرورا بقتل الأطفال ، وإطلاق النار الحـيّ على المتظاهـرين ، والإعتقالات العشوائيـة ، وترويـع الشعب بسائر وسائل الترويـع ، وإجبار الناس على التظاهر تأييداً للنظـام ، ومع ذلك فالثورة بازديـادْ ، والشعب في إصـرار وعنـادْ !

وهذا يعني أنّ النظام لـم يعد لديه ما يوقف الزحـف الثـوري ، وقد نفدت كنانتُه من السهام ، وجعبتُـه من أساليـب اللئام ، فما بعد هذا بإذن الله تعالى إلاّ الهزيمـة النكـراء ، والعاقبـة الشوهـاء ، بحـول خالق الأرض والسمـاء.

وعاشـراً : لقد أثبت النظام السوري أنـّه غبـيّ ، بل أغبـى نظام على وجه الأرض ، ومن الواضح أنَّ مسـار تاريخ البشـرية الآخـذ بالتطـوُّر هذه الأيـام ، قاضٍ بأنـّه لـم يعـد ثمـّة مكان للأغبياء في رأس السلطـة ، ولا للمتخلّفيـن عقلـيَّا على سُـدّة الحكـم !

وقـد رأيـنا من خلال تصرفات السلطة ضـدّ الثورة السورية المباركـة ، كيف كانـت أكاذيبـه في غاية الغباء ، والسذاجة ، وتبريراته لجرائمه في منتهـى الحمـق والفجاجـة ، يدَّعـي ما تكذّبه الصور فلا يعـي ، ويزعـم ما تفنـّده الوقائع القطعيـّة ، ويصـرّ : الحـقّ معـي !!

فدلّ ذلك على أنَّ التاريخ _ وشيكـا _ سيحمـله من طرف ثوبه ، فيلقيـه في مزبلـته .

فأبشـروا يا أهل الشام بجميع فئاته ، وطوائفه ، ممن نالهم ظلـم هذا النظام الطاغية ، إنّ فجـر الحرية لقريـب ، وشـروق شمس العدالة أسرع من السعفة اشتعل فيها اللهيـب .

ووالله الذي لا إله إلا هو ، ما قصّ عليّ قاصُّ رؤيا في النظام السوري ، وبعضهم من أبعـد الناس عما يشـاع في الأخبـار ، وأزهدهـم فيما بالسياسية يُثـار ، إلاّ وهـي تتجـّه في تعبيـرها إلى سقـوط النظام ومحاكمتـه ، وزواله إلى غيـر رجعـة ، بقوة الله تعالى القوي المتيـن ، وإنّ ربك لهم لمبرصـاد .

( والله غالب على أمره ولكن أكثـر الناس لايعلمـون )

وحسبنا الله ونعم الوكيـل ، نعـم المولـى ، ونعـم النصيـر .

الشيخ حامد بن عبدالله العلى

http://h-alali.org التعليق////////

نظرة ثاقبة .. وتدبر حصيف .. وكلام رصين

بارك الله في الشيخ المسدد (بإذن الله) حامد العلي


من توفيق الله له وصفه لطاغية الشام : بشارون سوريا

ليلخص بذلك دعاوى الممانعة والمقاومة التي يستر

النظام البعثي بها قبح وجهه الدموي عند المغفلين

والمتاجرين بقضايا الشعوب ودمائها .

ولله الأمر من قبل ومن بعد،


 

خلك طبيعي

عضو بلاتيني
اخي الكريم
تونس كانوا عزل ومصر وليبيا بداية الالف ميل تبدأ بميل والله عز وجل يكفي انه معهم
الله يعجل في زوال ملكه

حبيبي تونس مذهب واحد وكذلك مصر مذهب واحد
اما سوريا مذهب الحاكم نصيري والنصرية 5% من الشعب السوري
فالصراع على البقاء اكثر منه على الحكم
ورتبه عاليه سني في سوريا لايوجد
 

خلك طبيعي

عضو بلاتيني
مبارك طاح والشعب أعزل وبن على طاح والشعب أعزل

حبيبي نفس الكلام اقول لك
مصر مذهب واحد
وتونس مذهب واحد
النصيري مايتقي الله في الارواح البشرية
ولهم تاريخ 00منتن 00 كانوا متعاونين مع الحملات الصليبة ونكلوا بأهل السنة وفعل الافاعيل .
لذلك اسمهم اليوم العلويين اطلقه الفرنسيون او البريطانيون عليهم تمويهاً وهروبا من التاريخ الاسود
 

the blind side

عضو ذهبي
حبيبي نفس الكلام اقول لك
مصر مذهب واحد
وتونس مذهب واحد
النصيري مايتقي الله في الارواح البشرية
ولهم تاريخ 00منتن 00 كانوا متعاونين مع الحملات الصليبة ونكلوا بأهل السنة وفعل الافاعيل .
لذلك اسمهم اليوم العلويين اطلقه الفرنسيون او البريطانيون عليهم تمويهاً وهروبا من التاريخ الاسود

احقاقا للحق العلويين هم من قاوم الاحتلال الفرنسي في سوريا بقياده الشيخ صالح العلي

اما بشار الاسد فهو طاغيه لايمثل لا العلويين ولا السنه ولا الانسانيه أصلاً
 

Lolo caty

عضو
لاتقارنون بن علي ومحمد مبارك بالطاغيه بشار

الاولين استقالو حقنا للدماء لما حسو ان كل شي بالطيب مافاد

مااستخدمو القوة ولا استعانو بدوله اخرى بتصفية شعبهم

ان شا الله قرب نهايته وحسبنا الله ونعم الوكيل برقبته ذنب الابرياء مايخاف الله فيهم

تحياتي لناقل المقال :وردة:
 

بشاركو

عضو بلاتيني
أشرف المقداد: أوراق وكيليكس تفضح كذب ونصب بشار الأسد

2010/12/01

أشرف المقداد

هل رأيتم أكثر انبطاحا وتذللا من “الولد الممانع” والمقاوم للمخططات الإمبرايالية والإستعمارية والأمريكية والإسرائيلية؟؟؟؟
هل قرأتم أوراق وكيليكس؟؟؟؟
يعرض بشار الأسد الممانع والمقاوم لمخططات أمريكا على وفد الكونغرس الأمريكي الزائر
خدماته المخلصة ويستشهد على ما يعرض أنه يحمي وحمى الأرواح الأمريكية وضرب مثلا على ذاك بإبلاغه للبحرين عن هجوم على القواعد الأمريكية في البحرين ويثبت بهذا خدماته بحماية جنود الإحتلال الأمريكي الذين في طريقهم للخدمة في العراق وتثبيت احتلاله!!
ويقاطع سفيره في أمريكا مؤكدا أن بشار قد استلم برقية شكر من وزارة الخارجية الأمريكية!!!!!!!
يعني عم يقبض ثمن خيانة المقاومة العراقية؟؟؟
وعند سؤاله عن اسباب إغلاقه للمركز الثقافي الأمريكي . يعتذر هذا المقاوم ويقول:” ماذا تريدوني أن أفعل ؟ لقد هاجمتم وقتلتم سبعة سوريين فما الخيار أمامي؟ سكرت هذا المركز وسأعود بفتحه السنة القادمة!!!!
يعني بالفصيح:” سامحوني كنت مضطر لفرجي أنو انا مقاوم وممانع لهالشعب الغبي ولكن لما رح ينسى الشعب لا تهكلوا هم بنفتحوا السنة الجاية وعفى الله عن ما مضى وبلا ممانعة وبلا بطيخ”.
ومن ثم تأتي الكبرى والخيانة العظمى لحلفائه في حزب الله وحماس ويقوم بشار الأسد بعرض وعد على هذا الوفد بأن أمر هذين صغير جدا وسوف ينهييه اذا تم معالجة موضوع السلام…..طبعا قاصدا هو وهذا مافهم الوفد طبعا المحكمة الدولية التي تقلق بشار وتخيفه وترعبه وتجعله يحلم بالكوابيس
” أي شيء أنا جاهز لتقديمه على طبق من الفضة مقابل أن تختفي المحكمة”
“أتجسس على المقاومة وأخبركم بأي خطر لجنودكم…..ابعثوا لي كل من تريديون أن تحققوا معهم ولا تستطيعوا تعذيبهم فمخابراتي في الخدمة وهم خبراء يهذا الموضوع
حماس وحزب الله على الطاولة وأنا جاهز للمقايضة ولن يزعجوكم أو إسرائيل متى جعلتم المحكمة تختفي”
وتدنيس الأراضي السورية وقتل سبعة من مواطنين جمهورية هذا المناضل الممانع هو أيضا معروض في هذا البازار “وأنا بس عطست وما كان قصدي وما عاد تنعاد والله والمرة الجاية فوتوا وين مابدكن واقتلوا قد مابدكن وأنا بس رح سكر هالمركز الثقافي لكم شهر وخلصنا……مو أهلين بالعينتين تكرموا ويضرب هيك شعب بيستاهل أكتر من هيك
وأنا عم بعمل جهدي بس عالشعب بيبزر متل الأرانب وأنا ممنون بأي مساعدة لتحديد هالنسل!!!!
أي ممانعة هذه ؟؟؟ وأي صمود هذا؟ واي رجولة؟ وأي سيادة هذه؟
بشار يدير ماخورا ويعرض خداماته لمن يدعي أنه يقاومه
ويصمت الفاجرون دفعة واحدة . فلا تسمع بثينة شعبان أو علي جمالو أو بشار السبيعي أو جميع المجعجعين الذي خزقوا اسماعنا يالجعير والصريخ عن صمود هذا وممانعته وتأتي هذه الأوراق لتفضح اذعانه وتمسكنه وتبويسه أيدي العدو الأكبر ومعه العدو الأصغر
أحمد الله على هذه الفضيحة فقد كشف بشار والى غير رجعة في كذبه ونصبه وخداعه

والقادم هو أعظم بإذن الله

================

سوريا بعد توسلات إيران: حاربوا اسرائيل لوحدكم.. نحن ضعفاء جدا!

ذكرت برقية دبلوماسية أمريكية كشفها موقع ويكيليكس أن سوريا رفضت (توسّلات) إيرانية بالالتزام بالانضمام إليها في حال وقوع حرب بينها وبين إسرائيل أو بين حزب الله وإسرائيل.
ويعود تاريخ البرقية الموجهة من السفارة الأمريكية في دمشق إلى وزارة الخارجية في واشنطن إلى كانون الأول/ ديسمبر 2009 وكشف عنها الثلاثاء وتنقل عن مصدر دبلوماسي سوري لا تذكر إسمه أن سوريا قاومت توسلات إيرانية للالتزام بالانضمام إلى طهران إذا اندلعت حرب بين إيران وإسرائيل أو حزب الله وإسرائيل.
وقال المصدر إن مسؤولين إيرانيين كانوا في سوريا (لجمع الحلفاء) تحسباً لضربة عسكرية إسرائيلية، مشيراً إلى أن الإيرانيين كانوا أكيدين من حصول الضربة الإسرائيلية وكانوا يناقشون موعدها.
وتابع المصدر إن الرد السوري كان إبلاغ الإيرانيين بألاّ يتطلعوا إلى سوريا أو حزب الله أو حماس "لخوض هذه الحرب"، وقال: قلنا لهم إن إيران قوية بما يكفي لتطوير برنامجها النووي بنفسها ومحاربة إسرائيل، مضيفاً "نحن ضعفاء جداً".
وقال المصدر انه رغم أن الإيرانيين يعرفون أن سوريا تدين التهديدات الإسرائيلية وستدين أية عمليات عسكرية إسرائيلية ضد إيران، ولكنهم لم يكونوا راضين عن الرد السوري.
وسئل المصدر في الوثيقة عن النصيحة التي كانت سوريا تعطيها لإيران، فقال إن سوريا إلى جانب تركيا وقطر كان تستعد لاشتباك عسكري إسرائيلي إيراني في المستقبل القريب. وأضاف "أبلغني مسؤولون عسكريون انهم رصدوا طائرات إسرائيلية من دون طيار تتجسس فوق مواقعنا".
وأشار إلى أن بعض المسؤولين السوريين اعتبروا طائرات الاستطلاع الإسرائيلية بمثابة مؤشر على أن إسرائيل قد تسعى الى تعطيل محطات الرادار المضادة للطائرات كجزء من خطة لإرسال طائرات حربية في الأجواء السورية أثناء توجهها إلى إيران.
وقال "نتوقع أن نستيقظ ذات صباح في وقت قريب لنعلم أن هجوماً إسرائيلياً وقع. ثم نتوقع الرد الإيراني. عندها سنبدأ نحن وتركيا وقطر العمل على التوسط لوقف إطلاق نار ومن ثم التوصل إلى حل طويل الأجل يشمل البرنامجين النوويين للبلدين. هذا هو أفضل سيناريو لأن السيناريوهات الأخرى سيئة بالنسبة لنا وللمنطقة".
وأضاف: نأمل أن تعترف الولايات المتحدة بجهودنا الدبلوماسية لحل أزمة إقليمية وتعطينا بعض الفضل للعب دور إيجابي.

=========

التعليق

هكذا تكشف تسريبات ويكليكس كيف ان التلونات و الخداع الذي يخفيه بشار الاسد و حقيقة موقفه و ان الموضوع عنده مجرد حركات اعلامية مثل اغلاق المركز الثقافي الاميركي وانه سيعيد فتحه
 
وسابعاً : علمنا من عادة الله تعالى في مصارع الطغاة ، أنه عنـدما يأتـي حيْنُهـم ، يظهـر الله تعالى جرائمهـم علـى المـلأ أولاً ، ذلك أنـَّه سبحانه _ مع أنـّه الحكم العدل المطـلق _ يجعـل عقوبته بعد إتمام مظهـَر العدلْ ، لا بباطنه في علمـه عـزَّ وجـلْ ، كما يأتي بالشهود يوم القيامة ، ويقيـم الموازين القسـط ، ثـم يصدر أحكـامه الأخروية : ( فأهدوهم إلى صراط الجحيـم ) .

فكذلك هو سبحانه في عقوبـات الدنيا ، فإذا رأيت الله تعالى أظهـر فضائح المجرمين ، وكـشف قبائح الطغـاة الظالميـن ، فظهـرت على المـلأ ، حتى يـراها الناس جميـعا ، لايضامـُّون في رؤيتهـا ، ولايضارُّون في سماعها ، فاعلـم أنَّ القضاء الإلهـي قـد أذن بإهلاكهـم ، والحكم الربـّانيّ صـدر بإستبدالهـم .

سبحان الله ... يكاد القارئ لا يشبع ولا يمل من كلام الشيخ حامد العلي .
 
خسارتك يا ,,,, حامد العلي
ما انسى موقفك من الجيش الاستسلامي ماحييت ولا انسى خذلانك للدولة الاسلاميه

هو قال رأيه - الفقهي - في هذه المسألة و قد يختلف معه البعض ، لكن قلمه وكلامه سيبقيان دائما من أجمل وأمضى وأروع الأقلام ( بوجهة نظري ) .... فلا نسقط فلانا من الناس لأنه اجتهد في مسألة قابلة للأخذ والرد ما دام منهجه واضح وضوح الشمس ، فهو لا يحابي أحد ولا يتملق ، بل يسحر الألباب ببيانه ، وإن من البيان لسحرا .
 
أعلى