«المحمد»: القبائل على الراس ولحمنا ودمنا ( شكرا ) بس ارحل .

adalah

عضو مميز
رئيس الوزراء يقول إن البدو دمه ولحمه و إنه يحب البدو ؟؟؟؟!!!!!

هو مايدري إنا كلنا مديونين حتى الثماله ويوقف ضد إسقاط فوائد القروض بعد مهو بالقروض نفسها قولوا له ترى حتى بيت من الحكومة ما عندي ,,,

عندما نحصل علي حقوقنا النيابية العادلة عن طريق تعديل قانون الدوائر الانتخابية العنصري
سنصبح اغلبية بالبرلمان ومن الطبيعي وقتها ان تصغي الحكومة الي مطالبنا
اضرب لك مثال
قانون الخصخصة العنصري اقر فقط لاننا لا نمتلك اغلبية بالبرلمان
ايضا قانون القروض وغيرة من القوانين التي تضر بنا

البداية تعديل قانون الدوائر

حمود22

عضو بلاتيني
رئيس الوزراء يقول إن البدو دمه ولحمه و إنه يحب البدو ؟؟؟؟!!!!!

هو مايدري إنا كلنا مديونين حتى الثماله ويوقف ضد إسقاط فوائد القروض بعد مهو بالقروض نفسها قولوا له ترى حتى بيت من الحكومة ما عندي ,,,

قاعد يساعد البدو محاميه نائب بدوي والدليل الشيك او ثلاث مائة دينار ومعطي غنم للنائب الثاني وباعها بكذا مليون ريال واخرتها الكلام الي نفوه عن النائب ليوزعها على المحتاجين من البدو
واخيرا بيضبط الشارع الي يودي للسعوديه للبدو وهذي الي والله حاولت افهمها بس وقف تفكيري عن فهمها

ابو فرحان40

عضو مميز
كلام جميل ومنطقي
مسألة الطبقية عند مجتمع الحضر قديمة ومتأصله
وترجع الي حقبة الاقطاع بايران موطنهم الاصلي
طبعا اتكلم عن نواه مجتمع قرية الكوت من الهولة والعتوب المهاجرين ومن تبعهم من اهل الزبير والبصرة
اضف الي ذلك اشتغال الحضر بتجارة الرق واالعبودية التي كانت مجرمة دوليا
وهو ما يفسر وجود الكثير ممن يأتون من اصول افريقية مثل محمد الجويهل وغيرة
اغلبهم كان نتاج العبودية وتجارة الرق
طبعا نحن نكن لهم كامل الود والاحترام لاخواننا ذوي الاصول الافريقية هو تاريخ وحقبة زمنية فقط
انا لا اتكلم هنا عن عبودية الرق بالمعنى المفهوم اتكلم عن عبودية الفكر ممن سيطر عليهم ان هؤلاء العمام ولا يجب مخالفتهم ومن يتهم القبائل بانهم يتبعون امراء القبائل وهو كلام بعيد عن الواقع البدو تخلصوا من سيطرة المشيخة القبلية بالسيطرة على شؤون حياتهم بينما الحضر لم يتخلصوا من سيطرة العمام التجار وتحكمهم في شؤون حياتهم ارجع للتعليق

adalah

عضو مميز
انا لا اتكلم هنا عن عبودية الرق بالمعنى المفهوم اتكلم عن عبودية الفكر ممن سيطر عليهم ان هؤلاء العمام ولا يجب مخالفتهم ومن يتهم القبائل بانهم يتبعون امراء القبائل وهو كلام بعيد عن الواقع البدو تخلصوا من سيطرة المشيخة القبلية بالسيطرة على شؤون حياتهم بينما الحضر لم يتخلصوا من سيطرة العمام التجار وتحكمهم في شؤون حياتهم ارجع للتعليق

انا لا اخالفك الرأي اخي الكريم
فقط اقول بان هذا الفكر الاقطاعي لة جذور وامتدادات تاريخية احدها تجارة الرق والنظام الاقطاعي الفارسي
وان اغلب مجتمع الحضر يقع تحت تأثيرة الي الان

تقبل تحياتي

حنا مو موهقنا الا هذولا المرتزقه يفتحون دواوينهم له
المفروض ما يستقبلونه لان اللي يستقبله مشكوك بأمره
ولا يستقبل الراشي الا المرتشي

ياصغير محمد بن راشد بن شبعان الهاجري
تاج على راسك يابزر والمرتزق انت واشكالك الوصخة

ولاتطعن بلناس وين المشرفين االورع هذا يطعن بلناس ويتهمهم بلرشوة بدون دليل !!!

ونعم في محمد بن شبعان الهاجري والشيخ ناصر المحمد الصباح

أعلى