الرابط
ليس غريبا أن توظف وزارة الداخلية عددا من منسوبيها
لتقمص شخصية كتاب الحوار في المنتديات
وخاصة المنتديات ذات الشعبية مثل الساحة العربية
ولو تأملنا النهج الذي يتبعه بعض الكتاب في الساحة
لرأينا مجموعة من الصفات لا تليق إلا بشخص مكلف من قبل المخابرات
او شخص تم ابتزازه من قبل الدولة فهو يخدمها مضطرا بطريقة مكشوفة
تشبه اسلوب المخابرات
وبعد تتبع كتابات أمثال هؤلاء
لاحظت نسقا معينا جمع مجموعة من الصفات
تكاد تستطيع أن تستنتج أن من يتصف بها
هو من هذه الفئة
لتقمص شخصية كتاب الحوار في المنتديات
وخاصة المنتديات ذات الشعبية مثل الساحة العربية
ولو تأملنا النهج الذي يتبعه بعض الكتاب في الساحة
لرأينا مجموعة من الصفات لا تليق إلا بشخص مكلف من قبل المخابرات
او شخص تم ابتزازه من قبل الدولة فهو يخدمها مضطرا بطريقة مكشوفة
تشبه اسلوب المخابرات
وبعد تتبع كتابات أمثال هؤلاء
لاحظت نسقا معينا جمع مجموعة من الصفات
تكاد تستطيع أن تستنتج أن من يتصف بها
هو من هذه الفئة
الصفة الأولى
استحالة القبول بأي خطأ على المتنفذين من آل سعود
ولذلك تجد لديهم استعداد لتخطئة الوزراء وغيرهم من المسؤلين من غير آل سعود
ولديهم استعداد لتخطئة بعض آل سعود من غير المتنفذين مثل الوليد بن طلال
ولديهم استعداد لانتقاد الخدمات والاوضاع السيئة في البلد دون تحميل المسؤولية لآل سعود
ولديهم الاستعداد لأن يقولوا أنه لا أحد كامل ولا معصوم
لكن ليس لديهم استعداد مطلقا أن يخطئوا المتنفذين من آل سعود
ولا أن ينتقدوا سياسات وقرارت الدولة المرتبطة بالمتنفذين من آل سعود
الصفة الثانية
أن أعدى الأعداء لهم هم خصوم بن سعود
فخصوم بن سعود يصبحون أعداء البلد وأعداء الدين وأعداء الشعب
لأن الوطن والدين والهوية مختزل عندهم في بن سعود
ولذلك تجد لغتهم في مواجهة خصوم بن سعود
اشد من لغتهم في مواجهة أعداء الدين وأعداء السنة
الصفة الثالثة
المعاناة مما يسمى بالجهل المركب
وهو عجز الشخص الجاهل أن يعلم أنه جاهل
فيظن نفسه عالما ويتعامل بثقة بالنفس في غير موضعها مع المقابل
وحين تفضحه وتكشف عوار حجته يرد عليك الأحمق بما يؤكد فضيحته
وبما يعطيك المزيد من الذخيرة حتى تفضح جهله وتدمر فكرته
الصفة الرابعة
التظاهر بالتدين والغيرة على الدين
والمزايدة الرخيصة على القضايا الدينية
بطريقة متكلفة ممجوجة مكشوفة
لكن ما أن يتعرض للاختبار
حتى يكشف نفسه بسهولة
ويتبين أن ليس لديه ورع ديني ولا قلق من تجاوز الشرع أبدا
الصفة الخامسة
أنهم "غاسلين وجههم بمرق"
لا يهمهم أن يهزموا ويفضحوا ستين مرة
ويستمروا في الساحة يكتبون ويشاركون
بـ"وجه بن فهره"
الصفة السادسة
لنفس السبب أعلاه وهو "وجه بن فهره"
لا يهمهم أن يظهروا بمظهر التناقض
ما دام المقام دفاع عن آل سعود
لأن الدفاع عن آل سعود يستدعي كثيرا من الأحيان التناقض
خاصة فيمن يدعي المزايدة على الدين
الصفة السابعة
عدم المبالاة بالتكرار
من أجل أن يساق موضوع الثناء على سيدهم وذم خصومه بأي وسيلة
ولذلك ترى مواضيع كثيرة متشابهة المحتوى بطريقة مضحكة
ولا يتغير فيها إلا العنوان
الصفة الثامنة
العجز عن إنشاء موضوع جديد بفكرة جديدة
وكيف للجاهل جهلا مركبا أن ينشيء فكرة أصلا فضلا عن أن تكون جديدة؟
ولذلك تجدهم مغرقين في النسخ واللصق بطريقة مزعجة
إلى درجة أنهم ينسخون ويلصقون بعض الأحيان
مواد ليس لها علاقة بالموضوع بسبب جهلهم وقلة إدراكم
الصفة التاسعة
استخدام أساليب ليس لها علاقة بالحوار
مثل رفع المواضيع بشكل متكلف
ومثل استدعاء مواضيع قديمة
ومثل تجنب القضايا المطروحة
وشن حملة على الكاتب أو الكتاب المخالفين
ومثل جمع معلومات ارشيفية لا يمكن الحصول عليها إلا من وزارة الداخلية
اخيرا
المجال مفتوح أمام من يرصدهم
لأن يضيف المزيد من الصفات التي ربما فاتت علي
....
..
.
التعليق
استحالة القبول بأي خطأ على المتنفذين من آل سعود
ولذلك تجد لديهم استعداد لتخطئة الوزراء وغيرهم من المسؤلين من غير آل سعود
ولديهم استعداد لتخطئة بعض آل سعود من غير المتنفذين مثل الوليد بن طلال
ولديهم استعداد لانتقاد الخدمات والاوضاع السيئة في البلد دون تحميل المسؤولية لآل سعود
ولديهم الاستعداد لأن يقولوا أنه لا أحد كامل ولا معصوم
لكن ليس لديهم استعداد مطلقا أن يخطئوا المتنفذين من آل سعود
ولا أن ينتقدوا سياسات وقرارت الدولة المرتبطة بالمتنفذين من آل سعود
الصفة الثانية
أن أعدى الأعداء لهم هم خصوم بن سعود
فخصوم بن سعود يصبحون أعداء البلد وأعداء الدين وأعداء الشعب
لأن الوطن والدين والهوية مختزل عندهم في بن سعود
ولذلك تجد لغتهم في مواجهة خصوم بن سعود
اشد من لغتهم في مواجهة أعداء الدين وأعداء السنة
الصفة الثالثة
المعاناة مما يسمى بالجهل المركب
وهو عجز الشخص الجاهل أن يعلم أنه جاهل
فيظن نفسه عالما ويتعامل بثقة بالنفس في غير موضعها مع المقابل
وحين تفضحه وتكشف عوار حجته يرد عليك الأحمق بما يؤكد فضيحته
وبما يعطيك المزيد من الذخيرة حتى تفضح جهله وتدمر فكرته
الصفة الرابعة
التظاهر بالتدين والغيرة على الدين
والمزايدة الرخيصة على القضايا الدينية
بطريقة متكلفة ممجوجة مكشوفة
لكن ما أن يتعرض للاختبار
حتى يكشف نفسه بسهولة
ويتبين أن ليس لديه ورع ديني ولا قلق من تجاوز الشرع أبدا
الصفة الخامسة
أنهم "غاسلين وجههم بمرق"
لا يهمهم أن يهزموا ويفضحوا ستين مرة
ويستمروا في الساحة يكتبون ويشاركون
بـ"وجه بن فهره"
الصفة السادسة
لنفس السبب أعلاه وهو "وجه بن فهره"
لا يهمهم أن يظهروا بمظهر التناقض
ما دام المقام دفاع عن آل سعود
لأن الدفاع عن آل سعود يستدعي كثيرا من الأحيان التناقض
خاصة فيمن يدعي المزايدة على الدين
الصفة السابعة
عدم المبالاة بالتكرار
من أجل أن يساق موضوع الثناء على سيدهم وذم خصومه بأي وسيلة
ولذلك ترى مواضيع كثيرة متشابهة المحتوى بطريقة مضحكة
ولا يتغير فيها إلا العنوان
الصفة الثامنة
العجز عن إنشاء موضوع جديد بفكرة جديدة
وكيف للجاهل جهلا مركبا أن ينشيء فكرة أصلا فضلا عن أن تكون جديدة؟
ولذلك تجدهم مغرقين في النسخ واللصق بطريقة مزعجة
إلى درجة أنهم ينسخون ويلصقون بعض الأحيان
مواد ليس لها علاقة بالموضوع بسبب جهلهم وقلة إدراكم
الصفة التاسعة
استخدام أساليب ليس لها علاقة بالحوار
مثل رفع المواضيع بشكل متكلف
ومثل استدعاء مواضيع قديمة
ومثل تجنب القضايا المطروحة
وشن حملة على الكاتب أو الكتاب المخالفين
ومثل جمع معلومات ارشيفية لا يمكن الحصول عليها إلا من وزارة الداخلية
اخيرا
المجال مفتوح أمام من يرصدهم
لأن يضيف المزيد من الصفات التي ربما فاتت علي
....
..
.
التعليق
بعض المدافعين عن النظام تارة با نتقاد الكات او بحرف سقط سهوا او نقطة وتارات كثيرة بالكذب وتارة بالخروج عن الموضوع وتارة يدعون بادلة شرعية خصوصا في طاعة الإمام
علما
علما
ان كل ما جاء في القرآن والسنة نحن ملزمون باتباعه والعمل به مع ملاحظة انهم يحتجون بنصف حديث أو بحديث هناك حديث اخر خصّصه أو قيده ، فهم مثل الذين يؤمنون ببعض ويكفرون ببعض و يكتمون ما أنزل الله و يحرّفون الكلم عن مواضعه ان تعمّدوا ذلك، وإن لم يتعمّدوا فهو جهل منهم ولا يعرفون كيف يعمل بالدليل الشرعي، وعليكم الحذر منهم ومن أقوالهم وفتاويهم
وهذا مثال من امثلتهم
استعراض الأدلـــــة الــــواردة في تلك المسألــة والقواعد الشرعية المرتبطة بها:
ففي القرآن يقول تعالى: "يا أيها الذين آمنوا أطيعوا الله وأطيعوا الرسول وأولي الأمر منكم"، ثم يقول سبحانه في العبارة التي تليها "فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول"
وهم دائما لايكملون الأيات ولا الأحاديث او يستخدمون حديث وهم يعلمون انهم مخصص ومقيد .
استعراض الأدلـــــة الــــواردة في تلك المسألــة والقواعد الشرعية المرتبطة بها:
ففي القرآن يقول تعالى: "يا أيها الذين آمنوا أطيعوا الله وأطيعوا الرسول وأولي الأمر منكم"، ثم يقول سبحانه في العبارة التي تليها "فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول"
وهم دائما لايكملون الأيات ولا الأحاديث او يستخدمون حديث وهم يعلمون انهم مخصص ومقيد .