ولاية الفقيه و صناعة الطاغوت الصنم و اباحة المحرمات

بشاركو

عضو بلاتيني
ولاية الفقيه و صناعة الطاغوت الصنم

من يطالع الصلاحيات التي يعطيها الولي الفقيه لنفسه سيجد انك امام طاغوت بل قل اله حيث ان من صلاحية الولي الفقيه اسقاط العبادات كالصلاة و اباحة القتل و تحليل ارتكاب المحرمات كاللواط و الكذب

نعم ان من قبح نظرية ولاية الفقيه التي تجعل الولي الفقية بمثابة اله يحلل الحرام و يحرم الحلال
نظرية ولاية الفقيه التي* ‬استحلوا بها دماء الشعب وأمواله وجعلوه كاليتيم القاصر
يا مسلمين ماذا تقولون في رجل يقول ان له السلطة والولاية المطلقة على الغاء وتعطيل
الصلاة وهي عمود الدين واول ما يسأل عنه العبد يوم القيامة
والصيام الزكاة والحج وغيرها من العبادات
ماذا بقى من الاسلام
بعد هذا
هل نسميهم بعد هذا المنكر مسلمين
هذا مايقوله رئيس ايران السابق خاتمي على لسان الخميني
عنوان الموضوع عناصر الاحياء في نهضة الخميني لمحمد خاتمي
ورد فيه من بين امور كثيرة
انه يمكن تعطيل الامور العبادية كالصلاة والصيام «الحكومة، التي هي جزء من الولاية المطلقة لرسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم)، أحد أحكام الإسلام الأولية ومقدمة على جميع الأحكام الفرعية،حتى الصلاة والصيام والحجت.. ومن الممكن أن يعطل أي أمر، عبادياً أو غير عبادي إذا ما تعارض مع مصلحة الإسلام، ومادام كذلك. إن كل ما قيل حتى الآن، وما سيقال في المستقبل، ناجح عن عدم معرفة الولاية الإلهية المطلقة حق معرفتها. ان ما قيل وأشيع عن زوال المزارعة والمضاربة وأمثال ذلك تلقائياً لا صحة له. وأنا أقول بأن مثل هذه القرارات من عمل الحكومة».
(صحيفة النور، ج 20، ص 170 ـ 171)

===

ولاية الفقيه و بدعة الدستور

ومن وجهة نظر المشايخ الذين يتبنون نظرية ولاية الفقيه انه لا معنى أن يكون للحكومة الإسلامية دستور، أو أن يشكل نواب الشعب من غير العلماء البرلمان ويسنون القوانين, أو انتخاب الشعب جماعة باسم مجلس الخبراء يكون لها الإشراف على البلاد،و أرواح، أموال وأعراض جميع الشعب، واستثنائهم من حوزة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر. أو رئيس حكومة ينوب عن الولي الفقيه فى إدارة الشئون التنفيذية فى البلاد.

ومن وجهة نظرهم أن ولاء الشعب يكون بالتبعية للولي الفقيه، وأى محاولة لإبراز وجودهم فسوف يكون بمثابة نقص فى تفكيرهم وإيمانهم ولابد من تقويم هذا النقص.

وفى الانتخابات الأخيرة لم يكن من المقبول بالنسبة إليهم, بل إنهم لم يتصوروا أن قائد النظام سوف يكون له علاقة باستمرار فترة رئاسة أحد الأفراد، وأن رأى الشعب لن يكون مع رأيه. ومن وجهة نظرهم فإن طاعة رؤية المرشد تأتى على رأس التكليفات، لذا فإن أى تكليف آخر يقف إزائها يسقط. واعتبروا أن أماني المرشد التى أوضحها فى خطبة الجمعة الأخيرة فرض،
(راي الامام مقدم على راي الشعب ادى الي اللعب في نتائج الانتخابات وتزويرها)

لانهم يؤمنون بالكذب علي الناس وعدم النزاهة فى الانتخابات انطلاقا من أن طاعة الولي الفقيه من أشد الفروض، وأن خطب الجمعة للولي الفقيه هى فصل الخطاب.

والاخطر من ذلك ان هؤلاء المراجع انتظروا طويلا مثل هذه الأيام، ليهنئوا أنفسهم بهذا التزوير الذي تم في الانتخابات الرئاسية باعتبار ذلك من وجهة نظرهم خطوة كبيرة فى القضاء على بدعة الإمام فى الاخذ برأى الشعب عند تشكيل الحكومة الإسلامية، وهم يأملون في ان يروا اليوم الذى يتم فيه محو مايسمونه ببدعة الدستور ويتم تشكيل حكومة إسلامية نقية. من جانب الولي الفقيه منفردا !!

بتصرف من مقال خبايا وخفايا نظرية "ولاية الفقية " !! ترجمة : محمد مصطفى بناية

===

و خيبة امل ابوالحسن بني صدر الرئيس السابق لايران الذي هرب خوفا من بطش النظام


،* ‬وأعلن بني* ‬صدر أسفه على هذا علناً* ‬في* ‬كتابه(الخيانة للأمل*) ‬بالفارسية وكشف عن أسرار الخميني* ‬التي* ‬كانت* ‬غائبة عن الإعلام الدولي* ‬كلياً*.‬ أما الخميني* ‬فقد كان* ‬يعلن أمام العالم أثناء وجوده في* ‬باريس* ''‬أن الولاية لجمهور الشعب*''‬،* ‬كما كان* ‬يلقنه بني* ‬صدر،* ‬ومسودة الدستور الإيراني* ‬كتبت على أساس أن الولاية لجمهور الشعب،* ‬وأكدها مراجع الشيعة،* ‬ومنهم الخميني* ‬نفسه*.
‬وإذا كانت نظرية ولاية الفقيه التي* ‬استحلوا بها دماء الشعب وأمواله وجعلوه كاليتيم القاصر،* ‬فلماذا قال الخميني* ‬أمام العالم قاطبة*: ‬إن الولاية لجمهور الشعب؟* ‬ هنا لا نلوم آية الله أردبيلي* ‬المدعي* ‬العام الأسبق عندما قال لجمع من علماء السنة حينها إننا كنا ضعفاء في* ‬وقت كتابة الدستور وعملنا بالتقية ولسنا مضطرين الآن أن نعامل المواطنين السنة كما* ‬ينص الدستور*!‬ هكذا نرى أن ما تمارسه الدولة الفارسية وهي* ‬تمتطي* ‬صهوة ولاية الفقيه العقيمة ما هو إلا تقية وتجسيداً* ‬لها على أرض الواقع بغية استغلالها ضد الجوار العربي* ‬عبر دغدغة مشاعر البعض وإشعال الفتن الطائفية وإثارة الاضطرابات*.

نافذة التفريس*.. ‬قراءة في* ‬ولاية الفقيه نوري حمزة

==

عند الشيعة

حكام المسلمين حكام غير شرعيين

فالحاكم الشرعي هو ولي امر المسلمين خامنئي الولي الفقيه

والراد عليه كالراد على الله

امثلة

على الكذب و القتل و اباحة الحرام و تغيير العبادات

الكذب في تزوير الانتخابات
القتل و الاعتقالات ضد انصار الثورة الخضراء
اباحة الحرام مثل اللواط كإباحة
المرجع مصباح يزدي في جواز اللواط في الرجال واغتصاب النساء في سجون الولي الفقيه الذين اعتقلوا بسبب استنكارهم تزوير انتخابات الرئاسة الايرانية لصالح احمدي نجاد

رسالة المرجع الرستكاري المسجون في ايران الي خامنئي

يتهم خامنئي بانه يقول انه له الحق لتعطيل التوحيد و يحلل الحرام
إن الحكومة و الرئاسة تتطلب سعة الصدر و التي للأسف هي ليست عندكم حتى بمقداره الأدنى، من هنا فإنكم لا تتحملون أحدا، و حتى الله سبحانه أيضا لا تتحملوه، ذلك لأنكم قلتم مرارا: "إن ولي الفقيه يستطيع أن يعطل التوحيد و يحل أي حرام، و يحرم أي حلال، و أن حضرة ولي العصر عليه السلام أيضا يجب أن يفدي نفسه للجمهورية الإسلامية".


و يمكن تعطيل و العبادات وحتى تغير مكان الحج من مكة الي مشهد
و نذكر في دعوة الشيخ احمد علم الهدى
ممثل مرشد النظام الإيراني علي خامنئي في مدينة "مشهد" الإيرانية إلى أن تكون "مشهد" هى "قبلة المسلمين" بدلاً من مكة المكرمة، في دعوةٍ للتخلي عن الركن الخامس من أركان الإسلام.
وادعى ممثل خامنئي أن "مرقد الإمام الرضا في مشهد، بات هو المكان المناسب لجميع المسلمين.

====

وفق صلاحية ولاية الفقيه يجوز الكذب و البهتان و قتل الأبرياء
و الاضرار بهم

اقتباس من مقال فاخر السلطان عنوانه ( النقد الأخلاقي لنظرية ولاية الفقيه المطلقة)

لدى ولاية الفقيه المطلقة فان تشخيص الولي الفقيه للمصلحة هو معيار حسن وقبح المسائل. وبالتالي، لا يمكن لأي أمر أن يكون في ذاته حسناً أو قبيحاً، لأنهما - أي الحسن والقبح - يتبعان المصلحة التي لا يشخصها الا الولي الفقيه.
في نظرية ولاية الفقيه المطلقة، يخضع معيار تشخيص المصلحة أو المفسدة لشخص الولي الفقيه لا للعقل الجمعي.
ان الرغبة المصلحية الناتجة عن نظرية ولاية الفقيه المطلقة تعتبر رغبة «غير مقيدة» لأنها لا تستطيع أن تتقيّد بأي قيود. ففي اطار النظرية من يستطع أن يشخّص المسائل الحسنة عن المسائل السيئة هو الولي الفقيه. ولا توجد أي قيود مستقلة تستطيع أن تقيّد تشخيص الولي الفقيه.
فاذا شخّص الولي الفقيه أن الكذب، والبهتان، وتزوير الانتخابات، وقتل الناس الأبرياء، والاعتداء الجنسي على المنتقدين، هي أمور من الضرورة بمكان تنفيذها من أجل المحافظة على النظام الاسلامي، في هذه الحال لابد للمؤمنين والمقلّدين أن ينفذوا هذه الأمور، بل هي بالنسبة اليهم واجب شرعي.
لكن النظام الأخلاقي الذي يجيز الكذب والبهتان والاعتداء الجنسي وقتل الأبرياء والاضرار بالغير، هو في الواقع ليس الا نظاما غير أخلاقي. فالعيش في ظل هذا النوع من المصلحة غير المقيدة يؤدي في نهاية المطاف الى ايجاد واقع غير أخلاقي أو الى فوضى. فالأخلاق الناتجة عن نظرية ولاية الفقيه المطلقة هي في النهاية ليست سوى نوع من اللاأخلاق المقدسة.

====

و كما يقال الشيء بالشيء يذكر عن الكذب فالمؤمن لا يكذب كما جاء في الحديث
لكن في دين الشيعة الكذب حلال

هذه الفتوى من الشيخ الشيعي الخوئي :
السؤال رقم 6 :-
هل يجوز الكذب على المبدع أو مروج الضلال [ يقصدون أهل السنة طبعاً ] في
مقام الاحتجاج عليه ، إذا كان الكذب يدحض حجته ، ويبطل دعاويه الباطلة ؟
جواب الخوئي :
إذا توقف رد باطله عليه ، جاز.

وقال جعفر الصادق : ( إن ممن ينتحل هذا الأمر ( التشيع)
ليكذب حتى إن الشيطان ليحتاج إلى كذبه )(3)

ملاحظة الخوئي رفض السيد أبو القاسم الخوئي نظرية "ولاية الفقيه" المبتنية على نظرية "النيابة العامة"

===========

منتظري: الجمهورية الإسلامية

ليست إسلامية

فتوى صادرة عن منتظري حول سقوط الولاية بالضرورة والحكم الجائر
إثر تصاعد الانتفاضة العارمة للشعب الإيراني ضد نظام حكم الملالي الغاشم في يوم 9 تموز (يوليو)، أصدر السيد منتظري فتوى من مدينة قم (جنوبي العاصمة طهران) يوم 10 تموز تم نشرها اليوم (11 تموز) وتقضي بعزل خامنئي من منصبه كـ «الولي الفقيه» من دون ذكر اسمه معتبرًا أن ولايته «ساقطة بالضرورة وتلقائيًا» بسبب افتقارها للعدالة والأمانة وصوت غالبية أبناء الشعب، ووصف حكم خامنئي بأنه «جائر» و«ولايته» بأنها «جائرة».

==========

من جرائم النظام الايراني

اغتيال رئيس الوزراء الايراني السابق شاهبور بختيار في بارريس
هروب الرئيس الايراني السابق في عهد خميني ابو الحسن بني صدر الي باريس
الاقامة الجبرية لرجل الديني الشيعي المنتظري
سجن المفكر الايراني المعروف أغا جاري
قتل الصحفية الايرانية زهرة كاظمي
إيران أعلى معدل من أحكام الإعدام ضد الأحداث
وأكبر عدد من الصحفيين المسجونين
إيران أعلى معدل من أحكام الإعدام ضد الأحداث
وأكبر عدد من الصحفيين المسجونين

وفاة مدون ايراني شاب في السجن
توفي المدون الايراني الشاب اوميد رضا ميرسيافي الاربعاء في السجن حيث كان محتجزا بتهمة سب المرشد الاعلى للجمهورية.
وافادت منظمات حقوقية ان ميرسيافي، وعمره 25 عاما، هو "ثاني سجين سياسي يتوفى في سجنه في اسبوعين، بعد الناشط السياسي امير ساران".
ونقلت منظمة اخرى عن الدكتور هشام فيروزي، وهو طبيب معتقل في نفس السجن، ان ميرسيافي تناول جرعات زائدة من دواء كان يتبعه.
من جهته، قال محمد علي دادخاه محامي المدون الشاب ان سلطات السجن اتصلت به لتبلغه ان موكله "انتحر"، كما قال له الدكتور فيروزي "لابلاغه بانخفاض وتيرة دقات قلب اوميد. وانه نقل على الفور الى مصحة السجن غير ان الاطباء لم يأخذوا حالته مأخذ الجد وقالوا انه يتظاهر بالمرض."
وبحسب فيروزي فان المدون كان يعاني من الاكتئاب.
وعلى الفور، طلب الدادخاه فتح تحقيق في هذه القضية، الا ان اي ردة فعل لم تصدر بعد عن السلطات الايرانية.
وكانت محكمة قد حكمت على اوميد سيافي في نوفمبر تشرين الثاني بالسجن 30 شهرا بعد ان ادين بسب المرشد الاعلى للجمهورية وايضا مؤسس جمهورية ايران الاسلامية الامام الخميني.
===
نظرية ولاية الفقيه وقد برز من خلال هذا الجدل في إيران منهجان مختلفان:
الأول: منهج يؤيد بشدة ولاية الفقيه: ويرى أنها ولاية تقترب من إرادة ولاية الإمام الغائب وتحضر المجتمع والدولة لعودته المنتظرة وهي لذلك تتمتع بقدسية دينية جليلة خاصة ولا تجب معارضة نظامها وليس هناك حرية للأمة في محاسبة ولي الأمر (الفقيه) والخروج عليه أو محاولة عزله أو حتى دور في اختياره.
الثاني: يناهض بقوة ولاية الفقيه ويعتبرها مطية لرجال الدين في مسعاهم إلى احتكار السلطة وفرض شرعية حكمهم اعتماداً على ما يدعونه من تفويض إلهي وبالتالي: حرمان الجمهور من ممارسة السلطة أو التحكم في مصير حركتها بصورة مباشرة أو غير مباشرة.
 

شمال السعودية

عضو بلاتيني
طواغيت دنا زوالها
ويضحكون على السذج من نفس المذهب في الخليج العربي
لخططهم الشيطانية
أولم يعلم هؤلاء السذج الخوارج أن رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم
أوصانا بطرد المشركين من جزيرتنا العربية
الا يعلم هؤلاء المشركين الشيعة بأنهم سيكونون كبش الفداء في حالة الحرب مع العدو الايراني
 

بشاركو

عضو بلاتيني
front1.528063.jpg

الشيخ كروبي يتعرض للضرب على يد زبانية خامنئي
19092009_1991.jpg

خاتمي يتعرض للضرب على يد زبانية خامنئي



الان ندرك لماذا صوت الايرانيون ليسقط الديكتاتور بعدعملية تزوير الانتخابات الرئاسية الايرانية

الطاغوت الصنم خامنئي الاله في جسد انسان الذي بصفته الولي الفقيه و نائب المهدي المنتظر ان يحلل الحرام و يحرم الحلال و يسقط العبادات كالصلاة
و تحليل الفاحشة كاللواط كما في فتوى المرجع الشيعي مصباح يزدي في اباحة اللواط في الرجال و اغتصاب النساء في سجون الولي الفقيه الذين استنكروا تزوير الانتخاباب الرئاسية
 

أعرابي

عضو بلاتيني
انا ارى ان ولاية الفقيه سياسيه بحته لا دينيه ليسيطرو على ابناء هذا المذهب

وكان لهم هذا فلا اساس لها بالدين بل هي مستحدثه اتى بها الخميني

بالثوره الايرانيه سنة 1979
 

لورد نجد

عضو مميز
سؤال المليون
كم نسبة الشيعه التي تعتقد بولاية الفقيه؟
وهل من لايؤمن بهذا الشئ يعتبر كافر بالعقيده الأثنا عشريه
 

بشاركو

عضو بلاتيني
سؤال المليون
كم نسبة الشيعه التي تعتقد بولاية الفقيه؟
وهل من لايؤمن بهذا الشئ يعتبر كافر بالعقيده الأثنا عشريه

ايران دولة قائمة على ولاية الفقيه
و هناك فتوى من المرجع مصباح يزدي بان من ينكر ولاية الفقيه مرتد

و مما ارتكبه الديكتاتور خامنئي كما يسميه الايرانيون
قتل المراجع مثل شريعتمداري
قتله إبن الخميني أحمد وغيرهم
تعاملهم مع إسرائيل وأميركا في إتفاقية إيران غيت صفقة السلاح.
فتاوى البنوك الربوية
جواز تلقيح الزوجة من نطفة رجل أجنبي
جواز تفخيذ الطفلة دون دخول
تحالفه مع أميركا في غزو أفغانستان والعراق .
قمعه وقتله للشعب الإيراني .
تزويره نتائج الإنتخابات
الإعدام كل من يمزق صور الخميني
يكفر كل من لم ينطوي تحت ولاية الفقيه المطلقة وإن كانوا مراجع .
لأن أنصاره في حزب الله تحالفوا في إنتخابات النيابية منذ أربع وثماني سنوات مع القوات اللبنانية عميلة إسرائيل وكان تكليفا شرعياً بأن ننتخب نائب كان يقتل الشيعة على حاجز البربارة وبعدها أصبح مناضلاً والتكليف الشرعي أن أنتخبه
تهديده الدائم بزوال إسرائيل وتحرير القدس وإذ به لم يطلق صاروخا واحدا أثناء قصف إسرائيل لقصف القرى الشيعية في حرب تموز .

 

بشاركو

عضو بلاتيني
بشاركو افهم من كلامك اغلب الشيعه يعتقدون بولاية الفقيه؟

عدد سكان ايران 70 مليون منهم 50 مليون شيعي اثنى عشري 20 مليون سني

و ايران كدولة يحكمها الولي الفقيه تنظر الي نفسها كقائدة للشيعة في العالم
سانقل فتاوي لخامنئي تلزم الشيعة حتى المراجع و تكفر من لا يلتزم بها

و من الطبيعي ان تكون هناك اراء تخالف نظرية ولاية الفقيه

ساحاول نقلها لا حقا


أجوبة الإستفتاءات لعلي الخامنئي في سؤال رقم 62


س62: هل أوامر الولي الفقيه ملزمة لكل المسلمين أم لخصوص مقلِّديه؟ وهل يجب على مقلِّد مَن لا يعتقد بالولاية المطلقة إطاعة الولي الفقيه أم لا؟

ج: طبقاً للفقه الشيعي يجب على كل المسلمين إطاعة الأوامر الولائية الشرعية الصادرة من ولي أمر المسلمين والتسليم لأمره ونهيه حتى على سائر الفقهاء العظام فكيف بمقلِّديهم! (ولا نرى الإلتزام بولاية الفقيه قابلاً للفصل عن الإلتزام بالإسلام وبولاية الأئمة المعصومين (عليهم السلام).)
وهذه الإجابة تعني بمجمل معناها بأن لا يمكن الفصل بين الإلتزام بالإسلام وبولاية الأئمة المعصومين (عليهم السلام) عن الإلتزام
بولاية الفقيه التي هي أيضا مسألة إلزامية ويجب أن يخضع لها الفقهاء ومقلديهم وملزمين بها والمضحك في هذه الفتوى أنها لازمت الإسلام وولاية المعصومين بها بقول خامنئي :
ولا نرى الإلتزام بولاية الفقيه قابلاً للفصل عن الإلتزام بالإسلام وبولاية الأئمة المعصومين (عليهم السلام).

وتأتي المسألة رقم 65 بالطامة الكبرى وفيها :

س65: هل يجب على الفقيه الذي يعيش في الجمهورية الإسلامية الإيرانية ـ إذا كان لا يرى ولاية الفقيه المطلقة ـ أن يطيع أوامر الولي الفقيه؟ وإذا خالف الولي الفقيه، فهل يعتبر فاسقاً؟ ولو أن فقيهاً كان يعتقد بولاية الفقيه المطلقة لكنه يرى نفسه الأجدر بها، فهل إذا خالف أوامر الفقيه المتصدي للولاية يعتبر فاسقاً؟

ج: يجب على كل مكلَّف، وإن كان فقيهاً، أن يطيع الأوامر الحكومتية لولي أمر المسلمين، ولا يجوز لأحد أن يخالف مَن يتصدى لأمور الولاية بدعوى كونه أجدر، هذا إذا كان المتصدي لأمر الولاية فعلاً قد أخذ بأزمّتها من الطريق القانوني المعهود لذلك. وأما في غير هذه الصورة فالأمر يختلف تماماً.
وهذا يدل على الإحتكار الخاص الذي أصدره خامنئي على عدم مشروعية من يتصدى لولاية الفقيه وإن كان أجدر منه بل يعتبره فاسقاً لسكوته في الإجابة ومعارضته لمن يتصدى لذلك حتى لو كان أجدر
وهذا بمجمله يدل على التفرد بولاية الفقيه وإن كان أقل الفقهاء علما وإلزام الفقهاء ومقلديهم بإطاعة ولي الفقيه وإن كانوا هم الأجدر وبأن الإلتزام بولاية الفقيه غير قابلة للفصل عن الإلتزام بالإسلام وبولاية الأئمة المعصومين (عليهم السلام).
وبما أن الإلتزام بولاية الفقيه لا ينفصل عن الإلتزام بالإسلام وبولاية الأئمة المعصومين (عليهم السلام).
فهذا يعني عدم الإلتزام بولاية الفقيه هو عدم الإلتزام بالإسلام وبولاية الأئمة المعصومين (عليهم السلام).
أي يعني خروجه عن روحية الإسلام وولاية الأئمة المعصومين (عليهم السلام).
وبمختصر فإن فتاوى الخامنئي في مسألة ولاية الفقيه فيها بعض التناقض فتارة لا علاقة بين ولاية الفقيه والإسلام والولاية
وتارة المسارات متلازمة مع بعض مع ترجيح الأخيرة لأن الأولى فإنها تدل على أن المرشد لا يريد أن يكون هناك طرف مواجهة له وأراد إستيعاب الجميع حتى لا يقع بتكفير الجزء الأكبر من الأمة وأما الأخيرة تؤكد بأن الأولى بما ذهب إليه إستنتاجنا وإن كنا لا نحب الخوض في المعمعة الداخلية بما لا يتناسب مع واقع المنطقة والهجمة الإستكبارية عليه ونحن نعلم بأن العربية تصطاد بالماء العكر ولكن روحية الفتوتين المرفقتين أسفل تؤكد إلى أن ما قالته العربية ليس بالبعيد عن الحقيقة .


(يجب على كل مكلَّف، وإن كان فقيهاً، أن يطيع الأوامر الحكومتية لولي أمر المسلمين، ولا يجوز لأحد أن يخالف مَن يتصدى لأمور الولاية بدعوى كونه أجدر)
هنا تاكيد على فسق كل المراجع الذين لا ينفذون أحكام ولاية الفقيه المطلقة

====


جماعة ولاية وضعوا خامنئهم كالمعصوم

قتل المراجع
تعاملهم مع إسرائيل وأميركا في إتفاقية إيران غيت صفقة السلاح.
فتاوى البنوك الربوية
جواز تلقيح الزوجة من نطفة رجل أجنبي
جواز تفخيذ الطفلة دون دخول
تحالفه مع أميركا في الشؤون الأمنية في أفغانستان والعراق .
قمعه وقتله للشعب الإيراني .
لتزويره نتائج الإنتخابات
لإعدام كل من يمزق صور الخميني
لأنه يكفر كل من لم ينطوي تحت ولاية الفقيه المطلقة وإن كانوا مراجع .
لقتله إبن الخميني أحمد
لقتله آل الشيرازي وشريعت مداري وغيرهم
لأن أنصاره في حزب الله تحالفوا في إنتخابات النيابية منذ أربع وثماني سنوات مع القوات اللبنانية عميلة إسرائيل وكان تكليفا شرعياً بأن ننتخب نائب كان يقتل الشيعة على حاجز البربارة وبعدها أصبح مناضلاً والتكليف الشرعي أن أنتخبه
تهديده الدائم بزوال إسرائيل وتحرير القدس وإذ به لم يطلق صاروخا واحدا أثناء قصف إسرائيل لقصف القرى الشيعية في حرب تموز .


============


ولا نرى الإلتزام بولاية الفقيه قابلاً للفصل عن الإلتزام بالإسلام وبولاية الأئمة المعصومين (عليهم السلام).

====

يجب على كل مكلَّف، وإن كان فقيهاً، أن يطيع الأوامر الحكومتية لولي أمر المسلمين، ولا يجوز لأحد أن يخالف مَن يتصدى لأمور الولاية بدعوى كونه أجدر


يعني حسب فتوى الخامنئي رقم 62 فإنك ومرجعك بعيدان عن الإلتزام بالإسلام لعدم إلتزامكم بكل ما يصدر عن الولي الفقيه
 
((انا ارى ان ولاية الفقيه سياسيه بحته لا دينيه ليسيطرو على ابناء هذا المذهب))



أنت لا ترى شيئا يا مسكين، فالجمل لا يرى سوى حدبة صاحبه فيسخر منها وينسى حدبته التي على ظهره
 

بشاركو

عضو بلاتيني
اراء مخالفة لنظربة ولاية الفقيه


الامام المهدي لم يضع نواب وفقهاء في عصر الغيبة الكبرى
والسفير الرابع الناقل لفتاوى الإمام كان الأخير وأمره الإمام بأن لا يوصي لبعده أحداً وأن الغيبة الكبرى قد وقعت
فمن هم الأَولى بالإهتمام المراجع الذين قد يخطئون وقد يصيبون أم المعصومون
غير المعصوم يٌقدْم برأيه على المعصوم ولا يؤخذ برأي المعصوم إن رأى غير المعصوم بأنه لا يتناسب .
وكيف يقولون بأنه لا إجتهاد مقابل النص وكل كتبهم إجتهادات مقابل النصوص
وما الدليل بأن هناك نيابة عامة فالنيابة إنقطعت مع النائب الرابع والنيابة لم يتم تصنيفها إلى خاصة وعامة فالنيابة بمجملها إنقطعت مع النائب الرابع بتصريح الإمام المهدي وقال له لا توصي من بعدك لأحد
فكيف نشرعن وجود نيابة له مهما حملناها من تسميات وهل المراجع الذين يتطاحنون مع بعضهم وكل واحد يٌكَفِّر الآخر ويدعي أعلميته والنيابة للإمام المهدي فهل يكونوا نوابا للإمام المهدي عج .
وما هو الدليل بأن للإمام نيابة عامة فأريد تصريحا منه بذلك


==========

حاكمية الفقيه

وعلى ماذا إعتمدت بحاكمية الفقيه فهل هو معصوم أو لا ؟ وكيف تعرف الفقيه الصحيح وهل أمرونا أهل البيت بإتباع خامنئي وأهل البيت يقولون كل راية قبل راية الإمام المهدي هي راية ضلال وصاحبها طاغوت وهل إستثنوا أهل البيت أحد حتى جعلتم فلان سيفاً على رقابنا عن المفضل بن عمر عن الصادق (ع) انه قال : ( يا مفضل كل بيعة قبل ظهور القائم فبيعة كفر ونفاق وخديعة ، لعن الله المبايع بها والمبايع له) وهذا كما ترى صريح في عدم جواز مبايعة غير الإمام من غير فرق بين كون المبايع له فقيها أو غير فقيه ، ومن غير فرق بين ان يكون البيعة لنفسه أو بعنوان النيابة عن الإمام .
وقال الاصفهاني:• ويؤيد ما ذكرنا من كون المبايعة بالمعنى المذكور من خصائص الإمام ولوازم رياسته العامة وولايته المطلقة وعدم جوازه لغيره ، أمور:
منها: انه لم يعهد ولم ينقل في زمان أحد من الأئمة تداول المبايعة بين أصحابهم.
ومنها: انه لم يرد منهم (ع) إذن في مبايعة غيرهم من أصحابهم بنيابتهم.
ومنها : عدم معهودية ذلك في ألسنة العلماء ولا في كتبهم ، ولم ينقل في آدابهم وأحوالهم وأفعالهم ، بل لم يكن معهودا في سائر المؤمنين من زمن الأئمة إلى زماننا ان يبايعوا أحدا بعنوان ان بيعته بيعة الإمام.
كما توجد رواية تقول : روى الكليني في "الكافي" (8/295) عن أبي عبد الله قال: "كل راية ترفع قبل قيام القائم فصاحبها طاغوت يعبد من دون الله عز وجل".
ويتضح من كل هذه الروايات عدم وجود أحد يحمل صفة الحاكم الذي تجب بيعته فلذلك نحن أولها كمدرسة غير ملزمين ببيعة أحد وأما الأمور الأخرى كالجهاد فهي ساقطة عنا في عصر الغيبة إلا أن يدفع ضيما عن نفسه أو شرفه وماله ودينه وهذا رأي السيد السيستاني أيضا إذ يقول في هذا الباب بأن الجهاد لا يجوز في زمن الغيبة وأما الدفاع له مراتب لا يجوز تخطيها .
والطاعة لا تكون إلا للمعصوم أما فيما نجده اليوم من القوانين فنأخذ بها ونلتزم بها إذا كانت لمصلحة الناس كقوانين السير مثلاً وأما إن لم تكن لمصلحة المجتمع فلا يجوز تطبيقها لأنها تكون بذلك معارضة للشريعة الإسلامية ضمن قاعدة النفع والضرر وتطبيقها الإجباري يكون خاضع لعدم قدرة الفرد بتغيير ما هو خير للناس .
وأنت من الممكن أن تقول إن الناس لا تستقيم إلا بحاكم شرعي ونحن نقول لك هذا صحيح فالحاكم الشرعي هو المعصوم وهو الذي يجعل المجتمع بشكله العام مستقيم بعد أن يملؤه قسطاَ وعدلاً وإقامة الحدود من مزايا الإمام وإلا في الغرب مثلاً قد نجد بعض البلاد تطبق الحدود الإسلامية وهي ليست بمسلمة كالسرقة وشرب الخمر وهو يقود سيارته أو الإغتصاب أو الرشوة وغيرها نرى بأن الحاكم الغير مسلم قد يطبق بعض الحدود لذا ليس من الضروري في بعض الأحيان بأن يكون الحاكم السياسي مسلم في تطبيق بعض الحدود .
وأما الجهاد الواجب هو جهاد النفس لأن الجهاد أي قتال العدو يحتاج إلى شروط فإن كانت شروط ظهور الإمام لم تكتمل بإكمال عدته 313
وعن أبي عبدالله ( عليه السلام ) في رسالة طويلة له إلى أصحابه ، أمرهم بالنظر فيها وتعاهدها ، والعمل بها ، من جملتها : أيتها العصابة المرحومة المفلحة ! إن الله أتم لكم ما آتاكم من الخير ، واعلموا أنه ليس من علم الله ولا من أمره أن يأخذ أحد من خلق الله في دينه بهوى ، ولا رأي ، ولا مقاييس ، قد أنزل الله القرآن ، وجعل فيه تبيان كل شيء ، وجعل للقرآن وتعلم القرآن أهلا ، لا يسع أهل علم القرآن الذين آتاهم الله علمه أن يأخذوا ( في دينهم ) (2) بهوى ولا رأي ، ولا مقاييس ، وهم أهل الذكر الذين أمر الله الامة بسؤالهم ـ إلى أن قال : ـ وقد عهد إليهم رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) قبل موته ، فقالوا : نحن بعد ما قبض الله عزّ وجلّ رسوله ( صلى الله عليه وآله ) يسعنا أن نأخذ بما اجتمع عليه رأي الناس بعد قبض الله رسوله ( صلى الله عليه وآله ) ، وبعد عهده الذي عهده إلينا ، وأمرنا به ، مخالفا لله ولرسوله ( صلى الله عليه وآله ) فما أحد أجرأ على الله ، ولا أبين ضلالة ممن أخذ بذلك ، وزعم أن ذلك يسعه ، والله إن لله على خلقه أن يطيعوه ، ويتبعوا أمره في حياة محمد ( صلى الله عليه وآله ) وبعد موته ، هل يستطيع اولئك أعداء الله أن يزعموا أن أحدا ممن أسلم مع محمد ( صلى الله عليه وآله ) أخذ بقوله ، ورأيه ومقاييسه ؟ فان قال : نعم فقد كذب على الله ، وضلّ ضلالا بعيدا ، وإن قال : لا لم يكن لاحد أن يأخذ برأيه ، وهواه ومقاييسه ، فقد أقر بالحجة على نفسه ، وهو ممن يزعم أن الله يطاع ، ويتبع أمره بعد قبض رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) ـ إلى أن قال : ـ وكما أنه لم يكن لاحد من الناس مع محمد ( صلى الله عليه وآله ) أن يأخذ بهواه ، ولا رأيه ، ولا مقاييسه خلافا لأمر محمد ( صلى الله عليه وآله ) ، كذلك لم يكن لأحد (3) بعد محمد ( صلى الله عليه وآله ) أن يأخذ بهواه ، ولا رأيه ، ولا مقاييسه ، ثم قال : واتبعوا آثار رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) وسنته ، فخذوا بها ، ولا تتبعوا أهواءكم ورأيكم (4) فتضلوا ، فان أضل الناس عند الله من اتبع هواه ورأيه بغير هدى من الله ، وقال : أيتها العصابة (5) ! عليكم بآثار رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) وسنته ، وآثار الائمة الهداة من أهل بيت رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) من بعده وسنتهم ، فانه من أخذ بذلك فقد اهتدى ، ومن ترك ذلك ورغب عنه ضل ، لانهم هم الذين أمر الله بطاعتهم وولايتهم. الحديث .
قال : وقال أبو جعفر ( عليه السلام ) : من أفتى الناس برأيه فقد دان الله بما لا يعلم ، ومن دان الله بما لا يعلم فقد ضاد الله حيث أحلّ ، وحرم فيما لا يعلم .
ورواه الحميري في ( قرب الاسناد ) عن هارون بن مسلم مثله
وعن أبيه ، ومحمد بن الحسن ، عن سعد بن عبدالله ، عن أحمد بن أبي عبدالله ، عن شبيب بن أنس (1) ، عن بعض أصحاب أبي عبدالله ( عليه السلام ) ـ في حديث ـ : إن أبا عبدالله ( عليه السلام ) قال لأبي حنيفة : أنت فقيه العراق ؟ قال : نعم ، قال : فبم تفتيهم ؟ قال : بكتاب الله وسنة نبيه ( صلى الله عليه وآله ) ، قال : يا أبا حنيفة ! تعرف كتاب الله حق معرفته ؟ وتعرف الناسخ والمنسوخ ؟ قال : نعم ، قال : يا أبا حنيفة ! لقد ادعيت علماً ، ويلك ماجعل الله ذلك إلا عند أهل الكتاب الذين أنزل عليهم ، ويلك ولا هو إلا عند الخاص من ذرية نبينا محمد ( صلى الله عليه وآله ) ، وما ورثك الله من كتابه حرفا ـ وذكر الاحتجاج عليه إلى أن قال : ـ يا أبا حنيفة ! إذا ورد عليك شيء ليس في كتاب الله ، ولم تأت به الآثار والسنة كيف تصنع ؟ فقال : أصلحك الله أقيس وأعمل فيه برأيي ، فقال : يا أبا حنيفة ! إن أول من قاس إبليس الملعون ، قاس على ربنا تبارك وتعالى ، فقال : ( أنا خير منه خلقتني من نار وخلقته من طين ) (2) قال : فسكت أبو حنيفة ، فقال : يا أبا حنيفة ! أيما أرجس ؟ البول ، أو الجنابة ؟ فقال : البول ، فقال : فما بال الناس يغتسلون من الجنابة ، ولا يغتسلون من البول ؟ فسكت ، فقال : يا أبا حنيفة أيما أفضل ؟ الصلاة ، أم الصوم ؟ قال : الصلاة ، قال : فما بال الحائض تقضي صومها ، ولا تقضي صلاتها ؟ فسكت . وقال العسكري (ع) :
فأما من ركب من القبائح والفواحش مراكب فسقة فقهاء العامة، فلا تقبلوا منهم عنا شيئا ولا كرامة، وإنما كثر التخليط
فيما يتحمّل عنا أهل البيت لذلك لأن الفسقة يتحملون عنا فيحرّفونه بأسره لجهلهم، و يضعون الأشياء على غير وجوهها لقلة معرفتهم، وآخرين يتعمّدون الكذب علينا، ليجرّوا من عرض الدنيا ما هو
زادهم إلى نار جهنم. ومنهم قوم نصّاب لا يقدرون على القدح فينا، فيتعلمون بعض علومنا الصحيحة فيتوجّهون به عند شيعتنا، وينتقصون بنا عند نصّابنا، ثم يضيفون إليه أضعافه وأضعاف أضعافه من
الأكاذيب علينا التي نحن براءٌ منها، فيقبله المستسلمون من شيعتنا على أنه من علومنا، فضلّوا وأضلّوا، وهم أضرّ على ضعفاء شيعتنا من جيش يزيد - عليه اللعنة - على الحسين بن علي (ع)
وأصحابه، فإنهم يسلبونهم الأرواح والأموال. وهؤلاء علماء السوء الناصبون المتشبّهون بأنهم لنا موالون ولأعدائنا معادون، يدخلون الشك والشبهة على ضعفاء شيعتنا، فيضلّونهم ويمنعونهم عن قصد
الحق المصيب، لا جرم أنّ من علم الله من قلبه من هؤلاء العوام، أنه لا يريد إلا صيانة دينه وتعظيم وليّه، لم يتركه في يد هذا المتلبّس الكافر، ولكنه يقيّض له مؤمناً يقف به على الصواب ثم يوفّقه الله
للقبول منه، فيجمع الله له بذلك خير الدنيا والآخرة، و يجمع على من أضله لعن الدنيا وعذاب الآخرة. ثم قال: قال رسول الله (ص): شرار علماء أمتنا المضلّون عنا، القاطعون للطرق إلينا، المسمّون
أضدادنا بأسمائنا، الملقّبون أندادناً بألقابنا، يصلّون عليهم وهم للّعن مستحقّون


========

ماذا عن الروايات التي تحرم الخروج على اجماع الناس

فعن الصادق عليه السلام : (من خلع جماعة المسلمين قدر شبر خلع ربق الإسلام من عنقه).
وقبل الدخول في مسألة الروايات أنت تقول :
اذا لم نقل بحاكميه الفقيه فهل نقول بحاكميه الجاهل
وهذا الكلام مردود عليه لأن الفقيه والعالم الحقيقي هو المعصوم وأما جميع الناس بما فيهم المراجع فمنهم من هم متعلمون ولا يوجد عالم مطلق إلا المعصوم فالحاكمية هي للعالم وهذا تأكيد رواية أمير المؤمنين عليه السلام :
نحن العلماء وشيعتنا المتعلمون وسائر الناس غثاء
ويقول لكميل بن زياد الناس ثلاثة :
(الناس ثلاثة: عالم رباني، ومتعلم على سبيل نجاة، وهمج رعاع أتباع كل ناعق، يميلون مع كل ريح، لم يستضيئوا بنور العلم، ولم يلجأوا إلى ركن وثيق).
فالعالم الرباني هو المعصوم
فلذا مهما بلغ أي مرجع في المدرسة الأصولية من دراسات حوزوية عليا فسيبقى جاهلاً أمام علم المعصوم وحتى فتاويه قد لا تكون منسجمة مع حكم المعصوم فلذا نجد المجتهدون يختلفون في المباني الفقهية والعقائدية ومدرستهم تقول لا إجتهاد مقابل النص وإذ بهم يجتهدون مقابل النصوص الفقهية حتى ألفوا ألاف الرسائل وكلها مختلفة فواحدة تحلل وأخرى تحرم وأما المعصوم فلا يختلف عن المعصوم وعلمه مستمدا من الله .
فيكون إذن هو صاحب الحاكمية لعلمه الكامل ولإستغنائه عن المخلوقات وغناه عنهم وفقر وجهل جميع المخلوقات وحاجتها إليهم .
ونمرر شاهد في هذه القضية
عن مولانا الإمام المهدي، أرواحنا له الفداء :
" ولولا ما عندنا من محبة صلاحكم ورحمتكم والإشفاق عليكم لكنا عن مخاطبتكم في شغل، مما قد امتحنا من منازعة الظالم العتل الضال المتابع في غيه، المضاد لربه، المدعي ما ليس له، الجاحد حق من افترض الله طاعته، الظالم الغاصب. وفي ابنة رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم لي أسوة حسنة، وسيردي الجاهل رداءة عمله، وسيعلم الكافر لمن عقبي الدار ".
وعودة لموضوع الروايات فإن ما أدرجته أنت ولنأخذ عيِّنة منها :
فعن الصادق عليه السلام : (من فارق جماعة المسلمين ونكث صفقة الإمام جاء الى اللَّه -عز وجل أجذم).
فماذا تعني هذه الرواية إلا أن جماعة المسلمين هم من إقترنت مفارقتهم بالتنكيث لصفقة الإمام أي هم الذين إجتمعوا على مبايعة وولاية الإمام والإمام هنا هو المعصوم عليه السلام فجماعة المسلمين هم مثل جماعة الإمام الحسين أو جماعة الإمام علي الذي كان عددهم بادئ الأمر أربعة لأنهم إجتمعوا على الحق والإمام المعصوم هو الحق بل هو أسمى من الحق بقول النبي بأن الحق يدور معه حيثما دار أي أن الحق هو الذي يدور خلف المعصوم لأنه إماماً على الحق أيضا
فلا أجد في هذه الروايات ما يدعو إلى ولاية الفقيه الذي قد يخطئ الحق وقد يصيب وإلا سنكون كالوهابيين المسمين أنفسهم أهل السنة والجماعة بإعتبار أنه يجب أن يكون لديهم حاكم سواء كان جاهلاً أو غير جاهل بالبعض ويرون جواز الصلاة وراء إمام الجماعة عادلاً كان أو ظالماً
فماذا سنفرق عنهم وقد قال الإمام علي إعرف الحق تعرف أهله لأنهم هم الحق فلا يمكن أن يكون الحق تارة حق وتارة باطل فالحق معصوم ولا بد من أن يحمله معصوم غير ظالم لنفسه بأي معصية وذلك مصداقاً لقوله تعالى : قال إني جاعلك للناس إماما. قال ومن ذريتي. قال لا ينال عهدي الظالمين .
وأخيراً بالنسبة للرايات السود فلا يوجد توثيق لهذه الروايات لأنه تم نقلها من كتب العامة وقد قام العباسيون بوضعها وخصوصاً بعد ظهور ثورة أبو مسلم الخراساني فحاولوا أن يجعلوا من رايته على أنها راية الإمام المهدي بعدما خرجت براياتها السود فالأكاذيب التي وضعها العباسيين لا تقل عن الأكاذيب التي وضعها الأمويون .
 

بشاركو

عضو بلاتيني
من اثار القبيحة لولاية الفقيه ان اتتهكت الحرمات و ارتكبت الفاحشة واللواط ضد الشعب الايراني لانه استنكر تزوير انتخابات الرئاسة الايرانية

فتم اباحة الكذب و القتل و اباحة الحرام و تغيير العبادات

الكذب في تزوير الانتخابات

القتل و الاعتقالات ضد انصار الثورة الخضراء
اباحة الحرام مثل اللواط كإباحة
المرجع مصباح يزدي في جواز اللواط في الرجال واغتصاب النساء في سجون الولي الفقيه الذين اعتقلوا بسبب استنكارهم تزوير انتخابات الرئاسة الايرانية لصالح احمدي نجاد

رسالة المرجع الرستكاري المسجون في ايران الي خامنئي

يتهم خامنئي بانه يقول انه له الحق لتعطيل التوحيد و يحلل الحرام
 

سعودناصر

عضو بلاتيني
ولاية الفقيه للعلم ان بعض الشيعة لايؤمنون بها
و من يسبون ام المؤمنين والصحابة
فالله حسيبهم وهو خصيمهم سبحانه وتعالى
والمسلم العاقل ينكر سب الأموات من المسلمين فضلا
عن ان يكونوا من الصحابة
فلدينا ولاية فقيه آخرى بالنظام الظالم لدينا ولكن من نوع آخر وبشكل آخر وجمعيها ولايات وان اختلفت وجوهها

الطواغيت كثير جدا وهناك طواغيت دين وهناك طواغيت دنيا
وجميعهم مدمرين للأسلام والمسلمين
وسيزالون قريبا بأذنه تعالى مثل من سبقهم
ولكن المصيبة بالجامية والموغلين بمدح الطواغيت ويقدسون الحاكم الظالم اكثر من من كتبت عنهم اعلآه
وخصوصا من يدعون التدين وخدمة الدين
(والمدعين الأنسانية)​
 

بشاركو

عضو بلاتيني
سعود ناصر


ولاية الفقيه للعلم ان بعض الشيعة لايؤمنون بها

ايران كدولة يحكمها الولي الفقيه تنظر الي نفسها كقائدة للشيعة في العالم

سانقل فتاوي لخامنئي تلزم الشيعة حتى المراجع و تكفر من لا يلتزم بها
و من الطبيعي ان تكون هناك اراء تخالف نظرية ولاية الفقيه
ولا نرى الإلتزام بولاية الفقيه قابلاً للفصل عن الإلتزام بالإسلام وبولاية الأئمة المعصومين (عليهم السلام).)
وهذه الإجابة تعني بمجمل معناها بأن لا يمكن الفصل بين الإلتزام بالإسلام وبولاية الأئمة المعصومين (عليهم السلام) عن الإلتزام
بولاية الفقيه التي هي أيضا مسألة إلزامية ويجب أن يخضع لها الفقهاء ومقلديهم وملزمين بها والمضحك في هذه الفتوى أنها لازمت الإسلام وولاية المعصومين بها بقول خامنئي :
ولا نرى الإلتزام بولاية الفقيه قابلاً للفصل عن الإلتزام بالإسلام وبولاية الأئمة المعصومين (عليهم السلام).

و من يسبون ام المؤمنين والصحابة
فالله حسيبهم وهو خصيمهم سبحانه وتعالى

ليس فقط لعن الصحابة بل وتكفير امهات المؤمنين عليهم السلام بل امتد الي القول بتحريف القرآن

تحريف القرآن عند الشيعة

- أبو الحسن العاملي :
" اعلم أن الحق الذي لا محيص عنه بحسب الأخبار المتواترة الآتية وغيرها أن هذا القرآن الذي في أيدينا قد وقع فيه بعد رسول الله صلى الله عليه وآله شيء من التغييرات ، وأسقط الذين جمعوه بعده كثيرا من الكلمات والآيات ". المقدمة الثانية لتفسير مرآة الأنوار ومشكاة الأسرار ص 36 وطبعت هذه كمقدمه لتفسير البرهان للبحراني
3 - قال ابو عبد الله (ع) يا سليمان انكم على دين من كتمه أعزه الله ومن أذاعه أذله الله [المصدر السابق ص 225].

الكذب والتقية

وبدلا من "إِنَّمَا يَفْتَرِي الْكَذِبَ الَّذِينَ لاَ يُؤْمِنُونَ بِآيَاتِ اللّهِ وَأُوْلـئِكَ هُمُ الْكَاذِبُونَ [النحل : 105],اصبحت "التقية ديني ودين ابائي"!!.
التقية عند الشيعة ليست عند الخوف فقط

يذكر الخميني في معرض كلامه عن أقسام التقية أن منها التقية المداراتية وعرفها بقوله: وهو تحبيب المخالفين وجر مودتهم من غير خوف ضرر كما في التقية خوفا [52]. الرسائل، 2/174 ( حول اقسام التقية)
فهو يؤكد خلاصة عقيدة التقية عند القوم من أنها لا تعلق لها بالضرر أو الخوف الذي من أجله شرعت التقية، بل قالها صراحةً ان التقية واجبة من المخالفين ولو كان مأمونا وغير خائف على نفسه وغيره [53]
ويضيف آخر: وقد تكون التقية مداراةً من دون خوف وضرر فِعلِي لجلب مودة العامة والتحبيب بيننا وبينهم [54]

ويقول الخميني: وترك التقية من الموبقات التي تلقي صاحبها قعر جهنم وهي توازي جحد النبوة والكفر بالله العظيم
المكاسب المحرمة، 2/162

.و جواز بهت والكذب على المخالف

بشاهد الرواية ادناه

1- روت الاثنا عشرية عن النبي صلى الله عليه وآله أنه قال: “إذا رأيتم
أهل البدع والريب من بعدي فأظهروا البراءة منهم وأكثروا من سبهم والقول
فيهم والوقيعة وباهتوهم كي لا يطعموا في الفساد في الإسلام ويحذرهم الناس
أخرج هذه الرواية شيخهم أبو الحسين ورام بن أبي فراس الأشري المتوفي سنة
605هـ في تنبيه الخواطر ونزهة المعروف بمجموعة ورام ص 162 من المجلد
الثاني المطبوع في بيروت من قبل مؤسسة الأعلمي كما أخرجها محدثهم محمد بن
الحسن الحر العاملي في وسائل الشيعة ج11 ص508.


===


و جواب الخوئي


هل يجوز الكذب على المبدع أو مروج الضلال [ يقصدون أهل السنة طبعاً ] في
مقام الاحتجاج عليه ، إذا كان الكذب يدحض حجته ، ويبطل دعاويه الباطلة ؟

جواب الخوئي :
إذا توقف رد باطله عليه ، جاز.

اسم الكتاب: صراط النجاة استفتاءات لآية الله العظمى الخوئي (قدس سره) مع تعليقة وملحق لاية الله العظمى التبريزي (دام ظله الوارف)


و نموذج آخر على الكذب ما نشرته الصحف الايرانية

* «تغيير» اسبوعية


فشل المساعي لتحسين صورة المرشد

خامنئي يرجو عدم السخط منه

....واستنجد النظام الحاكم ايضاً بمرجع ديني رسمي، الشيخ همداني، وهو المرجع الوحيد المتبقي لدى هذا النظام الذي زعم انه التقى مؤخراً الامام المهدي الغائب عن الأنظار منذ الف عام، وسأله عن مكانه وسمعة السيد خامنئي، فقال الامام المهدي للشيخ همداني: انه من آل البيت ويجب على الجميع طاعته من دون تردد ومن دون اي شك، وكل من يعارضه فهو منافق او كافر انتهى
28/01/2011 القبس


(فلدينا ولاية فقيه آخرى بالنظام الظالم لدينا ولكن من نوع آخر وبشكل آخر وجمعيها ولايات وان اختلفت وجوهها)


هذا قياس مع الفارق لان نظام الولي الفقيه لا يمكن مقارنته مع أي نظام في العالم لان النظام الايراني و الذي يتولي قيادته الولي الفقيه نصب نفسه اله على الشعب و على الدين فالشعب بمثابة عبيد كما قال قائد الحرس الثوري من يعارض المرشد يعارض الله و الرسول و علاقة نجاد مع المرشد مثل علاقة السيد و عبده / القبس 13مايو2011 نقلا عن جريدة روز الايرانية

و اعطى نفسه صلاحية العبث في الدين بدون أي رادع و ضرب النصوص الدينية في عرض الحائط فالحق و الباطل هو ما يراه الولي الفقيه
و للولي الفقيه سلطة على تعطيل العبادات و اباحة المحرمات
كتعطيل العبادات كالصلاة
و اباحة المحرمات كاللواط حين افتى المرجع مصباح يزدي في اباحة اللواط في الرجال و اغتصاب النساء في سجون الولي الفقيه الذين استنكروا تزوير الانتخابات الرئاسية
و الكذب في تزوير الانتخابات الرئاسية

و ان من يخالف الولي الفقيه مرتد بحسب فتوى خامنئي
(ولا نرى الإلتزام بولاية الفقيه قابلاً للفصل عن الإلتزام بالإسلام وبولاية الأئمة المعصومين (عليهم السلام).


لقد قال رجل الدين آية الله محمد تقي مصباح يزدي ( ان طاعة رئيس الحكومة هي من طاعة الله )
( ان سلطة الزعيم الأعلى آية الله علي خامنئي تأتي من الله و ليس من الشعب )
طاعة الولي الفقيه من طاعة الغائب التي هي من طاعة الله ما يجعل الخروج عليه ومعارضته نوع من أنواع الشرك بالله

نظرية ولاية الفقيه : هي ولاية وحاكمية الفقيه الجامع للشرائط في عصر غيبة الإمام الحجة حيث ينوب الولي الفقيه عن الإمام المنتظر في قيادة الأمة وإقامة حكم اللّه على الأرض

هذا التعريف يعني أن الفقيه الجامع للشرائط تنقل له كل صلا حيات الإمام الغائب بما فيها منصب الحكم السياسي إلى حين ظهور المهدي.

( الراد عليه راد على الامام والراد على الامام راد على الله تعالى و هو على حد الشرك بالله / عقائد الامامية / محمد المظفر)
 
أعلى