سؤال وجواب افضل وظيفه لخريجة الشريعه

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
انا ادرس بالشريعه و ان شاء الله راح اخذ مساند علوم اداريه
بغيت اسأل شنو احسن وظيفه لي بعد التخرج و تكون زينه حق بنت
تكون مريحه و معاشها قوي وابي فيها شغل انا ماحب الرباده و اخذ معاش عالفاضي
يعني ابي مكان انجز فيه واحلل معاشي

كاسك يا وطن

عضو بلاتيني
و عليكم السلام و رحمة الله تعالى و بركاته

مُدرسة تربية إسلامية

و بالتوفيق

اذا بتصير مدرس ؟ خل تدش لها كلية التربيه .. تخصص اسلاميه .. للأسباب التاليه ..:

1- سهولة مناهج التربيه ، عن مناهج الشريعه .. لما فيها من تعليم لاساليب للتربيه ..
2- عندما تتخرج من التربيه .. ما يحتاج تراجع الديوان .. او تعوّر مخها بإي شي .. لأن كلية التربيه متفقه مع وزارة التربيه .. على توظيف كل خريج .. يتخرج من كلية التربيه ..
3- في سنة 2007 .. اطلبوا من خريجين الشريعه اخذ 30 وحده دراسيه بعد التخرج .. من كلية التربيه .. عشان يعطونهم الضوء الاخضر لتوظيفهم في وزارة التربيه ..

عموما ً اذا مساندج اداريه ..

تقدرين في بنك التمويل .. او بوبيان .. او الدولي ..
أو اي بنك مشى على الشريعه الاسلاميه ..

والله يوفقج ..

canavaro_wbs

عضو ذهبي
بحكم اني تخرجت قبل سنه من الشريعه

الاماكن المفتوحه لخريجي الشريعه كالاتي

1_مدرسه بالاوقاف او التربيه

2_التوثيقات بالعدل +وضائف مقاربه لها لكن نسيت مسمياتها

3_البنوك

4_الاوقاف بكل مجالتها وهناك اقسام منها _لجنه الافتاء_الهيئات _

5_الزكاه وموقعها بجنوب السره معاشاتهم مقاربه لمعاشات المدرسين الا ان البونصات عاليه جدا عندهم

6_قانونيه بوزاره الدوله وافضالها الماليه _مجلس الوزراء لان كوادر القانونين عاليه عندهم

7_النيابه والتحقيات للذكور _الفتوي والتشريع لكلا الجنسين

8_معيده بالجامعه او التطبيقي

تقريبا هذي الافضل

اتمنا اني قدرت افيدج اختي الكريمه

ومن ناحيتي افضلج

التدريس في الاوقاف (السراج _الدراسات الاسلاميه _الاترجه )

خاصه ان الكادر راح يقر انشالله بنسبه 100%

يعني راح يكون اعلا راتب من كل الوضائف

اول مربوط

1100

اتمني لج التوفيق بالدراسه وسائر مجالات الحياه

أبو راكان123

عضو ذهبي
بنك بيت التمويل الكويتي أو بيت الزكاه وبشكل عام بالواسطه ادشين أي مكان ترغبين فيه

اذا ملزمه تاخذين مساند في كلية العلوم الأداريه اختاري تخصص سهل علشان يرفع المعدل مثل تخصص أداره عامه

أو أي تخصص مساند سهل في الكليات الأخرى

نصائح وشور الناس ما تلزمج لذلك أهم شي تختارين التخصص والتخصص المساند بإرادتج وعن قناعه وبالتوفيق

لا صعبه و لاشي انا صارلي سنه فيها ولمن دشيتها كنت ناويه احول بس لمن شفت السهالات و الدكاتره شلون متساهلين شلت من بالي فكرة التحويل لان مااتخيل اني اروح لكلية دكاترتها شديدين لاني تعودت عليهم صج في جم دكتور صعبين حيييييييل بس لاتسجل عندهم
في دكاتره من كثر ماهم متساهلين مايخلونا ندرس الكتاب كله يعطونا اسئلة تقريبا ثلاثين سؤال ويقولون درسوهم وراح اختار منهم عشره احطهم بالامتحان و اذكر دكتور ماحليت عنده عدل بالامتحان وتوقعت اني راسبه و انصدمت انه عطاني A
صج في بعض المواد تنحد انك تاخذ عند دكاتره صعبين بس شتسوي شد حيلك بهالمواد وماكو كلية بجامعة الكويت كلها سهالات وكلية الشريعه الشي الصعب فيها ان فيها حفظ

mr.3uidl

عضو فعال
ياجماعه تكفون ساعدوني سجلت شريعه والناس تقول صعبه حيل هل فعلا صعبه

اهيا سهله ولد خالتي فيها ونا مسجل فيها

يقوولي ولد خالتي على حسب دكتوورك يقوول فيه دكاتره لو تسقط بالامتحان يعطيي a وفيه بعضهم لو تااكل الكتاب ماتنجح

أعلى