المراعي والصافي ترفع أسعار اللبن.. و "المقاطعة" تؤثر في المبيعات ويجبرها على خفض سعر

حمد-الراشد

عضو بلاتيني
زادت سعر "اللترين" بواقع ريال واحد عن السابق
"الصافي" ترفع أسعار اللبن.. و "المقاطعة" تؤثر في المبيعات
عبدالله البرقاوي - سبق - الرياض: بدأت شركة الصافي رفع أسعار عبوات اللبن سعة لترين بواقع ريال واحد عن السعر السابق البالغ 7 ريالات، حيث بلغ السعر ابتداء من يوم أمس 8 ريالات للعبوة، بعد أيام قليلة من رفع شركة المراعي أسعار عبوة اللبن نفسها إلى 8 ريالات، ما يكشف عن وجود اتفاق بين الشركات لرفع أسعار اللبن خلال موسم الصيف.

وكانت شركة المراعي أعلنت هذا الأسبوع عن تأثر نتائجها المالية للربع الثاني من العام الجاري نتيجة ارتفاع تكاليف المواد الأولية، مقارنة بما كانت عليه في الربع الثاني من العام السابق، لزيادة أسعار مواد التعبئة والتغليف، وزيادة أسعار مدخلات إنتاج الألبان وزيادة أسعار الأعلاف وزيادة أسعار الفواكه الداخلة في صناعة العصائر.

فيما كشفت مصادر في السوق المحلية لـ "سبق" عن بدء تأثير المقاطعة التي دعا إليها عدد من مستخدمي المواقع الإلكترونية لمنتجات شركات الألبان التي اتجهت إلى رفع أسعارها.

وقالت المصادر: إن رجيع الألبان الذي تنتجه الشركات التي رفعت أسعارها شهد ارتفاعاً، ما يعني انخفاض المبيعات، على غير العادة.
http://www.sabq.org/sabq/wap/user/news.do?section=5&id=26883

التعليق
مقاطعه التي حدثت قبل ايام اثرت على مبيعاتها وتخسر الشركه الملايين الريالات , ويقول احد مغردين بتوتر انه البقالات ارجعت الالبان المراعي و الصافي بعد مقاطعه و برفع اسعارها تقريبا 70 فلس عن سعر سابق , المقاطعه اصبحت سلاح المستهلك بوجود تويتر و فيسبوك ...
 
أعلى