هل وجودي في المنتدى حرااام؟؟؟

بنت القبايل

عضو مميز
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله
أخواني وأخواتي :

سؤالي هو : هل وجودي في المنتدى والمشاركه فيه حرااام ؟؟؟

قلت لإحدى الأخوات أني سجلت في الشبكة الوطنيه الكويتيه
فقالت لي حرام ولا يجوز
قلت هل هذا كلامك أو كلام مشايخ
قالت أتوووقع حرام اسألي وسترين أنه حرام ولا يجوز

وبصراحه طنشت وما سمعت كلامها لكن بعد دخولي المنتدى بدأت أندم على المشاركه وأبعطيكم عينه من الرسائل اللي تجيني على الخاص ومسحت بعضها

هناك من يرسل لي على الخاص من الأعضاء أسئلة عاديه عن موضوع مثلا كتبته وهذا لا بأس فيه ,, يسألني وأرد عليه ,, ليس لدي مشكله :إستحسان:

وهناك من يرسل لي على الخاص ويكثر المدح فيني ثم يقول من باب الزماله كم عمرك؟؟ ويظن انني غبيه قلت له لا أعطي بياناتي الشخصيه لأحد فأرسل لي راح أضيفج عندي ,, فقلت لاااا ,, المنتدى مليان بنات روح ضيف اللي تبي ,, فأرسل رد وقال بصراحه أريد أن أتعرف وأخطبج والحر ما يختار إلا الأصيله ومادري شكتب بعد......الخ :mad: وسفهتــــــه وما رديت عليه وللأسف الشديد كنت أبمسح رسالته وضغطت بالغلط على اسمه ودخلت ملفه الشخصي ولقيت بنات يراسلونه :confused: ومت قهر قلت ألحين على باله ميته عليه وداخله ملفه الشخصي مايدري اني دخلت بالغلط وهالبنات اللي يراسلونه أتوقع منخدعات فيه أو إنه شيء عادي عندهم ما أدري !!!! استغربت

وهناك من الأعضاء من يرسل سؤال عن موضوع أو رد وأجيبه ثم يبدأ بالسوالف والأسئلة اللي مالها داعي وأحيان أرد وأحيان ما أرد ... يعني اللي يبي يرسل بإحترام بدون ضحك وغشمره ميخالف أرد عليه أما اللي يبي يطووول السالفه وياخذ ويعطي معاي هذا اللي ما أقبله وأحس كأني مسوويه جريمه وأحيان أحس بالندم إذا رديت برساله أو مشاركه في موضوع وتكلمت بخفة دم

أنا ما دخلت هالمنتدى إلا لأني أحب أشارك بالمواضيع السياسيه وأطلع على آخر المستجدات والمنتدى هذا هو منتدى سياسي جاد وهذا اللي عجبني فيه وأول مره أدخل منتدى يجمع رجال ونساء

وأيضا أستغرب من (بعض الأخوات) اللي ما أشوفهم بالقسم السياسي وأراهم بالأقسام الأخرى أحس وجودهم غلط لأن عندهم المنتديات النسائيه مليااانه أقسام تخص المرأة ومفيده جدا أما هذا المنتدى فالغالب فيه رجال وليس فيه أقسام كثيره لأنه منتدى سياسي بحت وهم لا يشاركون في المنتدى السياسي إذا" لماذا هم مشتركات!!

أنا في حيره من أمري ما رأيكم هل حرااااام وجودي في المنتدى ؟؟؟
أنا بعد ما شفت الرسايل اللي تجيني على الخاص بديت أصدق كلام صديقتي اللي قالت حرااام تشتركين بمنتدى فيه رجال :(

أعتذر على الإطاله بس حبيت أوضح لكم الصوره كامله

اهلين بنت القبايل
باب الرسائل من الاعضاء خليه مغلق شلج فيه ترى ازعاج ع الفاضي
بعدين لمن تشاركين بموضوع ونتحاور انا وانتي وغيرنا فيه ونتناقش بينا وبين بعض مااعتقد ان فيه اي شي
خليني اعطيج مثال ......انا اللي اكلمج الحين هل تثقين اني امرأه ميه بالميه؟؟؟؟؟؟؟ ترى مابيني وبينج الا شاشه وممكن اني اتلون باي لون لكن الانسان يبتعد عن الشبهات والبنات خصوصا يبتعدن عن التغننج والدلع واثارة الشباب وهالشي مااعتقد انه موجود بمنتدانا
ويبقى اسلوب المحاوره الجاده وانتقاء الكلمات اللبقه مهما اختلفت الاراء واثراء البعض بالمعلومات المفيده هو هدفنا

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

والله حبيبتي لو تبين فتوى .. فاحنا مو أهل للافتاء تقدرين تسألين شيوخ الدين اهما اعلم

اما عن مسألة التعامل هني بالمنتدى فكل واحد حر بكاتبته واللي يبي يراسلهم .. انتي تنتقدين غيرج من العضوات والاعضاء اللي يتراسلون وانا مادري شنو فحوى مراسلاتهم بس اتوقع هذا شأن خاص فيهم لانه لو نقاشهم فيه شي كان ماصار بالمكشوف وعلى العام

والرسايل الخاصة .. بسيطة تقدرين تتجاهلينها

q8eti

عضو فعال
أنت قلتيها بشكل غير مباشر

الفضول عند بعض الرجال يجلب المشاكل ويفتح ثغره كخرم إبره يخرج منه جمل
فلا يستطيع الجمل العوده مره أخرى , والملام أنتي ولا سواك أنتي
وبكل أمانه أنا أستغرب من الذي يعلق على جميع المواضيع بإستمرار فقط ليغير المسمى إلى متميز
حذاري يا أختي واكررها حذاري والله خيرٌ حافظا

بنت القبايل

عضو مميز
اهلين بنت القبايل
باب الرسائل من الاعضاء خليه مغلق شلج فيه ترى ازعاج ع الفاضي
بعدين لمن تشاركين بموضوع ونتحاور انا وانتي وغيرنا فيه ونتناقش بينا وبين بعض مااعتقد ان فيه اي شي
خليني اعطيج مثال ......انا اللي اكلمج الحين هل تثقين اني امرأه ميه بالميه؟؟؟؟؟؟؟ ترى مابيني وبينج الا شاشه وممكن اني اتلون باي لون لكن الانسان يبتعد عن الشبهات والبنات خصوصا يبتعدن عن التغننج والدلع واثارة الشباب وهالشي مااعتقد انه موجود بمنتدانا
ويبقى اسلوب المحاوره الجاده وانتقاء الكلمات اللبقه مهما اختلفت الاراء واثراء البعض بالمعلومات المفيده هو هدفنا

اختي (ليت الشباب يعود يوما)

شكرا على النصيحه

بنت القبايل

عضو مميز
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

والله حبيبتي لو تبين فتوى .. فاحنا مو أهل للافتاء تقدرين تسألين شيوخ الدين اهما اعلم

اما عن مسألة التعامل هني بالمنتدى فكل واحد حر بكاتبته واللي يبي يراسلهم .. انتي تنتقدين غيرج من العضوات والاعضاء اللي يتراسلون وانا مادري شنو فحوى مراسلاتهم بس اتوقع هذا شأن خاص فيهم لانه لو نقاشهم فيه شي كان ماصار بالمكشوف وعلى العام

والرسايل الخاصة .. بسيطة تقدرين تتجاهلينها

اي أنا أبي فتوى .. يمكن يكون أحد سامع فتوى أو شيء ويفيدني وألحين المشايخ بما أنه رمضان قرب ما راح ألقى أحد يرد علي

وأبي رايكم بشكل عام يجوز أشارك أو لا ..

وأعتقد إجابتج واضحه يعني أتجاهل الرسايل الخاصه

شكرا يا اختي الكريمه عالي مستواها

العفار

عضو ذهبي
يابنت القبايل الي يدور الفتوي ماينشد فيها اي واحد الفتوه لها مشايخ يكونون اهل علم ولله مكثرهم ومعروفه ارقامهم دقي علي اي شيخ فيهم واسأليه اما موضوع الرسايل اتوقع الاداره عندها علم بكل شي والرسايل الخاصه تبين عندهم المفروض يكون لهم تصرف مع الخرفان عفوا قصدي مع راعين الخرابيط لاتنخدعين في كلامهم ونصيحه لاتردين علي الرسايل الخاصه من الشباب سؤاء كان عن موضوع او غيره

بنت القبايل

عضو مميز
أنت قلتيها بشكل غير مباشر

الفضول عند بعض الرجال يجلب المشاكل ويفتح ثغره كخرم إبره يخرج منه جمل
فلا يستطيع الجمل العوده مره أخرى , والملام أنتي ولا سواك أنتي
وبكل أمانه أنا أستغرب من الذي يعلق على جميع المواضيع بإستمرار فقط ليغير المسمى إلى متميز
حذاري يا أختي واكررها حذاري والله خيرٌ حافظا

والله أنا أشارك لإبداء رأيي فقط ولا أشارك لتغيير المسمى كما تقولين :eek: ولا ألتفت أصلا للسالفه هاذي وتستطيعين النظر إلى مشاركاتي ستجدين أكتب رأيي بوضوح ولا أمشي ع المواضيع وأكتب بشكل سريع كم كلمه وأمشي
وأنا أحب أستفيد وأفيد ووالله لم أفكر بسالفة المسمى أبدا ولا يهمني

يا أختي الفاضله أنا قلت لج أنا لا أرد على الأسئلة السخيفه ولا أؤيد الصداقات لا مع بنات ولا مع رجال بالمنتدى فلماذا تلقين اللوم علي سامحك الله
أنا اشتركت لأبدي رأيي فقط وليس للتعارف :confused:

أنا فقط أريد أحد يرشدني هل ما أفعله صحيح أم لا ؟؟ إذا كان صحيح استمريت وان كان وجودي خطأ خرجت من المنتدى إلى غير رجعه

أشكرك على المرور :وردة:

بنت القبايل

عضو مميز
والله ماندري أبعطيج رقم صالح النهام ودزيله مسج ويرد عليج 99069868

والله يا أخوي قمت أشك .. شدراني هذا رقم النهام أو لا ؟؟!

أعتذر لك بس لا تلومني أنا ما اثق بأحد

سأبحث في قوقل عن أرقام مشايخ وسأحاول الاتصال بهم غدا"

أشكرك أخي القنزر

بنت القبايل

عضو مميز
يابنت القبايل الي يدور الفتوي ماينشد فيها اي واحد الفتوه لها مشايخ يكونون اهل علم ولله مكثرهم ومعروفه ارقامهم دقي علي اي شيخ فيهم واسأليه اما موضوع الرسايل اتوقع الاداره عندها علم بكل شي والرسايل الخاصه تبين عندهم المفروض يكون لهم تصرف مع الخرفان عفوا قصدي مع راعين الخرابيط لاتنخدعين في كلامهم ونصيحه لاتردين علي الرسايل الخاصه من الشباب سؤاء كان عن موضوع او غيره

أشكرك أخي الفاضل (مستر شليويح) صدقت الفتوى ما ناخذها من أي أحد

بس قلت يمكن أحد عنده معلومه أو فيه بالمنتدى شيخ يساعدوني

أما عن الرسائل الخاصه توووبه ما عاد أرد ما ينعطون ووجه

أشكرك على المرور

اختي بنت قبايل اعتقد والله اعلم انه جانبك الصواب هذه المرة...اعتقد والله اعلم انك تثقين فيني كأخ اتفقت ردودك مع افكاره99 بالمية ان لم تكن 100بالمية اذن من باب هذه الثقة بين الاخوان اقولك تفضلي هذا رقم الشيخ النجدي24809022والاتصال يكون بين صلاة المغرب والعشاء مع تكرار الاتصال حتا يرد...وسأليه وأتبعي ماسيفتيك به...لن يفيدك احد كثر هذا الشيخ ووضحي له انك سخرتي كتاباتك للدفاع عن دين الله ومحاربة كل رافضي ومبتدع واسمعي الجواب منه...

بنت القبايل

عضو مميز
اختي بنت قبايل اعتقد والله اعلم انه جانبك الصواب هذه المرة...اعتقد والله اعلم انك تثقين فيني كأخ اتفقت ردودك مع افكاره99 بالمية ان لم تكن 100بالمية اذن من باب هذه الثقة بين الاخوان اقولك تفضلي هذا رقم الشيخ النجدي24809022والاتصال يكون بين صلاة المغرب والعشاء مع تكرار الاتصال حتا يرد...وسأليه وأتبعي ماسيفتيك به...لن يفيدك احد كثر هذا الشيخ ووضحي له انك سخرتي كتاباتك للدفاع عن دين الله ومحاربة كل رافضي ومبتدع واسمعي الجواب منه...

الله يجزاك خير أخي (عبدالملك)

أنا بحثت في قوقل الآن وظهرت لي أرقام مشايخ منها النجدي وأخذت رقم نقاله وأرسلت له وان شاء الله يرد علي

أشكرك الشكر الجزيل اخي الفاضل

بنت القبايل

عضو مميز
أختي بنت القبايل حفظك الله

في هذا الرابط ستجدين الإجابة إن شاء الله

http://nozla.com/vb/showthread.php?t=1633

مكتوب في هذا الرابط أنه يجوز المشاركه في المنتدى لكن بشروط وأنا خالفت بعض هذه الشروط دون علم مني

ولا حول ولا قوة إلا بالله

لم أكن أعتقد أن الأمر خطر إلى هذه الدرجه !

ولم أكن أعلم أني إذا كتبت كلمة (ههههه) أو وضعت الأيقونات التعبيريه كالابتسامه حرااااام

أستغفر الله وأتوب إليه

اللي فهمته من الرابط أنه لا يجوز أن أضحك أبدا أو ألين القول مع أحد ولا يجوز أن أستقبل الرسائل الخاصه إلا إذا كان هناك نصيحه وعدم إطالة الحديث وهذا كلام أحد المشايخ بالرابط

خلااااص قررت ألتزم بالأحكام التي ذكرها المشايخ وأن أبقى إلى رمضان (يعني اسبوعين) ثم انسحــب من هذا المنتدى

جزاك الله خير أخي (الفيصل) والله يجعله بميزان حسناتك

اقوش

عضو فعال
لا انشا ءالله ماهوب حرام وشتقولين فى الاختلاط ؟ ما بينج وبين اخوانج فى المنتدى الا شاشسه :)
وانا مع الاخت للتى سبقتنى عن الرسايل الخاصه تجاهل اذا كان المقصد من زعاج الشباب

اتمنى لكم التوفيق

بنت القبايل

عضو مميز
نعم وجودج بالمنتدى عيب وحرام
انتي بنت وشدخلج بالمنتدى اللي اغلبه رجال
ليش اخوانج يدرون فيج انج تدخلين النت وتكلمين الرجال بالمواضيع
لو يدرون دعسوا على راسج وكسرو الكيبورد على ظهرج
عيب عليج اطلعي بره المنتدى وعيب على اي بنت تدش النت
استغرب بصراحه من اهلج شلون مخلينج تشبكين
ليه مافي غيره عندكم استغفر الله اعوذ بالله

جذي الناس تنصح !

جزاك الله خير

وأنا متأكده لو وحده غيري جان غضبت من كلامك وعاندت وقعدت

لكن أنا أبنسحب لله أولا ثم لنفسي

أما بالنسبه لأخواني فأخواني يعلمون أني أشارك في منتديات كثيره وليس لديهم مانع أن أشارك حتى لو بتويتر لأنهم يثقون بأختهم وهم نعم الأخوان الله يحفظهم

والله يعين أهلك عليك

فتووونة

عضو مميز
نعم وجودك بالمنتدى حرام ثم حرام ثم حرام ... للاختلاط
شنو هاالسؤال ماهو الحرام الذى ترينة؟ بمنتدى جامع بالسياسية والسياحة والاقتصاد وطرح الاسئلة للاستفسار والبيان عن معلومات عديدة ومتابعة اخر اخبار العالم والاخبار المحلية؟
يااختى عندما تسئلين عن الحرام والحلال اسئلى عن مواضيع تكون جادة وليس بوجودك بمنتدى !!!!
وبعدين يالنسبة للرسائل الخاصة لاتردين عليها

نبض القلم

عضو بلاتيني

أختي الكريمة ....لقد سألت سؤالاًً ....

يدل على خير وحرص فبارك الله فيكم ...

لكنه أيضاً سيفتح عليك ...أبواب الهجوم ...فأعانك الله ...

الموضوع لا شك أن فيه تفصيل ....

ولا ينبغي أن يكون على طريقة المواضيع الحوارية .....

بل ينبغي أن يؤخذ من أهل العلم ....الذي اطلعوا على عالم المنتديات ....

ومن ثم كانت لهم آراء فيها ....

ما حكم دخول المرأة لمنتدى قد تتعرض فيه لنوع من التحرش اللفظي ...
وهي ليست مضطرة للدخول فيه ....؟

مثلا ما حكم تبادل القفشات والنكات والوجه الضاحكة والباكية والساخرة والورود
بين الجنسين ؟؟؟

ما حكم تبادل الفقشات والنكات ووو .... بين النساء أمام أعين لرجال ومتابعتهم ؟!!!

ماذا سيكون موقف المرأة لو دخل زوجها أو أخوها المنتدى ورأى مشاركاتها وظرافتها وخفة دمها ....مع زملائها ؟؟؟!!!!

على كل حال مرة أخرى جزاك الله خيرا ....

ولعلي أحاول جمع فتاوى العلماء والمشايخ ...في مثل هذا الأمر ....

في موضوع خاص في الساحة الدينية ....

وربما يسبقنا بالخير بعض الاخوة الذين كتبوا في هذا المجال سابقا ....

والله ولي التوفيق ...

adilalroh

عضو ذهبي
المفترض ان يكون السؤال كالتالي
هل ترضي ان اختك تشارك في منتدى وتحاور الاعضاء من الجنسين وتستقبل الرسائل وترد عليها.؟

واتوقع ان 99% راح يقول ...(لا)

ولحد يفتي بما لا يعلم او يعلم

أعلى