جوهر يدعو الحمود لوقف «مهزلة» المباحث الجنائية بحق البدون

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
طالب النائب د. حسن جوهر نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية الشيخ أحمد الحمود بالتدخل فوراً لوقف ما اسماه بالمهزلة التي يتعرض لها أبناء البدون من خلال لجوء الجهاز المركزي لمعالجة أوضاع المقيمين بصورة غير قانونية للمباحث الجنائية لتهديد أبناء هذه الفئة ودفعهم للتوقيع على أوراق بيضاء وتعهدات واقرارات بانهم سيرجعون الى أصول وجنسيات يزعمها الجهاز المركزي والا فانه سيتم ضبطهم واحضارهم.

ودعا جوهر الوزير الحمود للتحرك الفوري لوقف مثل هذه التجاوزات، لافتاً الى ان القضايا يجب ان تأخذ مداها القضائي السليم، والى عدم الكيل بمكيالين، حيث لم يتجرأ على ضبط واحضار المدانين في قضية اللحوم الفاسدة رغم صدور أحكام قضائية بحقهم بينما يتم استعراض العضلات على المستضعفين والفقراء.

تعليقي
شوف طيبة الفضالة وجهازه

ولد طي

عضو فعال
النائبان الفاضلان حسن جوهر ومسلم البراك تعلمون ما يتعرض له اخوانكم البدون من ظلم فلما لا تستجوبا وزير الداخلية ،،، وهل المليفي افضل منكما لما قرر استجواب رئيس الوزراء عشان ملف التجنيس وسحبوا جناسي عشان عيونه ،،،

نريد منكم فعل لا تصاريح تبرئة ذمة

أكد رئيس الجهاز المركزي لمعالجة أوضاع غير محددي الجنسية »البدون« صالح الفضالة أن ما تم تداوله عن طلبه بالقاء التحية العسكرية عليه من قبل الضباط والأفراد العاملين معه غير صحيح.
وقال في تصريح خاص لـ»الشاهد«: ان الجهاز المركزي الذي يترأسه لا يحتوي على كوادر عسكرية فكيف يطلب ذلك، موضحاً ان العاملين معه جميعهم من المدنيين وانه لا يسعى لهذا الأمر.
وأعلن الفضالة ان الجهاز المركزي يدرس آلية توظيف وتعيين البدون في القطاعين الحكومي والخاص بالتنسيق مع ديوان الخدمة المدنية واعادة الهيكلة والقوى العاملة، موضحاً ان الجهاز لن يتعامل مع الأفراد الذين يحملون وثائق تفيد انتمائهم إلى دول أخرى.
والجدير بالذكر ان مجلس الوزراء أقر دراسة بتقسيم البدون إلى 3 شرائح لتسهيل التعامل معهم حيث يبلغ عددهم في آخر احصائىة 105 آلاف فرد، ويسعى الجهاز المركزي لحل قضيتهم وتجنيس المستحقين منهم، ولاسيما ان الجهاز المركزي سينفذ ما يراه مناسباً دون الحاجة إلى اصدار تشريع لوجود قوانين تخوله بذلك.

http://alshahed.net/index.php?option=com_content&task=view&id=69968

أقول للمليفي: حمّر العين لإلحاق الطالبات بكلية الطب جوهر: الداخلية تستعرض «عضلاتها» على البدون !
طالب النائب د. حسن جوهر وزير التربية والتعليم العالي أحمد المليفي بـ«تحمير العين» لإقناع مجلس الجامعة بقبول الطالبات الكويتيات بكلية الطب، محذرا من تحول الموضوع لأزمة سياسية جديدة.
وأضاف: البنات متفوقات ومن حقهن دخول كلية الطب بعد استيفائهن للشروط واجتيازهن الاختبارات المطلوبة وعلى وزير التربية حسم الأمر فنحن سنذهب به إلى أبعد مدى فلا يوجد أمام الطالبات بديل آخر بعد إغلاق الجامعات الخارجية أبوابها.
وقال جوهر: الطالبات حققن نسبة النجاح وهناك تجاوز في اللوائح الجامعية في رفض قبولهن بكلية الطب.
من جهة اخرى قال جوهر ان هناك مخالفات جسيمة في التطبيقي متعلقة بابتعاث أقارب من خارج الهيئة موضحا انه سيوجه أسئلة بهذا الصدد قريبا.
إلى ذلك كشف جوهر ان معلومات من شهود عيان وصلت إليه حول قيام الداخلية باجبار البدون خلال غياب المسؤولين ومجلس الأمة في فصل الصيف على التوقيع على اوراق بأنهم يعودون إلى اصول وجنسيات يزعمها الجهاز المركزي وإلا تم تهديدهم بالضبط والاحضار.

http://www.alamalyawm.com/ArticleDetail.aspx?artid=192036

والله يا اخوان حل البدون سهل وايد الي عنده جنسيته الاصليه يطلعها ويرجع ديرته
والي قطها يعترف بالديره الي ياي منها
والي يقول انه ما اخذ الجنسيه لانه وقتها ماكانو يهتمون بهسوالف وعلى قولتهم (انا فلان ولد علان مو ورقه تحددني) خل يفيده فلان ولد علان الحين

العنزي_33

عضو فعال
اشرف اثنين في الدفاع عن قضية البدون هم حسن جوهر ومسلم لبراك فجزاهم الله كل خير

ولو ان بوحمود مرتخي هالايام مدري اشفيه ناسينا

مسلم البراك وين المواقف المشرف لاخوانك البدون ليش مرخي الحبل !!! وين ايامك ومواقفك المشرفه مع البدون

اما حسن جوهر فجزاه الله كل خير مو مقصر نهائيا وما ارخى الحبل واقسم بالله اني عزيته معزه مو طبيعيه هالرجال على مواقفه مع البدون احس انه فعلا انساني واخلاقه عاليه وما يقبل في الظلم

عسكر كل سنه ينزل تصريح واحد بس مع انه هو ادرى بالبدون نصهم عنزه بس مدري شقول لا حول ولا قوة الا بالله

هايف كل فتره وفتره تصريح وبعدها يغيب مع انه شيخ دين المفروض اول الفازعين للقضايا الانسانيه

ولد طي

عضو فعال
والي يقول انه ما اخذ الجنسيه لانه وقتها ماكانو يهتمون بهسوالف وعلى قولتهم (انا فلان ولد علان مو ورقه تحددني) خل يفيده فلان ولد علان الحين

ماشاء الله عليك فكر عالي ومستنير وليبرالي دامك تلميذ الرومي والصرعاوي اكيد راح تطلع فلته

غبوط

عضو

الليبراليون في جميع دول العالم ماشاء الله عليهم يؤمنون بالحقوق

الا في الكويت دمهم ازرق معفن وعنصري اين الليبرالية

بس هذي الكويت غير الكل خايف ع الكيكة لا تخلص
يعني اسلامي او ليبرالي او علماني او رأس مالي او قبلي

هذي الكويت صل ع النبي

غبوط

عضو
اشرف اثنين في الدفاع عن قضية البدون هم حسن جوهر ومسلم لبراك فجزاهم الله كل خير

ولو ان بوحمود مرتخي هالايام مدري اشفيه ناسينا

مسلم البراك وين المواقف المشرف لاخوانك البدون ليش مرخي الحبل !!! وين ايامك ومواقفك المشرفه مع البدون

اما حسن جوهر فجزاه الله كل خير مو مقصر نهائيا وما ارخى الحبل واقسم بالله اني عزيته معزه مو طبيعيه هالرجال على مواقفه مع البدون احس انه فعلا انساني واخلاقه عاليه وما يقبل في الظلم

عسكر كل سنه ينزل تصريح واحد بس مع انه هو ادرى بالبدون نصهم عنزه بس مدري شقول لا حول ولا قوة الا بالله

هايف كل فتره وفتره تصريح وبعدها يغيب مع انه شيخ دين المفروض اول الفازعين للقضايا الانسانيه

والله مصدق وتر ويدقون عليه بس من غير مصداقية

والا بضع ملايين يستجوب فيهم 120الف ادمي بس ندوات وتصريحات

انا اقول خلو امن البلد ولا احد يتدخل فيه من يستحق لا يخاف لا مباحث ولا غيرها

ولكن من يزور ويلف ويدور المباحث له ولا يتدخل احد

والفضاله احسن واحد لهذا الجهاز الحساس

تحياتي

العنزي_33

عضو فعال
انا اقول خلو امن البلد ولا احد يتدخل فيه من يستحق لا يخاف لا مباحث ولا غيرها

ولكن من يزور ويلف ويدور المباحث له ولا يتدخل احد

والفضاله احسن واحد لهذا الجهاز الحساس

تحياتي

يالشمري امن البلد من امننا من زمان مو من الحين

ودام في مزورين ومتاكدين منهم خل يحولونهم للقضاء والي تثبت ادانته يحاسبونه

فهذا الكلام يرتضيه الشرع ويرتضيه القانون

باي حكم تحكمون لا بالشرع ولا بالقانون

ههههههههههههههههههههه الله يقطع ابليسك

حسن جوهر ..

الله يبيض وجهك
ونسأل الله أن يطيل بعمرك على طاعته ..

يااخوان قابلت العضو الفاضل في ندوة عن ذكرى الإعتداء السافر على ( أمير القلوب )
رحمه الله .. في جمعية المحامين في عام 2007 م
وقبلته على رأسه ورجع هو وقبلني على رأسي ..
تواضع وأخلاق جمه تغبط عليها يابومهدي ..

أنت شيعي يادكتور وأنا سني
بس وربي الله إنك تسوى أشنااااب ..

غبوط

عضو
قضيه الكل صار قاضي فيها
يجيك واحد ماتدري الا عن معرف له يكتب خلفه
ويصير ابو العريف وصاحب قرارات وهو الله العالم فيه صالح او طالح يعرف يتكلم بغير الكيبورد
مصيبه هالكيبورد شخاش وراه من جهال كلمه

اي والله

بس يهاجمونك وان ردينا باسلوبهم
وبطريقة تربيتهم اشتكوا وجنه مو مسوي شي

اخوى ابو على الشمرى انا مو بدون وانت مو بدون مبين يعنى
واحنا مو اصحاب قضيه لاننا غير معنيين فيها
بس بسالك انت ترضى الشمريات يوقفون على اللجنه مالت البدون والناس الى هناك يحققون معاهم
تقبلها ولا لا هذى بس سؤالى

يا اخي العزيز والله ما ارضه على اي انسان المضره شمري ولا غيره لكن من دخلت الشبكه

قبل كم سنه وانا بديت اعرف شنو في قلوب هذول الناس بعدين يا اخي اذا كان لتحقيق

غايه تفيد البلد وتفيد الشخص نفسه لا مانع من هذا الامر لكن هم يخلون الواحد يبتعد

عن قضيتهم والسبه اسلوبهم وهجومهم على اي شخص يقول عكس اهوائهم

تقبل تحياتي

التركى

عضو بلاتيني
يا اخي العزيز والله ما ارضه على اي انسان المضره شمري ولا غيره لكن من دخلت الشبكه

قبل كم سنه وانا بديت اعرف شنو في قلوب هذول الناس بعدين يا اخي اذا كان لتحقيق

غايه تفيد البلد وتفيد الشخص نفسه لا مانع من هذا الامر لكن هم يخلون الواحد يبتعد

عن قضيتهم والسبه اسلوبهم وهجومهم على اي شخص يقول عكس اهوائهم

تقبل تحياتي

كلامك ذهب يالشمرى وماعليك من اللى يسب لان اللى يسب مكانه النظاره بيخيس فيها
والله انا انظرلقضيتهم بمنظر الرحمه والعطف ولا اقول عطوهم الحنسيه لا للمستحق بس
لكن نرجوا من الحكومه معاملتهم مثل البشر فقط والجنسيه كيف الجكومه تعطيهم ام لانها صاحبه القرار
ومشكور الشمرى لانى شكيت فيه شمرى مو طيب وطلعت اطيبهم :وردة:

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى