إدارة الجنسية تصرف جواز المادة 17 للمرضى والطلبة فقط

أشهد بالله الكريم أن مسأله البدون عار على الكويت ومحاسب عليها عند الله كل مسؤول كويتي له شأن من قريب أو بعيد في قضية البدون ولا يقلون كذلك عنهم البدون الدخلاء على البدون الحقيقيين .

يالله ياجبار يا عظيم يامنان فرج كربهم يا كريم فرج كربهم يا رحيم فرج كربهم , وسخر لهم مسؤولين أكفاء يراعون الله فيهم لكي يحلوا أزمتهم , أوكي أعطوهم جوازات شخسرانيين ؟؟؟ يمكن ما يرجع هالبدون ويلقى له بلد ثاني يعيش فيه ويؤسس أسرة وأنتهى الأمر شنو المصيبة في أعطاء البدون جواز ؟؟ ليش ما يعطونهم جوازات فيه ناس يبون يزورون بيت الله يبون يقضون فرضهم فيه ناس تبي تتعالج فيه ناس تبي تدرس وفيه ناس تبي تهج ما يبون الكويت عافوها ؟؟ يعني البدون ما يمرض ؟ ما يبي يتعلم ؟ ما يبي يكون بيت وأسرة ؟ لاحول ولا قوة إلا بالله ...

اخي واستاذي وين نروح

ع اي كلمة الدخلاء ع البدون البدون شكوا يعني انا عندي اثباتات في الاربعينات جا واحد وقط اوراقه وقال انا بدون اشلون اشيل ذنبة

ماعندي سلطة تمنعه ولا عندي قاضي يفرق بيني وبينه

اسمحلي انا عارف انك واقف مع البدون لكن الان اصبحة اسطواتة الغير مستحق مشروخة

واي واحد ضد البدون صار يقولها

لازم الكل يعرف ان البدون المستحق ماله ذنب لكن ربط الحابل بالنابل لتضييع حق المستحق

ع فكرة انا ما ارد ع اي واحد ما يهمني
لك :وردة:

وين نروح

عضو بلاتيني
اخي واستاذي وين نروح

ع اي كلمة الدخلاء ع البدون البدون شكوا يعني انا عندي اثباتات في الاربعينات جا واحد وقط اوراقه وقال انا بدون اشلون اشيل ذنبة

ماعندي سلطة تمنعه ولا عندي قاضي يفرق بيني وبينه

اسمحلي انا عارف انك واقف مع البدون لكن الان اصبحة اسطواتة الغير مستحق مشروخة

واي واحد ضد البدون صار يقولها

لازم الكل يعرف ان البدون المستحق ماله ذنب لكن ربط الحابل بالنابل لتضييع حق المستحق

ع فكرة انا ما ارد ع اي واحد ما يهمني
لك :وردة:

ياتاج راسي يا هاملت أنا أدعي على من عم على البدون في ناس في التحرير عراقيين وسوريين ومصريين وخلط ملط خشو أوراقهم حتى أن ملامحهم معروفه وكلامهم معروف , أعطوا ذريعة لبعض العنصريين في بلدنا حرموا أهلنا البدون المستحقين من إستصدار جناسيهم , يعني هم من أعطى المبرر للمماطلة والتلويع والتعجيز .

ما نفرق بين أهلنا البدون هم أهلنا أبناء ديرتنا ضحوا بدمائهم الزكية فداءً للوطن والأمير الراحل جابر الأحمد رحمة الله وجعله في جنات الفردوس .
يعني ورب الكعبة نحن معكم قلباً وقالباً ومع تجنيسكم السريع وتجنيس حملة إحصاء 65 بالسرعة الممكنة ,,,

ثامر العنزي

عضو بلاتيني

هذا القانون أو الشروط ، معمول فيها من زمان ؟؟
يعني مو شيء جديد .

الجديد ، أن الحقوق التي اقرت من قبل جهاز البدون ، كان من ضمنهم حق إستخراج الجوازات (صح ولا انا غلطان)
طيب دام اقريتوة .. ليش تمنعونة ؟؟؟

تخبط في تخبط ،، والله يستر​

ياتاج راسي يا هاملت أنا أدعي على من عم على البدون في ناس في التحرير عراقيين وسوريين ومصريين وخلط ملط خشو أوراقهم حتى أن ملامحهم معروفه وكلامهم معروف , أعطوا ذريعة لبعض العنصريين في بلدنا حرموا أهلنا البدون المستحقين من إستصدار جناسيهم , يعني هم من أعطى المبرر للمماطلة والتلويع والتعجيز .

ما نفرق بين أهلنا البدون هم أهلنا أبناء ديرتنا ضحوا بدمائهم الزكية فداءً للوطن والأمير الراحل جابر الأحمد رحمة الله وجعله في جنات الفردوس .

يعني ورب الكعبة نحن معكم قلباً وقالباً ومع تجنيسكم السريع وتجنيس حملة إحصاء 65 بالسرعة الممكنة ,,,

والله اعرف ما تقصده

وانا ادري انه في مزورين

بس حبيت اقولك كانت في دفعة 1500 اسم وقفها المليفي

ليش لانه استعمل الاسطوانه المشروخة في ناس ما تستحق

وبعد التدقيق اكتشفوا انه 34 نفر عليهم اشكال قانوني وتوقفت الدفعة ليش لان في ناس غير مستحقة خربت ع المستحق

ممكن سؤال شنو ذنب المستحق

بوشريدة

عضو فعال
والله اعرف ما تقصده

وانا ادري انه في مزورين

بس حبيت اقولك كانت في دفعة 1500 اسم وقفها المليفي

ليش لانه استعمل الاسطوانه المشروخة في ناس ما تستحق

وبعد التدقيق اكتشفوا انه 34 نفر عليهم اشكال قانوني وتوقفت الدفعة ليش لان في ناس غير مستحقة خربت ع المستحق

ممكن سؤال شنو ذنب المستحق

تدري ان فيه بدون مزورين وليش ما تبلغ عنهم !

حقيقة هذا تطور لافت في موقف الاخوة البدون من الكشف عن البدون المزورين وانهم يدرون عنهم واقرار بوجود بدون مزورين

sub kuwaity

عضو فعال
تدري ان فيه بدون مزورين وليش ما تبلغ عنهم !

حقيقة هذا تطور لافت في موقف الاخوة البدون من الكشف عن البدون المزورين وانهم يدرون عنهم واقرار بوجود بدون مزورين

الحكومة عارفه كل شي بس تبي الملفات ادش ببعضها على شان تسمعنا نفس الاسطوانه اللي مايستحق خرب على اللي يستحق وكله على شان ماتتحول ملفاتهم للقضاء ... اسالك بالله العظيم يا بو شريده ورمضان على الابواب الظلم بالكويت باي لون تلقاه .... انا اقولك ... جميع انواع الظلم والقهر مورست بحق البدون ... فاللهم رحمتك بالكويت من فعل بعض مسؤوليها بها

بو عزوز مساعد

عضو بلاتيني
حتى لو طلعوا جوازات الفيزه صارت 40 دينار وراح تزيد والمستفيد موظفين السفاره

وقرايبهم

والعايله الوحده لما تبي تروح للعمره

تدفع 300 دينار عشان الفيزه

والي يروح للحج يدفع القدامه والي وراه عشان حجة الاسلام

لاكن لاحياة لمنتنادي

كل يوم والثاني طالعلك السفير

الفيزه مجانا والفيزه مجانا

والمكاتب مستلمينا

لا ولايعترفون الا بواسطه فوق فلوسنا رايحه كل واحد جايب واسطه وعرف للفيزه

خلها على الله

راحت ايام زمان الجواز الازرق تروح وين ماتبي بفلوسك

والفضيحه الكبيره الحين قاعدين يبصمون الحريم

وحاطين موظفين يبصمون الحريم

اكشف وجه اهلك قدام الرجاجيل والله فضيحه

جيبوا موظفات مافي مشكله حاطيين شباب يصورون الحريم

حسبالهم وافدين عادى اخوانا السعوديين

بعض الشباب عاندهم ولا صور اهله وقعدوه ساعات على الحدود وبعدين طوفوه

قوانين الفيزه ماطلعت الا من ربعنا وتقصيرهم والحين تعالوا حلوها

الشكوى لله والله المستعان

Nawaf_AN

عضو
من خلال حديث أخ وصديق قريب مني جدا ..
وهو كويتي ومتزوج من بدون .. يقول:
في أحد المرات راجعت ما تسمى بـ لجنة البدون .. لاستخراج ورقة مطلوبة مني .. لزوجتي
ومن خلال هذه المراجعة أضطريت للدخول على مدير أحد الإدارات .. وكان برتبة عقيد ..
وكان رده علي ان قال: لو كانت ( اسرائيلية أمشي معاملتها .. ولكن بدون .. اسمحلي ) .. !!

هذا أمر ..

الأمر الآخر ..
ومن قال أصلا بأن إدارة الجنسية سمحت لأي من البدون باستخراج جواز .. حتى يقولوا بأنه لا يُسمح الآن إلا للمريض والطالب .. فكناك الكثير الكثير من الطلبات التي تم رفضها من قِبل الإدارة .. !!

لأن آلية استخراج الجواز مادة 17 كانت من خلال تقديم طلب .. لإدارة الجنسية ..
يُطلب بعد ذلك من المتقدم للجواز بالانتظار لمدة شهر .. حتى تأتي الردود الأمنية من أمن الدولة ولجنة البدون ..!!
وغااااالبا ما يتم رفض هذه الطلبات من أمن الدولة .. أو من اللجنة .. !!!!!

فضلا عن ذلك كله .. فإنه يلزم على حامل هذا الجواز استخراج فيزا لأي بلد يسافر إليها .. بالإضافة إلى منع بعض الدول لحامل هذا الجواز من الدخول إلى أراضيها .. على سبيل المثال: دولة الإمارات العربية .. !!

بو عزوز مساعد

عضو بلاتيني

في أحد المرات راجعت ما تسمى بـ لجنة البدون .. لاستخراج ورقة مطلوبة مني .. لزوجتي
وكان رده علي ان قال: لو كانت ( اسرائيلية أمشي معاملتها .. ولكن بدون .. اسمحلي ) .. !!

هذا أمر ..

الأمر الآخر ..
ومن قال أصلا بأن إدارة الجنسية سمحت لأي من البدون باستخراج جواز .. حتى يقولوا بأنه لا يُسمح الآن إلا للمريض والطالب .. فكناك الكثير الكثير من الطلبات التي تم رفضها من قِبل الإدارة .. !!

لأن آلية استخراج الجواز مادة 17 كانت من خلال تقديم طلب .. لإدارة الجنسية ..
يُطلب بعد ذلك من المتقدم للجواز بالانتظار لمدة شهر .. حتى تأتي الردود الأمنية من أمن الدولة ولجنة البدون ..!!
وغااااالبا ما يتم رفض هذه الطلبات من أمن الدولة .. أو من اللجنة .. !!!!!

فضلا عن ذلك كله .. فإنه يلزم على حامل هذا الجواز استخراج فيزا لأي بلد يسافر إليها .. بالإضافة إلى منع بعض الدول لحامل هذا الجواز من الدخول إلى أراضيها .. على سبيل المثال: دولة الإمارات العربية .. !!

كل دول الخليج لازم فيزه

والسعوديه هي اول من بدأ وان شالله عن قريب راح تسمعون اخبار حلوه عن الغائها

كل يوم

عضو فعال
والله انا بوجهة نظري افضل وضع للبدون الحين ولحد يجذب ويقول ماعطوني 11 ميزه الي ماعطوهم الي عليهم قيود امنيه واصول وجوازات

العنزي_33

عضو فعال
والله انا بوجهة نظري افضل وضع للبدون الحين ولحد يجذب ويقول ماعطوني 11 ميزه الي ماعطوهم الي عليهم قيود امنيه واصول وجوازات

نعم وضع البدون في الفتره هذه كاوراق افضل من الايام الماضيه

ولكن عيب عليك عندما تكذب اخوانك ؟؟

@@ اولا بالنسبه للمزايا

*ما فائدت عقد الزواج فكانت الامور ميسره لحكم المحكمه وتفي بالغرض عند الحاجه
*ما فائدة شهادة الميلاد وكانت الورقه الحمراء تفي بالغرض والى الان انا من الناس لم استلم شهادة الميلاد لابنائي
* التعليم كما هو تدرس ابنائك من الابتدائي الى الثانوي وبعدها تقوله استريح

اما بالنسبه لليسن فكان يصرف قبل اكثر من 3 سنوات تقريبا

@@ويمكن التي استفادو منها الاخوان في الوقت الحالي
عدم دفع الدينارين عند مراجعة المستشفى
وصرف التموين مجانا

@@

ولكن اين حق التوظيف ؟؟؟

فمن هو المكذب اخي كل يوم

ومن اهم هذه المزايا كلها حق التعليم الى ما بعد الثانوي وحق التوظيف لتستطيع ان تعيش عيشا كريما

فعندما تتزوج ويصبح عندك ابناء وتاجر لك شقة ايجارها 250 دينار ومعاشك 150 او 200 دينار

تحتاج لك قطيه من اخوانك لتسدد ايجارك وانت شارب ولحيه وطول بس من غير فايده

فهمت اخي كل يوم
هل انت على العهد الذي عاهدتنا عليه :وردة:

بو عزوز مساعد

عضو بلاتيني
حسبنا الله عليج يالجنة تعذيب البدون لما النواب قدموا القانون

قومتوا الدنيا وقدتوها بس علشان تمنعون حقوق الناس

وشفيها اذا عطيتوا الناس بدل ايجار ترى نعمة الامن والامان مافيه احسن منها

بدل ماتخلون الناس الي يسرق والي يتوهق بالمحاكم كل فتره خلوا الناس تتهنى بمعاشاتهم الي احسن واحد يستلم 200 وايجاره 250

http://alshahed.net/index.php?option=com_content&task=view&id=63350

أقرت لجنة البدون خلال اجتماعها عدداً* ‬من الحقوق الاجتماعية والمدنية للبدون وهي*:‬
*{ ‬التعليم*.‬
*{ ‬العلاج*.‬
*{ ‬التوظيف حسب الحاجة في* ‬القطاع الحكومي*.‬
*{ ‬شهادات الميلاد والوفاة*.‬
*{ ‬البطاقة المدنية* »‬غير كويتي*«.‬
*{ ‬جواز سفر مادة* »‬17*«.‬
*{ ‬حقوق المعاقين*.‬
*{ ‬حصر الورثة وعقود الزواج*.‬
*{ ‬رخص القيادة*.‬
*{ ‬البطاقة التموينية*.‬
الـحكومة*: ‬لا حق للبدون في* ‬تملك العقار
رفضت الحكومة عدداً* ‬من المطالبات التي* ‬تقدم بها النواب لمصلحة البدون وهي*:‬
*{ ‬حق تملك العقار*.‬
*{ ‬تغيير المسمى من* ‬غير كويتي* ‬الى فئة* »‬البدون*«.‬
*{ ‬مساواة من سجل في* ‬اللجنة مع من لم* ‬يسجل*.‬
*{ ‬توفير السكن أو بدل ايجار للبدون بشكل عام*.‬
*{ ‬منح الرخص التجارية*.‬
*{ ‬تجنيس أبناء المتجنسين فوق* ‬21* ‬سنة*.‬

ولد طي

عضو فعال

اسرائيلية يهودبة يمشي معاملتها والمراة المسلمة البدون يقول اسمحلي راحت ايام واااااا معتصماااه

أعلى