هل كان اسم عمر احب الأسماء الى اهل البيت؟

محب الشيخين

عضو مميز
§ عمر بن الحسن المجتبى.


§ عمر بن الحسن المثنى بن الحسن المجتبى.


§ عمر بن عبد الله بن محمد بن علي العمق بن محمد بن أحمد المسور بن عبد الله بن موسى الجون بن عبد الله المحض بن الحسن المثنى بن الحسن المجتبى.


§ عمر بن إدريس بن إدريس بن عبد الله المحض بن الحسن المثنى بن الحسن المجتبى.


§ عمر بن يحيى بن يحيى بن محمد بن إدريس بن إدريس بن عبد الله المحض بن الحسن المثنى بن الحسن المجتبى.


§ عمر بن محمد بن عبد الله بن أحمد بن عيسى بن إدريس بن إدريس بن عبد الله المحض بن الحسن المثنى بن الحسن المجتبى.


§ عمر بن إسحاق بن إبراهيم الغمر بن الحسن المثنى بن الحسن المجتبى.


§ عمر بن أبي العباس محمد بن أبي علي محمد بن جعفر بن الحسن بن جعفر بن الحسن المثنى بن الحسن المجتبى.


§ عمر الأشرف بن علي زين العابدين.


§ عمر بن إسحاق بن الحسن بن علي زين العابدين.


§ عمر بن محمد بن إسماعيل بن محمد الأرقط بن عبد الله الباهر بن علي زين العابدين.


§ عمر بن محمد الأكبر بن عمر الأشرف بن علي زين العابدين.


§ عمر بن محمد بن عمر بن محمد الأكبر بن عمر الأشرف بن علي زين العابدين.


§ عمر بن علي بن عمر الأشرف بن علي زين العابدين.


§ عمر بن محمد بن عمر بن علي بن عمر الأشرف بن علي زين العابدين.


§ عمر بن الحسن الأفطس بن علي بن علي زين العابدين.


§ عمر بن علي بن عمر بن الحسن الأفطس بن علي بن علي زين العابدين.


§ عمر بن الحسين ذي الدمعة بن زيد الشهيد بن علي زين العابدين.


§ عمر بن يحيى بن الحسين ذي الدمعة بن زيد الشهيد بن علي زين العابدين.


§ عمر بن يحيى بن الحسين بن أحمد بن يحيى بن الحسين ذي الدمعة بن زيد الشهيد بن علي زين العابدين.


§ عمر بن محمد الفدان بن عمر بن يحيى بن الحسين ذي الدمعة بن زيد الشهيد بن علي زين العابدين.


§ عمر بن الحسين بن أحمد المحدث بن عمر بن يحيى بن الحسين ذي الدمعة بن زيد الشهيد بن علي زين العابدين.


§ عمر بن يحيى بن أحمد بن الحسين بن أحمد المحدث بن عمر بن يحيى بن الحسين ذي الدمعة بن زيد الشهيد بن علي زين العابدين.


§ عمر بن يحيى بن الحسين بن أحمد المحدث بن عمر بن يحيى بن الحسين ذي الدمعة بن زيد الشهيد بن علي زين العابدين.


§ عمر بن محمد الغلق بن أحمد بن الحسن الحسين بن أحمد بن عيسى بن يحيى بن الحسين ذي الدمعة بن زيد الشهيد بن علي زين العابدين.


§ عمر بن عيسى المختفي بن زيد الشهيد بن علي زين العابدين.


§ عمر بن ثابت بن محمد بن علي بن الحسن بن محمد بن الحسن بن موسى حمصة بن علي بن الحسين الأصغر بن علي زين العابدين.


§ عمر بن محمد أبي الفتح بن أبي الحسين محمد بن عبيد الله بن علي بن عبيد الله بن علي العابد بن عبيد الله الأعرج بن الحسين الأصغر بن علي زين العابدين.


§ عمر بن سليمان بن عبد الله بن الحسن بن علي العريضي بن جعفر الصادق.


§ عمر بن علي بن أحمد بن علي بن عبد الله بن الحسن بن علي العريضي بن جعفر الصادق.


§ عمر بن إسماعيل بن الحسين بن محمد بن علي بن أحمد بن علي بن عبدالله بن الحسن بن علي العريضي بن جعفر الصادق.


§ عمر بن موسى الكاظم.


§ عمر بن أحمد بن الحسين بن موسى الكاظم.


§ عمر بن الحسين شيتي بن محمد الحائري بن إبراهيم المجاب بن محمد العابد بن موسى الكاظم.


§ عمر بن محمد الأكبر بن عمر الأطرف بن علي.


§ عمر بن جعفر الأبله بن محمد الأكبر بن عمر الأطرف بن علي.


§ عمر بن إسماعيل بن عمر بن محمد الأكبر بن عمر الأطرف بن علي.


§ عمر بن إبراهيم بن عمر بن محمد الأكبر بن عمر الأطرف بن علي.


§ عمر بن علي الطبيب بن عبيد الله بن محمد الأكبر بن عمر الأطرف بن علي.


§ عمر بن عبد الله بن محمد الأكبر بن عمر الأطرف بن علي.


§ عمر بن علي بن الحسين بن عبد الله بن محمد الصوفي بن يحيى الصوفي بن عبد الله بن محمد الأكبر بن عمر الأطرف بن علي.


§ عمر المنجوري بن محمد المنجوري بن عبد الله بن محمد الأكبر بن عمر الأطرف بن علي.


§ عمر بن القاسم بن علي المشطب بن محمد المنجوري بن عبد الله بن محمد الأكبر بن عمر الأطرف بن علي.


§ عمر بن محمد الأكبر بن عمر المنجوري بن محمد المنجوري بن عبد الله بن محمد الأكبر بن عمر الأطرف بن علي.


§ عمر بن جعفر الملك بن محمد المنجوري بن عبد الله بن محمد الأكبر بن عمر الأطرف بن علي.


§ عمر بن عبد الله بن جعفر الأصغر بن محمد الحنفية بن علي.


§ عمر بن الحسين بن زيد بن علي بن الحسين بن علي بن أبي طالب.


§ عمر بن علي بن الحسين بن علي بن عمر بن علي.


§ عمر بن محمد بن عمر بن علي بن أبي طالب.


§ عمر بن الحسن بن علي بن الحسن.


§ عمر بن الحسين بن علي بن عمر بن علي بن الحسين بن علي بن أبي طالب.


§ عمر بن الحسن بن عمر بن علي بن الحسين بن علي بن أبي طالب.


§ عمر بن علي بن عمر بن علي زين العابدين.


§ عمر بن يحيى بن الحسين بن زيد بن علي زين العابدين.


§ عمر بن يحيى بن الحسين بن أحمد بن عمر بن يحيى بن الحسين بن زيد بن علي زين العابدين.


§ عمر بن الحسن بن علي بن علي زين العابدين.


§ عمر بن محمد الأكبر بن عمر الأطرف بن علي.


§ عمر بن إدريس بن إدريس بن عبد الله المحض بن الحسن المثنى بن بن الحسن المجتبى.


§ عمر بن أحمد بن الحسين بن موسى الكاظم.


§ عمر المنجوري بن محمد المنجوري بن عبد الله بن محمد الأكبر بن عمر بن علي زين العابدين.


§ عمر بن علي بن الحسين بن عبد الله ين محمد بن يحيى بن عبد الله بن محمد بن عمر بن علي بن أبي طالب.


سؤالي للشيعي هل تستطيع ان تسمي اسم ابنك عمر؟
منقول
 

أبرامز

عضو فعال
سألت أحدهم أخوي محب الشيخين عن أسباب تسمية الكثير من أسماء أبناء آل البيت رضي الله عنهم أجمعين بهذه الأسماء فكان رده "هذه الأسماء كانت دارجة في ذلك الزمن" فسألته ولماذا هذه الأسماء الدارجة بالذات طالما أنها تخص الأعداء والمرتدين بعد وفاة الني صلى الله عليه وسلم !! فلم يجب .. النقاش معهم في كثير من احيان بالفعل متعب ومضيعة للوقت .
 
إذا ضعفت الحجج والأدلة, يلجأون إلى أي قشة يستندون إليها ليمنّوا أنفسهم بأنهم على حق,,,,

فبالله عليكم , هل كون أن أهل البيت يسمون أولادهم بإسم عمر يعني بالضرورة أن يكون هو عمر بن الخطاب؟؟؟

فتعالوا لنعمل مقارنة بين عمرين, الأول عمر بن الخطاب والثاني عمر بن أبي سلمة, ونرى إذا كانت التسمية بإسم عمر حبا بشخص ما, فمن يكون؟؟؟؟

عمر بن الخطاب, يذكر البخاري بأن الامام علي كان يكره محضره, ويذكر مسلم بأن الامام علي كان يراه كاذبا اثما غادرا خائنا,,,

أما الأخر:

عمر بن أبي سلمة القرشي :

عمر بن أبي سلمة بن عبد الأسد القرشي المخزومي ربيب رسول الله صلى الله عليه و سلم لأن أمه أم سلمة زوج النبي صلى الله عليه و سلم
تقدم ذكره قبل هذه الترجمة عند ذكر أبيه عبد الله بن عبد الأسد يكنى أبا حفص . ولد في السنة الثانية من الهجرة بأرض الحبشة وقيل : إنه كان له يوم قبض النبي صلى الله عليه و سلم تسع سنين وكان يوم الخندق هو وابن الزبير في أطم حسان بن ثابت الأنصاري وشهد مع علي الجمل واستعمله على البحرين وعلى فارس .


أسد الغابة

http://islamport.com/w/trj/Web/2930/833.htm


فلم لاتكون التسمية حبا لعمر ابن أبي سلمة والذي كان من أصحاب الامام وشارك معه في حروبه وولاه الامام على عدة أمصار؟؟؟؟؟


هل عرفتم بأن حججكم أهون من بيت العنكبوت!!
 

محب الصحابه

عضو مخضرم
عمر بن الخطاب, يذكر البخاري بأن الامام علي كان يكره محضره, ويذكر مسلم بأن الامام علي كان يراه كاذبا اثما غادرا خائنا,,,



QUOTE]
أية الله العظمى سماحة السيد محب الصحابه دام ظلي الوافر و ( عج ) الله فرجي و ( قدس ) الله سري الشريف :) حججكم أهون من بيت العنكبوت ماتشبع من التكرار كل موضوع تكرر نفس الكلام :إستنكار: يكرهه محضره ويزوجه ينته بنت الزهراء فاطمه رضي الله عنها ويخاف عليه وينصحه عند الحرب :eek:
الكافي الكليني (329 هـ) الجزء5 صفحة 346 باب تزويج أم كلثوم
1 علي بن إبراهيم عن أبيه عن ابن أبي عمير عن هشام بن سالم وحماد عن زرارة عن أبي عبد الله (ع) في تزويج أم كلثوم فقال: إن ذلك فرج غصبناه
حسنه المجلسي : مرآة العقول في شرح أخبار آل الرسول، ج 20، ص: 42 (الحديث الأول) : حسن
الكافي الكليني (329 هـ) الجزء5 صفحة 346 باب تزويج أم كلثوم
2 - محمد بن أبي عمير عن هشام بن سالم عن أبي عبد الله (ع) قال: لما خطب إليه قال له أمير المؤمنين: إنها صبية قال: فلقى العباس فقال له: مالي أبي بأس؟ قال: وما ذاك؟ قال: خطبت إلى ابن أخيك فردني أما والله لأعورن زمزم ولا أدع لكم مكرمة إلا هدمتها و لأقيمن عليه شاهدين بأنه سرق ولأقطعن يمينه فأتاه العباس فأخبره وسأله أن يجعل الأمر إليه فجعله إليه
حسنه المجلسي : مرآة العقول في شرح أخبار آل الرسول، ج 20، ص: 42 (الحديث الثاني) : حسن.
الكافي للكليني (329 هـ) الجزء 6 صفحة 115 باب المتوفى عنها زوجها المدخول بها أين تعتد
1 حميد بن زياد عن ابن سماعة عن محمد بن زياد عن عبد الله بن سنان ومعاوية ابن عمار عن أبي عبد الله ع قال: سألته عن المرأة المتوفى عنها زوجها أتعتد في بيتها أو حيث شاءت ؟ قال: بل حيث شاءت إن عليا ع لما توفي عمر أتى أم كلثوم فانطلق بها إلى بيته
وثقه المجلسي : مرآة العقول في شرح أخبار آل الرسول ج 21 ص: 197 (الحديث الأول) : موثق.
الكافي للكليني (329 هـ) الجزء 6 صفحة 115 باب المتوفى عنها زوجها المدخول بها أين تعتد
2 محمد بن يحيى وغيره عن أحمد بن محمد بن عيسى عن الحسين بن سعيد عن النضر بن سويد عن هشام بن سالم عن سليمان بن خالد قال: سألت أبا عبد الله ع عن امرأة توفى زوجها أين تعتد في بيت زوجها تعتد أو حيث شاءت؟ قال: بلى حيث شاءت ثم قال: إن عليا ع لما مات عمر أتى أم كلثوم فأخذ بيدها فانطلق بها إلى بيته .
صححه المجلسي : مرآة العقول في شرح أخبار آل الرسول ج 21 ص: 199 (الحديث الثاني) : صحيح
الخلاف للطوسي (460 هـ) الجزء 1 صفحة722
مسألة 541 : إذا اجتمع جنازة رجل وصبي وخنثى وامرأة وكان الصبي ممن يصلى عليه قدمت المرأة إلى القبلة ثم الخنثى ثم الصبي ثم الرجل. ووقف الإمام عند الرجل وإن كان الصبي لا يصلى عليه قدم أولا الصبي إلى القبلة ثم المرأة ثم الخنثى ثم الرجل وبه قال الشافعي إلا أنه لم يقدم الصبي على حال من الأحوال وبه قال جميع الفقهاء إلا الحسن وابن المسيب فإنهما قالا : يقدم الرجال إلى القبلة ثم الصبيان ثم الخناثى ثم النساء ويقف الإمام عند النساء
دليلنا : إجماع الفرقة وأخبارهم وروى عمار بن ياسر قال : أخرجت جنازة أم كلثوم بنت علي ع وابنها زيد بن عمر وفي الجنازة الحسن ع والحسين ع وعبد الله بن عمر وعبد الله بن عباس وأبو هريرة فوضعوا جنازة الغلام مما يلي الإمام والمرأة ورائه وقالوا : هذا هو السنة
المبسوط للطوسي (460 هـ) الجزء4 صفحة272
و روي أن عمر تزوج أم كلثوم بنت علي ع فأصدقها أربعين ألف درهم
الاستبصار للطوسي (460 هـ) الجزء3 صفحة352 باب المتوفى عنها زوجها
[1258] 2 الحسين بن سعيد عن النضر بن سويد عن هشام بن سالم عن سليمان بن خالد قال: سألت أبا عبد الله ع عن امرأة توفي عنها زوجها أين تعتد في بيت زوجها أو حيث شاءت؟ قال: حيث شاءت ثم قال: إن عليا ع لما مات عمر أتى أم كلثوم فأخذ بيدها فانطلق بها إلى بيته .
تهذيب الأحكام للطوسي (460 هـ) الجزء8 صفحة161
(557) 156 محمد بن يعقوب عن حميد بن زياد عن ابن سماعة عن محمد بن زياد عن عبد الله بن سنان ومعاوية بن عمار عن أبي عبد الله ع قال: سألته عن المرأة المتوفى عنها زوجها تعتد في بيتها أو حيث شاءت ؟ قال: بل حيث شاءت ان عليا ع لما توفي عمر أتى أم كلثوم فانطلق بها إلى بيته .
تهذيب الأحكام للطوسي (460 هـ) الجزء8 صفحة161
(558) 157 وروى الحسين بن سعيد عن النضر بن سويد عن هشام بن سالم عن سليمان بن خالد قال: سألت أبا عبد الله ع عن امرأة توفي عنها زوجها أين تعتد في بيت زوجها أو حيث شاءت ؟ قال: بل حيث شاءت ثم قال إن عليا ع: لما توفي عمر أتى أم كلثوم فاخذ بيدها فانطلق بها إلى بيته
تهذيب الأحكام للطوسي (460 هـ) الجزء9 صفحة363
15 محمد بن أحمد بن يحيى عن جعفر بن محمد القمي عن القداح عن جعفر عن أبيه ع قال: ماتت أم كلثوم بنت علي عليه السلام وابنها زيد بن عمر بن الخطاب في ساعة واحدة لا يدرى أيهما هلك قبل فلم يورث احدهما من الآخر وصلى عليهما جميعا.
 

محب الصحابه

عضو مخضرم
قيل عن الخليفة الراشد عمر بن الخطاب رضي الله عنه.



ما تواتر من قول علي رضي الله عنه على منبر الكوفة:
لا أوتى برجل يفضلني على أبي بكر وعمر إلا جلدته حد المفتري -الكشي ، ترجمة رقم 257 معجم الخوئي ، 8/153 ،326 الفصول المختارة ، 127

قوله لنفر من قريش في ذكر البيعة ، فبايعتم أبابكر وعدلتم عني فبايعت أبابكر كما بايعتموه ، ثم بايعت عمر كما بايعتموه ، ثم بايعتم عثمان فبايعته - أنظر الرواية بتمامها في: أمالي الطوسي ، 518 البحار ، 32/262
وقد أقر بذلك آل كاشف الغطاء حيث قال:
وحين رأى أي عليّ بن أبي طالب أن الخليفتين أعني الخليفة الأول والثاني أي أبو بكر وعمر! بذلا أقصى الجهد في نشر كلمة التوحيد وتجهيز الجنود وتوسيع الفتوح ولم يستأثرا ولم يستبدا بايع وسالم. أصل الشيعة وأصولها، 124



إنه بايعني القوم الذين بايعوا أبا بكر وعمر وعثمان، على ما بايعوهم عليه، فلم يكن للشاهد أن يختار ولا للغائب أن يرد، وإنما الشورى للمهاجرين والأنصار، فإن اجتمعوا على رجل وسموه إماماً كان ذلك لله رضى فإن خرج منهم خارج بطعن أو بدعة ردوه إلى ما خرج منه فإن أبى قاتلوه على اتباعه غير سبيل المؤمنين، وولاه الله ما تولى)
[نهج البلاغة ص246. شرح محمد عبده


ورويت ( لله بلاد فلان ) وقال شارح نهج البلاغة الشيعي المعتزلي (أبو الحديد) في ج 12ص3 .(
أي لله ما صنع فلان ، والمكنى عنه عمر بن الخطاب ، (وقال ابو الحديد) : وقد وجدت النسخة التي بخط الرضى أبي الحسن جامع نهج البلاغة وتحت فلان عمر ) .ويقول أبو الحديد في شرحه لنهج البلاغة : سألت عنه النقيب أبا جعفر يحيى بن أبي زيد العلوي فقال لي هو عمر بن الخطاب ، فقلت له : أيثني عليه أمير المؤمنين هذا الثناء ؟ فقال: نعم، ويقول أيضا في ج 2 ص 4 : إذا اعترف أمير المؤمنين بأنه أقام السنة وذهب نقي الثوب قليل العيب وأنه أدى إلى الله طاعته واتقاه بحقه فهذا غاية ما يكون المدح .

العمد بالتحريك: العلة، انظر صبحي الصالح في تعليقه على نهج البلاغة ص671.
- نهج البلاغة ص430 شرح محمد عبده.



في كتاب مواليد الصادقين قال : محمد بن إبراهيم الطالقاني : وخبرت أنه اعتزل صلى الله عليه واله نسائه في مشربة ، والمشربة، العلية ، فدخل عليه عمر وفي البيت أهب عطنة وقرظ ، والنبي صلى الله عليه واله نائم على حصير قد أثر في جنبه ، فوجد عمر ريح الأهب ، فقال : يا رسول الله ما هذه الريح ؟ قال: يا عمر هذا متاع الحي ، فلما جلس النبي صلى الله عليه واله قد أثر الحصير في جنبه ، فقال عمر : أما أنا فأشهد أنك رسول الله ، ولانت أكرم على الله من قيصر وكسرى ، وهما فيما هما فيه من الدنيا ، وأنت على الحصير قد أثر في جنبك ،
فقال النبي صلى الله عليه وآله : أما ترضى أن يكون لهم الدنيا ولنا الآخرة.
بيان : العلية بضم العين ، وتشديد اللام المكسورة ، واليآء : الغرفة ، وقال
الجوهري : الاهب بضم الهمزة والهآء وبفتحهما جمع إهاب وهو الجلد ، وقيل : إنما
يقال للجلد : إهاب قبل الدبغ ، فأما بعده فلا ، والعطنة : المنتنة التي هي في دباغها انتهى .
والقرظ بالتحريك : ورق السلم يدبغ به .
(1)في المصدر : وروى أنه اعتزل نساء‌ا في مشربة له شهرين .
(2)في المصدر : ما هذه الاهب .
(3)كان قد أثر خ ل وفي المصدر : وكان .
(4)مكارم الاخلاق : 150 و 151 .
بحار الأنوار ج16
باب مكارم أخلاقه وسيره وسننه صلى الله عليه وآله
256 - 257

عن جعفر بن محمد عن أبيه
أن رجلا من قريش جاء إلى أمير المؤمنين عليه السلام فقال: سمعتك تقول في الخطبة آنفا اللهم أصلحنا بما أصلحت به الخلفاء الراشدين فمن هما قال: حبيباي وعماك أبوبكر وعمر إماما الهدى وشيخا الإسلام ورجلا قريش والمقتدي بهما بعد رسول الله صلى الله عليه وآله من اقتدى بهما عصم ومن اتبع آثارهما هدي إلى صراط مستقيم
.تلخيص الشافي للطوسي ج2

على رضي الله عنه وقد دخل على الفاروق رضي الله عنه بعد وفاته وهو مسجى فيقول:
لوددت أن ألقى الله تعالى بصحيفة هذا المسجى ، وفي رواية: إني لأرجو الله أن ألقى الله تعالى بصحيفة هذا المسجى -الفصول المختارة ، 58 إرشاد القلوب ، 336 معاني الأخبار ، 412 البحار ، 10/296 28/105 ،117

لما غسل عمر وكفن دخل علي عليه السلام فقال: صلى الله عليه وآله وسلم
ما على الأرض أحد أحب إلي أن ألقى الله بصحيفته من هذا المسجى (أي المكفون) بين أظهركم" ["كتاب الشافي" لعلم الهدى ص171، و"تلخيص الشافي" للطوسي ج2 ص428 ط إيران، و"معاني الأخبار" للصدوق ص117 ط إيران]


فهل يتمنى علي رضي الله عنه أن يلقى الله بصحيفة كافر؟ !!

وأيضاً أشار بذلك إلى دعاء النبي عليه الصلاة والسلام "اللهم أعز الإسلام بعمر بن الخطاب - رواه المجلسي في "بحار الأنوار" عن محمد الباقر –" ["بحار الأنوار" ج4 كتاب السماء والعالم] فإن دعاء الرسول لا بد له أن يقبل



( أن علياً عليه السلام قال في خطبته:
خير هذه الأمة نبيها وأبو بكر وعمر وفي بعض الأخبار انه عليه السلام خطب بذلك بعد ما انهى عليه أن رجلا تناول أبا بكر وعمر بالشتيمة فدعي به وتقدم بعقوبة بعد أن شهدوا عليه بذلك ) ( كتاب الشافي لعلم الهدى المطبوع مع التلخيص ص428)

سبحان الله أبعدوا الحقد عنكم واقرؤا كتبكم
 

محب الصحابه

عضو مخضرم
أبا حفص عمر الأشرف بن زين العابدين علي ابن الحسين بن علي بن أبي طالب رضي الله عنهم

هذا الامام زين العابدين علي يسمي ابنه عمر و يكنى ابا حفص تيمنا ومحبة بالخليفة عمر بن الخطاب رضي الله عنه

هل تسمي احد ابنائك على اسماء من تكرههم وتظل تناديه كل يوم باسم عدوك طوال حياتك طبعا لا
هل يمكن ان يسمي كويتي ابنه صدام الآن بعد الغزو
او يسمي المسلم ابنه شارون طبعا لا
ماذا نسمي ابنائنا اذا
نسمي ابنائنا
على اسماء من نحبهم مثلا اذا كان المولود البكر ذكر مثلا نسميه على اسم الوالد
لانه غالي عندي واحبه فاسمي ابني على اسم والدي
واذا كانت انثى اسميها على اسم الوالدة
احب انسانه عندي وقد وصانا الله سبحانه وتعالى بالوالدين
فكذلك محبة الامام زين العابدين علي ابن الحسين للخليفة عمر ابن الخطاب رضي الله عنه
فلهذا سمى ابنه على من يحبه الخليفة عمر ابن الخطاب وزوج عمته ام كلثوم بنت علي بن ابي طالب رضي الله عنهم

أبا حفص عمر الأشرف بن زين العابدين علي ابن الحسين بن علي بن أبي طالب رضي الله عنهم


راجع كتاب عمدة الطالب في انساب ابي طالب
جمال الدين احمد بن علي الحسيني
 
أعلى