جريمة يعاقب عليها القانون

جريمة يعاقب عليها القانون

الداخلية : 100 دينار غرامه والحبس شهر للمجاهرة بالافطار في شهر رمضان








قالت وزارة الداخلية ان القانون رقم (44) لسنة 1968 يعاقب المجاهر بالافطار في نهار شهر رمضان بغرامة لا تتجاوز 100 دينار وبالحبس مدة لا تتجاوز شهرا أو باحدى هاتين العقوبتين وكذلك كل من أجبر أو حرض أو ساعد على تلك المجاهرة مع جواز اضافة عقوبة غلق المحل العام الذي يستخدم لهذا الغرض لمدة لا تجاوز شهرين.

واوضح مدير ادارة العلاقات العامة والتوجيه المعنوي بالوكالة العقيد عماد بدر الملا في تصريح صحافي اليوم ان المادة الثانية من القانون أجازت لوزير الداخلية اصدار قرار باغلاق ما يرى ضرورة اغلاقه من المحال في نهار رمضان تحقيقا لأغراض هذا القانون حيث يعاقب المسؤول عن ادارة المحل العام اذا خالف قرار الوزير بالعقوبة المنصوص عليها في المادة السابقة.

وأكد ان المجاهرة بالافطار في نهار الشهر الفضيل تؤذي شعور المسلمين بقدسية هذا الشهر وتعد خروجا على ما ألفوه في هذا الشهر واعتادوا عليه من طاعة الرحمن لأحد الفروض الخمسة وركنا أساسيا من أركان الدين الاسلامي الحنيف حتى ولو كانت المجاهرة بالافطار لمن لهم العذر.

http://www.mobashernews.net/news/8266



---------------------------------------------------------------------------------------------

عن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : ( قال الله عزوجل : كل عمل بن آدم له إلا الصيام ؛ فإنه لي وأنا أجزي به ، والصيام جنّة ، وإذا كان يوم صوم أحدكم فلا يرفث ولا يصخب ، فإن سابّه أحد أو قاتله فليقل : إني امرؤ صائم ، والذي نفس محمد بيده لخلوف فم الصائم أطيب عند الله من ريح المسك ، للصائم فرحتان يفرحهما : إذا أفطر فرح ، وإذا لقي ربه فرح بصومه ) رواه البخاري و مسلم .

عن أبي هريرة أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ( الصيام جنّة وحصن حصين من النار ) رواه أحمد .


والله يبلغنا وياكم رمضان
 

فهد الرشيدي

عضو مخضرم
ماعليك ربعنا يصيدون واحد يجاهر بالنهار بالافطار ويخلونه لي المغرب ويهدونه ويقولون له لا عاد تعودها

واذا طلع وجه معرفه قال روح لاهلك ولا تعودها
:)
 
زين في ناس مو مسلمين وايد , هم يعاقبونهم ؟


واشار الى ان الواجب والمشاركة الوجدانية من قبل هؤلاء ألا يجاهروا بالافطار احتراما للصائمين وان يكون ذلك بعيدا عن أنظار الصائمين حتى لا يؤذي ذلك المشاعر لما للشهر الكريم من وقار لدى نفوس الجميع.
:وردة:
 
أعلى