اتمنى وقف بدل الايجار

جريمبه

عضو فعال
السلام عليكم
صبحكم الله بالخير
ومبارك عليكم الشهر
وكل عام وانتم بخير
ادري في ناس راح تنطقر علي . اللي يبي يزعل واللي يبي ياخذ بخاطره!
المهم
بس انا ابي اقولكم فكرو في الموضوع عدل ّو لا تحسبها لنفسك بس !
وشوفو من اللي يستفيد اكثر اذا وقف بدل الايجار !
اعتقد كل اهل الدخل المحدود راح يستفيدون .
بدل الايجار من صدور قراره اعتقد والله العالم صارله 25 سنه او حولها .
للعلم انا من اهل الدفتر الاحمر . احشرونا الشئون مع الارامل العجز والمطلقات الهطق .
ليش اقترحت عليكم يا اخوان هالمزضوع !
قبل اقولكم ابي اسألكم يا اصحاب بدل الايجار ؟
انتم اللحين لما تقعدون مع بعضكم ودائما تتساءلون وتقولون البيوت غاليه اسعارها ومبالغ فيها ! والايجارات غاليه ! عرفتم السبب !
السبب هو بدل الايجار .
طيب من هو المستفيد من بدل الايجار ؟
طبعا الاول صاحب العقار
والثاني اللي ياكل بأيدينه الثنتين قاعد عند ابوه متمقق ويتمغط وياخذ بدل ايجار .ومع هذا يوصل طلبه في اي منطقة ويرفض .
اللحين يطلعلي بعضهم يقولي انت حسود !
لعلمكم عيالي 2 متبطحين عندي واتل بدل الايجار من شواربهم .
يا اخوان فكرو في هدر المال للتاجر !
اللي مستأجر برا عن اهله مو مستفيد شي والايجار كل شوي مرتفع عليه !
لما يتوقف بدل الايجار
راح تتغير اسعار العقارات سواء من بيوت والا عمارات
والايجارات تنزل
واللي منحاش من ابوه والا من امه يفكر يرجع للبيت ! واللي زعلانه على عمتها ! حمر العين عليها زوجها وقالها تبيني رجعنا للبيت الكبير !
ويفكر بعد يبني بالبيت غرفه والا ثنتين !
واصحاب العمارات راح يخسر خساره ما عقبها خساره من عقب ما كان يتارع من النعمه كأنه شارب سفن !
وثاني شي الحكومه راح تستفيد من الاموال المهدره على الاقل تبني مناطق وتعمل بنيه تحتيه وتوزع اراضي .
اذا ما وفرت الحكومه للمتزوج اللي صاره 7 سنوات
اهنيه تعطي بدل ايجار 200 دينار
واللي يوصل طلبه في اي منطقه و لا يرغبها ! تقوله اسمحلي بدل الايجار مقطوع .
صدقوني يا جماعه اللي راح يستفيد شريحه كبيره من المجتمع
واللي هاللحين ما وده بكره يتحسف
انت تستفيد 150
راعي العماره كم مستفيد اذا عنده ست ادوار كل دور اربع شقق
اضربوهاااااااااااااااااااااااا
شرايك بالمره انوقف الماي والكهربا والاكل مانبي شي يرتفع سعره بالديره وين المحللين والخبرا عنك روعه

فهيدااان

عضو ذهبي
فهيدان موضوعك مضروب مدري منو اللي فيكم لاشط موضوع الثااني أو أنت نفس الشخص المهم موضوعك هذا موجود بأسم شخص ثاني بمنتدى ثاني , لا أنت كانت منقول ولا هو كاتب منقول !! ونفس الكلام والأخطاء الإملائية ونفس كل شئ ؟ ياريت توضح لنا الموضوع لمنو بالضبط ...

الموضوع على هالرابط
http://www.astjwab.com/vb/showthread.php?t=11535

أنتظر الرد
فتح الرابط معي ش
شوف انا الساعه 9 صباحا
والاخ الناقل 9.40 صباحا

فهيدااان

عضو ذهبي
وأنا أتمني أفهمك .... يافهيدااان
بس ماودي .....;)
أقتراااحك عوار رااس وياخوي تراا الشمالي يصير موااطن ويحوس بالشبكة
تالي الليل ....
لاهنت

images

نقـولها للأمـــــــه وللتــــاريخ إلا الرمــــــــز والزعــــــــيم ......
أحــــــــمد الســـــــــعدون
( الشــــــبكة اللبــــــرااالية الكـــــــويتية )

انا افهمك من دخولك اي موضوع ...
بس انت حاول بعد مره
و لا انت :وردة:

Falcon

عضو مميز

اتمنى بما يخصك اخي الكريم

ويمكنك ان تبادر ان كان يمشي لك او عيالك بدل الايجار وتقطعه عن روحك

فيه اوادم ايجارها لدور او شقه لايقل عن 300 دينار

ويدفعون الفرق من جيوبهم بانتظار السكن الحكومي الموعود

فهيدااان

عضو ذهبي
اتمنى بما يخصك اخي الكريم​

ويمكنك ان تبادر ان كان يمشي لك او عيالك بدل الايجار وتقطعه عن روحك​

فيه اوادم ايجارها لدور او شقه لايقل عن 300 دينار​

ويدفعون الفرق من جيوبهم بانتظار السكن الحكومي الموعود​

ابشرك يا عزيزي بدأ من 1_4 بدأـ الاراضي بالنزول المتقهقر والدليل كثرة العروض سواء من الحكومه او الملاك .
فقط تمنيت نوزل سوق العقار !

سبع

عضو مميز
لا يافهد مو حل هذا بالعكس يصير مضر للمواطن لان التاجر والمتنفذ وصاحب العمارات والتأجير ليس له شغل فيك بيحط سعر وانت وكيفك يمكن ينزل شوى بس هم بيصير غالى

الحل وانا خوك نبى اعضاء مجلس الامه يقرون مشروع قانون يزيدون فيه بدل الاجار الى 300 دينار حتى يتم استلام المواطن بيته ويدخل الكهرباء فيه
تدرى اذا صار فيها فلوس تشتغل الحكومه لان القضيه الاسكانيه مافيها شى يعوق
بس تبى قرار وحلها بسيط توزع مناطق وتقوم النيه التحتيه تستدعى لها شركات عالميه بضرف سنه كل كويتى متنعم هو وعياله
الخير موجود بس الفساد قوى
تحياتى لك :وردة:

فهيدااان

عضو ذهبي
لا يافهد مو حل هذا بالعكس يصير مضر للمواطن لان التاجر والمتنفذ وصاحب العمارات والتأجير مله شغل فيك بحط سعر وانت وكيفك يمكن ينزل شوى بس هم بيصير غالى

الحل وانا خوك نبى اعضاء مجلس الامه يقرون مسروع قانون يزيدون فيه بدل الاجار الى 300 دينار حتى يتم استلام المواطن بيته ويدخل الكهرباء فيه
تدرى اذا صار فيها فلوس تشتغل الجكومه لان القضيه الاسكانيه مافيها شى يعوق
بس تبى قرار وحلها بسيط توزع مناطق وتقوم النيه التحتيه تستدعى لها شركات عالميه بضرف سنه كل كويتى متنعم هو وعياله
الخير موجود بس الفساد قوى

تحياتى لك :وردة:
والله اتمنى تنحل
بس اسعار العقار راح ترتفع
لا طبنا و لا غدا الشر
شكراا لمرورك :وردة:

يوسف المطرف

عضو بلاتيني
كلام سليم و لكن سبق السيف العدل .. في الوضع الحالي الامر سيصبح كارثيا لان الناس ملتزمة بعقود للايجار. ولو كانت الدلة في الاساس لم توجد ما يسمي ب بدل الايجار لكانت الاوضاع اكثر راحة و لكن بعد هذه السنين و التزام الناس بالعقود فالامر جدا صعب
و لكن من ناحية ان بدل الايجار سبب في ارتفاع الايجارات و اسعار العقار فالامر صحيح و الدليل انه قبل رفع المبلغ من 100 الي 150 و بمجرد انتشار خبر و قبل تاكيده بشكل رسمي ارتفعت اسعار الايجارات100 دينار!!!!!!!

فهيدااان

عضو ذهبي
كلام سليم و لكن سبق السيف العدل .. في الوضع الحالي الامر سيصبح كارثيا لان الناس ملتزمة بعقود للايجار. ولو كانت الدلة في الاساس لم توجد ما يسمي ب بدل الايجار لكانت الاوضاع اكثر راحة و لكن بعد هذه السنين و التزام الناس بالعقود فالامر جدا صعب
و لكن من ناحية ان بدل الايجار سبب في ارتفاع الايجارات و اسعار العقار فالامر صحيح و الدليل انه قبل رفع المبلغ من 100 الي 150 و بمجرد انتشار خبر و قبل تاكيده بشكل رسمي ارتفعت اسعار الايجارات100 دينار!!!!!!!

العقد ما يمثل مشكله يا عزيزي

ابوهادي11

عضو فعال
انا انصحك انك تحول البدل الاجار علي اذا ماتبي يمشي لك البدل

ياخوي ناس مو محصله تاكل وانت تقول لازم ينقطع بدل الاجار ياستر عليك وعلى افكارك

انت مو صج والله انت لو يحطونك مستشار بالبلد تسوي الدواهي تصك على الشمالي وباقر والله

faisal464

عضو
أخوكم من السعودية وحبيت أبدي وجهة نظري ، وراح أرد كأن الموضوع يخص السعودية بعد إذنكم طبعاً وإذن صاحب الموضوع فهيدان

كم كنت أتمنى أن يكثر عدد إللي يفكرون تفكير الأخ فهيدان والأخ يوسف المطرف ، خاصةً بالأمور إللي تهم وتأثر على عامة الشعب في أي دولة ، فهم من ينظر لغيرهم ولأصحاب الرواتب الأقل وأيضاً لغير الموظفين لأنهم هم المتضررين أكثر من غيرهم بسبب كثرة مطالب أصحاب الرواتب الأعلى لبدلات زيادة على رواتبهم .
إخواني أنا موظف لي 17 سنه وأعرف تفكير الموظفين ، فلن يرحمك أو يراعي شعورك ودخلك صاحب الراتب العالي من أمثال إخواننا الكرام المعلمين والمهندسين والمدراء ( بحكم إنهم الأكثرية ذكرتهم )
والله العظيم أكثر ما يضيق صدري عندما أعلم بزيادة رواتب بضرف ثلاث سنوات تلقى ثلاث قرارات نزلت لزيادة الرواتب ، وكم حاربت تفكيري عندما علمنا إن القرض السكني من الدولة راح يرتفع من 300 ألف إلى 500 ألف وأدعو الله أن لا يتم القرار ( وبمجرد صدور هالقرار إرتفعت البيوت والشقق من 60% و 100% )
وأتوقع والله أعلم إنه لحد الآن الشخص يقدر يبني بيت عندنا بالقرض القديم إن كان عنده أرض ولا يقلد الآخرين ببناء البيوت وأن يكون على قده مو يبني فيلا ومافيه إلا هو وزوجته ومعهم بزر واحد .
فيا إخوان المسألة ليست مسألت حسد ومن هالكلمات إللي يذكرها البعض أو كثيراً ما نسمعها من ردود البعض على إخوانهم المسألة هي ضرر الأكثرية الباقية من أصحاب المدخول الأقل من الموظفين وغير الموظفين ، كلمة حسد وووو ليست حل ، عدم إعطاء زيادات أخرى لأنها تضر بالأكثرية بالدولة وليس القلة وهم أصحاب وظائف معروفه ورواتبهم تكفيهم وزيادة .
ثق ثقة تامة أخي فهيدان أن من يعارضك هم من ذكرتهم أنا ، أكيد الطبايع نفس بعض عندنا بالسعودية مثل عندكم من أمثال خاصةً إخواننا الكرام المعلمين والمعلمات وموظفي الشركات والمؤسسات الحكومية الكبرى وموظفي الإتصالات من أصحاب الرواتب الأعلى ( مع أن مميزاتهم تغنيهم عن أي زيادة ، لكن لا ينظرون لبقية الشعب وتأثيرهم على البقية )
وبنهاية كلامي القرار بإلغاء بدل الإيجار لن ينفع بهالوقت ( رد الأخ يوسف المطرف يبين أكثر من ردي )

============================

ملاحظه :
ذكري للمعلمين والمعلمات والمهندسين ليس جميعهم ولكن الكثير الكثير منهم ، وذكرتهم لكثرة عددهم مقارنة مع الموظفين ، ولكم كامل الإحترام والتقدير

ابوصالح

عضو ذهبي
الله يكفينا شر الحسد واهله

احمدوا ربكم وتعوذو من ابليس وترى هذا الحسد بعينه وعلمه

طيب الله رزقهم في بدل الايجار والله رزق ابوهم في البيت الفسيح

ليش حاسدينهم على نعمة انعمها الله عليهم

خافوا الله يابشر وقولوا عسى الله يرزقنا ويرزقهم ويرزق كل مسلم

فهيدان احمد ربك واشكره انت ماتدفع أجار وتوقيفه مايضرك ويضره اللي ساكن اجار .

الا ماتبيعني ونيتك اللي حاط صورته في توقيعك ابي اهديه خاللي في الدوادمي

xkuwait

عضو مميز
زين ما تبي الحكومه بعد توقف معاشاتنا ههههههههههههههههههه

يخرب بيت المخ ياخوي .. معقوله في ناس تفكر جذيه ؟؟؟؟؟؟؟؟

الحمدالله انه رزقنا مو عليكم

عجـرّش

عضو بلاتيني

هذا واسمك فهيدان وتبي توقف بدل الأجار

لو اسمك قيس ولا لؤي ولا قتيبه شنو بستوي

أعلى