ذكرياتي فى القاهرة...وسهرة الطرب الاصيل !!!!

سور الوطن

عضو بلاتيني
ولكن نحن جايين علشان ندفع ونستمتع بسماع الطرب الاصيل .
همس بانه ده بس حساب الدخول وافقته ودلفنا الى سلم صغير لنصعد للدور الثانى لقاعه الطرب الاصيل .

صعدت ودخلت قاعة الطرب الاصيل !!وياليتنى لم ادخلها !!

ليش ياخوي طرقي تمنيت انك ما دخلت القاعه !!,

بصراحة اتخيل بان المطرب الشعبي أحمد عدوية أو شعبله هم اللي كانوا متواجدين ويمثلون الطرب الاصيل.....

والله بصراحة استمتعنا بقراءة ذكرياتك عن مصر لانني مثلك لي ذكريات كثيرة في ارض الكنانه.....

ذكرياتي مع منظر النيل الرائع في المساء وشراء الذرة المشوية الحارة واكلها مباشرة بعد شراءها من البائع

صاحب العربانة المتنقله...

او شراء كوب من شراب عرق السوس اللي لونه عنابي غامق من الرجل اللي يحمل على ظهره جربه زجاجية

كبيرة يصب العصير في الكوب بقوة الجاذبية حيث يحني ظهره وينزل عصير السوس البارد وتستمتع بشرابه.

او شراء التين الشوكي من الباعه المتجولين حيث يقوم البائع بتقشير التين الشوكي وتقسيمة لاربع اجزاء

ومن ثم تقديمه اليك.. كنت لا استسيع طعمه فى البداية ولكن بعد عدة محاولات ادمنت على شراء التين

الشوكي والله لنا ذكريات كثيرة في الحبيبة مصر نحتاج لصفحات لكي نكتب بعض ما نتذكره،

اخوي طرقي شوقتنا لمعرفة بقية مغامراتك في مصر

الجميع منتظر معرفة ما شاهدته في الكازينو من مفاجئات.

موضوع مشوق وجميل:وردة:.

عــذوب

عضو بلاتيني
ولييييييييييييييييييييه بدت تلوع جبدي

وبعدين ويا هالناس اللي وين ما اروح ناطين بوجهي :confused:

أبوطلال

"رئيس المشرفين"
طاقم الإدارة
طاقم الإشراف
الجزء الثانى من ذكرياتى فى القاهرة .
عبر حكاية ( سهرةالطرب الاصيل )
(ارجو المعذره لما يحتويه هذا الجزء من كلمات هابطة .لذا اقتضى التنويه).

دخلت قاعة الطرب الاصيل فى قصر السلطان وقادنى مدحت الى طاولة قريبه وملاصقه (للبيست ).

كانت الساعه بحدود الواحده صباحا .(تفضل ياسعاده الباشا ) جلست واخذت اتامل الصالة والتى بها عدة طاولات بشكل دائرى
وكانت مكتظه بالزبائن والجمهور من رجال وبعض من النساء وعليها انواع من المقبلات والسلطات والفاكهه وبنظره سريعه الى
الجمهور كان اغلبيته من جنسيات خليجية وعربية مختلفه او من اهل البلد .كانت فرقة موسيقيه بمعداتها تتوسط مسرح العرض
.
وتعزف موسيقى هادئه وامام الفرقةيقف شاب يقدم تحيات للجمهور (تحية للسعوديه اقدع ناس والاستاز تركى وضيوفه ).

ومع دق الطبول ينهض الاستاز تركى فرحا بالتحيه وهوشاب نحيف قمحى البشره يرتدى الزى الخليجى ويرد التحيه باحسن منها
عبر نثر مبلغ من المال على البست ..

.(تحية للعراق اقدع ناس والاستاز عبدالجبار وضيوفه )
وينهض عبد الجبار فرحا وهو رجل فى منتصف العمر ضخم الجثه وكث الشوارب ويبدو انه من بقايا مخلفات صدام ومخابراته
ويصعد للبست بعد ان قام بنثر مبلغ من المال ويهمس بأذن الشاب المقدم ببضع كلمات ويبتسم الشاب (معلش يااستاز عبد الجبار
وبصوت منخفض معلش الله يرحمه )ويرفض طلب عبد الجبار وينزل عبد الجبار من البيست وهو يشير باصبعيه.
(بعلامه النصر الشهيره)!!ويجلس فى مكانه.

.(تحية لليمن اقدع ناس ) وينتفض شاب يمنى من مكانه كالملدوغ وهو يرقص ويشير بيديه فرحا بالتحيه ..
والرجل الثانى الذى يجلس معه يخرج ورقه ماليه ويسلمها للجرسون الواقف بالقرب منه .

يصعد مدحت الذى كان يقف امام طاولتى للبيست ويهمس بأذن الشاب ؟؟

المقدم والذى يردد (تحيه للكويت اقدع ناس والاستاز
محمد الطرقى ).!
!ويبتسم مدحت لى ويقترب من طاولتى لاناوله مبلغ من المال وانا اردد بقلبى (الله يخرب بيتك يامدحت
على هالسالفه الى مالها داعى ).

وبالتفاتة منى للطاولة المقابله وجدت عبد الجبارالعراقى يرمقنى بنظرة غضب وشر (الله يستر
كافينا شرك ياعبد الجبار مانبى طلايب جايين نسمع شوية طرب اصيل ونمشى مافينى شده على المعافر )هكذا رددت بهمس

وكما سمعت ان كثير من المعارك الشرسه دارت فى الملاهى الليليه فى العواصم العربيه بسبب هكذا امور .
وعندما وجدت نظرات عبد الجبار وكذلك ضيوفه ازدادت حده وهمس بينهم !!وجدت لزاما على ان اتصرف سريعا لنزع
فتيل اشتعال ازمة محتمله وبحركه ذكيه منى وببادرة حسن نوايا ..فقد رفعت يدى بالتحيه والسلام باتجاه عبد الجبار ورفاقه
والذى رد التحية برفع يده ومن ثم وضعها على صدره بحركات متتاليه وقد خفت حده نظراته وكذلك ضيوفه ويبدو ان الازمه
انتهت ومرت بسلام !!الله يكافينا شره .

وانتهت مراسيم التحيات ودقت الموسيقى والطبول والشاب المقدم يردد والان مع كروان الشرق الفنانه ..
سميحه (ماادرى نسيت باقى اسمها).وتعالت الهتافات والتصفيق ترحيبا بسميحه زباله .وتقدمت سميحه وهى تتنافض وتهتز
والتقطت المايك من الشاب الذى نزل من المسرح ..
يبدو ان سميحه مطربه مغموره من الدرجه العشرين .(سميحه ) ليست صغيره وليست جميلة ويبدو انها .
فى اواخر الثلاثينات اوالاربعين من عمرها .
ترتدى فستان ضيق لماعى يكشف عن اجزاء كبيره من جسدها البشع والمترهل ويكشف عن ساقيها الممتلئتين ولشدة ضيق فستانها
كانت كرشتها البشعه واضحه وكبيره من اثر تكرار الولاده والحمل كما يبدو .انفها كبير وفيها شبه كبير من (فخريه الحفافه )؟؟

0(( ايام زمان فى النصف الاخير من الستينات كانت امراءه عراقيه كبيره دميمه تدعى فخرية الحفافه تدور على فريجنا.
والفرجان الاخرى لتجميل النساء لعدم توفر صالونات التجميل النسائيه انذاك.فخريه كانت عباره عن صالون نسائى متنقل
وكانت مشهوره وقتها وتضاهى شهره صالونات حنان دشتى حاليا .بالاضافه الى حف سيقان بنات الفريج كانت تقوم بمهمه
تجميل وتجهيز العرائس بالمكياج البدائى وقتها .كنت صغيرا فى السادسه او السابعه من عمرى غالبا مااشاهد فخريه وهى
تحمل زبيل به عدة الشغل من شيره وخيط وصخره سوده لتنظيف تشقق كعوب الفتيات وقتها
.وكنا نتبعها اناواصدقائى ممن هم فى عمرى من عيال الفريج للتلصص فى براءه اطفال وفضول .
وغالبا اى بيت تدخله فخريه دائما نسمع صرخات نسائيه مكتومه (اه وى وى حسبى الله عليج يافخريه شوي
شوي بالعدال بالعدال شلعتى ريولى )او كنا نتلصص ونشاهد فخريه الجيكره جالسه بالحوش ومقابلها امراءه تقوم بحف وجهها
وخدودها بالخيط وفخريه راسها يهتز وكانها تكسر ارقبه !!

وفى السنوات االلاحقه تطورت فخريه ام خشم من الزبيل الى شنطه نايلون كبيره مكتوب عليها رحلة سعيده )).

ولنعود لاجواء قصر السلطان وسهره الطرب الاصيل ومع المطربه سميحه شبيهة فخريه الحفافه وبعد ان التقطت المايك قامت
بغناء وصله غنائيه سمجه ومليقه بصوتها النشاز ومن ثم توقفت قبل ان تقوم بأغنية من الطرب الاصيل !!!!!
ومع دقات الطبول بداءت الفنانه سميحه الحفافه فى الغناء :
اركب الحنطور..واتحنطر
بس اقعد قدام .. واشد اللجام
واركب الحنطور واتحنطر
**
وهجيب الجو بتاعي.. يركب جنبي ويتحنطر
ويحط ايديه في دراعي.. يأنججني ونتمخطر
ا**
ونركن علي أي جنب.. وننزل ناكل بطاطا
و كمان نقزقز لب.. ونحلي بالشوكولاتة
واركب الحنطور واتحنطر
**
ونجيب حمص بالشطة.. وكمان نلبس برانيط
ونلعب حطة يا بطة.. وهنتنطط تنطيط
وحبيبي هيسرح بيا.. واقعد اسبله في عيني
وكمان يمسكلي اديا.. قال ايه الواد بيعديني
واتحنطر
**
ويتجاوب الجمهور الراقى مع الفنانه سميحه وطربها الاصيل ويبداء يردد معها واتحنطر !!واتحنطر .
وعبد الجبار الثور يرقص منتشيا
ويهز كتفيه والشاب اليمنى يتنطط بالرقص كمالدغته افعى .

وسميحه تبدع 0تاكل بطاطا وتقزز لب وتحلى بشوكولاته 0الله يخرب بيتج على هالكلمات المليقه والهابطه.
حنطورواتحنطر منو هالغبى اللى تسبلين له بعيونج قض الملاس ياام خشم .؟؟

ويأتى (مدحت )لكى يتطمن على ما اذا كانت مبسوط لكونى الزبون الصيده اللى من طرفه وباعنى بعموله للملهى.

(ازيك ياسعاده الباشا مبسوط ).ما اتفقنا جذى يامدحت وين الطرب الاصيل شنو هذا ؟؟

(لا يافندم دى اغنيه ضاربه اليومين دول لسعد الصغير .حلوه وخفيفه مش كده بس اصبر شوى واستنى لما تجى

فقرة بلبل قصر السلطان الاستاز وائل ده صوته فضيع وابن كلب حتنبسط بس استنى شوى لسه ).

جاوبته :نستنى البلبل الاستاذ وائل وماله يمكن يجى منه ؟؟

وانتهت فقره سميحه الحفافه وكان ختامها مسك بأغنيه (الحنطور )!!!!

وحدث هرج ومرج بالصالة وتعالت الاصوات وسط الضحكات ودخان السجائر وضحكات خليعه من بعض المحترمات

ودق الطبول والرقص ..اقترب من طاولتى عبدالجبار وهو يرقص منتشيا .الله يستر عبد الجبار مره ثانيه يبدو انه نسى الهدنه

بعد ان انتشى وبداءت ميوله الاجراميه تجاهى فقد اقترب كثيرا من طاولتى وهو يكسر برقبته ويهز راسه ويردد :

(0شلونك عينى أكويتى )؟؟..لم ارد عليه وحقرته هالمره وصديت وجهى عن وجهه الودر وشواربه الكثه..

وبسرعه استدار بعد ان سمع تعالى اصوات الجمهور وفرحتهم بحضور الفنان وائل .وكافنى شره

ووسط تصفيق وتشجيع الجمهوروائل وائل اعتلى المسرح المطرب وائل .وهو يرقص ويصفق ويحيى المعجبين من جماهيره
ويرسل لهم قبلات بالهواء وائل مطرب ممكن من الدرجه العاشره ومطرب ملاهى او مطرب شعبى كما يبدو من هيئته .

وابتداء غنائه (بالطامه الكبرى )!!!!!.

بحبك( يا حمار)
ولعلمك يا حمار
ده انا بزعل اوي لما
حد يقولك يا حمار
يا عم الحمير كلهم
يا سيد الحمير كلهم
(عليك رفسه انما ايه)
لا تقللي (بقرة ولا جاموسة )
والنعمة تستاهل بوسة!!!!
..
شنو هذا ؟؟؟؟؟؟؟يالله معقوله وصلت الامور والاستخفاف بعقول المستمعين الى هذا الحد .من الكلمات السوقيه والهابطه

هل هذا حال الفن هالايام وصل لمرحله الحمير والحيوانات اعزكم الله .
لم اتحمل الوضع وخرجت فورا .شنوهالوضع الغير محترم شهاالاسفاف اللى يقدم باسم فن وطرب وغناء

شنو هالمطعم الغير محترم انا من شفت وجه عبد الجبار لاعت جبدى مع اليمنى الملدوغ الى يتنطط ؟؟
.
الله يخرب يامدحت النصاب المحتال اللى دخلتى هالجو الحميرى والحيوانى باسم الطرب الاصيل .

انا عمرى ماسمعت كلمات هابطه وسوقيه وحيوانيه نفس هالكلمات .ربما سمعت سابقا زمان كلمات واغانى هابطه وسوقيه

مثل:D(طحت بسكتكم داست على اصخلتكم )!!

مثل (نبر عليه سبيطى تعنتل فينى وقط خيطى وانا خيطى نايلون نايلووون ).!!

او مثل (رحنا جماعه نتسيكر ويانا بطل جوونى ووكر ** من كثر ماحنا فقيده بو ثنتين رض الجيكر )!!

مؤكداللى مثل حالتكم بو ثنتين يرض الجيكر والمكير ويطلع باون بعد ؟؟

لكن نفس هالمستوى الهابط من الكلمات التى تسمى طرب ماسمعت .
خرجت فورا اثناء اغنيه وائل وهبطت ودفعت حساب الطاوله كاملا رغم انى لم اتناول اى شى من طعامهم وعشائهم .
ووجدت مدحت يقف عند الباب رما لاصطياد ضحيه جديده تحت ستار
الطرب الاصيل (ليه ياباشا انت ازعلت والا ايه لسه بدرى والليل بأوله ماتكمل السهره).
ولتاثرى بالجو والطرب الحيوانى فلم ارد على مدحت الا بكلمه واحده (بحبك ياحمار ).:p

وصعدت لشقتى فى الدور الثالث وبعد ان بدلت ملابسى فتحت النافذه والبلكونه والتى تطل على مطعم الطرب الاصيل وبداءت

انظر الى مدحت المحتال تحت وهو يقف امام الباب مع 3 من زملائه ولازال يرحب ويصطاد الزبائن

لسماع الطرب الاصيل والراقى ..وتولدت لى رغبه بالانتقام منه وتهزئته بعد ان نصب على وخسرنى مبلغ محترم وسمعنى

اسفاف .ولكونى لازلت تحت تاثير الطرب الحيوانى والجو الحميرى فقد صرخت عليه بصوت عالى (يامدحت الكلب الكلبببببببب ):mad::mad:

رد على مدحت بعد ان رفع راسه للاعلى ووضع يديه على فمه لكى يصلنى صوته بوضوح (ايوه ياسعاده الباشا ليه الغلط
بس )

.رردت عليه (انت حمااااار )!!:mad:

رد على (معلش ياباشا اخووووك االصغيررررررررر ) ;);)!!وسط تعالى

وضحكات زملائه ورقص مدحت وهو يردد:

(يامحمد ياطرقى ياأبهه اى دى العظمه كلهاااااااااا).

واغلقت النافذه وانا اردد (فعلا كنت اخوك الكبيرررر لانى سمعت كلامك يامدحت الجمبازى ).:(

انتهت سهرتى مع الطرب الاصيل .

تقبلوا تحياتى .:وردة::وردة:

عــذوب

عضو بلاتيني
هههههههههههه ياحلو سوالفك اخ الطرقي الموضوع بصوب تعليقاتك بصوب .كله ولا عبد الجبار

اهم شي عدت على خير وش هالليله الغبرا اولها عبد الجبار وعقبها سميحه وتاليها وائل ياعقايل الله
.............
وفخريه راسها يهتز وكانها تكسر ارقبه !!

هههههه .مركز على فخريه > مني ورايح ياحريم لاتستهينون بالصغار ها قالكم الطرقي

................
فقرة بلبل قصر السلطان الاستاز وائل ده صوته فضيع وابن كلب حتنبسط بس استنى شوى لسه )
لا لا وربي مو طبيعي هههههههه
.........
(0شلونك عينى أكويتى )؟؟
لا لا تخاف شكله نسى الهدنه والموضوع بعد
.........................

زين سوييت بمدحت اهم شي بردت قلبك فيه
.............
اضحكتني واسعدتني اضحك الله سنك وانا كنت متضايقه
.......
ننتظر المزيد اخونا الطيب الطرقي :وردة:

يالطرقي اكثر شي ضحكني عبد الجبار وشواربه الله يلوم اللي يلومك وش يفكك منه بهالغربه ؟ لا بالله زين اللي كسرت شرره بسلامك عليه العمر غالي وانا اختك مافيه بعزأه على قولت مدحت وشبيهه فخريه ؟؟؟:إستنكار:

بصراحه اسلووبك عجيب :وردة:

رحلة قلم

عضو فعال

هذي مشكلة الطرب الاصيل :)

عموماً مأجور يالطرقي ،، ولو إني نصفت العمر ولم استسيغ فكرة مرقص وطرب ومش عارف ايه..

عموماً انصحك بزيارة للخرطوم ومشاركتهم اجواء الفن والطرب الاصيل :)

لن تنسى ...

نبض القلم

عضو بلاتيني

الحقيقة أسلويك مشوق ...

وقد توقعت في الجزء الثاني شيء آخر ....ولكن :

أسأل الله أن يكفيك شر الطرب كله فليس في هذا المجال شيء أصيل ...

بــ يوسف ــو

مشرف سابق

الله يهداك يا الطرقي .. شلك بالاغاني و السهرات ..

و مصر بعد .. :eek: .. الله يهداك بس ..

...

كلمه على طرف : اكثر واحد استانست عليه بالسالفه ،، عم مجدي

كوود نايت .. :باكي:

//

أبوطلال

"رئيس المشرفين"
طاقم الإدارة
طاقم الإشراف
ذكرياتى بالقاهرة ..

عبر قصتى (سهرة الطرب الاصيل )!!!!:eek: :mad:

القاهرة..جوهرة الشرق عاصمه المعز .كم اعشق هذه المدينه التى بها سحرالشرق واحبها. واحب ناسها البسطاء واهلها.
القاهرة مدينه تعج بالحياة الجلوس بمقاهيها القديمه متعه والمشى بشوارعها واسواقها يجعلك تكتب روايات لمختلف شرائح الناس
الذين يتزاحمون بشوارعها المزدحمه .انها القاهره المدينه التى لاتموت او ام الدنيا كما يسميها المصريون

اهلها يتمتعون بالروح المرحه وخفة الدم وحسن استقبال ومعاملة ضيوفهم فالابتسامه لاتفارقنى من دخولها حتى مغادرتها .
زياراتى للقاهرة متكرره وكثيره ومن سنوات طويلة فلدى بها اصحاب واصدقاء كثر من اهلها ..
او من اصدقائى ومعارفى الكويتيين ممن استقروا هناك من سنوات بعد تقاعدهم فى اقامه شبه دائمه.
اخر عهدى بالقاهرة فى بدايه هذا العام وعودتى منها بعد بدايه ثوره التغيير وساعود اليها ان شاء الله بعد نهايه شهر رمضان
الكريم وعيد الفطر السعيد بعد ان عادت الامور الى طبيعتها والامن والامان الى وضعه السابق .

سنة 2008 تقريبا كنت فى زياره للقاهره وكنت اسكن فى منطقة (المهندسين )
المنطقه التى يسكنها اغلبيه الكويتيين ممن يزورون القاهره من سنوات او يتملكون شقق بها .
وربما لوجود مبنى المركز الصحى الكويتى بها فى شارع شهاب .

كنت اسكن بشقتى الجديده بميدان لبنان فى شارع عبد العزيز جاويش المتفرع من ش النيل الابيض .
والذى يقع بأوله مطعم( فرحات )
الشهير بالحمام المشوى والمحشى .ومقابل العماره الهادئه التى اقطن بها وعلى بعد امتار قليله وفى نهايه الشارع كان هناك
مبنى اسفل العماره المقابل المقابله لنا به لافته صغيره كتب عليها (مطعم قصر السلطان ) وقت خروجى من السكن يكون
مرورى امام بابه.ولم يسبق لى دخوله ولكن العاملين به يعرفونى بحكم سكنى القريب منهم من شهور.

.
(مدحت )شاب باوائل الثلاثينات كان يقف بباب قصر السلطان هو ورفيقه ومهمته دعوه الناس المارين والزبائن والترحيب بهم
للدخول (تفضل ياباشا )(اهلا وسهلا يابيه )محاولا استدراج اكبر عدد من الزبائن للدخول للمطعم

استوقفنى اثناء خروجى لمقاهى الحسين ليلاواثناء مرورى وبعد السلام دار بينى وبينه الحوار الاتى :

مدحت :ليه بس كده ياسعاده الباشا ليه بس يااستاز محمد دحنا جيران والنبى اوصى بسابع جار ليه بس ماتشرفنا وتنورنا؟؟

انا :والله يامدحت انا مااحب اكل المطاعم بكثره او مع احترامى لمطعمكم احب اكل بمطاعم معينه محفوفه لاسباب صحيه
موناقص يصكنى اسهال او مغص او يلتهب القولون عندى من اكل مطعم مااعرفه .

مدحت :لا ياباشا انا مش قصدى على الاكل بس .داحنا اصل عندنا صاله فوق فى الدور الثانى فيها سهر وطرب
وفرفشه وميت فل واربعتشر .وعايزينك تنورنا وتشرفنا وحتنبسط .

انا : اهاه قصدك فوق عندكم ملهى غنائى ايه انا اشوف فوق اضواء وليتات حمر وزرق تلامض اثرى عندكم طقطقه !!.

بس يامدحت انا مو مال هالسوالف ومااحب السهر كثير وتدرى للسن احكامه وانت تشوفنى ارد مبجرللشقه لانى

مااحب ازعاج ودوخه الملاهى الليليه والردح وايوه ودق الطبول وشعللها ولعها وطرب وغناء هاليومين المليق والماجن

ممكن انا احب استمع الى الغناء والطرب الاصيل الهادى زى السيده ام كلثوم او عبد الوهاب وفريد الاطرش

او عبد الحليم وخاصه رائعته (قارئه الفنجان )او فيروزوالشحروره صباح او صاحب المقام الراقى القبانجى او ناظم الغزالى

وطلال مداح او عبدالله فضاله او المرحوم بوفهمى عوض الدوخى .!

وهؤلاء كلهم ماعدا فيروزوالشحروره صباح فى ذمه الله ولكن اغانيهم باقيه وخالده لانها اغانى من الطرب الاصيل .

مدحت :ايوه يااستاز محمد كلامك صحيح وصالتنا فى قصر السلطان مابتقدم الا الغناء والطرب الاصيل مش زى الهشك
بشك الملاهى الثانيه .تعال بس واسهر عندنا وحنعجبك وحاتسمع طرب اصيل هادى وحتنبسط اوى اوى .وانا حضبط لك الامور وعال العال .

انا :اوكى عيل دام جذى وعندكم طرب اصيل الليله اسهر عندكم يامدحت بعد عودتى من الحسين .

مدحت انفرجت اساريره اهلا اهلا تشرفنا ياباشا مستنيك الليله .مع السلامه

وحضر السواق الذى اتعامل معه عم مجدى واقلنى الى منطقه الحسين التى بها اسواق خان الخليلى ومقهى الفيشاوى الشهير

وجلست بمقاهى الحسين والتى تعج بالسياح من كافه دول العالم وكم يضحكنى منظر رجل اوربى جالس على مقهى الفيشاوى

يدخن الشيشه وهو يرتدى الغتره والعقال العربى على ملابسه الافرنجيه وبنطاله الجينز ومنظر السائحات العجائز الاجنبيات

وهن يدخنن الشيشه ويشربن الشاى الكشرى او الحمص المسلوق ومعهم المترجمين المصريين.

قروبات كثيره من كافه ارجاء العالم تجمعت فى قاهرة المعز التى بها سحر الشرق .

طلبت من السواق عم مجدى ان يعود لى مبكرا لكونى على موعد مع سهره للطرب الاصيل فى المهندسين

(عم مجدى )رجل طيب وبسيط اقترب عمره من الستين عام تعاملت معه من سنوات خلال زياراتى لمصر لطيبته وأمانته

ودقة مواعيده والتزامه لكونه قضى اكثر من نصف عمره كعسكرى بسلاح المدفعيه بالقوات المسلحة المصريه واحيل للمعاش

برتبه صول (وكيل ضابط ) وانتهى به المطاف للعمل كسائق تاكسى للاجره بشوارع القاهرة .

عم مجدى رغم طيبته الا انه بعيد عن الثقافه و(سوالفه وذكرياته اثناء الطريق تغثنى ).
فكلها لاتخرج عن الاطار العسكرى والحروب والسياسه التى لااحبذها او اتعاطها .كل حكاياته لاتخرج عن ذكرياته
وبطولاته واستبساله اثناء (حرب الاستنزاف او حرب اكتوبرواقتحام خط بارليف )حتى مللت من تكرار حكاياته .

اثناء عودتى مع عم مجدى من مقاهى الحسين مبكرا للعوده للمهندسين استعدادا لسهرتى مع الطرب الاصيل

دار الحوار الاتى بينى وبينه :

انا :يلا ياعم مجدى بسرعه خلنا نبدل ونكشخ للسهره اليوم وبكره تعال متاخر علشان نروح هضبه الهرم .

مجدى :ايوه يااستاز محمد ايوه كده ياسعاده الباشا اسهر وافرفش ورجع ايام زمان ايام كازينو الاريزونا وشارع الهرم

انبسط ياعم ده انت لسه شباب مش عارف ليه بس عامل زى العواجيز و وتبطل قعدات القهاوى اللى تجيب الهم

انا : ياعم مجدى لكل زمان دوله ورجال وللسن احكامه خلاص راحت علينا وكبرنا ولايصلح لنا السهر .

مجدى :يااستاز عجزت ايه ده انت لسه شباب (وماخلق الشباب الا للسهر )!!!!

انا مستغربا :شنو (ماخلق الشباب الا للسهر) انت شقاعد تخربط ياعم مجدى شنو هذى حكمه والا مقوله والا شنو؟؟

مجدى ضاحكا : والله مش عارف يابيه هى كده طلعت معايه !!

وصلنا للمهندسين وودعت مجدى بعد ان نقدته حساب مشاوير اليوم مع بقشيش طيب جعله يفرح ويتكلم زى الخواجات
وهو يودعنى(كوووووود نايت ياسعاده الباشا بيبااااااى ).

خرجت استعدادا لسهره الطرب الاصيل بعد ان حلقت وصففت شعرى و ابدلت ملابسى وارتديت البدلة وربطه العنق .واتجهت لقصر السلطان
استقبلنى مدحت مرحبا (اهلا اهلا منور ياسعادة الباشا ايه ده ايه الابهه دى كلها تفضل يااستاز محمد اوعا اوعا
ياواد وسع للباشا )قالها وهو ينهر زميله الذى كان يقف فى منتصف الباب.

دخلت الى قصر السلطان وياليتنى لم ادخله ؟؟
واثناء دخولنا فى الدور الارضى همس مدحت بأذنى(بعد اذن حضرتك بس حساب الدخوليه 200 جنيه لانى مزبط لحضرتك
طربيزه قريبه من البيست )نقدته ماطلبه مع علمى ان اسعارهم لاتتعدى 100جنيه
.
ولكن نحن جايين علشان ندفع ونستمتع بسماع الطرب الاصيل .
همس بانه ده بس حساب الدخول وافقته ودلفنا الى سلم صغير لنصعد للدور الثانى لقاعه الطرب الاصيل .

صعدت ودخلت قاعة الطرب الاصيل !!وياليتنى لم ادخلها !!

للموضوع تكمله وللحديث بقية .

يوم غدا سوف اروى لكم ماجرى من احداث فى تلك السهره الغريبه المشئؤمه.!!!

تقبلوا تحياتى :وردة:

الجزء الثانى من ذكرياتى فى القاهرة .
عبر حكاية ( سهرةالطرب الاصيل )
(ارجو المعذره لما يحتويه هذا الجزء من كلمات هابطة .لذا اقتضى التنويه).

دخلت قاعة الطرب الاصيل فى قصر السلطان وقادنى مدحت الى طاولة قريبه وملاصقه (للبيست ).

كانت الساعه بحدود الواحده صباحا .(تفضل ياسعاده الباشا ) جلست واخذت اتامل الصالة والتى بها عدة طاولات بشكل دائرى
وكانت مكتظه بالزبائن والجمهور من رجال وبعض من النساء وعليها انواع من المقبلات والسلطات والفاكهه وبنظره سريعه الى
الجمهور كان اغلبيته من جنسيات خليجية وعربية مختلفه او من اهل البلد .كانت فرقة موسيقيه بمعداتها تتوسط مسرح العرض
.
وتعزف موسيقى هادئه وامام الفرقةيقف شاب يقدم تحيات للجمهور (تحية للسعوديه اقدع ناس والاستاز تركى وضيوفه ).

ومع دق الطبول ينهض الاستاز تركى فرحا بالتحيه وهوشاب نحيف قمحى البشره يرتدى الزى الخليجى ويرد التحيه باحسن منها
عبر نثر مبلغ من المال على البست ..

.(تحية للعراق اقدع ناس والاستاز عبدالجبار وضيوفه )
وينهض عبد الجبار فرحا وهو رجل فى منتصف العمر ضخم الجثه وكث الشوارب ويبدو انه من بقايا مخلفات صدام ومخابراته
ويصعد للبست بعد ان قام بنثر مبلغ من المال ويهمس بأذن الشاب المقدم ببضع كلمات ويبتسم الشاب (معلش يااستاز عبد الجبار
وبصوت منخفض معلش الله يرحمه )ويرفض طلب عبد الجبار وينزل عبد الجبار من البيست وهو يشير باصبعيه.
(بعلامه النصر الشهيره)!!ويجلس فى مكانه.

.(تحية لليمن اقدع ناس ) وينتفض شاب يمنى من مكانه كالملدوغ وهو يرقص ويشير بيديه فرحا بالتحيه ..
والرجل الثانى الذى يجلس معه يخرج ورقه ماليه ويسلمها للجرسون الواقف بالقرب منه .

يصعد مدحت الذى كان يقف امام طاولتى للبيست ويهمس بأذن الشاب ؟؟

المقدم والذى يردد (تحيه للكويت اقدع ناس والاستاز
محمد الطرقى ).!
!ويبتسم مدحت لى ويقترب من طاولتى لاناوله مبلغ من المال وانا اردد بقلبى (الله يخرب بيتك يامدحت
على هالسالفه الى مالها داعى ).

وبالتفاتة منى للطاولة المقابله وجدت عبد الجبارالعراقى يرمقنى بنظرة غضب وشر (الله يستر
كافينا شرك ياعبد الجبار مانبى طلايب جايين نسمع شوية طرب اصيل ونمشى مافينى شده على المعافر )هكذا رددت بهمس

وكما سمعت ان كثير من المعارك الشرسه دارت فى الملاهى الليليه فى العواصم العربيه بسبب هكذا امور .
وعندما وجدت نظرات عبد الجبار وكذلك ضيوفه ازدادت حده وهمس بينهم !!وجدت لزاما على ان اتصرف سريعا لنزع
فتيل اشتعال ازمة محتمله وبحركه ذكيه منى وببادرة حسن نوايا ..فقد رفعت يدى بالتحيه والسلام باتجاه عبد الجبار ورفاقه
والذى رد التحية برفع يده ومن ثم وضعها على صدره بحركات متتاليه وقد خفت حده نظراته وكذلك ضيوفه ويبدو ان الازمه
انتهت ومرت بسلام !!الله يكافينا شره .

وانتهت مراسيم التحيات ودقت الموسيقى والطبول والشاب المقدم يردد والان مع كروان الشرق الفنانه ..
سميحه (ماادرى نسيت باقى اسمها).وتعالت الهتافات والتصفيق ترحيبا بسميحه زباله .وتقدمت سميحه وهى تتنافض وتهتز
والتقطت المايك من الشاب الذى نزل من المسرح ..
يبدو ان سميحه مطربه مغموره من الدرجه العشرين .(سميحه ) ليست صغيره وليست جميلة ويبدو انها .
فى اواخر الثلاثينات اوالاربعين من عمرها .
ترتدى فستان ضيق لماعى يكشف عن اجزاء كبيره من جسدها البشع والمترهل ويكشف عن ساقيها الممتلئتين ولشدة ضيق فستانها
كانت كرشتها البشعه واضحه وكبيره من اثر تكرار الولاده والحمل كما يبدو .انفها كبير وفيها شبه كبير من (فخريه الحفافه )؟؟

0(( ايام زمان فى النصف الاخير من الستينات كانت امراءه عراقيه كبيره دميمه تدعى فخرية الحفافه تدور على فريجنا.
والفرجان الاخرى لتجميل النساء لعدم توفر صالونات التجميل النسائيه انذاك.فخريه كانت عباره عن صالون نسائى متنقل
وكانت مشهوره وقتها وتضاهى شهره صالونات حنان دشتى حاليا .بالاضافه الى حف سيقان بنات الفريج كانت تقوم بمهمه
تجميل وتجهيز العرائس بالمكياج البدائى وقتها .كنت صغيرا فى السادسه او السابعه من عمرى غالبا مااشاهد فخريه وهى
تحمل زبيل به عدة الشغل من شيره وخيط وصخره سوده لتنظيف تشقق كعوب الفتيات وقتها
.وكنا نتبعها اناواصدقائى ممن هم فى عمرى من عيال الفريج للتلصص فى براءه اطفال وفضول .
وغالبا اى بيت تدخله فخريه دائما نسمع صرخات نسائيه مكتومه (اه وى وى حسبى الله عليج يافخريه شوي
شوي بالعدال بالعدال شلعتى ريولى )او كنا نتلصص ونشاهد فخريه الجيكره جالسه بالحوش ومقابلها امراءه تقوم بحف وجهها
وخدودها بالخيط وفخريه راسها يهتز وكانها تكسر ارقبه !!

وفى السنوات االلاحقه تطورت فخريه ام خشم من الزبيل الى شنطه نايلون كبيره مكتوب عليها رحلة سعيده )).

ولنعود لاجواء قصر السلطان وسهره الطرب الاصيل ومع المطربه سميحه شبيهة فخريه الحفافه وبعد ان التقطت المايك قامت
بغناء وصله غنائيه سمجه ومليقه بصوتها النشاز ومن ثم توقفت قبل ان تقوم بأغنية من الطرب الاصيل !!!!!
ومع دقات الطبول بداءت الفنانه سميحه الحفافه فى الغناء :
اركب الحنطور..واتحنطر
بس اقعد قدام .. واشد اللجام
واركب الحنطور واتحنطر
**
وهجيب الجو بتاعي.. يركب جنبي ويتحنطر
ويحط ايديه في دراعي.. يأنججني ونتمخطر
ا**
ونركن علي أي جنب.. وننزل ناكل بطاطا
و كمان نقزقز لب.. ونحلي بالشوكولاتة
واركب الحنطور واتحنطر
**
ونجيب حمص بالشطة.. وكمان نلبس برانيط
ونلعب حطة يا بطة.. وهنتنطط تنطيط
وحبيبي هيسرح بيا.. واقعد اسبله في عيني
وكمان يمسكلي اديا.. قال ايه الواد بيعديني
واتحنطر
**
ويتجاوب الجمهور الراقى مع الفنانه سميحه وطربها الاصيل ويبداء يردد معها واتحنطر !!واتحنطر .
وعبد الجبار الثور يرقص منتشيا
ويهز كتفيه والشاب اليمنى يتنطط بالرقص كمالدغته افعى .

وسميحه تبدع 0تاكل بطاطا وتقزز لب وتحلى بشوكولاته 0الله يخرب بيتج على هالكلمات المليقه والهابطه.
حنطورواتحنطر منو هالغبى اللى تسبلين له بعيونج قض الملاس ياام خشم .؟؟

ويأتى (مدحت )لكى يتطمن على ما اذا كانت مبسوط لكونى الزبون الصيده اللى من طرفه وباعنى بعموله للملهى.

(ازيك ياسعاده الباشا مبسوط ).ما اتفقنا جذى يامدحت وين الطرب الاصيل شنو هذا ؟؟

(لا يافندم دى اغنيه ضاربه اليومين دول لسعد الصغير .حلوه وخفيفه مش كده بس اصبر شوى واستنى لما تجى

فقرة بلبل قصر السلطان الاستاز وائل ده صوته فضيع وابن كلب حتنبسط بس استنى شوى لسه ).

جاوبته :نستنى البلبل الاستاذ وائل وماله يمكن يجى منه ؟؟

وانتهت فقره سميحه الحفافه وكان ختامها مسك بأغنيه (الحنطور )!!!!

وحدث هرج ومرج بالصالة وتعالت الاصوات وسط الضحكات ودخان السجائر وضحكات خليعه من بعض المحترمات

ودق الطبول والرقص ..اقترب من طاولتى عبدالجبار وهو يرقص منتشيا .الله يستر عبد الجبار مره ثانيه يبدو انه نسى الهدنه

بعد ان انتشى وبداءت ميوله الاجراميه تجاهى فقد اقترب كثيرا من طاولتى وهو يكسر برقبته ويهز راسه ويردد :

(0شلونك عينى أكويتى )؟؟..لم ارد عليه وحقرته هالمره وصديت وجهى عن وجهه الودر وشواربه الكثه..

وبسرعه استدار بعد ان سمع تعالى اصوات الجمهور وفرحتهم بحضور الفنان وائل .وكافنى شره

ووسط تصفيق وتشجيع الجمهوروائل وائل اعتلى المسرح المطرب وائل .وهو يرقص ويصفق ويحيى المعجبين من جماهيره
ويرسل لهم قبلات بالهواء وائل مطرب ممكن من الدرجه العاشره ومطرب ملاهى او مطرب شعبى كما يبدو من هيئته .

وابتداء غنائه (بالطامه الكبرى )!!!!!.

بحبك( يا حمار)
ولعلمك يا حمار
ده انا بزعل اوي لما
حد يقولك يا حمار
يا عم الحمير كلهم
يا سيد الحمير كلهم
(عليك رفسه انما ايه)
لا تقللي (بقرة ولا جاموسة )
والنعمة تستاهل بوسة!!!!
..
شنو هذا ؟؟؟؟؟؟؟يالله معقوله وصلت الامور والاستخفاف بعقول المستمعين الى هذا الحد .من الكلمات السوقيه والهابطه

هل هذا حال الفن هالايام وصل لمرحله الحمير والحيوانات اعزكم الله .
لم اتحمل الوضع وخرجت فورا .شنوهالوضع الغير محترم شهاالاسفاف اللى يقدم باسم فن وطرب وغناء

شنو هالمطعم الغير محترم انا من شفت وجه عبد الجبار لاعت جبدى مع اليمنى الملدوغ الى يتنطط ؟؟
.
الله يخرب يامدحت النصاب المحتال اللى دخلتى هالجو الحميرى والحيوانى باسم الطرب الاصيل .

انا عمرى ماسمعت كلمات هابطه وسوقيه وحيوانيه نفس هالكلمات .ربما سمعت سابقا زمان كلمات واغانى هابطه وسوقيه

مثل:D(طحت بسكتكم داست على اصخلتكم )!!

مثل (نبر عليه سبيطى تعنتل فينى وقط خيطى وانا خيطى نايلون نايلووون ).!!

او مثل (رحنا جماعه نتسيكر ويانا بطل جوونى ووكر ** من كثر ماحنا فقيده بو ثنتين رض الجيكر )!!

مؤكداللى مثل حالتكم بو ثنتين يرض الجيكر والمكير ويطلع باون بعد ؟؟

لكن نفس هالمستوى الهابط من الكلمات التى تسمى طرب ماسمعت .
خرجت فورا اثناء اغنيه وائل وهبطت ودفعت حساب الطاوله كاملا رغم انى لم اتناول اى شى من طعامهم وعشائهم .
ووجدت مدحت يقف عند الباب رما لاصطياد ضحيه جديده تحت ستار
الطرب الاصيل (ليه ياباشا انت ازعلت والا ايه لسه بدرى والليل بأوله ماتكمل السهره).
ولتاثرى بالجو والطرب الحيوانى فلم ارد على مدحت الا بكلمه واحده (بحبك ياحمار ).:p

وصعدت لشقتى فى الدور الثالث وبعد ان بدلت ملابسى فتحت النافذه والبلكونه والتى تطل على مطعم الطرب الاصيل وبداءت

انظر الى مدحت المحتال تحت وهو يقف امام الباب مع 3 من زملائه ولازال يرحب ويصطاد الزبائن

لسماع الطرب الاصيل والراقى ..وتولدت لى رغبه بالانتقام منه وتهزئته بعد ان نصب على وخسرنى مبلغ محترم وسمعنى

اسفاف .ولكونى لازلت تحت تاثير الطرب الحيوانى والجو الحميرى فقد صرخت عليه بصوت عالى (يامدحت الكلب الكلبببببببب ):mad::mad:

رد على مدحت بعد ان رفع راسه للاعلى ووضع يديه على فمه لكى يصلنى صوته بوضوح (ايوه ياسعاده الباشا ليه الغلط
بس )

.رردت عليه (انت حمااااار )!!:mad:

رد على (معلش ياباشا اخووووك االصغيررررررررر ) ;);)!!وسط تعالى

وضحكات زملائه ورقص مدحت وهو يردد:

(يامحمد ياطرقى ياأبهه اى دى العظمه كلهاااااااااا).

واغلقت النافذه وانا اردد (فعلا كنت اخوك الكبيرررر لانى سمعت كلامك يامدحت الجمبازى ).:(

انتهت سهرتى مع الطرب الاصيل .

تقبلوا تحياتى .:وردة::وردة:

شكرا لكم جميعا لمروركم وتعليقاتكم واطرائكم لحكاية (سهرة الطرب الاصيل ) واثرائكم الموضوع .:وردة:

وارائكم بما يحصل من اسفاف وكلمات هابطه تحت مسمى طرب وغناء .

وبأبنتظار بقيه التعليقات والاراء بكل ود وترحاب .

تقبلوا تحياتى :وردة:

اخوكم : محمد الطرقى .

أم فواز

فـزّاعة

اعذرني اخوي الطرقي ..

انا زرت مصر ثلاث مرات خلال عشرين سنه وكل مره اكرهها زيادة ..

ما حسيت ابد بأي وناسه فيها .. بالعكس كل مره ارجع ضايق خلقي ..

تراني ما قريت موضوعك .. بس شفت العنوان عن مصر قلت لا يحوشك :)

k7elan

عضو بلاتيني

يا ضحكت ضحك على هالمقطع هههه

قاعد اتخيل العراقي

تو ادري انا عندنا اغاني من نوع ( من كثر ما حنا فقيد ابو ثنتين رض الجيكر )

مشكور على القصة اللطيفة

أبوطلال

"رئيس المشرفين"
طاقم الإدارة
طاقم الإشراف
اعذرني اخوي الطرقي ..

انا زرت مصر ثلاث مرات خلال عشرين سنه وكل مره اكرهها زيادة ..

ما حسيت ابد بأي وناسه فيها .. بالعكس كل مره ارجع ضايق خلقي ..

تراني ما قريت موضوعك .. بس شفت العنوان عن مصر قلت لا يحوشك :)

اختى الكريمه فزاعة.

معذوره لكونج لم تقراءى الحكاية والموضوع وهدفه .

الموضوع هدفه (لايختص بمصر خاصة وتقييمها كبلد سياحى ).ولايختص بالسياحه عامة

هدف الموضوع (نقد للاسفاف والكلمات السوقيه الهابطه والتى تسمى غناء وطرب

ونقد ليس للاغانى المصريه فقط انما لجميع الاغانى العربيه فى زمننا الحالى التى كلماتها هابطه وسوقيه ولاتحترم اذواق الناس او من يستمعون لهذا الاسفاف والكلمات الهابطه باسم غناء وطرب .

اخترت مصر على سبيل المثال وليس الحصر وذلك لوقوع احداث الحكاية بها

تقبلى تحياتى :وردة:

ياسين الحساوي

عميد الشبكة "مشرف "
طاقم الإشراف
اخى العزيز الطرقى حفظك الله
مصر هى ام الدنيا فعلا بالنسبة للمصريين والعرب
قادك الحظ العاثر الى ما يسمى بملهى الطرب الأصيل
بينما هناك محلات راقية جدا تهتم بهذا النوع من الفنون
منطقة المهندسين معروفة بقاطينيها الخليجيين
وربما بعض الجنسيات العربية وكثير منهم يهوى الفرفشة
واصحاب الملهى لايجدون مكانا افضل منه لسلب
نقود هذه النوعية من البشر
ومصر كبلد سياحى ""عربى""لاتختلف عن مثيلاتها
العربيات من ان بها أناس يسترزقون من المترفين
الباحثين عن الفرفشة والإنبساط
حتى فى لبنان تجد النصب والإحتيال فى مثل
هذه الأماكن الموبوءة والأماكن السياحية
لذلك وحسب علمى بمصر الصالح من الناس والطالح
فقد عشت بها سنوات الدراسة الجامعية واختلطنا
بالمحتالين والأسوياء وتعلمنا كيف نفرق بينهم
كما هى الحياة فى كل المجتمعات

وبمناسبة الطرب الأصيل الذى اعشقه انا ايضا
كان هناك مطعما يديره رجل وزوجته يسمى مطعم الطرب الأصيل
وذلك فى منطقة الهرم على طريق سقارة
كنا نزوره بالتسعينيات كلما اردنا ان نشنف اسماعنا بالأصالة
لايقبل فيه هلوسة الحداثة ولا من بصوته نشاز
كان من يتقدم اليهم من المطربين يخضع لاختبار
وقد شهدت احد الإختبارات اثناء غداء احد الأيام

آسف للإطالة
من ايحاء موضوعك الرائع تذكرت هذا المكان
وسأكتب عنه مقالة كاملة لأوضح الفرق بين صياد المترفين
عن طريق الإحتيال والكذب
وبين الصادق بحبه للفنون الأصيلة
تحياتى لك ولقلمك الجميل
:وردة:​

أبوطلال

"رئيس المشرفين"
طاقم الإدارة
طاقم الإشراف
يا ضحكت ضحك على هالمقطع هههه

قاعد اتخيل العراقي

تو ادري انا عندنا اغاني من نوع ( من كثر ما حنا فقيد ابو ثنتين رض الجيكر )

مشكور على القصة اللطيفة

حياك الله اخوى كحيلان .
ودووم هالضحكه يارب .
الله كافنا شره :)واعتقد انه من بقايا بعثيين صدام اللى انحاشوا هناك .

اما :Dبالنسبه للكلمات لاطبعا ليس اغانى مطربين معروفين .
هى اغانى شباب ظرفاء هواة وليس مطربين ايام السبعينات والثمانيات كانوا يغنون ايام
السمرات الخاصه فى الربيع فى مخيمات بر مشرف ويقلبون كلمات الاغانى وهدفهم الضحك والغشمره .نفس بعض الشباب الحالى يقلب اغنيه(الاماكن كلها مشتاقه لك ) الى (المطاعم كلها مشتاقه لك )
او اغنيه (رهيب )..(انت بشر غير عادى فيك الجمال المثير ).
.........يقلبها ....(انت شفر جير عادى فيك التقحيص المثير ):D:D

تقبل تحياتى :وردة:

أم فواز

فـزّاعة
اختى الكريمه فزاعة.

معذوره لكونج لم تقراءى الحكاية والموضوع وهدفه .

الموضوع هدفه (لايختص بمصر خاصة وتقييمها كبلد سياحى ).ولايختص بالسياحه عامة

شكرا لك اخوي الطرقي على لباقة ردك

اخجلتم تواضعنا :وردة:

أبوطلال

"رئيس المشرفين"
طاقم الإدارة
طاقم الإشراف
اخى العزيز الطرقى حفظك الله

مصر هى ام الدنيا فعلا بالنسبة للمصريين والعرب
قادك الحظ العاثر الى ما يسمى بملهى الطرب الأصيل
بينما هناك محلات راقية جدا تهتم بهذا النوع من الفنون
منطقة المهندسين معروفة بقاطينيها الخليجيين
وربما بعض الجنسيات العربية وكثير منهم يهوى الفرفشة
واصحاب الملهى لايجدون مكانا افضل منه لسلب
نقود هذه النوعية من البشر
ومصر كبلد سياحى ""عربى""لاتختلف عن مثيلاتها
العربيات من ان بها أناس يسترزقون من المترفين
الباحثين عن الفرفشة والإنبساط
حتى فى لبنان تجد النصب والإحتيال فى مثل
هذه الأماكن الموبوءة والأماكن السياحية
لذلك وحسب علمى بمصر الصالح من الناس والطالح
فقد عشت بها سنوات الدراسة الجامعية واختلطنا
بالمحتالين والأسوياء وتعلمنا كيف نفرق بينهم
كما هى الحياة فى كل المجتمعات

وبمناسبة الطرب الأصيل الذى اعشقه انا ايضا
كان هناك مطعما يديره رجل وزوجته يسمى مطعم الطرب الأصيل
وذلك فى منطقة الهرم على طريق سقارة
كنا نزوره بالتسعينيات كلما اردنا ان نشنف اسماعنا بالأصالة
لايقبل فيه هلوسة الحداثة ولا من بصوته نشاز
كان من يتقدم اليهم من المطربين يخضع لاختبار
وقد شهدت احد الإختبارات اثناء غداء احد الأيام

آسف للإطالة
من ايحاء موضوعك الرائع تذكرت هذا المكان
وسأكتب عنه مقالة كاملة لأوضح الفرق بين صياد المترفين
عن طريق الإحتيال والكذب
وبين الصادق بحبه للفنون الأصيلة
تحياتى لك ولقلمك الجميل

:وردة:​

اسعدنى مرورك اخى العزيز ياسين واسعد الله اوقاتك .

واتفق معك واؤيدك بما تفضلت به بمداخلتك القيمه

فمصر حالها حال المجتمعات الاخرى بها الصالح وبها الطالح

ولكن بالاطار العام والسمة الغالبه من خلال معايشتى لسنوات ومدة طويلة

لمست فى اغلبية الشعب المصرى الطيبه والروح المرحه واحترام وحسن معامله ضيوفهم.
ولابد ان تكون هناك نماذج وحالات فرديه سيئه شأنها كشان بقيه المجتمعات الاخرى .ولكن لايجب ان تعمم على مجتمع بالكامل .

وهناك من ينتقد من يسافر لمصر او انها قديمه وهناك دول افضل منها

فكما يقول بشار بن برد (تعشقتها شمطاء شاب وليدها وللناس فيما يعشقون مذاهب)..!!

نعم هناك فرق كما تفضلت بين صياد المترفين عن طريق الاحتيال وبين الصادق بحبه للفن الراقى والكلمات الاصيله .ولتوضيح ذلك هذا ماننتظره ومايسخطه قلمك الرائع استاذى الفاضل فى مقالتك القادمه ان شاء الله ..

دمت بود وتقبل تحياتى :وردة::وردة:

أعلى