خبر عاجل / أسرى انضموا إلى قافلة الشهداء الشريفي أول رفات يعثر عليه في الكويت

أسرى انضموا إلى قافلة الشهداء الشريفي أول رفات يعثر عليه في الكويت



[SIZE=-1]التاريخ : 15/08/2011 [/SIZE]​


الكويت-القبس-أعلن فريق البحث عن الأسرى والمفقودين في العراق امس اسماء كوكبة اخرى من الاسرى انضمت الى شهداء الوطن تم التعرف على هوياتهم بعد ان اثبتت الفحوصات المخبرية في الادارة العامة للادلة الجنائية تطابق جيناتهم الوراثية مع عينات الرفات الذي عثر عليه في احدى المقابر الجماعية، بينما تم التعرف على رفات منه في مقبرة صبحان للشهيد محمد احمد شاهر الشريفي مواليد 1974. اما الباقون فهم حمود ناصر بعنون العنزي مواليد 1954، خلف عقيل علي الظفيري مواليد 1955، سعد بشير مبارك الرشيدي مواليد 1970، محمد راشد نابي الدويلة مواليد 1971، نواف عبدالله فراج المطيري مواليد 1972 وصالح مثال جاسر المطيري مواليد 1973. ***************** الشريفي أول شهيد يعثر على رفاته في الكويت 7 أسرى انضموا إلى قافلة الشهداء بينهم عسكريون وطلاب.. وحدث فريق العمل: اسامة القطري خالد العرافة أعلن فريق البحث عن الاسرى والمفقودين الكويتيين في العراق امس عن استشهاد 7 اسرى كانت قوات النظام العراقي البائد قد احتجزتهم ابان احتلالها للبلاد عام 1990، وذلك بعد ان اثبتت الفحوصات المخبرية في الادارة العامة للادلة الجنائىة عن تطابق جيناتهم الوراثية مع بعض الرفات التي تم العثور عليها في مقبرة السماوة بجنوب العراق ومقبرة صبحان في الكويت.


والأسرى الشهداء هم: > حمود ناصر بعنون العنزي، غير كويتي مواليد 1954، وكان يعمل في وزارة الدفاع وتم اسره بتاريخ 1/9/1990 على الحدود الكويتية ـ السعودية.


> خلف عقيل علي الظفيري، غير كويتي مواليد 1955 ويعمل عسكريا في وزارة الدفاع وتم اسره بتاريخ 7/10/1990 على الحدود الكويتية ـ السعودية.


> سعد بشير مبارك الرشيدي ـ كويتي مواليد 1970 يعمل عسكريا في وزارة الداخلية وتم اسره بتاريخ 15/9/1990 على الحدود السعودية ـ الكويتية.


> محمد راشد نابي الدويلة، كويتي مواليد 1971، طالب تم اسره بتاريخ 15/10/1990 على الحدود السعودية ـ الكويتية.


> نواف عبدالله فراج المطيري، كويتي مواليد 1972، طالب تم اسره بتاريخ 1/10/1990 على الحدود السعودية ـ الكويتية > صالح مثال جاسر المطيري، كويتي مواليد 1973، طالب وقد تم اسره بتاريخ 23/10/1990 على الحدود السعودية ـ الكويتية.


> محمد احمد شاهر الشريفي كويتي مواليد 1974 طالب وقد تم اسره بتاريخ 28/11/1990، داخل البلاد في منزل احد اصدقائه بمنطقة خيطان. وتم العثور على رفاته في مقبرة صبحان بالكويت.


واكد المتحدث الرسمي باسم فريق البحث عن الاسرى فايز العنزي ان الشهيد محمد احمد الشريفي اول كويتي يتم العثور على رفاته في مقابر داخل الكويت مشيرا الى انه اصغر شهيد حتى الان وان الشهداء الستة الباقين عثر على رفاتهم في مقبرة السماوة في جنوب العراق.


واوضح للصحافيين امس انه من المقرر ان يتم تشييع الشهداء «اليوم» في مقبرتي الصليبخات وصبحان وذلك بحضور النائب الاول لرئىس مجلس الوزراء ووزير الداخلية رئىس فريق البحث عن الاسرى الشيخ نواف الاحمد والقيادات الامنية وقيادات وزارات الدفاع.


واشار العنزي الى انهم قاموا امس بإبلاغ ذوي الشهداء بنبأ استشهاد ابنائهم بعد زيارتهم وان ذوي الشهداء تلقوا نبأ استشهاد ابنائهم بكل فخر واعتزاز معربا عن امله بان يتغمد الله شهداء الكويت بواسع رحمته وان يلهم اهلهم الصبر والسلوان.


وبذلك يصل عدد الاسرى المعلن عن استشهادهم الى 82 شهيدا عثر على رفاتهم في مقابر مختلفة هي السماوة، كربلاء، الرمادي وشهيد واحد في مقبرة صبحان بالكويت من اصل 605 اسرى.


- اعتقله جنود الغزو وعمره 16 عاماً الـحدث الشريفي أول شهيد يعثر على رفاته في صبحان في منزل الشهيد محمد أحمد الشريفي التقت «القبس» بأهله وذويه حيث قال شقيقه جابر ان الشهيد أول أسير شهيد يعثر على رفاته في ارض البلاد، حيث اشتبه بوجود رفاته في قبر جماعي العام الماضي في شهر اغسطس في مقبرة في صبحان، وانهم ومنذ ذلك الحين كانوا ينتظرون النتيجة حتى جرى الاعلان عنها وابلاغهم امس الاول.


وأوضح جابر ان شقيقه كان يبلغ من العمر 16 عاما، حين اعتقلته القوات العراقية، حيث كان الشهيد آنذاك بصحبة اصدقائه، وانهم عندما شاهدوا تواجد القوات العراقية دفعتهم حماستهم للنيل منهم، وتم الاشتباك معهم ومن ثم القاء القبض على الشهيد واحتجازه في مخفر خيطان.


وأشار الى انه بمجرد علمنا باحتجاز شقيقنا ذهب والدي الى مخفر خيطان ففوجئ بأنهم قد نقلوه الى سجن الاحداث، والذي كان آنذاك في منطقة الفردوس، مبينا ان والد الشهيد تمكن من رؤية ابنه في سجن الاحداث، حيث زاره اكثر من مرة الى ان تم ابلاغنا من قبل القائمين على سجن الاحداث من العراقيين انه قد تم ترحيل شقيقنا الى بغداد، وكان ذلك الامر قد سبب رهبة لنا، ومع ذلك كنا نحاول استقصاء الاخبار عنه.. ولكن للاسف دون أي نتيجة.


وأضاف: ان احد اقربائهم ايضا كان قد تم اسره اثناء حرب التحرير من قبل القوات العراقية وانه بعد اطلاق سراحه من قبل الصليب الاحمر بعد التحرير، افاد بأنه كان يبحث عن شقيقنا محمد في سجون العراق، وانه لم يجد له أي اثر ابان فترة اعتقاله، مشيرا الى انه ومنذ ذلك التاريخ فقدنا الامل في عودة شقيقنا.


وذكر انه وفي العام الماضي وبعد تحرير العراق عثرت الاجهزة الامنية على قبر جماعي في مقبرة صبحان لجثث مجهولة الهوية، وذلك بناء على دعوات سابقة من قبل المواطنين وجمعية اهالي الاسرى، حيث كانوا يطالبون الاجهزة المعنية بضرورة نبش مقابر البلاد نظرا لوجود قرائن على وجود جثث لاسرانا مدفونة لدينا.


وبين انه في شهر اغسطس الماضي تم نبش مقبرة صبحان والعثور على قبر جماعي يحوي 18 جثة، وانه من بين الجثث عثر على هوية قديمة للشهيد شبه تالفة، الا ان بياناتها كانت واضحة، وتم الاستدلال بعد ذلك على جثة الشهيد موضحا ان مسؤولي الادلة الجنائية ابلغونا انه يجب التأكد والتحقق من ان هذه الجثة تعود للشهيد محمد وذلك بعد الفحص الدقيق.


واوضح انهم على ذلك اخذوا عينات من الدم والبصمات الوراثية لفحصها، الى ان ظهرت النتيجة قبل ايام ان الجثة التي كانت شبه متحللة تعود لابننا محمد.


وذكر انه ووفقا لتقرير الادلة الجنائية فان سبب الوفاة يعود لاطلاق نار على الرأس ناحية اليمين أي الاعدام، مشيرا الى الاعتقاد انه قد تم اعدامه بعد القاء القبض عليه بايام.


انتظار واكد جابر انهم طوال الـ 14 عاما الماضية كانوا يحاولون الحصول على أي قرينة أو اخبار تفيد ان ابنهم على قيد الحياة ولكن كانت محاولاتهم فاشلة.


واشار الى ان الامر قد وصل الى حد ذهاب احد اشقائه الى الاردن للاستفسار عن مصيره من قبل بعض الاشخاص، ولكن لم تتأكد اي معلومة كانت ترد الينا ابان تلك الفترة.


واكد جابر انه بقدر ما احزنهم خبر استشهاد شقيقهم الا انهم يشعرون بالفخر والاعتزاز لأنه استشهد من اجل وطنه والتمسك بشرعية بلاده.


- خال أبناء الشهيد خلف الظفيري: الكويت لم تقصر بحق أبنائها قال خال ابناء الاسير الشهيد خلف عقيل الظفيري ريحيان شهيل ان الكويت لم تقصر على ابناء الشهيد منذ ان تم اسره في منتصف اكتوبر عام 90.


واضاف شهيل ان الشهيد من فئة غير محددي الجنسية ورتبته عريف في القوة البرية بالجيش الكويتي، مشيرا الى ان لديه سبعة ابناء 4 أولاد و3 بنات، وثمن شهيل مبادرة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ جابر المبارك الذي يضمن لأبناء الاسرى الشهداء العمل في الجيش لخدمة الوطن.


وبين انه تم اسر الشهيد عن طريق الحدود اثناء دخوله للكويت في مهمة خاصة.


وبين شهيل ان الحكومة لم تقصر على ابناء الشهيد سواء كان بالسكن او الراتب الشهري الذي يتقاضونه. وأشار الى ان للشهيد ابنة كانت في رحم والدتها عندما تم اسره، وقد ولدت ولم تشاهد والدها موضحا انه تم تسميتها باسم امل، تفاؤلا بعودة والدها ولكنه قضاء الله، ولا راد لقضائه.


- ؛شقيق الشهيد نواف المطيري: الكويت تستحق التضحية قال فراج المطيري شقيق الشهيد نواف ان شقيقه كان قد خرج ابان الغزو العراقي من البلاد الى المملكة العربية السعودية وذلك لاخبار الاهل وطمأنتهم في المملكة عن حالتنا. واشار الى انه قد تم القاء القبض عليه ابان عودته الى البلاد وتحديدا بالقرب من منفذ السالمي. واضاف كلنا رفضنا عودته الى الكويت، خاصة بعدما تم التشديد على المواطنين، مشيرا الى انهم وطوال الفترة الماضية كانت تصلهم الكثير من المعلومات عن ابنهم، ولكنها كانت معلومات خاطئة يقصد بها الابتزاز فقط.


واكد شقيق الشهيد بانهم منذ ان تلقوا خبر العثور على رفات ابنهم لم يحزنوا، بل زادهم هذا الشيء قوة واصرارا على الافتخار بشقيقهم، لان الكويت تستحق ان يضحي لاجلها ابناؤها في السراء والضراء.


واعرب عن تمنياته بان يتقبل الله تعالى اسرى الكويت، شهداء عنده، وان يسكنهم فسيح جناته.


- ذوو الشهيد سعد بشير الرشيدي لـ«القبس »: دخل البلاد للذود عن أراضيها وننتظر مصير شقيقه فهد في منزل الشهيد سعد بشير الرشيدي قال شقيقة عبدالله لـ«القبس» ان شقيقه كان في المملكة العربية السعودية، وانه اتفق على مجموعة من اصدقائه على دخول الكويت ليلتحقوا مع اخوانهم في المقاومة.


واوضح انه بعد القبض عليه من قبل قوات الاحتلال، جرى احتجازه في سجن الاحداث بمنطقة الفردوس، وكان يصلنا ابان تلك الفترة الكثير من المعلومات عنه، الى ان نقل الى بغداد، حيث انقطعت الأخبار عنه.


واشار الى ان قوات النظام العراقي البائد صنفوا شقيقهم الشهيد على انه من ضمن الاستخبارات وانه كان يسعى لضرب القوات العراقية، وبالتالي تم ترحيله الى بغداد لافتا الى انه كان يعمل عسكريا ف



 

ولد عطا

عضو مخضرم
الله يرحمهم ويغفر لهم أن شاالله شهداء عند ربهم يرزقون مشكور على النقل وبارك الله فيك
 

رمح الشمال

عضو فعال
الله يتقبلهم برحمته التي وسعت كل شيء

والشهيد الشريفي رحمه الله حسب علمي بأن والده توفى قبل 3 سنوات . جمعهما الله في الجنه .

اما بالنسبه لوالدك الشهيد رحمه الله .. مو تم تشييعه قبل ؟

رحم الله شهدائنا وجميع اموات المسلمين

وعظّم الله لك الاجر ورزق والدك الجنان
 

الفراشة

عضو مخضرم
الله يرحمهم ويغفر لهم ... ويتقبلهم شهداء عندهم يارب ...

باقي 523 أسير ... لم يجدوا رفاتهم ....

وحسبي الله على كل عراقي ضر الكويت ...
 

فريمان

عضو مخضرم
الكويت لها الفخر ان تعتز بهؤلاء الرجال والشباب الميامين الشجعان الذين وهبوا حياتهم لهذا الوطن الغالي وان على الكويتيين واجب في رعاية ابناء واسر هؤلاء الشهداء ومنح الجنسية بشكل فوري دون مماطله لمن كان منتميا للجيش الكويتي واستشهد فأبنائة واسرته امانة في رقابنا طالما كان هذا الوطن حيا .
 

الفراشة

عضو مخضرم
الكويت لها الفخر ان تعتز بهؤلاء الرجال والشباب الميامين الشجعان الذين وهبوا حياتهم لهذا الوطن الغالي وان على الكويتيين واجب في رعاية ابناء واسر هؤلاء الشهداء ومنح الجنسية بشكل فوري دون مماطله لمن كان منتميا للجيش الكويتي واستشهد فأبنائة واسرته امانة في رقابنا طالما كان هذا الوطن حيا .

أي والله ..

هؤلاء من يستحق الجنسية وبدون تفكير ... يجب انهاء معاناة أهلهم بعد كل هالسنين ...

الله يرحمهم ...
 

Desert Eagle

عضو ذهبي
خالي اسير ولي الحين مافي اخبار عنه

يارب كانه حي .. ارحمه واعفو عنه واغفر له وارجعه لأهله

يارب كانه ميت .. اللهم تقبله شهيد واعفو عنه واغفر له ونقه كما ينقى الثوب الابيض من الدنس

الله يرحم الجميع
 
ان ماتم تجنيس عيالهم لان ابائهم ماتو في سبيل الكويت ...!!! سؤال وش بتكون المعاايير لتجنيس


الله يرحم شهداء الكويت وشهداء المسلمين كلهم ومن مات عن عرضه ومالة فهو شهيد ان شالله
 
ان ماتم تجنيس عيالهم لان ابائهم ماتو في سبيل الكويت ...!!! سؤال وش بتكون المعاايير لتجنيس


الله يرحم شهداء الكويت وشهداء المسلمين كلهم ومن مات عن عرضه ومالة فهو شهيد ان شالله
 
أعلى