أحرار العالم يستعدون لإحياء يوم القدس العالمي الذي دعا إليه الإمام الخميني الراحل

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
yoom_alquds.jpg




يوم القدس العالمي هو اليوم الذي دعا إليه مٌفجر الثورة الإسلامية في ايران آية الله السيد روح الله الموسوي الخميني رضوان الله تعالى عليه لترسيخ قضية فلسطين في أذهان شعوب العالم ،

وهذا اليوم يٌصادف كل آخر جمعة من شهر رمضان المبارك ،


ويستعد أحرار العالم لإحياء هذا اليوم لنصرة اخوانهم المستضعفين في أرض فلسطين وتجديد البيعه والولاء لقضية القدس ،


ومن أقوال الإمام الراحل في هذا اليوم : " إنني أعتبر يوم القدس يوما للإسلام ويوما لرسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ويوم يجب أن نٌجهز فيه كل قوانا لإخراج المسلمين من العزله ،

ويقول أيضا : " يوم القدس هو يوم للتعبئة الإسلامية العامه .



وسأقوم في هذا الموضوع بنقل وتغطية فعاليات هذا اليوم المبارك من أخبار وتصاريح وصور ،
 
الدكتور أسامة سعد يتداول مع المفتي سوسان حول فعاليات يوم القدس


P1017649ssss.jpg



زار رئيس التنظيم الشعبي الناصري الدكتور أسامة سعد، يرافقه القيادي في التنظيم ناصيف عيسى مفتي صيدا وأقضيتها الشيخ سليم سوسان.

وقد اعتبر سعد أن زيارته لسوسان جاءت للتهنئة بحلول شهر رمضان المبارك، واقتراب عيد الفطر السعيد. كما اعتبرها مناسبة للتداول في مختلف القضايا التي تهم مدينة صيدا، وتهم العرب والمسلمين.

وأضاف: كما تم التداول حول فعاليات يوم القدس العالمي، وهي ذكرى إحراق المسجد الأقصى من قبل العدو الصهيوني.

وقال سعد في تصريحه: تم التشديد في اللقاء مع سماحة المفتي على أهمية حماية السلم الأهلي والوحدة الوطنية والتماسك الوطني بين أبناء الشعب الواحد، فسماحته شديد الحرص على هذه القضايا، بخاصة في ظل الأجواء الحالية التي تفرض مثل هذا الحرص. وهي أجواء يخترقها التآمر الإسرائيلي الغربي الذي يستهدف وحدة هذه الأمة وتماسك أبنائها.

بدوره الشيخ سليم سوسان رحب بزيارة الدكتور أسامة سعد، ورأى ان اللقاء كان فرصة للتداول بعدة أمور محلية تخص مدينة صيدا، وتخص المسار الوطني العربي والقومي في هذه المدينة ولونها الذي لا يتغير. كما اعتبر سوسان أن اللقاء كان مناسبة للعيش في أجواء ذكرى إحراق المسجد الأقصى ، وإلقاء الضوء على هذا الموضوع واستنهاض شعبنا ووطننا وإخواننا في مسيرة وطنية جامعة من أجل العودة وتحرير كل فلسطين، وقال:" إنها مناسبة طيبة في هذه الأيام الأخيرة من رمضان، ولقاؤنا الأخ الدكتور أسامة سعد وما يمثله، لنضع الأيدي المخلصة الوفية لقضية فلسطين وتأكيد المواجهة مع العدو الصهيوني عبر صمودنا ومقاومتنا واستمرارنا على مبادئنا الوطنية".


http://www.saidaonline.com/news.php?go=fullnews&newsid=42266
 
دا كان زمان قبل الثورات العربية وقبل الثورة السورية المباركة :D

اما الان وبعد وضوح كل شئ والدعم المجوسي في قتل الشعب السوري تغيرت الاوضاع طبعا الا عند عبدة ايران في الخليج

فـ بلوا هاليوم واشربوا مويته :cool:
 
الرئيس الايراني يدعو الجميع للمشاركة بمسيرات يوم القدس العالمي

299x800-fit.jpg



دعا الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد كافة ابناء الشعب الايراني والشعوب والحکومات الاسلامية في المنطقة والعالم الى المشارکة الملحمية والواسعة في مسيرات يوم القدس العالمي، معتبرا أن "بامكان الشعوب التخلص من الغدة الصهيونية المتعفنة والرذيلة من خلال الحشد العقائدي والايماني".


ولفت الرئيس احمدي نجاد في كلمة له خلال اجتماع للحكومة الايرانية أمس ، الى ان "مسيرات يوم القدس العالمي ليست عملا اعلاميا أو سياسيا للشعب الايراني"، قائلا ان "القدس هو النقطة المحورية والمواجهة النهائية لحسم القضايا التاريخية".


وأوضح أحمدي نجاد ان "الشعب الإيراني قد أثبت دوما بأنه سباق في دعم مظلومي العالم ومواجهة الاستكبار والصهيونية العالمية، آملا أن "تكون مسيرات يوم القدس العالمي هذا العام على غرار الاعوام الماضية، مبدأ تطور اساسي في العالم وان تنعم البشرية بالحرية وتتخلص من شر الشياطين وذلك من خلال اضمحلال الکيان لصهيوني الغاصب".



http://www.alintiqad.com/fastnewsdetails.php?fstid=53982
 
138302_m.jpg


ابنا: قال الامين العام لجبهة النضال الفلسطيني خالد عبد المجيد یوم السبت: ان يوم القدس يأتي هذا العام باهمية اكثربعدا من السنوات الماضية، معتبرا ان الفلسطينيين ينظرون الى دعوة الامام الخميني رحمه الله للاحتفال بيوم القدس العالمي وحشد جمع العرب والمسلمين في هذا اليوم على انها احدى المحطات الرئيسية التي يعبر فيها ابناء الامة عن التزامهم تجاه القضية الفلسطينية وقضية القدس.



واضاف عبد المجيد ان هذا العام يعتبر استثنائيا في ظل الاوضاع التي تعيشها المنطقة والمحاولات الاميركية الصهيونية التي فشلت في النيل من قوى المقاومة والممانعة.

واعتبر هذا السياسي الفلسطيني ان الاحتفال بيوم القدس هذا العام له اهمية مميزة من الاعوام الماضية وتعبر عن العمق الاستراتيجي لالتزام الامة بقيادة الجمهورية الاسلامية الايرانية في مواجهة الطغيان والظلم والمخطط الاميركي الصهيوني في المنطقة وتجاه قضية فلسطين.



الى ذلك قال امين سر حركة فتح في لبنان فتحي ابو العردات: لا يستطيع احد ان يدعي ان هويته الاسلامية والعربية مكتملة دون القدس التي تمثل ركنا اساسيا فيهما.

واضاف ابو العردات: ان دعوة الامام الخميني لاحياء يوم القدس مباركة وتلتقي فيها الجهود في كل عام من اجل نصرة القدس والتذكير بمعاناة اهلها، الذين باتوا يشعرون يوما بعد يوم ان هناك الكثير من الاخوة والاشقاء يتخلون عن القدس في احلك الظروف واصعبها.



واشار الى ان القدس تتعرض اليوم لعملية تهويد واستيطان، معتبرا ان المطلوب من كل المناصرين للشعب الفلسطيني ان يتحركوا في يوم القدس لمنع تهويدها ولتبقى منارة اسلامية مسيحية.

واكد ابو العردات ان قدسية القدس لا تنبع من احجار كنائسها ومساجدها بل من خلال نضال اهلها والدماء التي سالت عليها من اجل تحريرها وخلاصها من الاحتلال، مشددا على ان يوم القدس يوم عظيم في تاريخ الشعب الفسطيني والمسلمين وكل الاحرار في العالم.



ودعا امين سر حركة فتح في لبنان فتحي ابو العردات الى اوسع مشاركة في مسيرات يوم القدس العالمي من اجل ان تبقى القدس عاصمة للدولة الفلسطينية القادمة.



هذا وقال محمد اليتيم احد شباب الثورة في اليمن : ان يوم القدس العالمي الذي دعا اليه الامام الخميني المقدس رحمة الله عليه هو من اجل ان تبقى قضية فلسطين حية في نفوس المسلمين ولتبقى مشاعر الجهاد والرفض حيال اسرائيل حية في نفوس المسلمين جميعا.



واكد اليتيم ان شباب الثورة في اليمن سيحيون في ساحات التغيير يوم القدس ويعتبرونه عبادة وممارسة جهادية في سبيل الله خاصة في ليالي القدس التي هي خير من الف شهر.
وشدد هذا السياسي اليمني على ان الشباب في اليمن جاءوا الى ساحات التغيير لاسقاط كل الثقافات التي خلفتها اميركا واسرائيل ومعها الحكام الذين تآمروا على غزة.


http://www.abna.ir/data.asp?lang=2&Id=261124
 
حزب الله سيحيي يوم القدس على تخوم فلسطين المحتلة

يحيي حزب الله في لبنان يوم القدس العالمي الذي دعا إليه الإمام الخميني الراحل (قده)، ويقيم مهرجانه السنوي المركزي على تخوم فلسطين المحتلة.
qods.jpg
وأوضح مسؤول إعلام منطقة الجنوب في حزب الله الشيخ حيدر دقماق، أن المهرجان المركزي بيوم القدس العالمي لهذا العام سيقام في "حديقة إيران" في بلدة مارون الراس المحاذية للحدود مع فلسطين المحتلة في جنوب لبنان، يوم الجمعة المقبل (آخر جمعة من شهر رمضان المبارك) الموافق ل 26 أب 2011. الساعة الخامسة عصرا.
وأوضح أن الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله ستكون له إطلالة في هذا المهرجان يلقي خلالها كلمة عبر الشاشة.
وأكد دقماق أن حزب الله باشر التحضيرات لإحياء يوم القدس العالمي في المكان المخصص، ويستكمل توجيه الدعوات الرسمية إلى مختلف القيادات الرسمية والسياسية والحزبية اللبنانية، والمسؤولين في الفصائل والقوى والأحزاب الفلسطينية، بالإضافة إلى مختلف الشرائح الاجتماعية والأهلية في المدن والبلدات والقرى من مختلف المناطق اللبنانية، للمشاركة في هذا المهرجان تحت شعار: "القدس رمز الكرامة" وذلك وفاء للدم والصبر والجراح، والتزاماً بالإعلان التاريخي للإمام الخميني الراحل "قده" في إحياء يوم القدس العالمي، والوقوف الى جانب الشعب الفلسطيني لتحرير أرضه من أيدي الصهاينة واسترجاع المقدسات.
وأشار دقماق إلى أن الفرق الفنية في حزب الله قامت بجرف وتمهيد مساحة واسعة من الأراضي المحاذية لـ "حديقة إيران" بحيث تتسع لمئات الآلاف من الحشود الشعبية المتوقع مشاركتها في المهرجان، فيما تعكف اللجان المختصة على دراسة خطة متكاملة للطرق التي ينبغي سلوكها للوصول إلى بلدة مارون الراس، إن كان للشخصيات الرسمية والسياسية والوفود الحزبية أو للجماهير الشعبية، بما يتناسب مع سهولة وسرعة الدخول إلى مكان الإحتفال أو الخروج منه، كما يجري التحضير والإعداد لحملة إعلامية كبيرة تشمل اليافطات الطولية والعرضية، والأعلام اللبنانية والفلسطينية ورايات حزب الله لنشرها في مكان الإحتفال وعلى الطرقات والشوارع الرئيسية المؤدية إلى بلدة مارون الراس .



http://www.almanar.com.lb/adetails.php?eid=94966&frid=21&seccatid=19&cid=21&fromval=1
 

BKC

عضو بلاتيني
ما تسمى بجمهورية ايران هي مشاركة في الحرب الصليبية على افغانستان و العراق و مشارقة في حماية كيان اليهود في سوريا و جنوب لبنان .
فالتحالف الايراني السوري و حماية نظام الاسد , هو لحماية اليهود من الثوار , فكيف يبني اليهود بعد 40 سنة جدار فاصل في الجولان خصوصا بعد ان اتسعت رقعة الثورة ؟؟
زمن اللعب على العواطف و الصراخ في المكرفونات ولى الى غير رجعة , و ان زمننا هذا هو زمن الجهاد و مقارعة العملاء في كل مكان .
ايران سيأتيها الدور في اسقاط نظام الطاغية بعد تحرير افغانستان :) , لا تتعجل يا النوخذة :) .
 
السيد نصرالله يطل نهار الجمعة في يوم القدس Monday, August 22, 2011 - 01:47 AM

273729.jpg



يحيي "حزب الله"، كعادته كل عام، يوم القدس العالمي الذي حدده الإمام الخميني في آخر يوم جمعة من شهر رمضان المبارك، بمهرجان مركزي يقيمه عند الخامسة من عصر يوم الجمعة المقبل في "حديقة إيران" في بلدة مارون الراس الحدودية.

وأعلن مسؤول إعلام منطقة الجنوب في الحزب الشيخ حيدر دقماق، أن الأمين العام للحزب السيد حسن نصر الله، سيطل على المهرجان عبر الشاشة، ويلقي كلمة.


http://www.aldiyaronline.com/index.php/article-details/76504
 
arrow4rtl.gif
آية الله جنتي يحث المسلمين على المشاركة في مسيرات يوم القدس العالمي




137816_m.jpg

ابنا : ووصف آية الله جنتي في الخطبة الثانية من صلاة الجمعة، يوم القدس بانه يوم هام في تاريخ ايران، مضيفا: ان يوم القدس ادى الى ترسيخ دعائم النظام وطرد الاعداء في داخل البلاد.

واشار امين مجلس صيانة الدستور الى ان يوم القدس يحمل رسالة الى جميع مسلمي العالم بضرورة التظاهر ضد اسرائيل، موضحا ان الكيان الصهيوني يعيش حاليا في احلك ظروفه.

واكد آية الله جنتي ان يوم القدس كان ارسى اساس ملحمة 31 ديسمبر عام 2009، قائلا: ان يوم القدس عمل المعجزات، فقد احبط الفتنة وفضح مثيري الفتنة وكشف عن هويتهم امام الملأ.

واعتبر خطيب جمعة طهران الانتفاضات الاسلامية بانها جاءت نتيجة احياء يوم القدس طيلة 32 عاما الماضية، مضيفا: في الوقت الحاضر فان ايام الجمع في الدول الاسلامية تشهد اقامة تظاهرات ضد الحكام الدكتاتوريين وهي مستلهمة من الثورة الايرانية.

وتابع قائلا: اذا لم تكن ايران موجودة لكانت شعوب المنطقة ينكل بها منذ سنوات من قبل الفراعنة، فمصير فراعنة السعودية وليبيا واليمن مشابه لمصير فرعون مصر.

من جانب آخر اعرب آية الله جنتي عن شكره وتقديره لقوات حرس الثورة الاسلامية لجهودهم في القضاء على زمرة بيجاك الارهابية.

وتطرق خطيب جمعة طهران الى الاحتجاجات الشعبية في بريطانيا، مضيفا: ان الاحتجاجات غير المسبوقة في امريكا وبريطانيا قد اطلقت نداء الصحوة.

واضاف ان قضية بريطانيا هي قضية تمييز عنصري لان السود يقتلون بسبب لون بشرتهم.

واكد جنتي ان الانتفاضات الشعبية لايمكن احتواؤها وستتواصل الى حين القضاء على الطواغيت في الغرب وامريكا.

واشار الى تظاهرات اليهود في فلسطين المحتلة مؤكدا ان هذه الاحتجاجات ستستمر ضد الكيان الصهيوني.

واضاف: ان الانتفاضات الاخيرة هي مقدمة لظهور العدالة المطلقة الامام المهدي (عج).

وتطرق آية الله جنتي كذلك الى الكارثة الانسانية في الصومال حيث يعاني السكان من خطر المجاعة، مطالبا الدول الاسلامية بتكثيف جهودها لانقاذ الجياع في الصومال.




http://www.abna.ir/data.asp?lang=2&Id=260621
 

فلسفة

عضو بلاتيني
عم بن الخطاب رضي الله عنه هو من فتح القدس
والقائد صلاح الدين هو من حررها من الصليبيين بعد أن قضى على دولة الرافضة الدولة العبيدية

ولن يحرر القدس من يلعن الفاروق فاتح القدس وصلاح الدين محررها من الإحتلال الصليبي
 

المستقل

مشرف سابق
تم نقل بعض المشاركات المخالفة الرجاء الإلتزام بالقوانين .

6. التهجم على طائفة أو عرق أو جنس معين أو إنتقادها بصورة غير نقدية أو بناءه غير مسموح به.

7. تمنع البذاءة والشتم واللعن والقذف والتكفير والعنصرية والطائفية والتشهير والتعميم، بغض النظر عن الشخصية التي يتم تداولها و يحق للمشرفين حذف المواضيع المخالفة أو تعديلها.
10. تناول وجهات النظر المطروحة والاكتفاء بمناقشة الأفكار دون التطاول على كتابها.

11. يمنع توجيه الإهانات أو الشتائم أو السخرية بإطلاق الأوصاف أو التشبيهات الغير لائقة والتي تمس (الاسم أو الخلقة أو الجنسية أو الأصل ) من أي مشترك ضد أي شخص آخر سواء كان أحد المشتركين أو أي شخصية عامة أخرى ويجب أن يكون النقد موجها لأفعاله أو وجهة نظره وكتاباته بدون تعدي على شخصه
 

زمان ياكويت

عضو فعال
يا أخوان والله شي عجيب ممكن أحد يوضح لي شي..؟

على مر التاريخ الحروب بين المسلمين والصليبين على القدس فما علاقة الشيعة بهذه الحرب؟

فلسطين مسلمة فتحها عمر رضي الله عنه وأعادها صلاح دين رحمة الله ولم يموت فيها شيعي واحد فجأة أصبحت فلسطين مقدسة عند الشيعة ويجب تحريرها؟!!!!!!!

الخميني لا يهتم في المقدسات كثر الرضيعات.

 

الجارود

عضو فعال
السيد نصرالله يطل نهار الجمعة في يوم القدس Monday, August 22, 2011 - 01:47 AM


فيروز مو حسن نصر الله، تؤبرني على هالطله....

كالصرصور يطل، لا يملك الجرأه ولا الشجاعه ولا الرجوله و لا المروءه ولا الدين، أن يواجه الرجال.... كم أنتم تحف.
 

الكاسـر

عضو فعال
قال خميني قال

أحم أحم

أسمعني ياصاحب الموضوع

وعندك كتب التاريخ

منذ ان خلق الله الدنيا حتى يومنا هاذى

لم نسمع بقائد شيعي او مجوسي فتح القدس

او تجر وقاد الجيوش نحو القدس لكي يحررها

>>> الله باالعين ماشفناه لكن باالعقل عرفناه


رحم الله عمر بن الخطاب

ورحم الله صلاح الدين الايوبي

فاالتاريخ سطر لهم نصرة الاقصى

>>> قال خميني قال :p
 

عرب عرب

عضو ذهبي
احرار العالم مشغوله بالثورات العربيه المباركه وعقبال مايروحون احرار العالم يحررون طهران من هالملالي المخرفييين .. قال يوم القدس , القدس ان شالله سوف ترجع الى المسلمين اذا اراد الله سبحانه .
 



alalam-1314087090.jpg



عواصم(العالم)-23/08/2011- أكد علماء دين لبنانيون وفلسطينيون ان احياء يوم القدسِ العالمي في الجمعة الاخيرة من شهر رمضان المبارك هو دعوة للعمل الجاد حتى تحقيق الوعد الاإلهي بتحرير فلسطين من الاحتلال الاسرائيلي، معتبرين ان من غير الانصاف ترك القضية الفلسطينية للشعب الفلسطيني وحده في وقت يحضى الكيان الاسرائيلي بدعم دولي.



وقال الداعية الاسلامي الكبير الشيخ ماهر حمود في تصريح خاص لقناة العالم الاخبارية الاثنين: ان يوم القدس يعني تحريض المؤمنين على القتال والجهاد ورص الصفوف والسير قدما نحو هذا الطريق بقلوب ملؤها الايمان واليقين الكامل بان وعد الله سيتححق.


واضاف الشيخ حمود ان ذلك ينطلق من نظرة الى المستقبل تتجاوز الضعف والوهن والتخلف الذي اصاب الامة وجعلها تقبع في زوايا الهزيمة والاستسلام والمهانة والانقياد للغربي.

من جانبه قال رئيس مجلس الامناء في تجمع علماء المسلمين في لبنان الشيخ احمد الزين: لا يصح ابدا ترك القضية الفلسطينية للشعب الفلسطيني وحده في الوقت الذي نرى فيه اهتمام العالم باسرائيل وحمايتها ومستقبلها وهيمنتها على المنطقة.


الى ذلك قال رئيس الهيئة الاسلامية العليا في القدس الشيخ عكرمة صبري: هذه دعوة مباركة تجعل من مدينة القدس حاضرة في قلوب وعقول الاجيال الصاعدة لانها بحاجة الى توعية وتذكير للوصول الى الهدف المنشود وهو تحرير المدينة (القدس).
من جهته قال احد النواب الفلسطينيين المهددين بالابعاد من القدس المحتلة محمد طوطح: ان هذه الوقفة في يوم القدس العالمي جيدة وتدعم اهل المدينة المقدسة ووتشعرهم بانهم ليسوا وحيدين في مواجهة الاحتلال وبان هناك انظمة وشعوبا تقف الى جانبهم الامر الذي يعزز من صمود اهل المدينة.


http://www.alalam.ir/jerusalem-day-invitation-to-the-nation-to-work-to-liberate-al-aqsa
 
القضية الفلسطينية اقدس قضايا الامة






دمشق ( العالم ) – 23-8-2011- قال الشيخ نافذ عزام القيادي في حركة الجهاد الاسلامي ان القضية الفلسطينية هي اهم واخطر واقدس قضايا الامة في الوقت الراهن .


وقال عزام في تصريح ادلى به الثلاثاء لقناة العالم الاخبارية انه رغم مرور مراحل من المد والجزر ظلت القضية الفلسطينية حية ولم تمت على الاطلاق .

واضاف ان الدعوة التي اطلقها الامام الخميني رضوان الله عليه لاحياء يوم القدس العالمي اعطت بلاشك زخما اضافيا للقضية الفلسطينية بحيث ان مئات الملايين من المسلمين في العالم الذين يصومون شهر رمضان يحتفلون بيوم القدس االعالمي في الجمعة الاخيرة من هذا الشهر الكريم.

وصرح ان الشعوب العربية والاسلامية والشعوب الاخرى في العالم يجددون في هذا اليوم التاكيد على التضامن والوقوف مع الشعب الفلسطيني والتمسك بحقوق هذا الشعب التي لايمكن ان تزول او تموت ابدا مؤكدا ان يوم القدس بالنسبة للشعب الفلسطيني والشعوب العربية والاسلامية له خصوصية كبيرة .


وتابع عزام ان جميع الفصائل تسعى من اجل ايجاد صف واحد وبرنامج واحد لمواجهة خطر العدو الذي يهدد الشعب الفلسطيني والشعوب العربية والاسلامية الاخرى مؤكدا انه رغم الخلافات الموجودة فان الشعب الفلسطيني لايمكن على اطلاق ان يستسلم امام الكيان الصهيوني الذي يريد طمس الملامح الحقيقية لمدينة القدس ويلاحق اهل القدس في كل مناحي حياتهم ويبعد عشرات العائلات ويهدم عشرات المنازل لاقامة مستوطنات صهيونية في المدينة المقدسة .


وانتقد عزام حكومات الدول العربية والاسلامية بسبب تقاعسها عن واجبها تجاه القضية الفلسطينية بشكل عام وتجاه القدس بشكل خاص مؤكدا ان الشعب الفلسطيني لن يستسلم وسيحمي القدس بكل الوسائل المتاحة له .
واعتبر عزام الثورات العربية بانها تصب في مصلحة القضية الفلسطينية وقال ان الشعوب العربية تضامنت طوال السنوات الماضية مع الشعب الفلسطيني وكانت تدعمه خاصة خلال المجازر التي كان يرتكبها الصهاينة ضد هذا الشعب .

http://www.alalam.ir/the-palestinian-issue-the-nation39s-holiest-issues
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى