لخبيرين تايلند + ماليزيا

FaHo0D

عضو فعال
سلاااام عليهم :D

شلونكم شخباركم

اخواني بستفسر بس

الحين تايلند + ماليزيا 11 يوم موزعة على 2

جم الواحد يحتاج مصروف يومي مناك + المشتريات ؟

وشاكر لكم

FaHo0D

عضو فعال
1000 دينار هذا بس مصروف طلعات مناك ؟ انا من ابي الحسبة اليومية من غير تذاكر السفر + الاقامة + المواصلات
بس الطلعات والروحات والمشتريات يعني رحلات وجذي

ولد وايل

عضو مخضرم
فهد ديربالك وأنا أخوك .. ترى تايلند غالية مو مثل ما تتصور .. أو تسمع من كلام النااس ..

أنا توني جاي منها .. الكل حتى اللي هناااك ( مستوطنين ) يشتكون منها ..

واحد منهم يقولي .. والله انها أرتفعت 400% عن السنوات الماضية ..

أنا في نظري أنها تظاهي مصاريف دول أوروبا ..

وعسالله يوفقك ..

تحياتي لك

الوايلي :وردة:

whahd1

عضو بلاتيني
ما يصير تقول تايلند ماليزيا حدد وين المناطق الي بتروحها والمصروف حسب البروقرام

ولد وايل

عضو مخضرم
:eek:لا اعتقد اخوى ولد وايل
..دولة اسيويه تظاهى دول اوربا الغربيه بالمصاريف .

:وردة:

يالأمير :وردة: .. لا أبشرك الأمور تغيرت عن الأول .. والله مو مثل أول .. تختلف تماماً عن السابق ..

وأومآآ الغلاء .. أسأل مجرب أنا توني والله جاي منها .. غالية لأبعد الحدود ..

حتى أنني قست ذلك على مجموعه من السياح الكويتيين .. الكل قال بمثل ما أقوله ..

وأوما دول أوروبا في هذا اللحظة .. قريبة جداً منها من حيث الاسعار .. اذا لم تكن متساوية أيضاً .

وتحياتي لك ..

:وردة:

q8gym

عضو فعال
ماليزيا شيلها من راسك ابرك الاخوان السعودين مطيرنها بالعج على الفاضي

روح احد ها الدولتين

1- تايلند + هونغ كونغ
2- سنغافورة + جزيرة بالي ( اندونيسيا )

اختار احد ها الاختيارين وصدقني لا ترد بالمنتدي تشكرني شكر عميق :) اخوك خبير شرق اسيا

ماليزيا مجرد تطبيل :(

jassem

عضو مخضرم
تايلند بلفعل اصبحت غاليه لكن مو نفس ماقال اخوى ولد وايل بأنه غلائها نفس غلاء الدول الأوربيه وصف مبالغ فيه معا احتراماتى له اهى صح زايد غلائها نوعا ما لكن ماتقارن فى اوربا .. وماليزيا شيلها من بالك ماتصلح لشباب اذا انتو شباب نصيحه منى..اخذلك جوله فى تايلند بين بانكوك وبوكيت وشنقهاى وثانيا احنا ماندرى شنو جوك ومزاجك فى السفر علشان انقيسلك المصروف:) وكل واحد له جوه ومزاجه .

C R I S T A L

عضو جديد
أنا كل سنه اروح تايلند
و طيارتي بعد ٣ ايام
٥ايام بانكوك ٥بوكيت مع السكن و الطيران الداخلي ٣٥٠ دينار
يوميتك تقريبا ( تكسي-مطاعم-قهاوي-تمشي)تقريبا ١٠٠٠-١٥٠٠بات
التسوق التقليد رخيص حيل و اسعار جداً جداً مناسبة
الإلكترونيات رخييييصه عدسات كانون بالكويت ١٤٠ هناك٤٥
وهالله هالله بالمكاسر على طول عده اقل من نص السعر
صج ان بعضهم يعصب بس عادي لا تستغرب
و الديرة ونيسه و راح تعجبك

عبدالله .

عضو بلاتيني
كعائلة
تايلند ماتصلح بتاتاً البتة غير جذي اكون قاعد اضحك على نفسي بصراحة
اما شباب فهي جنة الشباب بصراحة
للصايعين الله يهديهم وللي هاديهم ربي بعد الاثنين راح يستانسون فيها
وبالنسبة للرخص والسوق
اللي اسمعه من اللي كان يروح لها بالتسعينات يقول الحين اغلى اضعاف مضاعفة قبل رخص التراب
والسوق بصراحة التقليد واضح مكشوف ومتروس بالكويت

بالنسبة لماليزيا انا فيها الحين
بينانغ مش ولابد مش بطالة بس مو شمولية وونيسة كثر بوكيت بصراحة
جتنغ باردة يوم يومين بالكثير عليها لأن مافيها شي

كوالامبور اول يوم لي فيها بصراحة انطباع رائع
تحس انها عاصمة تطور ونظافة شوارع ومجمعات والتنقل بينهم تحس انك في اوربا ولا امريكا
ماليزيا ككل عائلية وتصلح للعائلة اكثر من تايلند

على فكرة وهاذي مهمة حيل
اللي اهله عندهم فوبيا نظافة وحشرات خل يكنسل تايلند من راسه
وماليزيا يكتفي بكوالامبور

jassem

عضو مخضرم
كعائلة

تايلند ماتصلح بتاتاً البتة غير جذي اكون قاعد اضحك على نفسي بصراحة
اما شباب فهي جنة الشباب بصراحة
للصايعين الله يهديهم وللي هاديهم ربي بعد الاثنين راح يستانسون فيها
وبالنسبة للرخص والسوق
اللي اسمعه من اللي كان يروح لها بالتسعينات يقول الحين اغلى اضعاف مضاعفة قبل رخص التراب
والسوق بصراحة التقليد واضح مكشوف ومتروس بالكويت

بالنسبة لماليزيا انا فيها الحين
بينانغ مش ولابد مش بطالة بس مو شمولية وونيسة كثر بوكيت بصراحة
جتنغ باردة يوم يومين بالكثير عليها لأن مافيها شي

كوالامبور اول يوم لي فيها بصراحة انطباع رائع
تحس انها عاصمة تطور ونظافة شوارع ومجمعات والتنقل بينهم تحس انك في اوربا ولا امريكا
ماليزيا ككل عائلية وتصلح للعائلة اكثر من تايلند

على فكرة وهاذي مهمة حيل
اللي اهله عندهم فوبيا نظافة وحشرات خل يكنسل تايلند من راسه

وماليزيا يكتفي بكوالامبور

مساك الله بلخير اخوى عبدلله :)

انا اخالفك بوجهه النظر ..

تايلند للجميع ولكل الفئات .. ليش احتكرت تايلند لصيع وجنه الشباب الله يهداك ؟؟

انت رحت بوكيت !!؟؟

انصحك اتزور بوكيت .. وادعيلى ... كلها رحلات بحريه وصيد البحر واحلى مافيها رحلات سفارى ورخيصه لنفر الواحد 10 دنانير فقط شامل الوجبات .. تصلح حق العوائل . وبالنسبه لبانكوك تصلح حق الى يتعاجلون فى المستشفى الأمريكى فى بانكوك وهلمستشفى مليان بلكويتين والامارتين ومن بينهم ممثلنه ولد الديره الله يرجعه بسلامه ويمتاز هلمسشتفى فى رخصه وقوه عباقره الدكاتره الى فيه .. وسياحتها تصلح للجميع وليس لصييع :)

عبدالله .

عضو بلاتيني
مساك الله بلخير اخوى عبدلله :)

انا اخالفك بوجهه النظر ..

تايلند للجميع ولكل الفئات .. ليش احتكرت تايلند لصيع وجنه الشباب الله يهداك ؟؟

انت رحت بوكيت !!؟؟

انصحك اتزور بوكيت .. وادعيلى ... كلها رحلات بحريه وصيد البحر واحلى مافيها رحلات سفارى ورخيصه لنفر الواحد 10 دنانير فقط شامل الوجبات .. تصلح حق العوائل . وبالنسبه لبانكوك تصلح حق الى يتعاجلون فى المستشفى الأمريكى فى بانكوك وهلمستشفى مليان بلكويتين والامارتين ومن بينهم ممثلنه ولد الديره الله يرجعه بسلامه ويمتاز هلمسشتفى فى رخصه وقوه عباقره الدكاتره الى فيه .. وسياحتها تصلح للجميع وليس لصييع :)

مافهمتني يابوحمود
انا قلت تايلند تصلح للشباب الصيع وللي هاديهم ربي للأثنين يعني
الصايع بتصير جنته واللي مو صايع بعد بتصير جنته لأنها شبابية بحتة
ما قصرت وناسة تايلند على اللي يدورون الصياعة بس :)

رحت لبوكيت ياخوي ماتصلح والله حسب وجهة نظري رحت رحلة بآخر الرحلة مدخلين رقاصة تتسدح علينا من صجك انا رايح شهر عسل حزتها بقت تصير مجزرة الله وكيلك :D

بالليل انسى تتمشى لاتقولي هو شارع واحد كل الشوارع المفاصيخ بالشارع ومناظر ماتسر مو معقولة نمشي ونتصدد ماصارت سياحة

اما العاصمة فهي وانت بكرامة وصخة لآخر درجة شوارع مدبقة وطبخ بكل مكان حتى تحت الجسر يطبخون زهاويتهم

انا وانت واي شاب يتحمل هالامور عادي بس اذا وياك عائلة مشكلة بصراحة
وضع الشباب غير عن وضع العوائل
انا كشاب مايهمني اكيف نفسي على اي وضع وجو بس العوائل غير

وتبي الصراحة التايلنديين اللي اكتشفته فيهم استغلاليين بشكل كبير من يشوفونك كويتي
والله حفظت كلمتهم من يشوفوني يقولون بترول بترول
عبالهم تحت بيتنا في حقل نفط

اعيد واكرر تايلند للشباب وجهة مثالية جداً جداً جداً
للعائلة النقيض تماماً

Anu

عضو بلاتيني
تبي تسافر وانت مرتاح
انا ماخذها قاعده
اذا بسافر اوربا اليومية مو اقل من 120 دينار
اذا بتسافر شرق اسيا اليوميه مو اقل من 80 دبنار
اذا بتسافر دبي ولبنان ودول الخليج اليوميه مو اقل من 100 دينار

جذي تنام وانت مرتاح ان شاءالله ما ينقصك شي ويمكن يزيد

مـساعـد

عضو ذهبي
مافهمتني يابوحمود

رحت لبوكيت ياخوي ماتصلح والله حسب وجهة نظري رحت رحلة بآخر الرحلة مدخلين رقاصة تتسدح علينا من صجك انا رايح شهر عسل حزتها بقت تصير مجزرة الله وكيلك :D

بالليل انسى تتمشى لاتقولي هو شارع واحد كل الشوارع المفاصيخ بالشارع ومناظر ماتسر مو معقولة نمشي ونتصدد ماصارت سياحة

اما العاصمة فهي وانت بكرامة وصخة لآخر درجة شوارع مدبقة وطبخ بكل مكان حتى تحت الجسر يطبخون زهاويتهم

وتبي الصراحة التايلنديين اللي اكتشفته فيهم استغلاليين بشكل كبير من يشوفونك كويتي

للعائلة النقيض تماماً

أخوي عبدالله

أعذرني على لقافتي شوي بس أنا شخص أبعد مكان رحتله السعودية أنا بعرف إذا تايلند وصخة لهدرجة ليش تكون مثالية للشباب ؟؟

jassem

عضو مخضرم
مافهمتني يابوحمود

للعائلة النقيض تماماً

كل الدول فيها الصالح والطالح .. وفيها الشين والزين ..ونت وضميرك ... والمفاصيخ على قولتك بكل دول العالم المتفتح .. وحتى بدولنه الخليجيه .. لف العالم وقارن روح لبنان شوف مناظر المفاصيخ والحوم الانثويه مايتحلمه اى نفس او قلب شاب روح شرم الشيخ روح دبى .. وبالنسبه لأستغلال ... التايلندين اهون من الأتراك والمصرين والسورين و شعوب دول اوريا الشيوعيه معا احترماتى لهم .. هذل مو بس استغلالين لسياح الخليجين بل اشوفهم مثل الضباع البشريه يبون ياكلون لحمك وونت حى فى الاستغلال اذا اعرفوا انك خليجى وانا رحت تركيا والمعروفه بسياحتها وتأذيت من شعبهم الأستغلالى بل يعترضون طريجك بلغصب .. والشعب التايلندي مايتقارن فى هشعوب مالهم شغل فييك وغلبان ومتواضع وطيب لدرجه الغباء .(.بس اتق شر الحليم اذا غضب ) ومعناته انه فى الانتقام مافى اجرم منهم فى الانتقام .. بس انت خلك بعييد عن مشاكلهم وخلك ودود وترتاح وياهم .. وتايلند تصلح لكل الفئات

عبدالله .

عضو بلاتيني
أخوي عبدالله

أعذرني على لقافتي شوي بس أنا شخص أبعد مكان رحتله السعودية أنا بعرف إذا تايلند وصخة لهدرجة ليش تكون مثالية للشباب ؟؟

ياهلا والله مامن لقافة ياخوي
شوف الشباب يتحملون امور كثيرة يعني ممكن تسكن باستراحة اي كلام على خط مكة ماهمك تمشي حالك
بس لو معاك اهلك الوضع بيختلف بدور الزين والنظيف اللي ماعليه قاصر ابد عرفت قصدي

هذا بالضبط اللي اقصده في تايلند
تايلند كبلد بعيدين عن النظافة يعني عادي تقعد بمطعم الطاولة مدبقة والحشرات بكل مكان كشاب يتحمل ويمشي الامور عادي يأكل ومن اروع مايمكن بعد بس لو معاك اهلك صعبة اشوي

مثلاً الرحلات البحرية حط في بالك هالرحلات بالبحر يعني الشمس فوق راسك وحر غير طبيعي عرقك يصبصب تقول عليك مطر انت كشاب طرق الشورت والتي شيرت وآخرتها بتطب بالبحر وتسبح بتمشي الامور وعسل على قلبك بس تخيل بعد معاك اهلك ياترى شنو احساسهم اكيد طول الرحلة متضايقيين

انا اقولك عن تجربة وصدقني هذا واقع

نعم تايلند رحلات ووناسة ورخيصة نوعاً ماً واغلب فنادقهم حلوة وطبيعة وبحر وخضار بس الواقع بالنسبة لي يقول ماتصلح لعائلة بتاتاً

اما كشباب فهي افضل وجهة لهم

عبدالله .

عضو بلاتيني
كل الدول فيها الصالح والطالح .. وفيها الشين والزين ..ونت وضميرك ... والمفاصيخ على قولتك بكل دول العالم المتفتح .. وحتى بدولنه الخليجيه .. لف العالم وقارن روح لبنان شوف مناظر المفاصيخ والحوم الانثويه مايتحلمه اى نفس او قلب شاب روح شرم الشيخ روح دبى .. وبالنسبه لأستغلال ... التايلندين اهون من الأتراك والمصرين والسورين و شعوب دول اوريا الشيوعيه معا احترماتى لهم .. هذل مو بس استغلالين لسياح الخليجين بل اشوفهم مثل الضباع البشريه يبون ياكلون لحمك وونت حى فى الاستغلال اذا اعرفوا انك خليجى وانا رحت تركيا والمعروفه بسياحتها وتأذيت من شعبهم الأستغلالى بل يعترضون طريجك بلغصب .. والشعب التايلندي مايتقارن فى هشعوب مالهم شغل فييك وغلبان ومتواضع وطيب لدرجه الغباء .(.بس اتق شر الحليم اذا غضب ) ومعناته انه فى الانتقام مافى اجرم منهم فى الانتقام .. بس انت خلك بعييد عن مشاكلهم وخلك ودود وترتاح وياهم .. وتايلند تصلح لكل الفئات

ما اختلف معاك بهالامور ابداً
الفساد بكل مكان بس يختلف بالدرجة اللي نشوفه في تايلند مثلاً غير عن دبي تايلند عادي تمشي بالشارع في بوكيت ما اقولك الشارع الخايس اللي بالدواعيس لا الشارع العادي اللي عالشاطئ تمشي بالليل تشوف محلات المساج والمفاصيخ برا ينادونك
يا اخي قعدت اتمشي بسوق الليل في بانكوك الله يقطعه من سوق جاني تايلندي يعني ورقة عرض ستربتيز !!! بقيت اهفه على عينه يعني اشكره وزوجتي معاي ماهمه ابن الذين
وبالنهاية هذا رأيي ولو اختلاق الاذواق لبارت السلع

وتأكد بأن مافي شي كامل كل دولة لها مزايا وعيوب

وانا كل اللي قلته تايلند شبابية بحتة وبالنسبة للشباب هي الوجهة الامثل
اما العائلة ماتصلح ابداً

أعلى