الفجوة في سلم الرواتب

RASBOTEN

عضو جديد
إخواني حبيت اسأل أشصار على اخر ماتوصل له ديوان الخدمة بخصوص ما يروج له في الصحف من دراسات وحلول لزيادة بعض الجهات المظلومة في وزارات ومؤسسات الدولة الصراحة انا متضايق جداً من الفوضى اللي صارت من بعثرة أموال الدولة على جهات معينة تقف وراءها نقابات ذات نفوذ قوي دون جهات اخرى تكرف ليل نهار،،،،،،،،،، الزبدة ماذا تريد هذه الحكومة بالضبط من المواطنين هل تريدهم ان يتوجهوا فقط لتخصصات معينة او إدارة معينة وين التخطيط على المدى البعيد وين العدالة ما اقول الا الشرهة على أعضاءنا اللي باعونا 

اخر خبر وصل لي اتخذه مجلس الوزراء ان لا زيادة مالية باي شكل من الاشكال حتى يتم دراسة جميع الرواتب و الامتيازات و الكوادر المالية
يعني تقريبا بيوقف سنة على الاقل و من الاسباب ايضا مواجهة التضخم

بالنسبة لدور مجلس الامة فغالبية النواب عرفوا الطريق جيداً للعودة لمقاعد البرلمان عن طريق تقديم اقتراحات بقانون او رغبة لزيادة كادر او راتب و هكذا
لكن واقعياً لن تمر اي زيادة مستقبلا حتى يتم اقرار الضرائب التي هي حلم اقترب البعض من تحقيقه

bujassim

عضو مميز
غير معقول ان يزيدون الموظف كل سنه 6 او 8 او 10

هالزياده صارلها دهر

يعني لوتكون اقل شي من 15 الى 30 يكون افضل

شنو 6 8 وين قاعدين

انا كل سنه تزيد علاوتي واخرتها 8

لازم يعدلون سلم الرواتب والعلاوات بعيدا عن الزيادات المهلكه للميزانيه

في اشياء أولى

ولا 25 مليون ها

عمار ياكويت

طبيب الروح

عضو جديد
الشرهة على الناخب الى عطا صوته لعضو سواله واسطة او عطاه فلوس
العيب مو بالعضو الفاسد ... العيب بالناخب الغبى المتخلف ......

" كش ملك "

عضو بلاتيني
يجب أعادة هيكلة الرواتب من جديد للانها وللاسف فيها فجوات كبيرة لا تعتمد على أي اسس موضوعية او فنية ولا حتى منطقية ،،

هههههههههه

عادي يا الطيب .. يو ار ان كويت !

انا مدرس معاشي 830 وصديقي وكيل عريف بالجيش معاشه 1200 ماشاء الله,, والله يرزقهم ويزيدهم مو حسد والله

بس حبيت ابين لك التخبط اللي حاصل​

ابو فرحان40

عضو مميز
الفجوة المصطنعة في سلم الرواتب لها اسباب اسباب اجتماعية وسياسية اما الاسباب الاجتماعية ( فهناك جهات حكومية ومناصب قيادية محرمة على اغلبة مواطني الكويت عدا ابناء عوائل معينة وفئات معينة فتقوم الحكومة بصرف رواتب عالية لهذة الجهات ارضائنا لهم وليس استحقاق ومنها على سبيل المثال وليس الحصر )
الجهات الحكومية -1- الهيئة العامة للستثمار-2-ديوان المحاسبة-3-الفتوى والتشريع-4-السلك الدبلوماسي الخ الخ .
المناصب القيادية -1- المجلس الاعلى للبترول-2- المجلس الاعلى للتخطيط-3- مجلس القضاء الاعلى -4- جميع المناصب القيادية في الدولة.
الاسباب السياسية( يتمتع من يعمل في هذه الجهات برواتب عالية لاسباب سياسية متعددة
1- القطاع النفطي من القطاعات الحساسة ونظرا لغلاء اسعار النفط ونتيجة للضغوطات الدولية على الدول النتجة لتخفيض اسعار البترول فان اي اضراب قد يؤدي الى ارتفاع في الاسعار فان الحكومة تحاول ارضاء هذا القطاع حتى لا تتعرض لضغوطات خارجية
2- القضاء تحاول الحكومة السيطرة على القضاء وارضائة عن طريق رفع رواتب القضاة الى مبالغ عالية وصرف امتيازات واعمال ممتازة لهذا الجهاز حتى تمكنت من اختراقة
3- القطاع العسكري نظرا لتخوف الحكومة من الربيع العربي اتجهت الى رفع رواتب الضباط والعسكريين الى رواتب عالية بالنسبة للواجب الذي يؤديه هذا القطاع
4- التعليم العالي نظرا لما يمثلة هذا القطاع من حساسية فهو مركز بناء الجيل الكويتي وما يتطلب السيطرة علية وعلى توجهات معلمي هذا القطاع وابعادهم عن التذمر على الدولة وشحن الطلبة على الحكومة تم رفعة.
والبتالي تحول موظفي هذه القطاعات الى خط دفاع خارجي عن الحكومة بحكم ان بقاء امتيازاتهم يتمثل ببقاء هذه الحكومة اما باقي موظفي الدولة والمتقاعدين يشربون من البحر

فارس الخليج

عضو مميز
في سنة 1997م تجاذبت أطراف الحديث مع أحد التجار .. فقال لي بالحرف الواحد ( انتبه راح يصير في البلد ناس فوق وناس تحت ) وطلع كلامه صحيح .. ولا اتحدث هنا عن سلم الرواتب فقط ولكن عن التجار أنفسهم أصبحت طبقة في العلالي والأخرى مديونة .

انا بكالريوس وناس معاهم دبلوم بنفس ادارتي .. راتبهم نفسي بالضبط!!!!!!!!!!!!!!

هذا ظلم لو درست تجاري سنتين اكرملي من تعب الجامعه ونهايه نفس الراتب وفي اعلى منا بعد

أعلى