شلقم: بوتفليقة بكى أمامي بحرقة عن ليبيا!

e_malta

عضو
شلقم: بوتفليقة بكى أمامي بحرقة عن ليبيا !

وزير الخارجية الليبي السابق يؤكد إن الليبيين استعانوا بالتحالف الدولي و العربي و الاسلامي للتخلص من القذافي كما استعان الكويتيين بالغرب لانهاء احتلال صدام.

_116764_shalgam.jpg




الجزائر - أكد وزير الخارجية الليبي السابق، عبد الرحمن شلقم، إن مستقبل العلاقات الجزائرية الليبية ستكون "جيدة" بالرغم من "صدمة" الليبيين من عدم تأييد الحكومة الجزائرية لثورتهم.


وقال شلقم في حوار نشرته صحيفة "الشروق اليومي" الجزائرية في موقعها الإلكتروني الجمعة "إن العلاقات ستكون جيدة، ولأن الليبيين كانوا يتوقعون أن الجيش الجزائري سيقف معهم، بحكم الجوار والعلاقات التاريخية المميزة بين الشعبين، لكن الواقع كان خلاف ذلك فصدموا، فالموقف الرسمي لم يكن بهذا الحجم من التأييد، مع أن الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة يكّن للشعب الليبي كل الحب والتقدير".



وأشار شلقم إلى أنه التقى بالرئيس بوتفليقة بقمة الإتحاد الإفريقي في غينيا بيساو لساعات "وبكى أمامي بحرقة عن ليبيا لحبه الشديد لها، وقلت له حاول أن تقنع القذافي بإجراء إصلاحات في ليبيا، لكنه قال لي إنه عنيد ولا يسمع النصائح وأنه منته لا محالة.. أعرف جيدا الرئيس بوتفليقة، الذي لطالما قدم جرعات كبيرة من النصائح للقذافي".



وشدّد شلقم الذي انشق عن نظام القذافي في بدايات الثورة على حكمه، على أن "الجزائر بلد شقيق.. وأقول لك يا سيدي، ثلاثة لا يمكن أن تختارهم والديك وأولادك وشقيقك، والجزائر بلد جار وشقيق، وسنبقى إلى الأبد بجانب الجزائر".



وأبدى شلقم تفهمه لاستقبال الجزائر لبعض أفراد عائلة القذافي قائلا "أنا شخصيا أتفهمها، لكن كيف دخلوا وبأي ترتيب؟ وإذا كان أحد مقيما، وهو مرتكب جنايات، أو مختلس يجب أن تسلمه الجزائر" داعيا الحكومة الجزائرية إلى تسليم من يثبت أنه مرتكب جناية لأن "هذه هي الطريقة المثلى لرأب الصدع الذي حدث" بين البلدين.



وأكد شلقم التزام ليبيا الجديدة بمحاربة تنظيم القاعدة قائلا "نحن نحارب القاعدة، إذا كان هذا هو الشرط أعدهم (الجزائريين) بذلك" في إشارة إلى ما نقل عن اشتراط الجزائر محاربة القاعدة للإعتراف بالمجلس الإنتقالي الليبي، وهو الشرط الذي نفى الناطق باسم الخارجية الجزائرية عمار بلاني بصورة قطعية بأن تكون الجزائر اشترطته.



وانتقد شلقم من يلومون المجلس الإنتقالي استعانته بالتحالف الدولي و العربي و الاسلامي في حربه ضد نظام القذافي.


وقال لبوتفليقة "أنت كأنك تقول للكويتيين، إنكم خونة لأنكم استعنتم بالأجنبي للتحرر من صدام، أو تقول لبولندا والتشيك أنتم جبناء لأنكم استعنتم بالحلفاء للتخلص من هتلر.. هذا عبث، وكلام بلاستيكي لا معنى له.. حلف الأطلسي 2011 ليس الحلف الأطلسي عام 1950، من أنقذ البوسنة لولا الناتو؟ ولولا تدخل الأطلسي".




 

e_malta

عضو
المحير هنا ... هل ستسلم الجزائر عائلة القذافي لثوار ليبيا لتفتح صفحة علاقات جديده و جيدة و موقف مشرف ام لا .. !!
 
بسبب غباء العرب واتكاليتهم وتخاذل المسلمين وخيانتهم .... ماانقول الا شكرا امريكا والناتو على انقاذ اخواننا في ليبيا وتحرير الكويت والدفاع عن البوسنة ... من لايشكر الناس لا يشكر الله
 

e_malta

عضو
بسبب غباء العرب واتكاليتهم وتخاذل المسلمين وخيانتهم .... ماانقول الا شكرا امريكا والناتو على انقاذ اخواننا في ليبيا وتحرير الكويت والدفاع عن البوسنة ... من لايشكر الناس لا يشكر الله


و بكل حسرة و الم اخي في الله نقول شكرا لحلف شمال الاطلسي لكن في المثل الليبي نظيف قطر و الامارات علي الدعم العسكري الضخم
 

سبل السلام

عضو فعال
بسبب غباء العرب واتكاليتهم وتخاذل المسلمين وخيانتهم .... ماانقول الا شكرا امريكا والناتو على انقاذ اخواننا في ليبيا وتحرير الكويت والدفاع عن البوسنة ... من لايشكر الناس لا يشكر الله
اما الدفاع عن البوسنة أخالفك اخوي لأن المسلمين في البوسنة أخر الحرب حققوا انتصارات عظيمة منها موقعة الكرامة وانتصارهم في معركة فلافيج الثانية حتى كانوا بيوصلون لبالبونيكا لكن الغرب تدخل وفرض أتفاقية دايتون الجائرة وشكرا
 

e_malta

عضو
الدور جاي على حكام الجزائر من العسكر الدور باذن لله جائهم

اي والله قربت يوم ثورة الجزائر و اتمني من الله ان تكون سلمية علي حكم العسكر و الله ينصرنا علي الظلم و الطغيان

خل بو تفليقه يوفر دموعه للثورة الجزائريه بعد اسبوعين
 
مشكلة الجزائريين اليوم انهم يتبرأون من شئ اسمه (عربي) ويتمسكون بـ امازيغيتهم حتى ان هناك بعض العربان في الجزائر الا انهم اصبحوا امازيغيين وقد تجدهم اكثر الشعوب نقمتا على العرب والخليج على الاخص لا نعلم ما هو السر في ذلك .

حتى استغربت من هجوم جزائري شعبي على الشعب الليبي على العديد من المواقع الالكترونيه بسبب مطالبة الليبيين بتسليم عائلة القذافي فيما يقوم الشعب الجزائري بكيل الاتهامات والشتائم والقدح في الشعب الليبي وثورته لانه استنجد بالناتو.

طيب اغلب مرتزقة القذافي من الجزائر لماذا لم ينتقدوا نظام القمع الديكتاتوري في بلادهم ولماذا لم يثوورا الجزائريين حتى الان ؟؟

السبب حسب رأيهم :

ان العرب لم يلتفتوا للجزائر عندما كان الجنرالات يعذبون ويجزرون ويقتلون العوائل قبل عقود لهذا فهم ينتقموا اليوم من كل ما هو عربي ولديهم حقد على العرب حتى انهم يقولون مثلا (الجزائر والعرب) !
 

BKC

عضو بلاتيني
الحمد لله على نجاح الثورة الليبية الاسلامية .
اما شلقم و بعض اعضاء المجلس الانتقالي الذين يريدون بيع ليبيا كلها لفرنسا و بريطانيا بإذن الله لن يحصل مادام المجاهدين على الارض موجودين , و لا احد يستطيع ان ينكر دور المجاهدين البواسل في تحرير طرابلس و محاربة فلول القذافي .

يقول شلقم و بو تفليقة و اذناب فرنسا , انهم يريدون محاربة القاعدة ؟! لمصلحة من ؟؟؟ الليست هيلاري كلينتون سيدتهم امرتهم بمراقبة المجاهدين الثوار بهدف القضاء عليهم في المستقبل ؟؟ بل حثتهم على سرعة القضاء عليهم الان .

و هذا بإذن الله لن يحصل لان جل الثوار او اغلبهم هم من الاسلاميين و الكثير منهم لا يعترفون بمجلس الانتقالي المدعوم من فرنسا و غيرهم , و هذا بإعتراف مجلس فرنسا الانتقالي في ليبيا .

اللهم انصر المجاهدين في سبيل الله و اذل اذناب فرنسا و اليهودي القذافي .
 
أعلى