ضباط الصف المتقاعدون من الجيش والشرطة والحرس

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

عمر

عضو فعال
ضباط الصف المتقاعدون من الجيش والشرطة والحرس ينشدون منحهم معاشاً استثنائياً أو مكافأة نظير خدمتهم الطويلة
ناشد الوكيل ضابط متقاعد نجيب العوضي ممثلا عن مجموعة من ضباط الصف المتقاعدين الذين عملوا في الجيش والشرطة والحرس الوطني والإطفاء المسؤولين عن هذه الوزارات النظر بعين العطف والتقدير والاهتمام بشريحة ضباط الصف المتقاعدين ومساواتهم مع زملائهم الضباط القادة المتقاعدين الذين أمضوا معهم في الخدمة العسكرية فترة تتجاوز الـ 25 عاما وتطبيق القرار التقاعدي رقم 495 لسنة 2008 بشأن منح معاشات تقاعدية استثنائية او تقديم مكافأة تقاعدية مستمرة تطبيقا لمبدأ المساواة.
وتمنى العوضي ان يكون هناك تقدير لخدماتهم الجليلة لوطنهم ولتشابه طبيعة عملهم مع زملائهم القادة الضباط المتقاعدين، حيث إنهم يؤدون وينفذون نفس الأعمال العسكرية المصدرة لهم من رؤسائهم إن لم تكن أكثر مشقة.
وأوضح العوضي ان ضباط الصف العاملين والمتقاعدين يشكلون العمود الفقري لجميع القطاعات العسكرية والأمنية، مشيرا الى ان العدد المتوقع لهذه الفئة المتقاعدة لا يتجاوز المئات من الكويتيين العسكريين المتقاعدين من ضباط الصف الذين خدموا الوطن والمواطن، في ظل نقص العنصر الوطني الكويتي عندما التحقوا في الخدمة العسكرية. وقال «ان ضباط الصف المتقاعدين قد شاركوا في صد الغزو الصدامي وكان لهم شرف المشاركة في تحرير الكويت، حيث عملوا في جميع القطاعات العسكرية من قيادة الدبابات وإصلاح الطائرات والخدمات الأمنية».وناشد الوكيل متقاعد العوضي أعضاء السلطة التشريعية مساندتهم ودعمهم وتحمل مسؤولياتهم التشريعية لرفع الضرر عن ضباط الصف المتقاعدين، حيث ان الكثير منهم مازال يعاني من الظروف المالية الصعبة والأمراض المستعصية وبعضهم أصيب خلال الخدمة في سبيل الكويت وقيادتها وأهلها، داعيا زملاءه ضباط الصف المتقاعدين الى التنسيق والعمل في سبيل تحقيق مبدأ العدالة الاجتماعية والمساواة التي نص عليها الدستور الكويتي.
عسي توصل للمسؤلين



 

AL Rashidi

عضو فعال
انشالله يتم تطبيق القرار رقم 495/2008 الصادر بتاريخ 28/4/2008 م والذي يشمل جميع العسكرين المتقاعدين .

ولكن للاسف حتى حقوقنا اللي هي الخمسين الدينار التي هي حق لنا
لم تقوم وزارة الداخليه بصرفها حتى الان مع ان شئون القوة قالو لي سوف تكون في حساباتكم قبل العيد !!
 

LEADER

مشرف سابق
38. منع اقتصار مساهمات أحد أعضاء منتدى الشبكة الوطنية الكويتية (في الشبكة السياسية والاقتصادية والشبكة الحرة) على النقل دون إبداء وجهة نظره في النص المنقول (مع استثناء الأخبار المحلية العاجلة).
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى