لقاءات كويتية: إقبال الأحمد

المشرف العام

مراقب
طاقم الإدارة
الله يعطيكم العافيه
مولاقي الاجابه على اسئلتي سقط سهواً ولا لم تتم الاجابه ؟

الأخ الكريم كويتي ...

نقلنا الإجابات كما وصلتنا من الضيفة الكريمة ... و يبدو أنها لم ترسل الإجابات الخاصة بسؤاليك ... سوف نحاول إن شاء الله أن نحصل منها مرة أخرى على إجاباتها الخاصة بسؤاليك.

تحياتي.
 

السلطاني

عضو مخضرم
إقبال الأحمد: لابد ان تستمر جهود المراة فى المستقبل ...ولكننى ارى ان الجهود ستبقى فردية وتعتمد على تطلعات كل مراة بحد ذاتها ..لان دعم المراة سياسيا من جانب الجمعيات النسائية مثلا يعتمد على اجندة كل تنظيم نسائى واهدافه وتطلعاته فاذا وجد فى اى مراة ما لاينطبق مع اجندته ..فلن تجد تلك المرأة ما تحلم به من دعم من هذه التنظيمات او الجمعيات ...وهذا ينطبق ايضا على الرجل .

اعتقد ان المرأة الكويتية ستستمر بطرح نفسها على الساحة السياسية ويبدو ان السلطة تنتهز اى فرصة لدعم المراة فى هذا الجانب ...وان شاء الله نشوف عضوات فى مجلس الامة وزيرات ووكيلات فى المرحلة القادمة ...والله يعينها على الحرب .



إقبال الأحمد: اتمنى من كل قلبى ان يتم ذلك ...ولكن جوابى على سؤالك السابق يفسر الموضوع.



إقبال الأحمد: ليش سميته سقوط ..قول على الاقل ..اخفاق ..وايضا سقوط كبير ؟ ما حصل اخى الفاضل ان المراة وكثر خيرها انها استطاعت ان تخوض تجربة انتخابات وبشكل سريع ( شهر فقط ) ودون سابق تحضير واعداد وان تخوض حرب وليس انتخابات ...لان هناك من كان يحاربها كمرأة وهناك من كان يحاربها كمرشحة ... رغم انها جديدة فى مجال اللعبة السياسية واعتقد انها تعاملت مع التجربة الاولى بفطرتها البعيدة نوعا ما عن دهاليز اللعبة السياسية التى غالبا ما تسقط اعتى الاعضاء المخضرمين ...والله يعين المراة .



إقبال الأحمد: لاشك ان هناك وعى لدى شريحة كبيرة من نساء تلك المناطق التى هى فى النهاية مناطق كويتية ولكن يغلب عليها الطابع التقليدى اكثر ...ولا استثنى هنا الرجال...فهناك نسبة كبيرة من الشباب من هناك متحمسون للموضوع اكثر من المناطق الاقل تقليدية ...والعكس ايضا ..فأنا افاجىء يوميا بشباب واعى ومثقف ولكنه يتحدث عن الموضوع هذا بنظارة قاتمة ...وكان من امامى شيخا لم يتعامل مع المراة الا من باب العادات والتقاليد المغلقة .



إقبال الأحمد: بالطبع لدى طموحات فى كل شكل ..وليس سياسية فقط ..ولولا هذه الطموحات لبت فى بيتى ...الطموح اخى الفاضل ان تعيش للغد وتعمل من اجله ...وبما اننى تعاملت مع المجال الاعلامى والسياسى اكثر من المجالات الاخرى فمن الطبيعى ان تتركز طموحاتى فى مجالاتى .




إقبال الأحمد: الشكر لك.


ليس لدي تعقيب على كلام الإخت الفاضلة...إقبال الأحمد...وبالفعل...جعلتني ردودها...

أفتخر بها ك كويتية...وإختا للرجال...وهذا مانريده....

من المرأة الكويتية....الإعتدال في الطرح...والوسطية في التعامل...والمنطق في الحوار.....

الله يوفقها...ويعطيها العافية.....​
 

حمد العنزي

عضو فعال
اشكر الإعلامية المميزة إقبال الأحمد على صراحتها وردودها السخية، وكذلك شرحها لبواطن بعض الأمور التي فهمت منها الكثير الذي كان يستصعب علي فهمه، وهذا الأمر اسعدني جداً، ونتشرف في أن تكون الأستاذه إقبال الأحمد إبنة الكويت وصاحبة قلم نزيه وشريف ونتمنى منها أن تتحفنا بالمزيد من مقالاتها وأن لا تحرمنا من طلتها البهية على شاشة التلفزيون....
تقبلي خالص احترامي وتقديري....حمد العنزي
 
أعلى