لقاءات كويتية: النائب الدكتور جمعان الحربش

المشرف العام

مراقب
طاقم الإدارة
الأخوة و الأخوات أعضاء المنتدى الكرام ...

نفتح هذا الموضوع الآن لتلقي الأسئلة الخاصة بالحوار مع النائب الدكتور جمعان الحربش.


نرجوا ملاحظة التالي:

- أي مخالفة لقوانين المنتدى المثبتة في كل قسم من أقسام هذا المنتدى سوف يرد عليها بحزم.

- الموضوع مفتوح منذ الآن و حتى الساعة العاشرة من مساء يوم الجمعة 22-2-2008 لتلقي اسئلتكم ...


- الرجاء مراجعة الأسئلة السابقة قبل أن تضيف سؤالا ً جديدا ً فقد يكون أحد الأعضاء سأله مسبقا ً ..

- نرجوا أن تكون الأسئلة مركزة و مختصرة قدر الأمكان و لها علاقة بالضيف الكريم.


- لإدارة المنتدى الحق في حذف الأسئلة متدنية الطرح والتهجمية والمكررة.


تحياتي للجميع.
 

بيان

عضو بلاتيني
دكتور

1- انت امتثلت للرأي المجمع بتأييد الوزيره ثم بررت الحركه موقفها على اساس الشهاده ، رغم انك صاحب صولات وجولات في المجال التعليمي وانت اكثر نائب عرفته صفحات الصحف فيمهاجمه الوزيره ، فهل بينت لنا سبب تأييدك للوزيره فيما ماضيات الايام تعكس ذلك ؟

2- طالما اتهمت حدس بالترزق من الازمات ولتعذرنا بذلك ، هل وظفت احد من اقاربك مستشارين لدى بعض الوزارء كما فعل بعض منتسبي حدس خاصه لدى وزير الماليه اسابق بدر الحميضي ؟

3- هل هنالك امتداد قيادي للخارج مع منطمه الاخوان المسلمين ؟

ودمتم
 

To-the-Point

عضو فعال
في الانتخابات السابقة 2006 كان التغيير واضح في الدائرة 18 وذلك بسبب التركيبة الخاصة للمرشحين وبالإضافة إلى وجودك ووجود العراده انضم اليكم الدكتور عوده العوده وكان التغيير متوقع وحتمي في الدائرة لوجود هذه التشكيلة.

في نهاية الانتخابات وبعد النتائج كانت هناك ورقة إقتراع رسمية وصحيحة بحوزة أحد الناخبين في المنطقة وقد طلب الدكتور عوده من هذا الشخص وهو من الاشخاص اللذين اعطوا صوتهم لك وللدكتور عوده وقد كانت هذه الورقة قد تعيد الانتخابات إن شاء الله وكتب ذلك كونها من الادلة المادية التي يستند عليها القانون في إعادة الفرز أولا ومن ثم معرفة عدد الاوراق الصحيحة المتسربة وإذا كان عدد الاوراق المتسربة كبيرا فإنه قد يترتب على ذلك إعادة الانتخابات. وقد كان الشخص الذي لديه الورقة من قبيلتك الاصلية التي لها كل الاحترام والتقدير منا وقد طلبت منه أن يعيد الورقة لك وقد وعدك بهذا ولكن بعد الانتخابات طلب منه الدكتور عوده الورقة ولكن الشخص الذي لديه الورقة طلب موافقتك أولا وإذا وافقت فسوف تعطى للدكتور عوده (وقد) تفيد في إعادة الانتخابات لانها دليل على التزوير في الانتخابات وهذا ماكان يفترض ان يكون من الامور التي لاترضى عليها كونك تراهن وتنشد انتخابات اصلاحية ونظيفة خالية من التزوير ولكن عندما طلبها منك الدكتور عوده رفضت رفضا قاطعا ولم ترد عليه بمايليق وطلبت من الشخص الذي لديه الورقة بأن يسلمه لك بحجة انه وعدك بذلك وهذا ماكان وقمت بعدما بإعدام الورقة وتمزيقها.

السؤال الان:
1- انت تنادي بالاصلاح وكان هذا اول اختبار لك، فلماذا رفضت تسليمه الورقة؟
2- إذا كنت مؤمنا بأن النفع والضر بيد رب العالمين، ولانشك بذلك ابدا، فلماذا لم تسلم الورقة للدكتور عوده وتترك تدبير الامر بيد الله سبحانه؟
3- ألا تعتقد بأن الورقة المسربة من اللجان الأصلية كفيلة بأن تغير في نتيجة الانتخابات وهذا دليل على التزوير والغش في نتائج الانتخابات ولكنك لم تقم بدورك المتوقع بمحاربة هذا التزوير والغش؟
4- الأمانة تتطلب من يحملها وهي لن تسقط عن ممن لايلتزم بها ونطلب الامانة في الرد والله سبحانه وتعالى أعلم بمن راعى حقوقه في السر أو في العلن؟


ملاحظة: لايوجد ذرة تجني عليك في هذه الحادثة فهي صحيحة ولم تظلم فيها فتيلا والله سبحانة وتعالى شاهد على ذلك

في انتظار الرد في الوقع الفصل...
 
وجهة نظر أبناء القبائل لنوابهم , وفي حالتك دكتورنا , قبيلة عنزة ,
ما رأيك في من يتسلق على أبناء قبيلته لصالح حزب أو حركة , وبعد فوزه والداعم الأكبر "عدديا" طبعا أبناء قبيلته , يقوم هذا النائب بترك أبناء قبيلته ليكون من متبعي فكر حزب لم يكن هو الداعم الاكبر له "عدديا" بالانتخابات ؟
فما رأيك وهل هذه تعتبر قلة اهتمام لأبناء القبيلة - كما يراها البعض فعلا - ؟

 

السلطاني

عضو مخضرم
أهلا بالدكتور جمعان الحربش...ابو عبدالله....

ويعلم الله أننا كنا نتأمل الكثير منك....وكنا نتوقع أن يكون الأداء أفضل...وأكبر....

وجميع من حضر ندواتك...أو من إستمع لك في ندوات حضرتها أنت في مقرات إنتخابية آخرى.....

توقع..وتصوّر أنك فارس المجلس الجديد....

ولكن يا عين جدي...دعني اصارحك...ب أن ظننا خاب كثير.....وهنا لا أعتقد أن هذا هو موضوعنا.....وأتوجه

لك بالسؤال المباشر....

وأتمنى إجابة مباشرة.....


___ هل تم توزيع هدايا عينية...أو مساعدات مالية ل نساء وسيدات...وحريم المنطقة...اثناء

الإنتخابات....السابقة.....؟

إذا كانت الإجابة ب نعم....


هل كانت بعلمك...وتوصية منك...أم أنه إجتهاد من اللجنة النسائية....الخاصة ب حملتك الإنتخابية....؟

وعلمت بذلك لاحقا....


وإذا كانت الإجابة ب لا....وغير صحيح....واين الدليل....

أقول يسلم...راسك يا بوعبدالله..و إنسى السؤال....!!
 
النائب الفاضل جمعان الحربش ..

حياك الله وسؤالي هو :

مجلس الأمة غير قادر على منع الحكومة من توزيع الهبات ( المساعدات ) المالية على حكومات وجهات بعضها غير حميدة المواقف مع الكويت .. وحكومتنا الرشيدة وهي توزع هذه الهبات دون عجوزات اكتوارية أو اختلالات في الباب الأول من الميزانية ، أو عجز في الميزانية العامة للدولة .. الخ ..ترفض وتماطل وتكر وتفر في حال المطالبة بأية زيادة مالية للشعب الكويتي ..

فماذا لو سن مجلسنا المؤقر قانوناً يفرض على الحكومة استقطاع نسبة معينة من أي هبة ( مساعدة ) لأي جهة خارجية ، توضع في صندوق خاص تحت أي مسمى يهدف للإعمار والبناء وتطوير البلد أو حتى تُجمع أمواله وتوزع كل ثلاث سنوات على الشعب ..

مثال :

قررت الحكومة منح السلطة الفلسطينية هبة ( مساعدة ) مالية مقدارها عشرة ( 10 ) ملايين دولار ..

إذا هذه العشرة ملايين دولار خارجة من يد الدولة فيُستقطع منها نسبة 2 % ( على سبيل المثال ) توضع في صندوق خاص داخل الكويت تحت اسم ( صندوق الإعمار ) على سبيل المثال .. وهكذا ...

بمعنى لايجب أن نضحي بالعشرة ملايين التي تخرج دون أن تمر بسلسلة العجوزرات المعروفة ، من غير أن يعود منها شيئاً لنا ..

وإذا هذا الإقتراح نال على استحسانك .. فهل من الممكن أن تتبنّاه في المجلس ؟

تحياتي
 

كنترول

عضو ذهبي
اولا ارحب بالنائب الدكتور جمعان الحربش

وحياه الله بين اخوانه وأخواته في الشبكه الوطنيه الكويتيه التي عودتنا دائما بإستضافه كل شخصيه لها تواجد مميز على الساحه السياسيه في الكويت , وشرف للشبكه الوطنية الكويتيه ان يكون احد ضيوفها الدكتور جمعان الحربش .



في الأونه الأخيره وبالخصوص في الصحافه , تكاثرت الإنتقادات لشخصك الكريم وكأن هناك حمله منظمه لا هدف منها سوى تشويه صوره الدكتور جمعان الحربش امام ناخبيه لغرضٍ ما وربما لأشخاص أخرين يهمهم ان يرون صورة النائب الحربش مشوهه ,, وعلى سبيل المثال ,, المقال الذي كُتب قبل يومين من كتابتي لهذا السؤال في صحيفة الرأي الكويتيه وبقلم المدعو خالد عيد العنزي

السؤال

1. ما الدافع الحقيقي وراء كتابة هذا المقال ومن هذا الشخص بالذات , على الرغم من انه كان احد المتربعين على ( صحون العشاء ) بـ مقرك الإنتخابي أيام الانتخابات سواء في 2003 أو 2006 ؟؟؟

2. بما انك اتيت من تنظيم سياسي يكاد ينتشر في جميع بقاع الوطن العربي والاسلامي ( الإخوان المسلمين ) ,,, هل هناك اجنده خاصه لكل فرع من التنظيم يتم تطبيقها على حسب قوانين الدوله التي يتمركز بها هذا الفرع من التنظيم , ام ان سياسه الفرع واجندته لاتختلف عن سياسات الفروع الأخرى من تنظيم الأخوان في الدول الأخرى ؟؟؟

3. في إستجواب وزير الصحه أحمد العبدالله كان الوكيل عيسى الخليفه هو المستهدف لأن محاور الاستجواب كشفت لنا انه هو أساس الفساد في هذه الوزاره ,, وعلى الرغم من ذلك , تم إخراج الوزير من الحكومه بعد الإستجواب ,, ولكن الوكيل بقى في موقعه ولم تتم إقالته من منصبه , رغم التجاوزات والمشاكل التي عملها هذا الوكيل ,, فما هو السبب الحقيقي وراء بقاء هذا الوكيل ؟؟؟؟


واخيرا اشكرك على تقبلك لدعوة الإستضافه هنا

تحياتي
 

مميز

عضو ذهبي
اولا نرحب فيك يابوعبدالله بالشبكه الوطنيه وأشيد بمواقفكم الثابته مجتمعين كحركه دستوريه مع اختلافي مع طرحكم كحركه دوستوريه.
سؤالي الاول ماهو السبب الرئيسي لعدم تصويت الحركه الدستوريه مع مشروع بورميه لاسقاط القروض ؟
سؤالي الثاني هل صندوق المعسرين الذي أنشأته الحكومه انسجم مع مشروع الحركه السابق الذي قدم عن طريق النائب الصانع وتعتبرونه مشروع ناقص ؟
هل انت راضي عن انجازك في الفتره الماضيه من عمر المجلس؟
 
التعديل الأخير:

وطني

عضو بلاتيني / الفائز الثالث بالمسابقة الرمضانية لع
فائز بالمسابقة الدينية الرمضانية
النائب الفاضل : دكتور جمعان الحربش

لازلت أراهن عليك بأنك فارس من فرسان المجلس وأتمنى إستمرارك في مواقفك الصلبة للدفاع عن دينك و مصالح شعبك .

في البداية ....

أتمنى منك الاهتمام بالقضية الاسكانية والاستعجال في إتمام المناطق الجديدة كــ ضاحية صباح الأحمد (عريفجان ) لأن الكثير من أبناء المناطق الجنوبية تنتظرها .

سؤالي هل إستفاد المواطن الكويتي من حالة التقارب بين ( حدس والحكومة ) في الأونية الأخيرة؟

تقبل شكري وتقديري لك .
 
مجرد راى

اولا ارحب بالنائب الدكتور جمعان الحربش فى الشبكة الوطنية المنبر الحر ثانيا اقسم باللة انك فارس مجلس الامة بلا منازع ثالثا انا شخصين معجب باداك فى مجلس الامة و مع اختلافى مع اجندة الحركة الدستورية التى تدعى انها اسلامية رابعا دكتور جمعان خلك حر شامخ واخرج من عبائت الحركة الدستورية افضل لى ولك والكويت الحبيبة لانك من الشباب النظيفة النادرة الواعدة خامسا ن ماريك بطلب الليبرالين الغاء عدم الاختلاط هل هو انتحار سياسى او تغطية على موضوع ما وما ريك بالمكلسن والمدينة الاعلامية سادسا واخيرا ما ريك بالنواب الوزارء العوضى والاسكان وتوزيع الف قسيمة فى الشهر لو مخلينها لشهر ابريل وايد احسن وتصلح كذبة والهاجرى وارتفاع الاسعار وعمك اصمخ بس مهتم بكشختة وصاير احمر من كثر السنفرة اشكر اخ جمعان واتمنا من اللة ان يوفقك على ما هو خير لك وان يخرجك من الحركة الدستورية التى تدعى انها اسلامية :وردة::وردة::وردة:mowatenq8@hotmail.com
 
التعديل الأخير:

صوت الوطن

عضو فعال
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وشكرا لهذه الأستضافه التي تجعلنا نتعرف على الكثير بشكل مقنع ان حصل ذلك


د.جمعان الحربش حياك الله واتمنى منك تذكر الله تعالى قبل الاجابه لاي سؤال وان تتذكر بان الله فوق كل شيء وانه يمهل ولا يهمل

واقسم بالله انك من الفرسان الذين راهنا عليهم كثيرا بعد نكسة عواد برد التي صدمت الشارع بأكمله

سؤالي

ماموقفك من التصوت ضد القروض ومن التصويت مع الوزيره نوريه الصبيح مع انك رجل اسلامي وتعرف ان مكانها لايجوز ابدا في اي اصلاح؟وهل هناك ضغوط فعليه لهذا الموضوع ؟ وان كانت فهل هي اقوى ممن ااتمنوك على انفسهم واولادهم مع انك كنت من المعارضين لقراراتها؟

هل صحيح انك الوحيد الذي امنع عن التصويت في زيادة الراتب لأمير البلاد ام انها اشاعه ؟

قانون التأمينات الذي ظلم الشعب بأكمله برفع السن التقاعدي مما ادى الى زيادة البطاله بشكل كبير وكره الموظف لعمله والذي سيجعل الموظف يخرج من الوزاره الى المقبره ؟ فهل هناك من تحدث عن الموضوع ام انه لايوجد من يجرؤ على ذلك؟


شكرا لك
 

غسان

عضو فعال
تحية وتقدير للعضو الفاضل د.جمعان الحربش
الذي نثمّن له موقفه وموقف الحركة الدستورية من استجواب نورية الصبيح عالياً ،
ونتمنى أن ينظر لموضوع الاختلاط بنظرة واقعية لا أيديولوجية ،
فالاختلاط موجود في حياتنا اليومية نعايشه في كل مكان ، وقانون منع الاختلاط يرهق ميزانية الدولة بلا داعي -فإن كانت الدولة قادرة عليه اليوم فهي بعد خمسة عشر عاماً لن تكون كذلك -
فلما لا يتم النظر للأثر البعيد لهذا القانون ؟
ولما لايتم الاهتمام بتحسين نوعية التعليم وترقية مخرجاته وقياس الكفاءة والجودة فيه بدلاً من التركيز على افتراضات مبالغ بها حول الاختلاط ؟
لا أظن أن منع الاختلاط يقودنا نحو إصلاح التعليم أو يدفع بنا نحو مستقبل مشرق .

وشكراً للشبكة على الاستضافة .
 

ramz

عضو فعال
الدكتور بو عبدالله
السلام عليكم

1- لماذا كان موقفك سلبي من منع كتب العماء بن باز وبن عثيمين رحمهم الله وهل سيكون نفس الموقف لو منعت كتب سيد قطب وحسن البنا رحمهم الله .

2- لماذا لا نرى انتقاد لصديقك محمد العليم رغم التجاوزات العديده التي تناقلها الكثير من النواب اضافه الى عداد الكهرباء الفضيحه والحمله الفاشله ترشيد والناجحه من اجل التنفيع ام ان اجنده الحركه تحتم عليكم نصرة الحدسي ظالم ام مظلوم .
3- لم نرى لك انتقاد واحد طوال فترة عضويتك لبيت الزكاة بل تواجد دائم ومستمر هناك هل بسبب ما يتم لك من تخليص معاملات ام دعم قيادي الحركة ايضا .

4- ما حقيقه مقولتك ليعلم اهالي الصليبخات انني نائب مواقف وليس خدمات .

واخيرا اتمنى انني لم اثقل عليك
 

الفودري

عضو بلاتيني
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
نائبنا الفاضل جمعان الحربش و المعلم المشهود له بالتميز و الإبداع في كلية الشريعة و الدراسات الإسلامية
تحية طيبة و بعد ...

أبدأ بالأسئلة

س1 : ما تعريف المجدد في حديث حبيبنا صلى الله عليه و سلم ( إن الله يبعث على رأس كل مائة سنة من يجدد لها أمر دينها ) و كيف يعرف ؟ و كثر الخلاف حول كون الإمام حسن البنا رحمه الله مجددا ؟ فهل هو برأيك مجدد ؟ و ما أوجه التجديد عنده ؟

س2 :ما رأيك في تعدد الجماعات الإسلامية كالسلف و الإخوان و التبليغ ؟ و هل لذلك دور إيجابي ؟

س3 : في مجلس الأمة ، هل هناك أي اهتمام من قبل النواب بـالمصادر البديلة للطاقة ؟ و هلا تم تفعيل دور مركز الطاقة الشمسية في الكويت الذي لم نعرفه إلا من خلال صفحات المدارس الغابرة و ليبرز ما الذي أنتجه أو توصل إليه منذ إنشائه ، فنحن بحاجة لتوفير مصادر بديلة طاقة ( عندنا في الكويت : الطاقة الشمسية ، أو حركة المد و الجزر كما قال الدكتور صالح العجيري ) و أيضا فإننا لا نرى أي تفكير لعصر ما بعد انتهاء النفط و هي المرحلة الحرجة التي ينبغي لنا الاستعداد لها ، الأمر بيدكم اليوم و الله الموفق و المعين .

س4 : ما موضوع رسالة الماجستير التي قدمتها ؟ و هلا تفضلت بذكر دور النشر لرسالتيك الماجستير و الدكتوراة إن كان قد تم طباعتهما ؟

س5 : من هم الأشخاص الذين كان لهم الدور البارز بعد الله في صناعة جمعان الحربش الدكتور المتخصص في مجال العقيدة و النائب في مجلس الأمة ؟

س6 : كتب تنصح بها لمواجهة النصرانية ، الإلحاد ، العلمانية .

ختاما أسأل الله أن يوفقك لما يحب و يرضى .
 

بهبهاني

عضو مميز
ما هو موقفكم في الحركة الدستورية من نعي حركة حماس للشهيد عماد مغنية الذي اغتيل مؤحرا و هل ستتأثر علاقتكم معها بعد تابينها له ؟ و ما هو رأيك بقيادات حماس التي نعت المغدور ؟
 

كويتي1

عضو فعال
السلام عليكم :



النائب الفاضل : دكتور جمعان الحربش

لازلت أراهن عليك بأنك فارس من فرسان المجلس وأتمنى إستمرارك في مواقفك الصلبة للدفاع عن دينك و مصالح شعبك


وسؤالي لك ما رأيك في وزير الشئون وما سبب تصريحك بانك ستكون مدافعا عن الوزير وانك

ستقف معه ؟
 

أبو العتاهيه

عضو مخضرم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,,

عزيزى النائب الدكتور جمعان الحربش ,,مما لاشك فيــه بأن توزير المرأة يعتبر ولايــة عامه وهذا مخالف للدين

وقد طلبتم فتوى من الشيخ الدكتور عجيل النشمى ..عند طرح الثقه بوزيرة التربية ..بهذا الخصوص .

وجاءت فتوى الشيخ الدكتور عجيل النشمى ,,بان توزير المرأة يعتبر ولايه عامه وهذا لايجوز

الا انكم كحركه اسلاميه تجاهلتم الفتوى ,,؟

سؤالى الثاني بما انك رجل دين قبل ان تكون نائب بمجلس الأمه

يتعلق بفتوى للشيخ عبدالعزيز بن باز رحمه الله بخصوص حركة الاخوان المسلمون ,,
فما تعليقك عليها خصوصا وانك عضو بالحركه الاسلاميه الدستورية والتى هى جمعية الاصلاح .. والتى تتبع حركة الاخوان المسلمون ,,,

س28 : سماحة الشيخ حركة ( الإخوان المسلمين ) دخلت المملكة منذ فترة وأصبح لها نشاط واضح بين طلبة العلم ، ما رأيكم في هذه الحركة؟ وما مدى توافقها مع منهج السنة والجماعة؟
ج28 : حركة الإخوان المسلمين ينتقدها خواص أهل العلم؛ لأنه ليس عندهم نشاط في الدعوة إلى توحيد الله إنكار الشرك وإنكار البدع ، لهم أساليب خاصة
ينقصها عدم النشاط في الدعوة إلى الله ، وعدم التوجيه إلى العقيدة الصحيحة التي عليها أهل السنة والجماعة . فينبغي للإخوان المسلمين أن تكون
عندهم عناية بالدعوة السلفية ، الدعوة إلى توحيد الله ، وإنكار عبادة القبور والتعلق بالأموات والاستغاثة بأهل القبور كالحسين أو الحسن أو البدوي
، أو ما أشبه ذلك ، يجب أن يكون عندهم عناية بهذا الأصل الأصيل ، بمعنى لا إله إلا الله ، التي هي أصل الدين ، وأول ما دعا إليه النبي صلى الله عليه
وسلم في مكة دعا إلى توحيد الله ، إلى معنى لا إله إلا الله ، فكثير من أهل العلم ينتقدون على الإخوان المسلمين هذا الأمر ، أي : عدم النشاط في الدعوة
إلى توحيد الله ، والإخلاص له ، وإنكار ما أحدثه الجهال من التعلق بالأموات والاستغاثة بهم ، والنذر لهم والذبح لهم ، الذي هو الشرك الأكبر ، وكذلك
ينتقدون عليهم عدم العناية بالسنة : تتبع السنة ، والعناية بالحديث الشريف ، وما كان عليه سلف الأمة في أحكامهم الشرعية ، وهناك أشياء كثيرة
أسمع الكثير من الإخوان ينتقدونهم فيها ، ونسأل الله أن يوفقهم ويعينهم ويصلح أحوالهم .

المصــدر


فتوى صوتيه للشيخ بن باز رحمه الله فى حركة الاخوان المسلمون ,,
http://www.fatwa1.com/anti-erhab/hezbeh/baz_InsideFirq.html



تقبل تقديرى ..
 

الموسوي

عضو مخضرم
بسم الله الرحمن الرحيم

اللهم صل على محمد وال محمد

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

حياك الله النائب الدكتور جمعان الحربش ..

الاسالة التي اطرحها على جنابكم الكريم مباشرة واجوبتها ان شاء الله لديكم ...

السؤال الاول

هل باعتقادكم ان الفتوى تحد من تطبيق الديموقراطية بالكويت .. باعتبار الكويت بلد اسلامية ؟

السؤال الثاني

الدائرة الثامنة عشر عرفت بالفساد سنوات طويلة .. فهل تغلبتم على هذا الفساد ام جاريتموه ؟

السؤال الثالث

بما انكم ضد دخول المرأة في المجلس دون حجاب كيف جعلتموها تستمر ؟

السؤال الرابع

هل تعتقد ان المجلس يعالج مسائل بسيطة مثل منع الاختلاط وترك المسائل الكبيرة كسرقة المال العام؟

السؤال الخامس والاخير

ماهي الانجازات التي حققتموها و تطمحون لتحقيقها ؟

تقبلوا فائق التقدر والاحترام ..

تحياتي للجميع

:وردة:
 

One_Kuw

عضو ذهبي
النائب الفاضل د.جمعان الحربش

لدي سؤال واحد ..

لماذا تنكر الحركه الدستوريه ارتباطها المباشر بجمعية الاصلاح و تنظيم الاخوان المسلمين ؟

و شكراً
 
أعلى