عزت الدوري اين هو ؟؟

أعرابي

عضو بلاتيني
"نشأته"

نشأ عزة إبراهيم الدوري في قضاء الدور في محافضة صلاح الدين وهي من أكبر المحافضات واشهرها تربى تربية دينية ذو نزعة صوفية دخل المدرسة واتم التعليم الثانوي وانحدر في حزب البعث وسرعان ما اشتهر وبرز في الحزب حتى أصبح عضو قيادة في حزب البعث.

"عائلته"

تزوج عزة الدوري من خمس نساء.وله من الأبناء:11ولد 13بنت. البكر أحمد، إبراهيم، علي، ومن النساء، الكبيرة هوازن، عبلة، حمراء. وقد اشتهر باسم أبوأحمدوابوحمرة.


"مهمات ومناصب"

كان يشغل منصب نائب رئيس مجلس قيادة الثورة إبان حكم صدام حسين وأنيطت له رتبة النائب العام لقوات المسلحة بعد أحداث الكويت وكان وزيرالزراعة ووزير الداخلية وفيما. وقد كان ملازما لصدام مثل ظله منذ اندلاع ثورة 1968 وحتى يوم القاء القبض على صدام حسين ومن بين المهمات التي أنيطت به قبيل دخول قوات الاحتلال الأمريكي إلى العراق في أبريل/ نيسان سنة 2003 القيادة العسكرية للمنطقة الشمالية. ولدى اندلاع حرب الخليج عام 1991 نقلت عنه صحيفة نيويورك تايمز تحذيره للأكراد من إثارة أي متاعب للحكم في بغداد، وقال موجها كلامه للأكراد: "إذا نسيتم حلبجة أريد أن أذكركم بأننا مستعدون لاعادة العملية." مذكرا بالهجمات الكيماوية على بلدة حلبجة عام 1988 التي تسببت في مقتل آلاف الأكراد. والحقيقة أن عزة إبراهيم كانت له علاقات مميزة مع كثير من الأكراد وكان يردد كثيرا في حياته هذه الحادثه لأبعادهم بشتى الطرق التي قد تؤدي إلى أحداث مثل أحداث حلبجه.
كان المفاوض الرئيسي مع الشيخ سعد العبد الله السالم الصباح من الكويت لحل المشاكل الحدودية والتي أدت إلى الحرب بين البلدين وجرت تلك المفاوضات برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز آل سعود.وكان الوحيد من زعماء العرب الذي قام بمحاولة إصلاح البين عندما حصل الخلاف بين العقيد القذافي والامير عبد الله ولي عهد السعودية في قمة لبنان العربية.


"مرضه"

وأذيع أن عزة الدوري مصابا بسرطان الدم وحاول العلاج خارج العراق أكثر من مرة لكنه كان يضطر للعودة بسرعة إلى العراق حيث كانت تحرك ضده قضايا جنائية فور هبوطه في أي دولة أوروبية, والحق أن هناك خلاف في حقيقة مرضه والمعروف عنه منذ الثمانينيات أن له علل كثيرة في الجهاز الهضمي وليس سرطان الدم، وقد ذهب بالفعل إلى فينا عاصمة النمسا وتعالج فيها ولم يبدو عليه أبدا أنه مصابا بمرض سرطان الدم، ولم يلقي القبض عليه أحد، بل ذكر في تلفازات العالم أجمع خبر وجوده للعلاج.


"بعد الاحتلال"

بعد عملية الغزو الأمريكي للعراق قام عزة الدوري بالاختفاء وقامت القوات المسلحة الأمريكية برصد عشرة ملايين دولار لمن يتقدم بأي معلومات تقود إلى اعتقاله أو قتله.
قامت القوات المسلحة الأمريكية بوضع صورته على كرت ضمن مجموعة أوراق لعب لأهم المطلوبين من قبلها، حيث كان المطلوب السادس للقوات الأمريكية.
نسب له الإشراف على الكثير من العمليات المسلحة.
نسب له مجموعة من التصريحات التي تدعو قطاعات مختلفة من الشعب العراقي لمقاومة الأمريكيين.
لم يتم القبض عليه أعلن حزب البعث العراقي نبأ وفاته في 11 نوفمبر 2005 ولكن الحزب نفى ذلك لاحقا.
تقلد منصب الأمين العام لحزب البعث العربي الاشتراكي - القطر العراقي بعد صدام حسين
انتقل بعد الاحتلال إلى قيادة العمل المقاوم ضد الاحتلال الأمريكي للعراق وقاد منذ سنة 2003 تحالف لفصائل عراقية مسلحة إسلامية وقوميه ووطنيه و توجت جهوده بتأسيس (القيادة العليا للجهاد والتحرير) أكبر فصيل مقاوم في العراق وأنتخب قائد أعلى لهذه الحركة المقاومة للاحتلال الأمريكي، ويشن هذا التحالف المقاوم هجمات عسكرية ضد القوات الأمريكيه ومن ابرز فصائل هذا التحالف جيش رجال الطريقة النقشبندية.
أعلن عزة إبراهيم الدوري أواخر سنة 2009 عن تشكيل جبهة الجهاد والتحرير والخلاص الوطني المتكونه من تحالف القيادة العليا للجهاد والتحرير وجبهة الجهاد والخلاص الوطني.
تم بث أخر تسجيل صوتي له في 31/7/2010 بمناسبة ثورة 17-30 تموز 1968 التي وصل من خلالها حزب البعث العربي الاشتراكي إلى الحكم في العراق وكان عزة إبراهيم أحد أهم المشاركين في تلك الثورة واحتل منصب نائب رئيس مجلس قيادة الثورة فيها حتى الاحتلال الأمريكي للعراق.



تسائل: اين أختفى عزت الدوري وهو من اهم المطلوبين في العراق والذي تلطخت يده

بدماء العراقيين والكويتيين ايضاً وهل هو بالعراق ؟ ام غادر العراق ؟ وهل صحيح انه

ذهب للمملكه العربيه السعوديه وأختبأ عند احدى القباءل الذي يقال انه ينتسب لها ؟
 

أعرابي

عضو بلاتيني
اصول عزت الدوري ترجع الى قبيلة ( حرب ) واعتقد انه في السعودية حاليا .

اهلاً بالزميل وبالنسبه لكلامك هذا مايشاع عنه لكن هل تتوقع امريكا

تعلم بذلك ولم تقبض عليه ؟؟ وهو من اهم المطلوبين من النظام

وهو الذي ظهر بأكثر من تسجيل وهو يدعو الا ضرب الجنود الامريكان

غيابه محير صراحه

 
أعلى