انطلاق التمرين الجوي "صقر الجزيرة عموديات" بالطائف


انطلاق التمرين الجوي "صقر الجزيرة عموديات" بالطائف
السعودية تشارك بـ F15 والإمارات بطائرات الأباتشي وقطر بـ"سي كنج"
get


انطلاق التمرين الجوي "صقر الجزيرة عموديات" بالطائف
واس– الطائف: انطلقت اليوم فعاليات التمرين الجوي "صقر الجزيرة عموديات 1 / 2011" بقاعدة الملك فهد الجوية في الطائف، بحضور قائد القطاع الغربي اللواء الطيار الركن فياض بن حامد رقاد الرويلي وأركاناته.
ورحّب الرويلي باسم منسوبي القوات المسلحة السعودية والقوات الجوية الملكية السعودية خاصة بالأشقاء الخليجيين المشاركين في التمرين الذين يربو عددهم على 300 مشارك من الأطقم الجوية والفنية على جميع المنظومات المشاركة في التمرين. معرباً عن تشرف القاعدة باحتضان فعاليات التمرين الذي يستمر إلى الثامن عشر من شهر ذي القعدة الجاري.

وأكد الرويلي استعداد جميع الأجنحة والأقسام والمرافق بكامل طاقتها لتقديم التسهيلات والخدمات للأشقاء المشاركين في التمرين لتحقيق الأهداف المرجوة؛ لدعم أواصر التعاون والعلاقات العملياتية، وتبادل الخبرات في مجالات التخطيط والتنفيذ لعمليات البحث والإنقاذ التكتيكي والقتالي والإسناد وإبراز القدرات القتالية والاحترافية والجاهزية القتالية للقوات المشاركة من دول المجلس مع أشقائهم من القوات الجوية الملكية السعودية.

مما يذكر أن القوات الجوية الملكية السعودية تشارك في التمرين الجوي "صقر الجزيرة عموديات 1 / 2011" بالطائرات العمودية نوع (كوغر و212 و412) وطائرات (الأواكس) وطائرات (سي 130) وطائرات (F15)، وتشارك دولة الإمارات بطائرات (الأباتشي)، وتشارك سلطنة عمان بالطائرات (205)، وتشارك دولة قطر بطائرات (سي كنج)، وتشارك دولة الكويت بطائرات (الأباتشي والسوبر بوما). وتشمل التمارين العمليات على اليابسة والمسطحات المائية خلال فترتي الليل والنهار.


المـصـدر : http://www.sabq.org/sabq/user/news.d...ion=5&id=31234

التعليق: الله يوفق دول مجلس التعاون بكل خطوه يقدمون عليها وتبادل الخبرات شي ممتاز ف الكل عارف ان القوات الجويه الملكيه السعوديه كفاءاتها عاليه نتمنى الاستفاده وتبادل الخبرات
والله يوفق الخليج .
 
أعلى