100 الف القرض الاسكانى ؟

أعلن النائب ناجي العبدالهادي أن الحكومة وافقت من حيث المبدأ على زيادة القرض الإسكاني الممنوح للمواطنين من 70 ألفاً إلى مئة ألف دينار.
جاء إعلان العبدالهادي بعد خروجه من اجتماع اللجنة الإسكانية البرلمانية قبل قليل والتي كان على جدول أعمالها موضوع زيادة القرض الإسكاني إلى مئة ألف دينار بدلاً من 70 ألفاً.

ومن جانب آخر، وفي تعليقه على ندوة العمل الوطني التي أقامها مساء الأمس حول الإيداعات المليونية قال العبدالهادي :"ان استجواب رئيس الوزراء مستحق، خاصةً أنه لم يتاخذ قرار بشان الوزير المعني، والذي قصر في هذا الامر"
كما أضاف العبدالهادي: "ان البنوك هي التي أحالت تضخم الحسابات إلى النيابة العامة، بينما كان يفترض أن يكون ذلك من البنك المركزي"، وعن موقفه من طرح الثقة قال: "إننا لم نصل بعد إلى امر طرح الثقة وبالتالي لا نتحدث عنه حاليا"


للى مابنوا خبر اكثر من ممتاز بس للى بيشترون سىء لانه راح يساعد على ارتفاع الاسعار وهذا الارتفاع لا تتحكم فيه الحكومه بل كل السيطره فيه لتجار العقار المجرمين فاذا كان عقار ما قيمته 200 الف راح يصير 250 الف :mad:
 
التعديل الأخير:

kwt.store

عضو مخضرم
موافقة مبدئية على رفع القرض الإسكاني إلى 100 ألف

print_logo.jpg


موافقة مبدئية على رفع القرض الإسكاني إلى 100 ألف


الجمعة 14 أكتوبر 2011 - الأنباء
234690-1p3.jpg

سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ ناصر المحمد مترئسا الاجتماع بحضور الشيخ جابر المبارك وعبدالوهاب الهارون
234690-Naji_Abdulhadi.jpg

ناجي العبدالهادي





234690-mohmd_al_nomas.jpg


حسين الرمضان ـ موسى أبوطفرة ـ سامح عبدالحفيظ ـ رشيد الفعم


وافقت الحكومة من حيث المبدأ أمس على اقتراح رفع قيمة القرض الإسكاني من 70 إلى 100 ألف دينار. وأوضح مقرر اللجنة الإسكانية البرلمانية النائب م.ناجي العبدالهادي عقب اجتماع حضره الجانب الحكومي ان اللجنة ستستكمل بحث هذا الموضوع في اجتماع يعقد الأربعاء المقبل بحيث تقدم الحكومة ممثلة ببنك التسليف تصورها حول آلية تطبيق المقترح ومنها إنشاء شركة حكومية لتقديم الدعم. حثت لجنة الشؤون الاسكانية البرلمانية خلال اجتماعها يوم امس بحضور وزير الدولة لشؤون الاسكان ووزير الاوقاف والشؤون الاسلامية محمد النومس وممثلي الهيئة العامة للشؤون وبنك التسليف والادخار آلية
ومقترح رفع القرض الاسكاني من 70 الى 100 الف دينار على ان تستكمل اللجنة اجتماعها يوم الاربعاء المقبل للنظر بآلية وتصور الفريق الحكومي للاخذ بهذا الاقتراح.


وقال مقرر اللجنة النائب ناجي العبدالهادي في تصريح صحافي انه تم التطرق لقضية زيادة القرض الاسكاني الى 100 الف بزيادة 30 الف دينار عن الوضع الحالي، مشيرا الى ان الفريق الحكومي تطرق في هذه المسألة الى امكانية انشاء شركة حكومية لسد هذا الجانب، اي تقديم الدعم.
واوضح العبدالهادي ان مدير بنك التسليف طلب خلال اللقاء منح الحكومة فرصة لتقديم جميع تصوراتها لآلية زيادة القرض الاسكاني، وهو ما وافقت عليه اللجنة، خاصة ان البدائل والتصورات ستعرض خلال اجتماع يعقد الاربعاء المقبل حسبما وعد به الفريق الحكومي.
واشار العبدالهادي الى ان الاجتماع تناول في جزء منه قضية انشاء شركات مساهمة عامة لانشاء وتنفيذ المدن الاسكانية، لافتا الى ان الفريق الحكومي قد ابلغ اللجنة ان لديه توجها لتعديل القانون المعني بهذا الشأن، وهو ما يحتاج الى موافقة وتعاون اللجنة الاسكانية البرلمانية.
واشار العبدالهادي الى ان اللجنة ابدت توافقها مبدئيا حول هذه الجزئية، اي تعديل قانون الشركات المنفذة لمشاريع المدن الاسكانية، خاصة ان هناك اقتراحات بقوانين مقدمة لتعديل هذا القانون من خلال شراء المنتج، موضحا ان هناك توافقا ما بين اللجنة والفريق الحكومي على هذا التعديل تمهيدا لعرضه على المجلس. قالت النائبة د.معصومة المبارك تعليقا على استعداد الحكومة لزيادة القرض الاسكاني من حيث المبدأ ورفعه من 70 الى 100 الف دينار: هذا تمييز فاضح ضد المرأة نرفضه وسنتصدى له، ففي الوقت الذي استمات الوزير النومس في الدفاع عن قرار الـ 45 الف دينار للقرض الاسكاني للمرأة متحججا بالكلفة المالية نجده يوافق على زيادة القرض. وقالت د.المبارك ان العلة تكمن في العقلية التمييزية ضد المرأة وليس عدم الوفرة المالية وتغيير هذه العقلية مسؤولية النواب والحكومة وسنتصدى لها في القادم من الايام لانصـــاف المــــــرأة وتطبيقــــا للمادة 29 من الدستــــور.

موقع جريدة الأنباء
http://www.alanba.com.kw



قرار تشكر عليه الحكومة خاصة في الفترة الحالية

فالاسعار المصنعية ارتفعت اكثر من 50%
خلال الثلاث اشهر الماضية بسبب
حملة الداخلية في تسفير المخالفين للاقامة
بالاضافة إلى اغلاق اغلب شركات تجار الاقامات

وهي اجراء سليم ..لكن

هذا الاجراء الحكومي تسبب بنقص كبير للعمال
فأرتفعت الاسعار ارتفاع جنوني
والله يعين الذي مقدم على بناء قسيمته

فسأعطيك نبذة عن الاسعار الحالية واسعار قبل حملة وزارة الداخلية

متر المساح الداخلي من 600 فلس إلى دينار !!

متر السيجما من 1.750 إلى 2.250
متر الديكور من دينار إلى دينار ونصف

متر الارضيات من دينار إلى دينار ونصف

والحبل على الجرااار


يوميات العمال
عامل عادي من 6 دنانير إلى 12 دينار

المعلم من 12 إلى 16 دينار


والله يعيينكم يا شباب الكويت فالقادم اسوء
:(
وبيت العمر اصبح حلم قد لايتحقق !! :باكي:

واللي مو مصدق يسأل اهل البنيان !!

يعني البيت اللي راح يكلف سابقا 100 ألف
راح يكلف حاليا من 140 ألف إلى 150 ألف
 

فهد الرشيدي

عضو مخضرم
الاسعار راح تطمر طمره وترتفع للعقار السكني

فرصه لتجار العقار وفرصه لتجار مواد البناء برفع الاسعار ايضا دون رادع من التجاره
 
حبيبى المواد البناء كلها راح ترتفع كأنك يابو زيد ماغزيت للاسف بدون دراسه كل شئ بالكويت بدون دراسه

ليش قبال مافكرون شلون نسيطر على الاسعار وكيف السبل وبعدين تجى الزياده كل يشتغل على كيفه


مرحباء بناء الله يعينى هل القسايم صباح واللى بعدها
 
الاسعار راح تطمر طمره وترتفع للعقار السكني

فرصه لتجار العقار وفرصه لتجار مواد البناء برفع الاسعار ايضا دون رادع من التجاره



اللى عنده ارض وقرض ماراح يتاثر لانه عنده مواد مدعومه اللى بياكلها اللى ماعنده دعم ؟.

 

شبكاوي

عضو فعال
:إستنكار:
لا بارك الله في من قدم هالإقتراح

إذا همكم المواطن
اطرحوا الأراضي التي تحتكرها الحكومة وبدون ما تدفعون فلس واحد زيادة

وراح تتخلصون حتى من الطلبات المتراكمه

لكن
هالحكومة بس تبي تترس جيوب التجار بأي طريقة

هكذا
تستنزف المليارات يالحراميه


وينكم يا نوابنا ياخمه
الحكومة تبدد الأموال العامه
وانتوا تتفرجون !!!!!!!!!!!!
 

سحلبوط

عضو ذهبي
هذا القرار دليل على اهتمام و رعاية الدولة لكائن من كان المهم أنه يستنزف المال من جيب المواطن

حتى المقاول الافغاني و الكهربائي الباكستاني

بالله عليكم ماذا استفاد المواطن من رفع قيمة القرض سابقا إلى 70 ألف ؟؟ اليوم بعد الزيادة بـ 18 سنة لا يزال القرض الحكومي ضئيل جدا في مقابل اسعار البيوت و مواد البناء .

الأمر بحاجة لدراسة ...

في ظل عدم توفر القروض من البنوك بالسهولة السابقة أعتقد أن تخفيضا في قيمة القرض كانت ستفيد المواطن أكثر من زيادته لأن المواطن حينها سيكف عن التخيل بأنه "اتم الطائيط و بأن الضيوف يقفون بالليالي و الايام ليدخلوا ديوانه الذي يحتل سردابا على مساحة قسيمته كاملة. ... و عندها سيبني بما تسمح به مكانته التي بالتأكيد ستجبر المقاولين و تجار المواد على تخفيض اسعارهم.

............ مجرد رأي.
 

حـقـوقـي

عضو مميز
الأخ العزيز فهد الرشيدي

الله يهداك ما ودرنا بالديره الا منطق يستاهل ولدنا .. زيدونا .. نبي بعد !! السالفة مو بالكلام يا عالم .. كل كويتي يستاهل نحطله القمر بايد والشمس بايد .. لكن الكويتيين بيستلمون 100 من الحكومة وبيدفعون دبلها اربع مرات .. فهل يستاهل الكويتي زيادة الشقى و ضياع السنين لتأمين مسكن ملائم له ولاسرته ؟

يعني كويتي عنده حرمه و 4 5 ابناء بعد عشر سنين من البهذلة مع الاجارات و دفع عشرات الآلاف على التأجير .. من وين له 250 الف دينار سعر بيت ؟

يا جماعة ما وراكم بيوت ؟ ما عندكم اخوان اهل معارف ؟ القسايم والاراضي اسعارها فوق وبيوت الحكومة الي تكلف الدولة اقل من 70 الف دينار يصل سعرها ل 250 الف !! و البنيان شيب الروس و ضيع اسر .. ولا رقابه فيه لا على التجار ولا على السوق ولا قرارات مثل خلق الله !!

لا تزال حلول الحكومة الترقيعية كل يوم تصف بصف التجار ، فلا هي تدعم القطاع الاسكاني بشيء يعود للدولة بالنفع ولا هي تدعم حق الاسكان للمواطن !

يوم بعد يوم أشعر ان البعض من المسؤولين بالفعل يؤمن بنظرية ( الكويت دولة مؤقته ) !
 

Anu

عضو بلاتيني
في حلول افضل من جذي
كل شي راح يزيد وجنك يا بو زيد ما غزيت
ببني ورحت شركه قالولي سعر المتر تسليم مفتاح 125 دينار واذا اسود 75 دينار

طبعا هذا غير شغل اسعار المقاوليين مش حالك الي سعر الاسود 45

في حلول افضل من حذي تخدم الجميع و حكومتنا قدها
 

العديم

عضو فعال
شبه مستحيلة يوافقون عليه بسبب بسيط . لو الحكومة وافقت على 100 ألف دينار سوف يتم منح كل صاحب أرض وقرض قيمة الفرق . يعني اللي إستلم 70 الف وسكن بيته سوف يتم منح مبلغ 30 الف دينار . مثلما حدث أول التحرير عندما رفعوا القرض الإسكاني من 54 ألف إلى 70 ألف .تم منح 16 ألف دينار قيمة الفرق
 
شبه مستحيلة يوافقون عليه بسبب بسيط . لو الحكومة وافقت على 100 ألف دينار سوف يتم منح كل صاحب أرض وقرض قيمة الفرق . يعني اللي إستلم 70 الف وسكن بيته سوف يتم منح مبلغ 30 الف دينار . مثلما حدث أول التحرير عندما رفعوا القرض الإسكاني من 54 ألف إلى 70 ألف .تم منح 16 ألف دينار قيمة الفرق


وين المشكله خل يعطونهم الفرق ال30 الف البلد ماتاثرت بسرقات مئات الملاييين من كبار الحراميه وقد تكون مليارات ومااعتبرتها الحكومه خساره فمن باب اولى ان تكون هال30الف مستحقه لاصحاب قروض ال70 الف :D
 

مسك الورد

عضو بلاتيني
ما أظن يتم الموافقة على هذا الاقتراح ولكنها اخبار تدغدغ المشاعر . اقتصاديا بيكون كارثة على اللي بيشتري بيت جم بيصير سعر البيت الحين :( مع انه الكويت فيها اراضي شاسعة لم يتم استغلالها ما ادري ليش سوها مناطق سكنية متكاملة من مدارس ووظائف وكليات حتى لو بتبيعها على الناس هم بيشترون ويفتكون من نزلة الديرة والزحمة الديرة صارت علبة سردين من التكدس. أنا اقول أنخلي بيت الوالد ناطحة سحاب احسن :D
 

abwdy

عضو فعال
طلب من الحكومه اضغط علي التجار عدم رفع سعر البناء مهم زاد القرض الاسكاني
ورفع العقوبات صارمه علي التجار من تسول له نفسه في عبث اليلاد والعباد
 

العديم

عضو فعال
وين المشكله خل يعطونهم الفرق ال30 الف البلد ماتاثرت بسرقات مئات الملاييين من كبار الحراميه وقد تكون مليارات ومااعتبرتها الحكومه خساره فمن باب اولى ان تكون هال30الف مستحقه لاصحاب قروض ال70 الف :D
تبوق تسرق في الكويت فأنت مرغوب فيك
أما أن يتم منح فرق 30 ألف !!! لا تفرح . يطلع لك الشمالي حبيب الشعب مو يقول لا . إلا يقول معصي .لأنه قرار من صالح المواطن الكويتي البسيط. وتطلع لك دشتي تقول " هيك فيه تبذير لمدخرات البلد "
 
أعلى