" رواية سري للغاية " مفاجأة معرض الكويت الدولي للكتاب 2011

السلام عليكم ورحمة الله
مفاجأة معرض الكويت الدولي للكتاب 2011 م
رواية سري للغاية
للكاتب السعودي فوزي صادق
من الفترة 19~21 أوكتوبر 2011م
ثاني توقيع للرواية بعد معرض الرياض

ce5f6bd73c.jpg

e78d766a55.jpg
ac77983503.jpg
 
" سري للغاية " آخر إصدارت فوزي صادق بمعرض الرياض



أخبار ثقافية / دار الفكر العـربي بالسعودية
سعيد الغامدي و باسل محمد



وقع الروائي والكاتب السعودي فوزي صادق آخر إصداراته ، رواية " سري للغاية " بمعـرض الرياض الدولي للكتاب للعام 2011 م . " واقعية وغامضة وجريئة " ، هكذا قال عنها المؤلف ، إنها بأسلوب جديد لم يعهده القارئ من قبل في دهاليز الروايات العربية . وتـقع الرواية ذات الطباعة الفاخرة في 304 صفحات من الحجم المتوسط ، والتي لاقت إقبالاً من لدن زوار المعرض مع بداية التوقيع . والرواية تتحـدث عن حواء في قلب الحدث السعودي المعاصر .. حيث ( هي ) شريكته ( هو ) ، يداً بيد في كفتي ميزان الحياة، وحيث الشريكان في خندق واحد ، ويكمل كلاً منهما الآخر .. فـنرى بروز الحب والكراهية تارة ، وحب المال والنفس تارة أخرى ، يتخللهما مبدأ الموافقة والمعارضة ، وعرف الإقصاء أمام حرية الرأي والتعبير ! كل هذا أخوتي القراء في قمع ( الاختلاط ) وبنوعيه .. أحداث حقيقية وواقعية في قالب روائي حديث .. إنها توليفة وخلطة من قصص مجتمعنا ، والمزيد من الأحداث والمفاجآت سنجدها هنا ، إنها عائلة سعودية متناقضة يقودها الأب ( أبو رياض ) .. دراما اجتماعية مشاكسة لعائلة متعاكسة .. هم أبناء الخلاف بتبني الاختلاف .. فكل أبن يمثل فكرة ! وكل فكرة يمثلها أبن ! .. إنهم واقع نعيشه ونشعره كل يوم .. هي صورة متكررة في الحياة الأسرية السعودية الواقعية.




مقطع من الرواية :




- هذا الأسبوع أزور أهلك وأخطبك .
- ..
- ما بك لا تتكلمين ؟
- الأمر ليس بهذه السهولة .
- تقصدين !
- نعم حسن .. بل الأمر معقد جدّاً وأكثر مما تتصور .. أنت تعرف كيف سيكون شعور أهلي إذا أخبرتهم أن سعوديّاً وعلى غير مذهبي سيخطبني.
- أنت قلت إن والدك متفهم وبعض إخوانك أوبند .
- دكتور حسن .. مهما يصير إخواني جزء من المجتمع ، وهذا الأمر صعب البت فيه .. نحن لسنا بالدول الأخرى ، يمكن في الكويت سمعنا بزواج مذهبين مختلفين ، لكن ليس بكل العائلات .
- أنت جربي وأطرق باب الوالد .
- لا أعرف .. وكيف يوافق البابا وأخي يوسف بالذات .. أنت نسيت أن مذهبك غير وبعضهم لا يرغب حتى في أنه يكون جاركم ، أتوقع أخي يوسف يذبحني لو عرف بالأمر ، قسم بالله ما أخرج من البيت إلا ونهايتي على يده.
- كل هذا ! أنت تتكلمين بجد وسن .
 
أعلى