حديث صحيح ( دعاة على أبواب جهنم ) هل هم موجودون .. العلامة الفوزان

الدهمشي 1422

عضو جديد
يقول السائل : جاء عن رسول الله – صلى الله عليه وسلم – أنه سيكون في آخر الزمان دعاة على أبواب جهنم من أجابهم قذفوه فيها وأنهم من بني جلدتنا ويتكلمون بألسنتنا , السؤال : هل هؤلاء موجودون اليوم ؟

أجاب فضيل الشيخ العلامة صالح الفوزان :

نعم الحديث هذا في صحيح البخاري وغيره , أنه يكون دعاة ضلال , يكون هناك دعاة ضلال من أجل الابتلاء والامتحان, و هم من جنسنا , هم منا , من قبائلنا , ومن بلداننا , وقد يكونون من أقاربنا أيضاً , دعاة ضلال , يدعون الناس إلى الضلال إلى البدع , إلى الشرك , إلى عبادة القبور من دون الله عز وجل , وما أكثرهم , كثيرون في هذا الزمان , يدعون الناس إلى استحلال الحرام , استباحة المحرمات , باسم التوسع , وباسم المسايرة للدول وإلى غير ذلك ,وأن تحريم المحرمات أنه تحجر وتضييق على الناس , يحلون ما حرم الله , ويحرمون ما أحل الله لأجل مسايرة العالم , (هذولا ) موجودين الآن بكثرة , وبوسائل الإعلام خاصة وبالفضائيات , كثيرون يدعون إلى الضلال , ويزينون للناس الشرك , والبدع والمحدثات , هذا كثير , موجود , نعم .اهـ

منقول .
 
جزاك اللــه خيــر اخي الفاضل الدهمشي
على النقل الطيب
وجزى الله الشيخ صالح بن فوزان الفوزان على هذا الكلام الواقعي
والذي للأسف إنتشر بين الفرق والملل والنحل
وعلى رأس كل ملة شيطان يدعو لملته وطوامهم الكبيرة
من شرك وضلال وبدع
 
ادري ان عندك صك دخول الجنة مخصوص للسلفيين الفرقة الناجية

بس هذا ما يمنع اني اسأل وما قلنا شي غلط , اسمه حجي فوزان , وين الغلط ؟
 
العلامة الفوزان لم يفتي بجواز الإختلاط ولم يأمر به حتى نحمله ذنب غيره


تعلم الصيد ثم لقب نفسك ماشئت

اااخ يا راسي , صج سبحان الله اللي خلق و فرق

يا حبيبي , هل ولي امر الفوزان من الدعاة الى ابواب جهنم لانه بنى جامعة مختلطة و الفوزان ضد الاختلاط

الحمد لله الحمد لله الحمد لله على نعمة العقل وعسى الله يديمها


البتار , لا يبه خل الصورة لان هذا حقير مثل ما قلت و لازم الناس تعرف انه حقير هو و امثاله
 

الدهمشي 1422

عضو جديد
الأخ الفاضل الصياد الصغير

رغم أن مداخلتك خارج نطاق الموضوع ، ففتوى الشيخ الفوزان تبين الحقيقة التي لا مفر منها وهي انتشار الدعاة المخالفين للكتاب والسنة ولمنهج السلف الصالح والواقع خير دليل ، ولو أن هؤلاء الدعاة التزموا هذا المنهج الرزين لصلح حال الأمة أكثر بكثير مما وصل إليه الحال من ابتعاد الناس عن دين الله بسبب كثرة الدعاة على أبواب جهنم الصادين عن الكتاب والسنة .

ولي تعليق على مداخلتك :

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (إنها ستكون بعدي أثرة وأمور تنكرونها، قالوا: يا رسول الله ! فما تأمرنا ؟ قال: تؤدون الحق الذي عليكم وتسألون الله الذي لكم ) متفق عليه.

وقال صلى الله عليه وسلم : ( إنكم ستلقون بعدي أثرة فاصبروا حتى تلقوني على الحوض) متفق عليه .

قال العلامة ابن عثيمين بعد أن شرح الحديثين من كتاب رياض الصالحين قال ( فأرشده النبي عليه الصلاة والسلام إلى أن يصبروا على ما سيرونه من الأثرة فإن صبرهم على ظلم الولاة من أسباب الورود على الحوض والشرب منه)

أنتقم على الشيخ الفوزان أن طبق حديث النبي صلى الله عليه وسلم وصبر ، ما وجدت نقدا عليه إلا امتثاله لأمر النبي صلى الله عليه وسلم ، ألهذا يلمز ؟؟

أمر عجيب ،هذا هو الباقي اليوم ، الأمة مبتعدة عن دين الله تركب البدع والمعاصي ، ونحن نوجه اللوم لمن هو متبع لأمر الله سبحانه وتعالى ومنقاد لنبي الله صلى الله عليه وسلم ، وكأن حالنا يقول لماذا يا شيخ صالح الفوزان أن ملتزم بما أمرك الله به ورسوله صلى الله عليه وسلم !!

أسأل الله أن يرشدنا وإياك إلى الدين الصحيح ويبعدنا على الانحراف إلى طريق أهل البدع والأهواء ، اللهم آمين .
 

الدهمشي 1422

عضو جديد
الأخت ود

الحديث عام وليس لفرقة محدده ، والعلامة الفوزان شرح ذلك بقوله ( دعاة ضلال , يدعون الناس إلى الضلال إلى البدع , إلى الشرك , إلى عبادة القبور من دون الله عز وجل , وما أكثرهم , كثيرون في هذا الزمان )
فلا يقيد الحديث بفرقة فقط دون غيرها .
 
أعلى