820 مبعداً عن البلاد عادوا مجدداً بجوازات مزيفة

kwt.store

عضو مخضرم
qabas_logo.gif
العدد 13798 - تاريخ النشر 27/10/2011


820 مبعداً عن البلاد عادوا مجدداً بجوازات مزيفة


محمد إبراهيم
في الوقت الذي تسعى فيه بعض العناصر المشبوهة إلى دخول البلاد واصل جهاز البصمة في مطار الكويت الدولي كشفهم، حيث أحبط محاولة 820 وافداً من المبعدين قبل سنوات الدخول مجدداً بجوازات مزيفة.
وأبلغ مصدر أمني القبس ان المبعدين انتحلوا أسماء وهمية وزوروا جوازات السفر بطريقة تقنية من الصعب كشفها، إلا أن جهاز البصمة أحبط مخططهم المشبوه لدخول البلاد مجدداً رغم إدانتهم في جرائم.
وذكرت المصادر ان هؤلاء المبعدين حاولوا دخول البلاد بجوازات مزيفة عبر المطار منذ بداية أبريل الماضي وحتى 25 أكتوبر من العام الحالي 2011، وأعيدوا إلى بلادهم مرة أخرى.
تعميم الجهاز
وأوضح المصدر ان جهاز كشف المبعدين أثبت نجاحاً كبيراً في التعرف الى هوية المزورين، وسيتم تعميمه والعمل به في جميع المنافذ البرية قبل بداية العام الجديد، ومن ثم جميع المنافذ البحرية كمرحلة ثانية من المشروع، مع ربط البصمة آلياً بجميع دوريات الشرطة مع الجهات الحكومية الأخرى كمرحلة ثالثة من المشروع.
وأضاف المصدر أن هؤلاء الأشخاص الذين حاولوا دخول البلاد، بعد أن أبعدوا في سنوات سابقة، كشفهم «جهاز البصمة»، وبالتدقيق على بياناتهم تبين أنهم أبعدوا عن البلاد، وحاولوا الدخول مرة أخرى بجوازات مزيفة، وأسماء غير حقيقية، وهو ما كان يحدث سابقا بكل سهولة.

خطوة أولى
وقال المصدر إن جهاز البصمة، أو ما يسمى بجهاز كشف المبعَدين، الذي تم وضعه في المطار الدولي، وضع حدا لعمليات التلاعب والتزوير، ومنع دخول المبعَدين والخطرين على الأمن العام، وكذلك خروج المطلوبين أمنيا، لافتا الى ان وجود جهاز البصمة في المطار الدولي خطوة أولى، يجري العمل على تعميمها على جميع المنافذ البرية والبحرية للقضاء نهائيا على عمليات دخول المبعَدين والمزوّرين، لافتا الى ان الشركة المكلفة بتنفيذ المشروع تفقدت جميع المنافذ وحددت موعدا نهاية العام الجاري للعمل بالجهاز الجديد.
وأضاف المصدر ان البصمة تستغرق 3 ثوان فقط، للإفصاح عن هوية أي شخص من القادمين أو المغادرين، حتى لو كان يحمل جوازا مزورا، مشيرا الى ان هذه البصمة توضح ما اذا كان القادم الى البلاد مبعَدا قبل ذلك من عدمه، أو اسمه على لائحة المطلوبين أو الممنوعين من الدخول، وما إذا كان الشخص ممنوعا من السفر، أم يحاول الخروج بطريقة غير مشروعة.

صمام أمان
وختم المصدر بأن الجهاز الحالي عندما يوضع في المنافذ البرية والبحرية نهاية العام، سيكون صمام أمان لمنافذ البلاد، وسيوقف عمليات انتحال الصفة عن طريق استغلال جوازات مزورة، ولا تمت بصلة لحامليها.



سبق وان اشرت لهذه القضية في موضوع سابق من عدة اشهر
فقد ذكر لي حارس قسيمتي ان اغلب المبعدين سيعودون للكويت بجوازات اخرى

فهناك مدينة حدودية بين الهند وبنغلادش تستبدل الجواز البنغالي بآخر هندي

ليتمكن من الدخول مجددا للكويت

فحذاري ياوزارة الداخلية
فالكويت امانة في اعناقكم
 

albataar

عضو مميز
اغلبية المبعدين ابعاد قصري وتخبط للاسف وتصرف غير مدروس ادى الا غلاء الايدي العاملة علا صغار المستثمرين الكويتين وبالمقابل الشركات الكبيرة اتجيب عمال علا كيف كيفها وبارخص الرواتب كانة الدولة تريد الربح خالص لهم وتريد افلاس صغار التجار راعي البقالة والمطعم والميكانيك
 

فهد الرشيدي

عضو مخضرم
اغلب المبعدين

عمال بفيزا شاريها بفلوس ويشتغل بالشوارع من تجار الاقامات

خدم مسوين بلاوي

عمال عليهم عقوبات ومتمردين ومجرمين

بنغاليين يلقطون قواطي بيبسي وكراتين من الزباله كرمكم الله

الي يبي يعيش يدش رسمي ويشتغل عدل والا المطار والتسفير ينتظره
 
أعلى