مدير مكتب سمو الأمير اشترط عدم تحميل المحمد مسؤولية تردي الأوضاع؟

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
بيان صادر من كتلة المعارضة

بسم الله الحمد الله والصلاة على سيد المرسلين..

بناء على اجتماع كتلة المعارضة مساء السبت الموافقة 29 أكتوبر 2011 فقد تم تكليف محمد المطير الاتصال على السفير أحمد الفهد مدير مكتب حضرة صاحب السمو أمير البلاد حفظه الله وبحضور كتلة المعارضة مجتمعة قام النائب المطير بإبلاغ السفير الفهد رغبة الكتلة بمقابلة سمو أمير البلاد حفظه الله ورعاه .
وقد جاء رد السفير الفهد على طلب المقابلة مساء يوم الأحد الموافق 30 أكتوبر 2011 مشترطا أن لا يتم التطرق لإقالة رئيس مجلس الوزراء أو حل مجلس الأمة.
فرد المطير أنه ومن منطلق احترام الدستور والإيمان بهذه الثوابت الدستورية التي هي من صلاحيات سمو الأمير حفظه الله فان الكتلة لن تتطرق لها، وأكد المطير ان الكتلة ستتناول في لقاءها مع سموه تردي أوضاع البلد ومسؤولية رئيس الوزراء في تردي الأوضاع.
وتفاجأت الكتلة بعد موافقتها على الشرطين السابقين بوجود شرط ثالث أضافه السفير الفهد بالاتصال لاحقا , بان لا ينسب تردي الأوضاع خلال اللقاء إلى رئيس مجلس الوزراء.
وأكد المطير للسفير الفهد أن الكتلة تريد أن توضح لوالد الجميع حفظه الله بكل أمانة وصدق المسؤولية المباشرة لرئيس مجلس الوزراء وما آلت إليه الأوضاع في البلد من تردي مستشعرين مسؤوليتنا التاريخية أمام الله ثم أمام الشعب ثم أمام سموه حفظه الله.
وبناء عليه لم يتم تحديد موعد للقاء سموه من قبل السفير الفهد حتى لحظة إعداد هذا البيان.
وآخر دعوانا ان الحمد الله ربع العالمين:
الموقعون على البيان:
1- احمد السعدون
2- محمد المطير
3- روضان الروضان
4- سالم النملان
5- مسلم البراك
6- ناجي العبدالهادي
7- مبارك الوعلان
8- خالد الطاحوس
9- علي الدقباسي
10- خالد السلطان
11- فيصل المسلم
12- شعيب المويزري
13- عبدالرحمن العنجري
14- جمعان الحربش
15- ضيف الله بورمية
16- وليد الطبطبائي
17- الصيفي الصيفي
18- محمد هايف
19- فلاح الصواغ
قال النائب خالد السلطان أن مدير مكتب أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح - حفظة الله ورعاه- اشترط عدم التطرق إلى صلاحيات الأمير بشأن تكليف رئيس الوزراء أو حل المجلس وهو ما كان محل اتفاق المعارضة ثم ابلغنا شرط عدم تحميل رئيس الوزراء مسؤولية تدهور الأوضاع فرفضنا هذا الشرط ولم يحدد الديوان اي موعد للمقابلة.

ومن جهته قال النائب جمعان الحربش بأنها انتكاسة خطيرة أن توضع شروط تحدد ما هو مسموح أو ممنوع على نواب الأمة قوله كي يتم السماح لهم بمقابلة سمو الأمير

http://www.alaan.cc/pagedetails.asp?nid=87153&cid=30

الله يكتب اللى فيه خير ملينا والبلد ملت ووصلنا لدرجه صعبه :confused:
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى