الصحف الكويتية: 8 تصعيدية و5 معتدلة والغالبية تخضع لأجندات التجار

حمد-الراشد

عضو بلاتيني
w10(1207).jpg


تصدرت الكويت قائمة أفضل الدول العربية في مجال الحرية المكفولة لوسائل الإعلام والصحافة المقروءة والتي كفلها الدستور وخاصة بعد اقرار قانون المطبوعات عام 2006 والذي مهد الطريق لوصول عدد الصحف اليومية إلى 15 صحـيفة مـع افـلاس 3 صحف وهو رقم قياسي بالنسبة لبلد عدد سكانه مليون نسمة، مقارنة بجميع الدول العربية.
»الشاهد« قامت بتحليل احصائي دقيق للدور الذي تلعبه الصحف المحلية في التصعيد السياسي والإعلامي الحالي وأثر ذلك في توجه وانتماء تلك الصحف والدعم الذي تتلقاه، وذلك بهدف وضع صورة واضحة امام القارئ لمعرفة منطلقات وخيارات تلك الصحف في عرض الأخبار والعناوين التي تقدمها.
القراءة التحليلية للدعم الذي تتلقاه الصحف المحلية والانتماء تؤكد أن أغلبها يتلقى الدعم من الطبقة التجارية »10 صحف« مقابل 3 صحف تتلقى الدعم من شيوخ، وصحيفتين تتلقيان الدعم الحكومي، ما يشير إلى ان غالبية الصحف المحلية تخضع بشكل واضح لأجندة التجار.
ويوضح التحليل أيضاً ان هناك 8 صحف تساهم بشكل فعال في التصعيد السياسي الإعلامي، بعضها بشكل سلبي والبعض الآخر بشكل ايجابي مع توجه خمس صحف ضد التصعيد ومحاولة التهدئة بالإضافة إلى توجه خمس صحف لمعارضة الحكومة مقابل أربعة لمعارضة الفوضى والشغب والسلبيات الحكومية

مصدر
http://alshahed.net/index.php?option=com_content&task=view&id=74628

التعليق

هل يعقل لايوجد صحيفه محايده في الكويت وكل واحد ومصالحها الشخصيه !!
مومعقول يضخ الفلوس بدون مايستفيد منها !! واكثرها للتجار وحكومية , الله يخلي صحف الإكترونية و تويتر وفيسبوك على نشر الحقيقه ...
 
هههههه والله ضحكتنى خوى حمد الله يوفقك قلبك طيب الكل له اجنده سوى بالحكومه او بالمجلس

بس الشعب الطيب هو الوحيد ماعنده اجند كلمه توديه وكلمه اتجيبه ونمشى مع الشعارات

الله يستر على الكويت وعلى الشعب الطيب

تحياتى لك
 

ashkra

عضو فعال
صحفتين معارضتين بس معقوله :13:

افضلهم القبس بلنسبه لي
بعدها الجريده
بعدها الوطن
بعدين الانباء
وشكرا
 
أعلى