تأسيس سبع شركات مساهمة برأسمال اجمالي 71 مليون دينار

السعيدي

عضو مميز
مع التوجه الحكومي نحو زياده النشاط الاقتصادي والتجاري فى البلد صدر فى جريده الكويت اليوم
وهي الجريده الرسميه فى دوله الكويت تم تاسيس 7 شركات مساهمه براس مال 71 مليون دينار كويتي
نتمنى ان ينجح تاسيس الشركات ولا يحدث مثل ماحدث عند تاسيس شركه امانه للتخزين
ويمر الاكتتاب بصوره سلسه بدون مشاكل من الشعبى او غيره
http://www.alaan.cc/client/pagedetails.asp?nid=10303&cid=37
تأسيس سبع شركات مساهمة برأسمال اجمالي 71 مليون دينار


03_03_2008113158ص_4340900191.jpg

قالت جريدة (الكويت اليوم) الرسمية انه تم تأسيس سبع شركات مساهمة كويتية برأسمال اجمالي بلغ 71 مليون دينار كويتي.
واضافت الجريدة في عددها الاخير ان الشركة الاولى هي الراية للاستثمار وهي تعمل وفقا لاحكام الشريعة الاسلامية كشركة مساهمة كويتية مقفلة برأسمال يبلغ 25 مليون دينار موزع على 250 مليون سهم نقدي قيمة كل سهم 100 فلس .
ومن اغراضها الاستثمار في القطاعات العقارية والصناعية والزراعية وذلك من خلال المساهمة في تأسيس الشركات المتخصصة او شراء اسهم وصكوك هذه الشركات.
والثانية فهي شركة مجموعة خدمات الحج والعمرة (مواسم) التي تأسست كشركة مساهمة كويتية مقفلة ايضا برأسمال يبلغ 17 مليون دينار موزع على 170 مليون سهم نقدي قيمة كل سهم 100 فلس.
ومن اغراض الشركة تقديم خدمات الحج والعمرة وبيع وشراء واستيراد المواد الغذائية وتملك المنقولات والعقارات.
والشركة الثالثة هي شركة مرابحات الاستثمارية التي تأسسست كشركة مساهمة مقفلة برأس مال يبلغ 15 مليون دينار موزع على 150 مليون سهم بقيمة 100 فلس للسهم.
ومن اغراضها الاستثمار في القطاعات العقارية والصناعية والزراعية وغيرها من القطاعات الاقتصادية.
وقالت الجريدة ان الشركة الرابعة هي اسكان العالمية للتطوير العقاري كشركة مساهمة مقفلة برأس مال يبلغ 10 ملايين دينار موزع على 100 مليون سهم نقدي وقيمة كل سهم 100 فلس.
ومن اغراض هذه الشركة تملك وبيع وشراء العقارات والاراضي وتطويرها لحسابها داخل الكويت وخارجها وتملك وبيع وشراء اسهم وسندات الشركات العقارية واعداد الدراسات وتقديم الاستشارات في المجالات العقارية بكافة انواعها.
واضافت انه يمكنها القيام بأعمال الصيانة المتعلقة بالمباني والعقارات المملوكة للشركة وللغير وتنظيم المعارض العقارية الخاصة والمساهمة المباشرة لوضع البنية الاساسية للمناطق والمشاريع السكنية والتجارية والصناعية وادارة المرافق العقارية بنظام البناء والتشغيل والتحويل (بي.او.تي).
والشركة الخامسة دار الخبراء العقارية كشركة مساهمة كويتية مقفلة برأس مال يبلغ مليوني دينار موزع على 20 مليون سهم وقيمة كل سهم 100 فلس.
ومن اغراضها تملك وبيع وشراء العقارات والاراضي وتطويرها لحسابها داخل الكويت وخارجها وتملك وبيع وشراء اسهم وسندات الشركات العقارية واعداد الدراسات وتقديم الاستشارات في المجالات العقارية بكافة انواعها.
والشركة السادسة هي ايجيا للبحوث والخدمات الطبية كشركة مساهمة كويتية مقفلة برأس مال يبلغ مليون دينار موزع على 10 ملايين سهم وقيمة كل سهم 100 فلس.
ومن اغراض هذه الشركة انشاء وادارة وتملك المستشفيات وتقديم خدمات طبية منزلية.
والشركة الاخيرة هي شركة لالىء الكويت القابضة كشركة مساهمة كويتية قابضة برأس مال يبلغ مليون دينار موزع على 10 ملايين سهم وقيمة كل سهم 100 فلس.
ومن اغراض الشركة تملك اسهم شركات مساهمة كويتية او اجنبية وتملك اسهم او حصص في شركات ذات مسؤولية محدودة واقراض الشركات التي تملك فيها اسهما وكفالتها لدى الغير على الا تقل نسبة مشاركة الشركة القابضة في رأسمال الشركة المقترضة عن 20 في المئة على الاقل.
واضافت الجريدة انه يمكنهما تملك حقوق الملكية الصناعية من براءات اختراع او علامات تجارية او اية حقوق اخرى لاستغلالها سواء في الكويت او في الخارج.(
 
أعلى