تفاصيل حكم المواطن خالد الزامل ضد فوائد القروض غير القانونية (مع الملفات المرفقة)

صانع التاريخ

عضو بلاتيني
الإخوة المشرفون :
أورد الحيران مشاركة عن طريق الخطأ في هذا الموضوع شوشت على قرائه ولهم مني شديد الاعتذار ؛ وقد أرسلتُ للمشرف العام راجيا منه حذفها ؛ كما توجه الأخ أبو عصام بنداء مماثل ولا تَحِيْنَ مجيب ؛ فعسى أن يكون المانع خيرا إن شاء الله ...
تواصلا مع الموضوع القيم أقول :
التعتيم الإعلامي على التحرك المبارك للفاضل خالد الزامل له أسباب معروفة وتختزل كلها في سبب واحد وهو أن الجهات الإعلامية الخاصة إما أنها تتبع ملاك البنوك مباشرة ؛ أو أنه تم شراء ذمم القائمين عليها !!! ،
أما الإعلام الحكومي فهو يمثل سلطة منحازة لفئة دون أخرى من أبناء شعبها ولا نستغرب منها التعتيم !!! ...
المسألة باختصار تكمن في سؤال وأتمنى أن يجيب عليه محامٍ يكون معنا في المنتدى أو يتم توصيل السؤال إليه :
هل يمكن دمج مطالبات المتضررين في قضية واحدة ذات حيثيات مختلفة بحيث يدفع كل منهم مبلغا بسيطا لا يرهقه في نفس الوقت الذي يحصل فيه المحامي على مبلغ كبير جدا من خلال مجموع المبالغ التي دفعها المتضررون بدلا من قيام كل منهم برفع قضية على حدة ؟؟؟ !!! ...
شخصيا لا أملك ما أدفعه لمحامٍ في قضيتين أود رفعهما على بنك برقان والبنك الوطني ؛ لذا فقد لجأت إلى الشكوى على المصرفين في جهات دولية وعلى الحكومة الكويتية باعتبارها من وفر لهما الغطاء لممارسة النصب على فقراء الشعب !!! ،
أتمنى أن يلقى سؤالي اهتماما باعتبار أن الإجابة عليه يتوقف عليها سير الأحداث في المستقبل فيما يتعلق بالقضية ...

arabvb

عضو
السلام عليكم

الدكتور محامي \ رشيد حمد العنزي

وهذي ارقام تلفونات المكتب
2438602
2438602
فاكس : 2438603

يجماعة اليوم رحت عندي محامي وشرح لى امور كثير وكانت الروحة حق الاستشارة بس وكانت عنده جميع تفاصيل حكم الاخ خالد الزامل ورواني كتب فيها جميع قرارات البنك المركزي وكيف البنوك تلاعبت على هذه القرارات بعد الكلام اللى سمعت ناوي اوكله بالقضية انسان خلوق وكبير بالعمر وهو دكتور قانون بصراحة ارتحت حق المسلم انا قالي عنه اخوى الكبير يعرفة كان هو الدكتور اللى يدرسه في جامعة الكويت كلية الحقوق بصراحة انصحكم تستشيرون ان شاء الله انكم تستفيدون وتكسرون ظهر من يأكل قوت الشعب من هالبنوك الحرامية
والله ما اتنمي سوى الدعاء لى ولوالدي بظهر الغيب

EagleNest

عضو ذهبي
السلام عليكم

الدكتور محامي \ رشيد حمد العنزي

وهذي ارقام تلفونات المكتب
2438602
2438602
فاكس : 2438603

يجماعة اليوم رحت عندي محامي وشرح لى امور كثير وكانت الروحة حق الاستشارة بس وكانت عنده جميع تفاصيل حكم الاخ خالد الزامل ورواني كتب فيها جميع قرارات البنك المركزي وكيف البنوك تلاعبت على هذه القرارات بعد الكلام اللى سمعت ناوي اوكله بالقضية انسان خلوق وكبير بالعمر وهو دكتور قانون بصراحة ارتحت حق المسلم انا قالي عنه اخوى الكبير يعرفة كان هو الدكتور اللى يدرسه في جامعة الكويت كلية الحقوق بصراحة انصحكم تستشيرون ان شاء الله انكم تستفيدون وتكسرون ظهر من يأكل قوت الشعب من هالبنوك الحرامية
والله ما اتنمي سوى الدعاء لى ولوالدي بظهر الغيب
نشكر لك مجهودك بتبصير اخوانك بما خفى عنهم... وارجو ان نعرف هل هناك احكام غير خالد الزامل صدرت؟؟

انصار علي

عضو فعال
مشكور

والله لا يجيب اليوم الي ناخذ فيه قرض ان اشاء الله
عشان لايغشونه هالناس الي ماتخاف الله

طلال

عضو ذهبي
خالد الزامل كسب قضية رشح نفسة

إذا صار محامي شراح يسوي !!

يصير اللي يصيره يكفي ان هالرجل يخدم هالناس بدون مقابل ويكفي انه وضع موقع فقط ليبين

للمقترضين مالهم وما عليهم وكشف لعب البنوك وغباء البنك المركزي ....

liberalism

عضو بلاتيني
الموضوع هذا وايد قديم..

و للعلم ان كل الذين قاموا برفع هذه الدعوى كان الحكم لصالحهم نظرا للبت في حكم الزامل بالتمييز..

يعني استفاد و افاد اي انسان يرفع نفس القضية ...

فديت الديرة

عضو فعال
انزين .. لو ان القرض كان قديم .. و تمت عليه نفس الأجراءلت من رفع للقيمة و تمديد فترة السداد ... ولكن تم دفع المبلغ بالكامل ( يعني تسكر القرض ) فهل من الممكن اسنرجاع ما تم اخذه من زيادات ؟؟؟

matab

عضو فعال
السلام عليكم ( نعم يتم استرجاع حميع المبالغ راجع موقع الزامل chakbom.com تحياتي سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم توكلت على الله

ali_212

عضو
السلام عليكم

يعطيكم العافيه على الموضوع المفيد هذا

ياجماعه انا اخذت قرض من البنك الوطني 26 الف دينار على 9 سنوات اخذت القرض 2002 وسألتهم امس المبلغ الي باقي علي قالولي 20 الف يعني السنوات الي طافت كلها بس دفعت 6 الاف علما بان حتى القسط زاد هذا بخصوص القرض

والمشكله الثانيه

الفيزا والماستر صارلي الحين 4 شهور ينزل الراتب ياخذونه كامل يعني القرض 309 والفيزا 500 والماستر 300 والي يبقالي 40 دينار وكل ما ادق واسألهم يقولون البنك المركزي مقلل اللمت مالهم

ياجماعه الخير فيدوني تكفوووووووووون انا باجر بروح البنك بطلب منهم العقد وبدق انشالله على الاخ خالد وبسأله شنو اسوي وبخصوص المحامي يالربع اشلون طريقته واتعابه وين احصله

ومشكووووووورين وانا ناطر افادتكم لي وهذا رقم تلفوني 6611433

التعديل الأخير:

matab

عضو فعال
السلام عليكم اخي الكريم دش موقع الزامل chakbom.com وفيه محامي اسمه خالد الشمري واسم المكتب دار الميثاق للمحاماه والاستشارات القانونيه تلفون 2468903 و 2468904 و 6404929 وهذا على موقع الزامل وبالتوفيق ان شاء الله تحياتي للجميع ( سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم توكلت على الله )

بدر

عضو
السلام عليكم

الحقيقة في تعتيم مخيييييف على هذا الموضوع ، وان شاء الله اقدر افيدكم بالموضوع..

matab

عضو فعال
السلام عليكم تحياتي اخوي بدر فعلا فيه تعتيم مخيف جدا الله يستر وننتظر مشاركاتك ( سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم توكلت على الله ) تـــــــــــحياتــــــــــي

الله يجزاكم خير على اهتمامكم بشئون الشعب المخلص وعلى مجهودكم الرائع وتهنئه خالصه من القلب الى الأخ خالد الزامل وعقبال جميع المديونين .
مع خالص التحية
ولكم جزيل الشكر

بو جاسم

عضو ذهبي
السلام عليكم

يعطيكم العافيه على الموضوع المفيد هذا

ياجماعه انا اخذت قرض من البنك الوطني 26 الف دينار على 9 سنوات اخذت القرض 2002 وسألتهم امس المبلغ الي باقي علي قالولي 20 الف يعني السنوات الي طافت كلها بس دفعت 6 الاف علما بان حتى القسط زاد هذا بخصوص القرض

والمشكله الثانيه

الفيزا والماستر صارلي الحين 4 شهور ينزل الراتب ياخذونه كامل يعني القرض 309 والفيزا 500 والماستر 300 والي يبقالي 40 دينار وكل ما ادق واسألهم يقولون البنك المركزي مقلل اللمت مالهم

ياجماعه الخير فيدوني تكفوووووووووون انا باجر بروح البنك بطلب منهم العقد وبدق انشالله على الاخ خالد وبسأله شنو اسوي وبخصوص المحامي يالربع اشلون طريقته واتعابه وين احصله

ومشكووووووورين وانا ناطر افادتكم لي وهذا رقم تلفوني 6611433

كان الله في عونك يا ولد ديرتي والله يفرج عنك هالضيقة

بسبب حشد قضايا ضد البنوك تنظرها المحاكم
توجه حكومي لشراء الديون بعد العيد
http://www.aldaronline.com/AlDar/AlDarPortal/UI/Author.aspx?AuthorID=0

يوسف حجي:

أكدت مصادر مطلعة وجود توجه حكومي لشراء مديونيات المواطنين بعد عطلة عيد الفطر.
واوضحت المصادر لـ «الدار» ان من اهم الاسباب التي تدفع الحكومة لذلك، القضايا التي بدأت تتدفق على المحاكم من المقترضين على البنوك، اضافة الى الاحكام التي صدرت للمئات منهم ضد هذه البنوك، واضافت ان هناك الالاف من القضايا بخصوص هذه المديونيات ما اثبت ان هناك خللا وتجاوزا في هذه القروض وان البنك المركزي كان متقاعسا عن اداء دوره الرقابي على البنوك على الرغم من ان هناك قانونا يمنع البنوك من كل هذه التجاوزات، واشارت المصادر الى ان موضوع الديون الكويتية على العراق كان ايضا احد اسباب هذا التوجه الحكومي حيث ان اغلبية النواب سيربطون موافقتهم على اسقاط الديون العراقية بديون المواطنين الكويتيين.
واوضحت المصادر ان قيمة المخالفات التي فرضها البنك المركزي على البنوك التجارية خلال السنتين الماضيتين قد فاقت الثمانين مليون دينار كويتي وان البنوك بانتظار مخالفات مالية اكبر سواء من قبل البنك المركزي او الاحكام القضائية التي ستحكم لصالح المواطنين.
واشارت المصادر الى ان التوجه الحكومي بالموافقة على شراء المديونيات سيبدأ خلال بداية الشهر المقبل وان البوادر تشير الى الموافقة الحكومية على شراء المديونيات خلال الفترة المقبلة.
من جانبه اكد النائب مخلد العازمي ان الحكومة اذا قامت بمثل هذه الخطوة ستكون قد فتحت صفحة جديدة من صفحات التعاون بين السلطتين التنفيذية والتشريعية، وقال العازمي اننا غير مقتنعين بان الحكومة سوف تتخذ مثل هذا الاجراء - شراء مديونيات المواطنين - ولكننا سندعم هذه القضية لانها تمثل هاجسا لدى اغلبية المواطنين وترهق كاهلهم . واثنى العازمي على القضاء الكويتي النزيه الذي اعاد الحق لمئات من المواطنين من البنوك وان هذا ليس بغريب على قضائنا العادل.

جريدة الدار الكويتية

صانع التاريخ

عضو بلاتيني
تحية تقدير لخالد الزامل الذي فتح للناس باب الخير هذا :
الأحكام القضائية لصالح المواطنين هي رسالة واضحة لكل من يدعي أن فيما يسمى صندوق المعسرين حلا للكارثة الإنسانية التي سببتها البنوك لغالبية الكويتيين بدعم من حكومة دولة الكويت غير المنتخبة شعبيا !!! ...
تحت الضغط الأمريكي القاضي بإسقاط ديون العراق يقوم هؤلاء بمساومتنا على ما هو حق لنا !!! ؛ فتبا للأمريكان وتبا لأذنابهم الأقزام الذين لا تظهر عضلاتهم إلا على شعوبهم المستضعفة !!! ...

أعلى