البدون ألى متى

العبدلي

عضو بلاتيني
أنا ألي مخليني مشتت على قولة بدر صفوق:)

يتكلمون عن القانون وأنهم عليهم قضايه في النيابه وهم أول من ينتهك القانون وحثهم على التزوير في سجلات رسميه

صراحه ديرت خيطي بيطي حتى كرامة الأنسان ما أحترموها

العبدلي

عضو بلاتيني
وش كويتي! ياكويتي غير قلبي وش كويتي ..وش ذبحتي غير قلب(ن) ساكن بـ صدري بـدون

وش بنيتي! وش هدمتي غير همي ما بنيتي .. ماكسرتي الا الغصون ولا زرعتي الا الطعون

كم وعدتينا وحكيتي!! بس ليتك لو وفيتي .. او ليــتك ما وعدتي!! ولا حكيــتي يا فتـــــــــون

كم صرخنا!! عاش جابر عاشت وتحيا الكويتي .. في طوابير المدارس!! آه خيبتي الظنون

جيت لك مطرود وانتي من طرد! والبيت بيتي .. جيت لك مجنون عاقل في زمن كــله جنـــــون

جيـت لك محـروم منها كلمة (مواطن كويتي) .. جيت لك طفل(ن) غريـر مضيّـع الصدر الحنون

جيــت لك حامـل سؤال؟؟ وجاوبيني لا بغيتي .. جاوبيني؟ علمـــيني ؟ ياكويتي من نكـــون

ارجعي لحظه معايه واذكريهم لا اشتهيتي ..اذكري ناس(ن) وفولك لُـقبوا بـ اسم (البـــدون)

تذكرين الشايب الي فز لك يوم انتخيتي ؟ .. تذكرين عياله الي ســيـّلوا دمـع العيــــــــــــون ؟

تذكرين ام الاسير الي بكت يومك بكيتي ؟ .. ترتجي زهرةٍ شبابٍ ساكنه وسط السجــــــــون

تذكرين ام الشهيد الي من دماه ارتويتي ؟ .. تذكرين وتذكرين ومن سمعني تذكــــــــــــرون ؟

بـ اختصر لك حال منهو ضاع من يومك نويتي .. تقتلين احلام عمره ومات محزون مغبــــــــون

طفـل صايع شاب ضايع شايب(ن) مات وحييتي .. جيل نازل جيل طالع جيل مدري من يكون

وسلامتكم ..........
الشاعر سالم الفدعاني

وادي المسك

عضو بلاتيني
وش كويتي! ياكويتي غير قلبي وش كويتي ..وش ذبحتي غير قلب(ن) ساكن بـ صدري بـدون

وش بنيتي! وش هدمتي غير همي ما بنيتي .. ماكسرتي الا الغصون ولا زرعتي الا الطعون

كم وعدتينا وحكيتي!! بس ليتك لو وفيتي .. او ليــتك ما وعدتي!! ولا حكيــتي يا فتـــــــــون

كم صرخنا!! عاش جابر عاشت وتحيا الكويتي .. في طوابير المدارس!! آه خيبتي الظنون

جيت لك مطرود وانتي من طرد! والبيت بيتي .. جيت لك مجنون عاقل في زمن كــله جنـــــون

جيـت لك محـروم منها كلمة (مواطن كويتي) .. جيت لك طفل(ن) غريـر مضيّـع الصدر الحنون

جيــت لك حامـل سؤال؟؟ وجاوبيني لا بغيتي .. جاوبيني؟ علمـــيني ؟ ياكويتي من نكـــون

ارجعي لحظه معايه واذكريهم لا اشتهيتي ..اذكري ناس(ن) وفولك لُـقبوا بـ اسم (البـــدون)

تذكرين الشايب الي فز لك يوم انتخيتي ؟ .. تذكرين عياله الي ســيـّلوا دمـع العيــــــــــــون ؟

تذكرين ام الاسير الي بكت يومك بكيتي ؟ .. ترتجي زهرةٍ شبابٍ ساكنه وسط السجــــــــون

تذكرين ام الشهيد الي من دماه ارتويتي ؟ .. تذكرين وتذكرين ومن سمعني تذكــــــــــــرون ؟

بـ اختصر لك حال منهو ضاع من يومك نويتي .. تقتلين احلام عمره ومات محزون مغبــــــــون

طفـل صايع شاب ضايع شايب(ن) مات وحييتي .. جيل نازل جيل طالع جيل مدري من يكون

وسلامتكم ..........

الشاعر سالم الفدعاني

أقسم بالله العظيم لو كنت مسؤول ما أبقيت بدون بالكويت إلا وجنسته أن كان يحمل احصاء 65 ولم يكن له سجل امنى او شبهه ....

ولأكرمته واحسنت اليه وجندته لخدمة الكويت وعملت على كسب ولائه لها ثم راقبته فان وجدته كفو كافئته وان وجدته العكس أعدمته ...

صح لسان قائلها وناقلها ... كلمات تحمل كمية مشاعر واحساس طاغيه ورهيبه لدرجة انني قرأتها اكثر من مره فخجلت واستحيت ...

اجمل التحيات اخوي العبدلى

العبدلي

عضو بلاتيني
أقسم بالله العظيم لو كنت مسؤول ما أبقيت بدون بالكويت إلا وجنسته أن كان يحمل احصاء 65 ولم يكن له سجل امنى او شبهه ....

ولأكرمته واحسنت اليه وجندته لخدمة الكويت وعملت على كسب ولائه لها ثم راقبته فان وجدته كفو كافئته وان وجدته العكس أعدمته ...

صح لسان قائلها وناقلها ... كلمات تحمل كمية مشاعر واحساس طاغيه ورهيبه لدرجة انني قرأتها اكثر من مره فخجلت واستحيت ...

اجمل التحيات اخوي العبدلى

تسلم على مشاركتك على الموضوع

والبدون فيهم ولاء وجربنا ولائهم قبل

في تفجير موكب الأمير الحرس الأميري الي كانو يحرسونه بدون

وأسرى وشهداء أيام الغزو العراقي

المشكله مو ولائهم المشكله بالطبقيه الفئويه ألي عايشينها ترفع الضغط وتبط المراره

على كل الخيرات ألي الله أنعم عليهم لكنا الحسد مايباعدهم تلقاهم
يحسدون الميت بقبره ويحسدون الكويتي المتوسط الدخل ويحسدون ويحسدون ورااح يموتون وهم حسااد

دكان

عضو بلاتيني
بسم الله الرحمن الرحيم

لن تحل مشكلة البدون الا ان يشاء الله سبحانه ..

سؤال ..

من اين اتى البدون ..؟

اللى ارفضوا الجنسيه معروفين .. لكن هالعدد وبهالحجم من وين ؟؟ كلهم كويتين ؟.

انا اسال عن التواجد ولم اتطرق للولاء ..

ودمتم,,,

والله مساكين البدون ,ناس عايشين بينا من سنين ماعطوهم جناسي ,وعلى النقيض ناس عندهم جناسي مزدوجة ولا أحد يكلمهم ,هذا هو الظلم .

وبعدين يقولون ليش البدون يسون جرائم ,أنا لدي صديق من البدون يروي لي معانته التي تقطع القلب ,تخيلوا أن عائلة كبيرة تعيش على مئتين دينار شهريا!!!!!
وكلما أراد أن يشتغل ,قالوا له أنت لست كويتي ,حتى أنه من القهر أن الكويت تعامل الخليجين معاملة الكويتين ,وتنسى البدون وتعاملهم معاملة ........

الله كريم

أعلى