إستاد جابر الأحمد الدولي ... شخبارك ؟؟؟

إستاد جابر الأحمد ... شخبارك



بدأ العد التنازلي على إنطلاق دورة الألعاب العربية ... وبدأت الأنظار تتجه نحو البلد المضيف قطر التي تدخل إختبارا صعبا أمام العالم أجمع لتثبت جدارتها وإستحقاقها في نيل شرف إستضافة البطولة الكروية الأكبر مونديال 2022 .


من خلال إستضافة دورة الألعاب العربية ، تؤكد قطر مجددا مكانتها الراسخة في عالم الرياضة ووقوفها في مصاف الدول الرياضية الرائدة كشريك موثوق ومركز رياضي مرموق، ومنظم متخصص رفيع المستوى .


ها هي قطر تضع اللمسات الأخيرة لإستضافة هذا الحدث الرياضي العربي الكبير ... حيث تسعى لإفتتاح مثالي يبهر العالم ويعطي إنطباعا أوليا جيدا يمحي النظرة السوداء التي تحوم في العالم الغربي عن "هذا البلد الصحراوي الصغير" كما يسميه البعض والذين يرددون دائما "دولة بهذا الحجم غير قادرة على إقامة مسابقة بهذا الحجم" .


فرغم نجاحها التاريخي بنيلها شرف إستضافة مونديال 2022 كأول دولة في الشرق الأوسط تصل إلى هذا الإنجاز ... إلا أنها واجهت موجة من الإنتقادات الاذعة بسبب ما يوصف بـ "ظروف العمل السيئة" للعاملين في بناء المنشآت الرياضية .


حيث أكد ناشطون غربيون أن بناء تسعة ملاعب عالية الجودة خلال عشر سنوات يجعل عمال البناء والمهاجرين تحت مسمى "العبودية الحديثة" في إنتهاك صارخ لحقوق الإنسان .


نسي هؤلاء الحاسدون أن قطر لا تدفع "طعام تمر" للعمال ... بل رواتب يشيدون على إثرها المنازل والقصور في بلدانهم ... كما نسي هؤلاء الحاسدون أنه أولا و أخيرا العمل أمر اختياري ، من لا يرغب به فليبقى مكانه .


الرياضة العربية بدأت تقف على رجليها وصارت وجها لوجه أمام ميادين الكبار ... العيون الآن تتابع هذه النهضة بفضول ... لا ننسى دور الإمارات أيضا في إستضافة كبرى البطولات العالمية في التنس والفورميلا ون ... ولا ننسى المواهب العربية في عالم كرة القدم أمثال المصري محمد زيدان والمغربي مهدي بن عطية وألخ</SPAN>


وبحصول قطر على شرف إستضافة دورة الألعاب العربية وبطولة كأس العالم 2022 تتابع بذلك مسيرة الإستثمار في تنمية القدرات والكوادر البشرية وتطوير مهارات مواطنيها وخبراتهم بما يتماشى مع إلهام رؤية قطر لمستقبل مشرق يضعها في مصاف الدول المتقدمة .


وبالإضافة للبنية التحتية المستدامة والمرافق الرياضية العالمية المستوى التي تعمل قطر الشقيقة على تطويرها ، فلا شك من أن شغفها الكبير بالرياضة سيكون له دور كبير على صعيد ترك إرث رياضي دائم لأبناء هذا البلد المعطاء .


الإجتهاد والحكمة في التخطيط أهم معايير النجاح .. الجميع ركب حافلة التطور .. ونحن مكانك سر .. إختلاسات ورشاوي حكومية .. وشعب ثائر كرس غضبه بالمظاهرات والإعتصامات والتدمير !!


قطر أنشأت 14 مجمعا رياضيا بمعايير دولية عالية الجودة إستعدادا للبطولة العربية .. وفي صدد إنشاء ملاعب كرة قدم بمواصفات خاصة تعتبر الأولى على مستوى العالم .. كما شيدت (قبة إسباير) أكبر منشأة رياضية متنوعة في العالم .

ويبقى السؤال الأهم الذي يطرح نفسه ... " شخبار إستاد جابر الأحمد الدولي " ؟؟!!



الإعلامي باسل الأيوبي

للتواصل عبر التويتر

follow me @basil_alayoubi
 

meshal

عضو بلاتيني
مشروع فازت فيه مجموعة الخرافي بعد ماحشرو نفسهم فيه وهم ما عمرهم بنو إستاذ . وربعنا استبعدوا شركة المانية بنت ما يقارب 14 او 12 ملعب على ما اذكر .
والنتيجة يقولون الاستاذ خلص ... لكن منتظرين الحشيش ذو المواصفات العاليه .
ما صار حشيش :)
 
مشروع فازت فيه مجموعة الخرافي بعد ماحشرو نفسهم فيه وهم ما عمرهم بنو إستاذ . وربعنا استبعدوا شركة المانية بنت ما يقارب 14 او 12 ملعب على ما اذكر .
والنتيجة يقولون الاستاذ خلص ... لكن منتظرين الحشيش ذو المواصفات العاليه .
ما صار حشيش :)



الظاهر الحشيش سوف يأخذ وقت أكثر من بناء الملعب !!!!
 

اسيرالشوق

عضو مميز
والله الردئ في النواب اللي سامحين للخرافي يسرح ويمرح بالبلد وبخيراتها والمقبور اخوه مص دماء المواطنين والمقيمين لابارك الله فيهم
 

النوف

عضو مخضرم
الإستاد يشكي ويقول :

بحياة الشيخ جابر بديتوا فيني بالبناء ومات جابر وما خلصت وشبع موت وما خلصت متى تخلصوني؟!:باكي:
 

ChanZeen

عضو
خبير نيوزيلندي يفجر قنبلة في ستاد جابر



عشب أرضية الملعب «مال» حدائق!

خبير نيوزيلندي يفجر قنبلة في ستاد جابر



الخبير النيوزيلند فحص عينات من التربة والمياه نقلت إليه عبر الـ d.h.l وأوصى بتغييرها

قنبلة من العيار الثقيل فجرها خبير نيوزيلندي عالمي مختص بتصميم وتنفيذ ارضيات الملاعب، حيث اثبتت نتائج الفحوصات التي قام بها ان العشب (الثيل) المستخدم في ارضية ستاد جابر «مال حدائق» ولا يصلح لممارسة كرة القدم. وكانت الهيئة العامة للشباب والرياضة قد لجأت بصفة ودية للخبير المذكور الذي قام بتصميم وتنفيذ ارضيات العديد من الملاعب القطرية لاستطلاع رأيه الفني حول الارضية المستخدمة، حيث طلب عينات من التربة والمياه، وبالفعل تم ارسالها اليه عبر البريد المستعجل الـ d.h.l وقام باجراء الاختبارات المطلوبة بمختبره الخاص، حيث جاءت النتائج مذهلة بثبوت ان العشب الزراعي المستخدم حاليا هو للحدائق والزينة فقط ولا يحمل اي مواصفات الاعشاب الخاصة المستخدمة في ارضيات الملاعب.


وفور تلقي مسؤولي الهيئة تقرير ذلك الخبير قرر فريق العمل في الستاد اجراء تغيير كامل لارضية الستاد مع اجراء التحسينات اللازمة على المناهيل التي تم تركيبها، كما شملت التغيرات المضمار المحيط بالارضية والمرشات المثبتة في الارض.


وكان فريق عمل الستاد قد تلقى تقارير سابقة من بعض الشركات المحلية المختصة بزراعة الملاعب تفيد بما ذهب اليه تقرير الخبير النيوزيلندي لكن فريق العمل تريث في اتخاذ اي خطوة بشأن الارضية وقرر اللجوء الى خبراء اجانب للفصل في هذا الامر بهدف تحقيق الحيادية، حيث جاءت الترشيحات في جانب الخبير النيوزلندي المؤهل علميا كأحد الاختصاصيين في العلوم والجيولوجيا وصاحب خبرة كبيرة في تصميم وتنفيذ الارضيات للملاعب القطرية والتي حظيت باعجاب جميع رياضيي العالم وساهمت في الارتقاء بالكرة القطرية على جميع الصعد الاقليمية والقارية، وقد رحب بالتعاون مع الكويت لفك معضلة احدى المشاكل التي ساهمت في تأخير افتتاح الستاد ووجهت بالنقد من العديد من المختصين.


وعلمت «الأنباء» ان التقرير ضرب جميع خطط فريق العمل المقترحة حول الافتتاح في مقتل حيث تقرر ارجاء الافكار المتعلقة بالافتتاح الى الموسم الكروي المقبل بعد الانتهاء من المشاريع المطروحة، كما اوصى فريق العمل بضرورة استعجال الجهات الحكومية ذات العلاقة للتغلب على البيروقراطية في المراسلات الادارية بينها لتتمكن الهيئة من الايفاء بوعودها المتكررة حول الاصلاحات المزمعة.






الجزاف يطالب بمضاعفة الجهود

طالب رئيس مجلس الادارة المدير العام للهيئة العامة للشباب والرياضة فيصل الجزاف فريق العمل بستاد جابر الاحمد الدولي بمضاعفة الجهود للانتهاء من جميع الاعمال الخاصة بتجهيز الستاد في اقرب وقت ممكن.
جاء ذلك خلال الاجتماع الاسبوعي الذي يعقده الجزاف مع فريق العمل بالستاد بحضور نائب المدير العام لشؤون الرياضة (نائب رئيس الفريق) د.حمود فليطح وبحضور جميع اعضاء الفريق للوقوف على خطة سير العمل ومناقشة كل الافكار والمقترحات المطروحة.



وافادت م.خالدة العطار مقرر فريق العمل بالستاد بان الاجتماع تطرق الى مشاريع الصيانة الجارية بالستاد الخاصة بالكهرباء والمصاعد والملعب الرئيسي والملاعب الفرعية، كما تم استعراض عدد من المقترحات التي تقدم بها اعضاء الفريق ومنها اقامة مبنى متكامل للطب الرياضي بالستاد وتصميم شعار الستاد بالاضافة الى الاقتراحات الخاصة بالزراعة التجميلية في محيط الستاد.


الانباء

//
 
أعلى