توقيف قيادي في "مكتب العمل" السعودية لتورّطه في الحصول على رشوة

بسآم

عضو ذهبي
ثاني قضية تشهدها مكة المكرمة خلال أسبوع
صحيفة: توقيف قيادي في "مكتب العمل" السعودية لتورّطه في الحصول على رشوة



قالت مصادر إنه تم كف يد قيادي بارز في مكتب العمل في مكة المكرّمة؛ لتورطه في قضية رشوة وإساءة استخدام السلطة في ثاني قضية تشهدها المدينة المقدسة ليلحق بوكيل الوزارة الذي تم إيقافه عن العمل، مطلع الأسبوع، بتهمة الاعتداء على المال العام.

وأشارت المصادر إلى أن فصول القضية بدأت عندما ماطل المسؤول في إنهاء قضية تتعلق بموظفة في أحد المراكز الطبية المتخصّصة؛ ليطلب منها مقابلاً مالياً؛ ليتم إنهاء القضية التي تتابعها الموظفة في مكتب العمل في مكة المكرّمة، ما دفع العاملة للتنسيق مع الجهات المختصّة لعمل كمين أمني، حيث تم القبض عليه بالجرم المشهود، وفقاً لصحيفة "الاقتصادية" السعودية.

ووفقاً لمراقبين فهناك انخفاض عام بعد عام في قضايا الرشوة وإساءة استعمال السلطة عقب القرارات الحاسمة التي تقوم بها الجهات المعنية من خلال رقابة مدى الانضباطية في الأجهزة الحكومية، لتهدف من وراء ذلك إلى رفع الأداء في تلك الأجهزة والكشف عن الأخطاء والتقصير أو الانحراف، ومن ثم ملاحقة كل مَن تأمره نفسه بمخالفة الأنظمة أو استغلال النفوذ الوظيفي أو إساءة استعمال السلطة الوظيفية أو الاعتداء على المال العام، وبعد ذلك يتم الادعاء عليه أمام القضاء، لينال ما يستحقه من جزاء جراء ما اقترفه، بحسب ما تقضي به الأنظمة العقابية (الجنائية والتأديبية) التي أوجدت لتنفيذ العقاب والردع والحفاظ على مصالح الوطن من كل عابث ومفسد.

وكان مجلس الوزراء قد أصدر الأسبوع الماضي عددا من الإجراءات الهادفة إلى تحديد اختصاصات هيئة الرقابة والتحقيق، وهيئة التحقيق والادعاء العام، من بينها نقل التحقيق في قضايا الرشوة والتزوير من هيئة الرقابة إلى هيئة التحقيق والادعاء العام، ونقل اختصاص هيئة الرقابة المتعلق بالتحقيق والادعاء العام في الجرائم الجنائية إلى «الادعاء العام»، ونقل الوظائف الشاغرة والمشغولة بشاغليها المتعلقة بالتحقيق والادعاء العام في الجرائم الجنائية (من وظائف تحقيق ووظائف مساعدة) من هيئة الرقابة والتحقيق، ووظائف التحقيق في الجهات واللجان التي تتولى مهمات التحقيق الجنائي إلى هيئة التحقيق والادعاء العام.




http://www.alarabiya.net/articles/2011/12/07/181240.html


بأذن الله تكون هذي مبشرات لبداية مرحله جديده تحارب الفساد
والسعوديه باقي يبغالها شغل كثيييييييييييييييييييييييييييير على بال ماتنضف من الفساد
 
يا ما


يا ليت يعيدون فتح جزيرة فرسان ( كانت منفى للمغضوب عليهم )
الآن مأهوله بالسكان واستغربت وجود الرشايده بكثره

يوجد عدة جزر مجاوره تصلح لذلك

لنفي هؤلاء الخونه ويصيرون مزار للسنه

موظف بسيط براتب 5 الى 7 الاف فجأه بيت وسياره كشخه وحياة غير كيف ؟؟
 
والله العينه الفاسده هذي منتشره ويجب القضاء عليهم
لأنهم هم السبب في انتشار الفساد
وهم السبب في تعطيل اكثر المكرمات التي توهب للمواطنين من قبل حكومتنا الرشيده
 

بن بجاد

عضو مميز

والله اني استغرب من ردود الافعال المبتهجه بهذا الخبر ... هل وصل بنا اليأس الى تصديق اي خبر والتعلق به حتى وان كان داخل قناعتنا مكذبين له ..!!

خلوهم يشهرون باسهم ان كانوا صادقين ... الاخبار الي مثل هذي ان لم تكن متضمنه الاسم لا تعدوا كونها ابر تخدير قديمه

....
او على قولة خالد الفيصل لما طلب منه التشهير باسماء المتهمين في كارثة جده قال لا نريد الاضرار بعوائلهم , يعني شخص هان مراقبة الله عليه وخان الامانه , ولم يحترم قيادة ولا شعب يستحق كل هذا التعاطف ؟؟؟؟؟
 

شاهر المطيري

عضو بلاتيني
بن بجاد ,
عملية التكتيم والمناورات الأعلامية بين الحين والأخر , ماهي ألا ذر الرماد على العيون من الأمير والوزير بتؤاطى أعلامي حقيـر .!

عندهم مجاهر يكتشفون الي ارتشى والي سرق 10 مليون ,
ولا يشوفون الا نهب مليارات الريالات ؟

غريبـه وعجيبـه !
 

Trident

عضو ذهبي
خبر جميل جدا وكم كان بودي ان اسمع نفس الخبر في بلد العــــــــــــاهات العظمى
 
أعلى