موضوع موجه للأخ مضحي الزبديه مع التحيه

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
اولاً انا مو محسوب على اي مرشح من اي قبيله

لكني رشيدي واحترم واقدر قبيلتي :)

الاخ مضحي الزبديه من اشد المتحمسين للعضو السابق والمرشح الحالي ورئيس البرلمان العربي علي الدغباسي

وانا في كل مواضيع اخوي مضحي احاول استفزه خصوصاً بـ علي الدغباسي لكن مافي رد

اخواني هدف هذا الموضوع توضيح اشياء تخفى عن الكثير في سنة 2008 انتخى الدغباسي بالقبيله وقال تكفون يا اهل العطفا وبيّن للقبيله انه تحت عبائتها ولن يأتي يوم ويتخلى عنها ولكن مانراه اليوم هو تخليه عن قبيلته لمصلحة الكرسي او لمصلحه شخصيه او غايه في نفس يعقوب

اخواني اعضاء الشبكه الوطنيه اضع اليوم بين ايديكم موضوع منقول من جريدة الراي الكويتيه

وابين فيه اختلاف آراء المرشح علي الدغباسي من 2008 إلى 2012

الموضوع

يقف رشايدة الدائرة الرابعة وعتبان الدائرة الخامسة اليوم أمام ما لا بد منه بد، بإجراء فرعيتيهما اللتين ستفرزان مرشحيهما إلى انتخابات «أمة 08».
وإذا كان النائب السابق ومرشح الدائرة الرابعة علي الدقباسي قد ناشد بحماسته الزائدة في ندوته أول من أمس «أهل العطفا» مؤكدا أنه لن يخرج من عباءة الرشايدة، فإن عددا لا بأس به من المرشحين في حاجة إلى هذه النخوة اليوم في الانتخابات الفرعية التي تأجلت مرتين بعد أن أعلن عنها مرارا، والتي ستجرى في ثماني مناطق بواقع ديوانيتين في كل منطقة لا يشترط أن تكون من دواوين المرشحين.
وتجرى الانتخابات من الساعة 12 ظهرا وحتى 8 مساء بنظام الاحرف. كما من المقرر أن يجري عتبان الدائرة الخامسة فرعيتهم اليوم التي تأجلت كثيرا بعد أن وضع القائمون عليها أمس اللمسة الأخيرة على آخر معضلة حالت دون إجرائها سابقا، والمتمثلة في موضوع العينات، إذ تم الاتفاق على أن تكون العينة بواقع 50 في المئة من العدد الكلي في المناطق ذات التواجد الكبير من أبناء القبيلة، فيما كان رأي آخر يقول بعدم تهميش المناطق ذات النسبة العددية القليلة، وكان الحل بضم هؤلاء إلى المناطق الأكثر عددا.
وأعرب مرشح الدائرة الرابعة علي الدقباسي عن أسفه لظهور إشاعات من قبل البعض بهدف المساس به وبوضعه الانتخابي. وقال الدقباسي في ندوة أقامها أول من أمس في منطقة الفردوس بعنوان «التحولات السياسية ... إلى أين» ان البعض أراد الهجوم عليه «من منطلق الحسد» مفوضا أمره إلى الله «في هؤلاء الناس».
وتحدث الدقباسي عن الاشاعات التي يروج لها البعض وقال «هناك من قال إنني متمرد على عشيرتي وأنا أقول بأنني لم ولن أخرج من عباءة الرشايدة وأهلي وربعي».
وقال الدقباسي «هناك من قال بأنني نظمت ندوة في الجهراء وأنا أقول نعم نظمتها وهم اليوم من ضمن دائرتي الانتخابية» مشيرا إلى أن هناك من «ادعى بأن لدي العمارات وأشتري الأصوات وأنا أقول والله ماعندي عمارة وهم كذبوا في ذلك، أما لمن يقول بأنني أشتري الأصوات فأقول لعن الله الراشي والمرتشي».
وتابع قائلا «استعين بالله ثم بعشيرتي وعزوتي وأقول لكم أنا بين أيديكم واجتهدت في مواقفي في مجلس الأمة وحرصت على الحضور والمشاركة في النقاش في المجلس واللجان وكنت متواجدا دائما في الدائرة وبذلت جهدا من دون تمييز بين الناس لأن هذا من واجبي الذي كنت أحرص عليه إرضاء للكبير والصغير».
وفي الدائرة الأولى أفادت مصادر مقربة من التحالف الإسلامي الوطني وتجمع الميثاق الوطني أنه تم الاتفاق على تشكيل قائمة ثلاثية تضم عدنان عبد الصمد وأحمد لاري وجابر بهبهاني.
ويذكر أنه كان للاتصالات المكثفة بين الطرفين وتدخل كثير من الشخصيات والشباب في الدائرة أثرهما الكبير في ميلاد القائمة المشتركة. وارتفع عدد المرشحين لانتخابات مجلس الأمة في اليوم السادس من فتح باب الترشيح أمس إلى 277 مرشحا ومرشحة، حيث تقدم للترشيح خمسة مرشحين، منهم اثنان في الدائرة الأولى ومثلهما في الرابعة ومرشح واحد في الدائرة الخامسة.
وأوضح مرشح الدائرة الأولى بدر العازمي أن قبيلة العوازم لم تجر انتخابات فرعية في دائرته بل مجرد تزكية «ونحن ملتزمون قرار القبيلة».
ووصف مرشح الدائرة الرابعة مطلق المعصب نظام الدوائر الخمس بأنه صعب «حيث لا عدالة في التوزيع» واعتبر أن الفرعيات مجرمة وأن على الجميع احترام القانون.
ورفض مرشح الدائرة الرابعة محمد العنزي دخول المرأة مجلس الأمة.
وأكد مرشح الدائرة الخامسة محيميد العتيبي أنه يحظى بدعم القبيلة وفي حال سحبت تزكيته فإنه سينسحب.
وشهد أمس انسحاب المرشح في الدائرة الأولى يوسف السنافي معلنا عدم خوضه الانتخابات لضيق الوقت في مقابل اتساع رقعة الدوائر ما يتطلب مجهودا إضافيا.
ومن جهته، أكد مدير إدارة الانتخابات علي مراد أنه لا يوجد ما يمنع أي مواطن من الترشيح ما لم يكن صادرا في حقه حكم قضائي.

رابط الموضوع

http://www.alraimedia.com/alrai/Article.aspx?id=39974

الآن عندي كذا سؤال اتمنى من الاخ مضحي الاجابه عليها :)

اتعلم لماذا تخلى علي الدغباسي عن القبيله :)

لاتقول لان الفرعي مجرم وصدر فيها حكم الفرعي مجرم من 1999 اذا ماخانتني الذاكره وعلي كان صحفي واتوقع انه يعرف هالمعلومه عدل ومع هذا شارك فيها مراراً وتكراراً حتى اوصلته للمجلس :)

انا ادري انك ماراح تجاوب على السؤال لو شنو صار لكن انا اعرف الجواب لان علي الدغباسي ما لقى احد يبدل معاه في الفرعي الي فات بسبب مواقفه وانا كاحد افراد قبيلة الرشايده وحسب خبرتي بقبيلتي اعرف ان قبيلتي تبي عضو معاملات

وعلي خلاف هالشغله وماعنده معاملات بحكم انه ضد الحكومه

علي خاف على الكرسي وماراح يلقى من يبدل معاه هالسنه فـ طلع برى الفرعي ليحافظ على الكرسي او حتى لو خسره يقول خسرته بشرف للعلم اختلف مبدئه من 2008 لي 2012 والدليل التلوين الي باللون الاحمر

علي سالم عضو لا محال وعضو جيد جداً لكن اختلاف المبدأ عنده شكل اكبر غلطه في حياته وراح تكلفه الكثير

علي اكثر شخص يعلم ان القبيله تلتزم بمخرجات الفرعي ومع ذلك خرج منها

هل ياترى الاخ مضحي راح يرد ولا كالعاده :)
 

كـويتي

عضو ذهبي
الدغباسي ممتاز ويبيض الوجه

ولو دخل الفرعي راح ينجح

ولو ان خدماته لناس معينه محسوبه عليه

ولكن يبقى هو الافضل



 
الدغباسي ممتاز ويبيض الوجه


ولو دخل الفرعي راح ينجح

ولو ان خدماته لناس معينه محسوبه عليه

ولكن يبقى هو الافضل


كلامك واقعي وفي محله بخصوص خدماته لناس معينه ومحسوبه عليه

لكن صعب نجاحه لان مافي احد يبدل معاه والدليل الانتخابات الي فاتت ترا بطلعة الروح وصل للمركز الثاني

وهم في حقيقه ما تخفى الا اهي نزوله من المركز الثاني للسادس :)
 

بــدر

مشرف سابق
21. يمنع فتح أي موضوع يكون عبارة عن رد على موضوع آخر ويفترض أن يكون الرد في نفس الموضوع.


مغلق
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى