أفكار خاطئة عن السائح الأوربي والعربي

حوللي

عضو مميز
دائماً ما ُيتهم السائح العربي بأنه طُعم شهي للسماسرة في الدول السياحية وأنه ينفق ببذخ ويسهُل إستغفاله ويتهم كذلك بالمجون وأنه لا يسافر إلا لأغراض غير بريئة. أما السائح الأوربي فهو مثال للسائح المنضبط الذي يعرف ما يريد وأين يذهب وكيف ينفق ماله ولا يجرؤ أحد على التفكير بإستغلاله أو إستغفاله وأن غرضه من السفر هو السياحة فقط لا غير.

من خلال سفراتي المتعددة قارنت على أرض الواقع بين السائح العربي والأوربي، فوجدت أن السائح الأوربي لا يختلف عن مثيله العربي بشيء بل قد يكون أسوأ، فصاحب سيارة الأجرة يحاول الإحتيال على الأوربي كما العربي وكذلك البائع المتجول والمتسول يذهب إلى الأوربي والعربي سواء، وشاهدت أن شريحة كبيرة من الأوربيين تسافر بحثاً عن سياحة غير بريئة وتنفق ببذخ وغباء وتقع فريسة للإحتيال، وكل ذلك رأيته من خلال مشاهداتي، لذا أرى أنه من الظلم أن نستمر بإلقاء اللوم على العرب بأنهم هم السبب في تدهور السياحة في الدول التي يذهبون إليها.
 
اخي الكريم عمرك شفت عربي او خليجي مسافر ومعاه فقط مئات من الدولارات ؟؟ طبعا لا لانهم لا يسافرون الا ومعهم الالاف من الدولارات واما الاوروبي فهذا امر قد تراه كثيرا وقد تراه لا يحمل من العفش سوي الهاند باق التي بيده !!!!!!!
والامر لا يعمم على الكل فهناك الصالح والطالح و (المقموت والمتنور)
 
كلمـة الحـق لا تزعلنـآآ .. كلنا عـرب وطعبـآ نفتخـر بالشـي هـذآآ ..

بدون شك في عرب او اجانب يسافرون للسياحه النفسيه مو شرط { يـعـرِبد } طبعا لكل قاعده شوآآذ ..
وأنا سآآفرت لدول كثيـره.. ودردشت معا سيآآح من أغلب الدول.. وحسيـت بالفرق بينا وبينهـم..{ أنقهـر اذا كلمت وآآحـد ما يعرف الكويـت }.. :mad:

بالنسبه لـ { لب } الموضوع أسمـح لـي أخـوي..إنـت {جانبت } الصوآآب..

{ طبعا .. أكثر نآس يحبون السفر بالعالم بعـد الشعـب الألمآنـي هو الشعـب الكويتي }
وبذكـر لك حكمه { تآريخيه } للعرب بشكل عام والكويت بشكل خآص إذأ بتسأل رفيجك كم يوم بيقعد بالدوله اللـي يبي يسآفـر لها يقولك { على حسب الميزانيه.. يعني اذا خلصت فلوسي برجع } ..

اذا وجهت نفـس السؤال للسائح الغربـي يقولك { اذا حسيت بمـلل } ..
:(

وأشكـرك على الموضوع ..

:وردة:​
 

Orange

عضو ذهبي
اولا من الخطا الجمع

العرب منو ؟ و الاوروبيين منو ؟

العرب يعني سكان دول جامعة الدول العربية ؟ مو كلهم سواسية و يختلفون و اصلا مو كلهم عرب

العرب الخليج يعني ؟ نفس الشي مو كلهم واحد و يختلفون و فيهم الزين و فيهم الشين و ظلم انه نعمم فعل الشين على الزين

و في جانب ثاني

بيئة الانسان تؤثر في تصرفاته و تؤثر في اغراضه من السياحه

يعني البيئة الي فيها كبت اكيييييييييييييد راح يطلع منها سياح غرضهم من السياحة غير شريف و هذا منطقي و راح يكونون متلهفين على الامور الي ممنوعين عنها في بيئتهم

بس بشكل عام بشكل عام السائح الاوروبي اكثر تحضر من السائح الشرق اوسطي و السبب تاثير البيئة
 
أعلى