الهـــلال VS الاتحاد {نصف نهائي الكأس} ((تقديم+اخبار))

ولد عتيبه

عضو بلاتيني
shrta-2ce8f9ea4c.png




::المناسبة::
كأس ولي العهد-الدور نصف النهائي-

::الفريقين::
الهــلال VS الاتحاد

::الموعد::
الجمعه 1433/3/4هـ الموافق 27 يناير 2012 م

::المكان::
استاد الملك فهد الدولي

::التوقيت::
8:10 بتوقيت مكة المكرمة

::القنآة النآقلة::
السعودية الرياضيه 1
______________________________________
::ملعب اللقاء::

استاد الملك فهد الدولي
الطاقه الاستيعابيه:-70 الف مشجع
سنة الافتتاح:- 1989

______________________________________
::مشوار الفريقين::

((الهــلال))
بدأ الهلال مشواره في البطوله بفوز سهل على الشعله بسداسية في الخرج ليلاقي في الدور الربع نهائي غريمه التقليدي النصر في ديربي الرياض الذي انتصر عليه بنتيجه كبيره قوامها 4-1 سجلها الكوري بيو والشلهوب وعبدالعزيز الدوسري

((الاتحاد))
كان طريق الاتحاد للوصول لدور النصف نهائي سهلا ومفروشا بالورود حيث لعب في الدور 16 فريق الرائد والذي تلغب عليه برباعيه نظيفه ليلاقي في الدور ربع النهائي فريق الفيصلي في جده والذي تغلب عليه بهدف يتيم عن طريق محمد بو سبعان.

______________________________________
::التشكيله المتوقعه::

((الهــلال))

..............حسن العتيبي..............
..الفرج-المرشدي-هوساوي-البيشي..
.....محمد القرني-سالم الدوسري......
.....العابد -الشلهوب-ع.الدوسري.....
............لي بيونج سو............



((الاتحاد))

............علي المزيدي............
السعيد-المولد-رضا تكر-ابراهيم
.......سعود كريري-الزبيدي......
.........باولو جورج-النمري.......

...........اندوما-هزازي...........


______________________________________
::الغيابات::


((الهلال))

محمد نامي,,,,عبداللطيف الغنام,,,,عادل هرماش,,,,يوسف العربي,,,,ويلهامسون



((الاتحاد))

المنتشري,,الراشد,,ابو سبعان,,راشد الرهيب
((مبروك زايد-محمد نور-عبده عطيف))لم يتأكد حتى الان مشاركتهم من عدمها
______________________________________

::تاريخ لقاءات الفريقين::

-تواجه الهلال والاتحاد خلال مشوارهما الكروي في 135 مباراة
إستطاع الهلال الفوز في 57 مباراة
فيما حقق الاتحاد الفوز في 48 مباراة
وتعادلا في 30 لقاءً..


-خلال مسيرة الفريقين تقابلا في مسابقة الدوري الممتاز في 74 مباراة
فاز الهلال في 26 لقاء،
وفاز الاتحاد في 24 مباراة،

-أكبر نتيجة فوز للإتحاد كانت 4 / 0 في موسم 1420 هـ
-أكبر نتيجة فوز للهلال كانت 5 / 0في موسم 1430 هـ

-سجل الهلال في مرمى الاتحاد : 154 هدف
-سجل الإتحاد في مرمى الهلال : 133 هدف
 

ولد عتيبه

عضو بلاتيني
محمد نور:سأكون جاهز لمبارة الهلال


نفى قائد الاتحاد محمد نور أن يكون قد تغيب عن تدريبات فريقه في الأيام الماضية, مؤكداً أنه متواجد في عيادة النادي لمواصلة العلاج من الإصابة التي لحقت به في لقاء الاتفاق ضمن بطولة الدوري, مشيراً إلى أنه سيكون جاهزاً لمواجهة الهلال يوم الجمعة المقبل ضمن الدور نصف النهائي لبطولة كأس ولي العهد, حيث قال "مباريات الاتحاد والهلال دائماً ماتكون مثيرة وقوية", مقللاً من أهمية اقامة المباراة على أرض نادي الهلال, حيث أوضح بأن الاتحاد دائما مايلعب بمستوى مميز على أرض الهلال والعكس مع الفريق الهلالي الذي يؤدي بشكل أفضل بين جماهير الاتحاد, مقدمأً شكره لجماهير الاتحاد على حضورها لقاء الفريق مع الفيصلي, وقال "هذا هو جمهور الاتحاد الذي نعرفه, وهو وقودنا دائماً نحو تحقيق البطولات".
 

ولد عتيبه

عضو بلاتيني
موبايلي تطرح التذاكر غدا..و90الف اداة تشجيع


يطرح الشريك الاستراتيجي لنادي الهلال "موبايلي" تذاكر مباراة الهلال والاتحاد التي ستقام يوم الجمعة المقبل على إستاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض ضمن دور الأربعة من كأس ولي العهد، حيث سيبدأ البيع عند الساعة الرابعة من عصر يوم غد الخميس عبر منافذ البيع في مقر نادي الهلال، ومتجر الهلال، وإستاد الأمير فيصل بن فهد بالملز، على أن يقتصر بيع تذاكر "المنصة" في مقر نادي الهلال، ويستمر البيع حتى الساعة العاشرة مساء.
يشار إلى أن "موبايلي" تكفلت بتوفير 90 ألف أداة تشجيع مقسمة على بالونات صوتية، وشالات زرقاء، وقمصان بلاستيكية، سيتم توزيعها على الجماهير الهلالية أثناء دخولها عبر بوابات إستاد الأمير فيصل بن فهد مساء الجمعة، ويأتي ذلك في إطار حرصها الدائم على إظهار المدرجات الهلالية وفق أبهى حُلة، كما قدمت موبايلي خمسة أجهزة "آيفون4S" هدية للجماهير الهلالية الحاضرة، حيث سيتم السحب على أرقام الفائزين، وفقاً للأرقام التسلسلية لتذاكر دخول المباراة.
الجدير بالذكر أن الجماهير الهلالية ساهمت في مباراة الفريق الماضية أمام "النصر" بتحقيق الانتصار العريض؛ بعد أن ملأت كافة المدرجات المخصصة للفريق الهلالي، إلى جانب تفاعلها طيلة أوقات المباراة.
 

ولد عتيبه

عضو بلاتيني
طاقم تحكيم روماني يقود الكلاسيكو


كلف الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم طاقم تحكيم روماني لقيادة مباراة الهلال والاتحاد
ضمن مباريات نصف نهائي كأس ولي العهد التي يستضيفها استاد الملك فهد الدولي بالرياض يوم الجمعة 4 / 3 / 1433هـ الموافق 27 يناير 2012م ،
ويتألف طاقم التحكيم من حكم الساحة الكساندررو دان تودور
وحكم مساعد أول جورج أدريان فيدان
وحكم مساعد ثاني اوريل اونيتا
فيما سيتولى مهمة الحكم الرابع السعودي مرعي العواجي.
وحكم الساحة الكساندررو دان تودور من مواليد 12 / 09 / 1971م وتقلد الشارة الدولية 1 / 1 / 2001 م.
 

ولد عتيبه

عضو بلاتيني
مصير خيرات والمرشدي يتحدد اليوم.. وبونان يجهز البديل
الهلال يختتم تحضيراته لمواجهة الاتحاد اليوم ومدربه يتحدث للإعلام



استهل الفريق الكروي الاول بنادي الهلال مرانه في تمام الساعة الواحدة من ظهر امس بتدريبات لياقية وتكتيكية تحت اشراف مدرب الفريق الألماني هيكو بانون ومساعده الكابتن سامي الجابر، وشهد المران تواجد الثنائي ماجد المرشدي وحسن خيرات بالنادي الصحي، وذلك لإصابة الأول بمفصل القدم وإصابة الأخير بكدمة في الركبة, وسيتحدد إمكانية مشاركتهما في اللقاء قبل بداية مران اليوم الذي سيقام في تمام الساعة السابعة مساءً والمغلق أمام وسائل الإعلام والجمهور. يشار الى أن ( الجزيرة ) اشارت في عدد امس عن اصابة حسن خيرات بعد نهاية مواجهة النصر وكان الجهاز الفني الهلالي قد بدأ بتجهيز الثنائي عبدالله الدوسري وفواز فلاته للاستعداد للمشاركه بصفة اساسية في حال تعذر مشاركة المرشدي وخيرات. هذا وقد تابع المران عضو شرف النادي صاحب السمو الأمير فهد بن محمد وعدد من أعضاء مجلس الإدارة.إلى ذلك, يعقد مدرب الفريق الألماني هيكو بانون وأحد لاعبيه مؤتمراً صحافياً عند الساعة الـ6:15 من مساء اليوم بمقر مركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي وذلك للحديث عن لقاء الهلال مع ضيفه الاتحاد يوم غد.
 

ولد عتيبه

عضو بلاتيني
إصابة خيرات «تقلق» الهلاليين... وجاهزية مبروك «تنعش» الاتحاديين


تعرض مدرب الهلال الموقت الألماني هيكو بونان لضربة موجعة قبل المواجهة المهمة في نصف نهائي كأس ولي العهد أمام الاتحاد غداً، بعد أن وجد المدافع حسن خيرات بالنادي الصحي، اثر تعرضه لإصابة بمفصل القدم بجانب زميله ماجد المرشدي الذي يعاني من كدمة في الركبة، وأجل الجهاز الطبي في النادي تحديد مشاركتهما في لقاء الغد إلى ما بعد نهاية الحصة التدريبية الأخيرة اليوم، ما جعل الجهاز الفني يختار المدافع عبدالله القرني إلى جانب سلمان الفرج من المنتخب الأولمبي لدعم صفوف الفريق في المواجهة المقبلة.


ميدانياً، أجرى بقية اللاعبين تدريباتهم ظهر أمس، وركز بونان ومساعده سامي الجابر على العديد من الجمل التكتيكية إلى جانب تصحيح بعض الأخطاء التي تكررت من اللاعبين في المواجهات الأخيرة.


إلى ذلك، يطرح الشريك الاستراتيجي «موبايلي» تذاكر مباراة الفريق أمام الاتحاد، اذ سيبدأ البيع عند الساعة الرابعة من عصر اليوم عبر منافذ البيع في متجر ومقر النادي، وإستاد الأمير فيصل بن فهد بالملز، على أن يقتصر بيع تذاكر «المنصة» على مقر النادي، ويستمر البيع حتى الساعة العاشرة مساء.


وتكفلت «موبايلي» بتوفير 90 ألف أداة تشجيع مقسمة على بالونات صوتية، وشالات زرقاء، وقمصان بلاستيكية، سيتم توزيعها على الجماهير الهلالية أثناء دخولها عبر بوابات إستاد الملك فهد مساء الجمعة، كما قدمت موبايلي خمسة أجهزة «آيفون4S» هدية للجماهير الهلالية الحاضرة، إذ سيتم السحب على أرقام الفائزين، وفقاً للأرقام التسلسلية لتذاكر دخول المباراة.


وعلى الجانب الآخر، طالب المدير الفني لفريق الاتحاد السلوفيني ماتياس كيك لاعبي فريقه بالالتزام الفني بالطريقة التكتيكية التي ينتهجها في مباراة غد أمام فريق الهلال في الدور نصف النهائي من مسابقة كأس ولي العهد.

وانفرجت أسارير الجهاز الفني بعدما تأكدت مشاركة لاعب الوسط سلطان النمري وحارس المرمى مبروك زايد، بينما لم تتضح الرؤية حول مشاركة قائد الفريق محمد نور.
ورفع كيك من جاهزية فريقه بعدما عمد إلى إغلاق تدريبات أمس لإبعاد اللاعبين عن الضغط النفسي والجماهيري، وأقام مناورة فنية فرض فيها الرقابة اللصيقة على مهاجمي فريق الخصم وصناعة اللعب والتنظيم في الصفوف، وجهز المدرب الاتحادي اللاعب البرتغالي باولو جورج ليلعب في منطقة الوسط وإشراك إبراهيم هزازي في الظهير الأيمن، من خلال مناورة الفريق أمس، وسيدفع كيك بالأسماء ذاتها التي لعب بها في لقاء الفيصلي الماضي في الدور ربع النهائي لكأس ولي العهد.

إلى ذلك تعلن إدارة نادي الاتحاد اليوم عن تعاقدها مع لاعب آسيوي وآخر صانع ألعاب من أميركا اللاتينية، إضافة إلى لاعب محلي.
 

ولد عتيبه

عضو بلاتيني
بونان: الاتحاد افضل من النصر
سالم الدوسري:وقعت للهلال من دون مقابل والاتحاد صعب



أشاد مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم الألماني هيكو بانون بلاعبي الفريق الأول قبل مباراتهم أمام "الاتحاد" في نصف نهائي كأس ولي العهد، وذلك خلال
المؤتمر الصحفي الذي عقده مساء اليوم الخميس إلى جانب لاعب الفريق سالم الدوسري، في مبنى مركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي في نادي الهلال.

وأكد "بانون" على أن "الاتحاد" أفضل فنياً من "النصر" وذلك رداً سؤال إذا كان
سيخوض مواجهة الاتحاد بذات التكتيك، موضحاً أنه لن يلعب بنفس أسلوب المباراة
الماضية، وذلك بعد شاهد عدة مباريات للفريق الاتحادي عبر الـ"DVD" بمعية مساعده الكابتن سامي الجابر والجهاز الفني، حيث توصل إلى الطريقة المناسبة
التي سيطبقها في لقاء الغد، مشيداً بمستوى لاعبي الهلال خلال مباراة النصر الماضية، مستبعداً أن يكون للدور الفني في المباراة الماضية تأثيراً كبيراً،
موضحاً:"اللاعبين استشعروا المسئولية، وقاتلوا من أجل الفوز، وحققوه".

وذكر "بانون" أنهم يملكون البديل الجيد في ظل عدم التأكد من إمكانية مشاركة
الثنائي "ماجد المرشدي" و"حسن خيرات"، نافياً أن يكون تدريب الفريق الأول
والأولمبي في وقت واحد يتسبب في تشتيت ذهنه، مضيفاً:"لا يوجد تضارب، استطيع أن أوفق بين الفريقين، وأنا أعرف امكانيات لاعبي الأولمبي جيداً عندما أحتاج
أحداً منهم كما حدث في مباراة (النصر) الماضية".

وأجاب حول على تساؤل عن مدى خطورة أسلوب الفريق الاتحادي بلعب الكرات العرضية
على الدفاع الهلالي قائلاً:"سنجد حلاً لها مع دفاع الهلال، ومثل ما للاتحاد
نقاط قوة، الهلال أيضاً لديه نقاط قوة"، مشيداً بلاعب الفريق "سالم الدوسري"متوقعاً أن يكون أمامه مستقبل باهر شريطة أن يحافظ على نفسه، ويجتهد في
التدريبات والمباريات.

من جانبه، وصف لاعب فريق الهلال الأول "سالم الدوسري" مباراة الاتحاد
بـ"الصعبة"، مشيراً إلى أنهم سيبذلون أقصى ما لديهم بغية الوصول إلى نهائي كأس
ولي العهد، موضحاً أن الفوز على "النصر" يمنحهم حافز معنوي أمام الاتحاد.

وبيّن "الدوسري" أنه وقع لكشوفات الهلال آنذاك دون مقابل، موضحاً أن هناك
محادثات بينه وبين الإدارة الهلالية بشأن توقيعه عقداً احترافياً خلال الفترة
المقبلة، منوهاً أن ما يشغل فكره هو أداء التدريبات بكل جد واجتهاد، دون الالتفات للإشادات الإعلامية.
 

ولد عتيبه

عضو بلاتيني
رسميا: غياب محمد نور عن لقاء الهلال

بعثة الاتحاد غادرت جده متوجهه الى الرياض وقد تخلف عنها محمد نور للاصابه وعبده عطيف
وقد رافق البعثه الاعب الجديد احمد بوعبيد بعد ان تدرب التدريب الاول له مع الفريق هذا اليوم.
 

ولد عتيبه

عضو بلاتيني
إصابة تبعد المرشدي وخيرات.. والجهاز الفني يستنجد بالدوسري
الهلال يختتم تحضيراته للاتحاد وسط سرية تامة.. ويخسر خدمات 7 لاعبين



وقع الجهاز بالفريق الكروي الاول بنادي الهلال في مأزق الغيابات بخط الدفاع قبل ملاقاة الاتحاد مساء اليوم في نصف نهائي مسابقة كأس سمو ولي العهد وذلك بعد ان تأكد غياب الثنائي ماجد المرشدي وحسن خيرات عن المواجهة لإصابتهما ولم يتمكنا من المشاركة في تدريب البارحة ومكثا في غرفة العلاج في حين بات عبدالله الدوسري اقرب الاسماء التي سيمنحها الجهاز الفني الفرصة للمشاركة بمتوسط الدفاع بجانب أسامة هوساوي ويبقى فواز فلاته خيارا متاحا، وفي المقابل ركز المدرب الهلالي هيكو بونان على محمد القرني للمشاركة في محور الارتكاز بديلاً لعبداللطيف الغنام الذي سيغيب اليوم نظرا لحصوله على بطاقة حمراء في المواجهة السابقة امام النصر والتي كسبها الهلال بأربعة اهداف لهدف.

يذكر ان الفريق الهلالي في مواجهة اليوم سيخسر لخدمات 7 لاعبين (محمد نامي - ماجد المرشدي - حسن خيرات) لإصابتهم و(ويلهامسون - عبداللطيف الغنام ) لإيقافهما و(عادل هرماش - يوسف العربي) لمشاركتهما مع منتخب بلادهما. وشهد المران الهلالي الاخير مساء امس الذي احيط بسرية تامة متابعة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن مساعد رئيس مجلس إدارة النادي، إلى جانب عدد من أعضاء مجلس الإدارة، ودخل اللاعبون بعد نهاية المران في معسكر صاحب السمو الملكي الأمير هذلول بن عبدالعزيز بمقر النادي.
 

ولد عتيبه

عضو بلاتيني
العابد: الكلاسيكو لا يعترف بالمعايير الفنية



أكد لاعب فريق الهلال الأول لكرة القدم نواف العابد أن لقاء اليوم أمام فريق الاتحاد في دور الأربعة من بطولة كأس ولي العهد بعيدة عن كل المعايير والمقاييس الفنية التي تقاس عليها اللقاءات السابقة في دوري زين وذلك لوجود فائز وخاسر في لقاء اليوم لهذا السبب من الصعب أن يتوقع أي شخص نتيجة هذا اللقاء سواء كنا متفوقين فنيا أو نادي الاتحاد وهذا الأمر لا يقاس على لقاء الهلال والاتحاد فقط وحتى على مستوى الكلاسيكو في العالم قد يكون فريقا اقل من الآخر ويتفوق عليه, مؤكدا أن الفريق الهلالي عمل واستعد جيداً لهذا اللقاء الهام والحساس والذي سيؤهل من يتغلب للنهائي موضحاً أنه وزملاءه اللاعبين متفائلون من الفوز والتأهل للنهائي والمحافظة على لقب كأس ولي العهد مختتما تصريحه متمنيا من الجماهير العاشقة للكيان الهلالي الحضور إلى استاد الملك فهد لمساندة الفريق والوقوف بجانبه.
 

ولد عتيبه

عضو بلاتيني
ابن داخل: حان وقت المساندة الجماهيرية


أكد محمد بن داخل رئيس نادي الاتحاد ان لقاء اليوم امام الاتحاد يعتبر سهرة كروية ممتعة للجماهير السعودية واعتقد ان الأهم هو ان نقدم لقاء يليق بسمعة الكرة السعودية وخصوصا وان الناديين يضمان في صفوفهما عناصر مميزة ورائعة تستطيع ان تحسم مثل هذه اللقاءات الكبيرة.
وعن استعدادات الاتحاد لهذا اللقاء الكبير قال بن داخل: استعداد الاتحاد لهذا اللقاء اراه جيدا وبإذن الله نحقق الفوز لان مثل هذه المباريات لا تقبل القسمة على اثنين ولا بد من فريق فائز واخر مهزوم، ونتمنى ان يكون الفوز من نصيبنا لنصل الى نهائي كأس ولي العهد واتمنى مساندة جماهيرنا التي لا تنتظر دعوة من احد لتساند فريقها الذي تعشقه ولكني اقول لهم: اليوم يومكم من اجل مساندة اللاعبين في هذا اللقاء الصعب والحساس، وقال بن داخل: نتمنى ان نقدم مع شقيقنا الهلال لقاء يكون له طعم اخر يليق بسمعة كرتنا السعودية.
 

kuwaiti_1

عضو بلاتيني
مالها إلا هلالها....!!!:وردة:

أصفر الرياض سقط أمام صغار الهلال برباعيه تاريخيه...!!

وهاهو أصفر جده يسقط ويتجرع من نفس الكأس الذي تجرع منه أصفر الرياض...!!

وكل ذلك في ظرف أسبوع واحد فقط......!!

يعني أصفرين... بحجر واحد..:)

دائماً عندما يكون الهلال في الحد الأدنى من وضعه الطبيعي لن يقف في وجه اي فريق...!!

راينا الليله مباراه من طرف واحد فقط....مباراه..لم يستطع فيها الأتحاد صنتاعة اي فرصه حقيقيه في الشوط الثاني...!!!

مباراه عنوانها: صغار الهلال.. يجرعون عواجيز الأتحاد المراره...!!

أو....حيوية الشباب الهلاليه...تكشف الالنهايه الأتحاديه المأساويه...!!

الزبده..من محمد نور..الأتحاد سيعود إلى أدراجه كما كان قبل موسم 1997....!!

مبروك...للموج الأزرق وحظ أوفر لأتحاد جده في السنوات القادمه..
 
أعلى