استقالة وزير بريطاني بسبب مخالفة سرعة

قدّم وزير الطاقة والتغيّر المناخي البريطاني كريس هون، اليوم الجمعة، استقالته بعدما تم اكتشاف استخدامه اسم زوجته بمخالفة سرعة بحقه، هرباً من تعرّضه لعقوبة حظر قيادة السيارة.
وقالت شبكة (سكاي نيوز) إن الوزير البريطاني كريس هون، قدّم استقالته بعد اتهامه من قبل النيابة العامة بحرف سير العدالة، موضحة أن فيكي برايس الخبيرة الاقتصادية، تواجه التهمة نفسها والتي تتعلق بمخالفة سرعة عام 2003، بعد أن ضَبَطت كاميرا المراقبة زوجها هون أثناء قيادة سيارته فوق حاجز السرعة المسموح به أثناء عودته من مطار ستانستيد القريب من العاصمة لندن.
وأضافت أن هون، العضو البارز في حزب الديمقراطيين الأحرار الشريك الأصغر في الحكومة الائتلافية، سلّم المخالفة لزوجته وقتها، لتفادي حظره من قيادة السيارة، قبل انفصالهما بعد 26 عاماً من الزواج.
وتعد هذه ثاني استقالة تتعرض لها الحكومة الائتلافية البريطانية، بعد استقالة وزير الدفاع ليام فوكس العام الماضي على خلفية فضيحة إساءة استخدام المنصب وتمكين صديق مقرب من استغلال علاقته به لتحقيق مكاسب شخصية.

http://sabr.cc/inner.aspx?id=22313

التعليق/

في الدول العربية الوزير يسرق وينهب ويغرف وياكل ويخالف ويظلم والناس تموت بسبته والمصالح تتعطل الخ من الفساد ويجلب بالكرسي (ينشب بالكرسي) مايهده، حتى لو تطلع روحه.

هذا شيء من لاشيء، اتذكر في بريطانيا انه تم استقالة وزير بسبب استفادة صديق للوزير من في اغراضه الشخصيه بسبب انه فقط صديق للوزير، وايضا هناك من استقال بسبب خمسه باوند لانه في مؤتمر خارجي وهو في غرفته بالفندق رأى فيلم رسومه خمسه باوند.

بينما في الدول العربية يلزقون بالكرسي لزق ولو على حساب شعب كامل ولنا امثله في علي صالح وبشار النعجه وغيرهم، وكذلك اللي يقهر هو من يدافع عن المفسدين
 
استقالة بسبب مخالفة السرعة؟ والله، لو كان الأمر كذلك في دول الخليج لما كان لأي شاب خليجي أن يتوظف في الحكومة أبداً ! :D

تحياتي أخ عبد العزيز
:وردة:
 

MarMinHena

عضو فعال
قدّم وزير الطاقة والتغيّر المناخي البريطاني كريس هون، اليوم الجمعة، استقالته بعدما تم اكتشاف استخدامه اسم زوجته بمخالفة سرعة بحقه، هرباً من تعرّضه لعقوبة حظر قيادة السيارة.
وقالت شبكة (سكاي نيوز) إن الوزير البريطاني كريس هون، قدّم استقالته بعد اتهامه من قبل النيابة العامة بحرف سير العدالة،.....

السبب هو التزوير و"حرف مسار" العدالة أو الحقيقة وليس بسبب "مخلفة سرعة".
بالضبط نفس عنوان الموضوع ;)
 
أعلى