ليش الشيعه غير؟

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

kojack

عضو فعال
بسم الله
يؤسفني اني لم اجد من الاعضاء الشيعه اي جواب واضح للسؤال المطروح ليش الشيعه غير.
بل كانت اتهامات ان مخرجات السنه كانت طائفيه لذلك اخرجنا طائفيين وهذا مما اسشفيته من ردود سيد بهبهاني ورؤى ولنرى هل كانت مخرجات السنه من ابناء الحضر او القبائل كانت على اساس طائفي او على اساس توجه معارض للحكومه وساكتفي بالاسماء التي طرحت من قبل الشيعه باتهامهم لها بالطائفيه.
1-لو كانت مخرجات الدائره الرابعه طائفيه لاخذ محمد هايف رقم مسلم البراك او على الاقل لعادل اسامه المناور رقم محمد هايف والاثنين متهمين من قبل الشيعه بالطائفيه.
2-لو كانت مخرجات الدائره الثالثه على اساس طائفي لاحتل وليد الطبطبائي المركز الاول وهذا لم يكن.
3-وليد الطبطبائي سمعته باحد لقاءاته الاعلاميه يوصي بخليل ابل وكنت اعتقد انه سني تبين بعد ذلك انه شيعي معتدل فكيف بطائفي يوصي بشيعي.
4-سقوط حسن جوهر وهو شيعي(برايي ان له مواقف طائفيه)تأثر به السنه اكثر من الشيعه الذين اسقطوه لانه اتجه الى كتلة المعارضه.
5-سقوط جميع اعضاء السنه الموالين للحكومه بدو كانوا ام حضر باستثناء واحد او اثنين دليل على اتجاه اهل الكويت نحو المعارضه بعكس الشيعه الذين شذوا وانتخبوا الموالين للحكومه وذو الطرح الطائفي هل كانوا يرون غير الذي نراه!!!!


اما ان تقولون ان القلاف والمهري لا يؤثرون على الناخبين فنتائج الدائره الثالثه تبين عكس ماتقولون فقد افتى القلاف بوجوب التصويت للفضل وافتى المهري بان الجويهل يشرف اهل البيت نعم هي فتاوي سياسيه ولكنها بصبغه دينيه فكانت النتيحه نجاحهما كما كان متوقع .نعم قد لايؤثرون على الكل ولكن الاغلبيه تتاثر بهم.هل اصواتكم مختطفه لدى الكبراء فليس لكم راي.او حديث الرشاد في ماخالف العامه المشهور في كتبكم.او شق صف الوحده الوطنيه لتكون الكويت بحرين ثانيه(تصدير الثوره).او الانغلاق الفكري والعقائدي كما ذكره احد الاعضاء.او هي الطائفيه او كل الاسباب مجتمعه؟؟؟ام ماذا؟

فعندما ارى ان جميع الكويتين يتجهون الى المعارضه لمصلحة الوطن
وهم الاغلبيه بعكس الشيعه الاقليه يتجهون الى ارجاع اعضاءهم الموالين للحكومه و باعضاء طرحهم طائفي هناك اكثر من علامة استفهام؟؟؟

نحن نعلمه وقد بينه الاخوه الاعضاء مشكورين مالم ياتنا جواب مقنع يعكس قناعاتنا.
 

شجون الكويت

عضو مخضرم
بذات المنطق نرد عليكم ..

فـ تصويتكم لـ هايف والمناور والطبطبائي ومن ينتهج نهجهم جاء إنتصاراً لمذهبكم على حساب الكويت !

مخطئ جدا .. من ذكرت نجحوا لقناعات الناس انهم الأفضل حتى وان كنت انت وانا وغيرنا نختلف مع قناعاتهم في اختيارهم .. والدليل لم اختاروا هؤلاء بالذات ودوائرهم تعج بالسنة !

ولي صوتوا للقلاف البذيء وعبدالصمد ولاري كانو وطنييين!! ... سلميلي على عماد المغنية تكفين ..


فـ حين تصب اصوات 25000 ناخب على متطرف .. يكفر الآخر .. فهناك خلل و معضلة وطنية بالتأكيد !

فـ من يتغنى و يُسهب بالحديث عن الولاء .. ويعطي لنفسه الحق بتوزيع صكوك الوطنية على من يشاء .. نراه لم يُقم وزناً لـ مبادئه الوطنية أبداً ولا إعتباراً لمصلحة الكويت بإختيار أعضاء همهم الوحيد شق الصف الكويتي و زعزعة الوحدة الوطنية بزرع الفرقة بين أطياف المجتمع !

لا تنهى عن فعل وتأتي بمثله .. عار عليك إذا فعلت عظيم .،



الدليل على ان الشيعة غير .. ولا وطنية لهم .. لم يصوتوا لحسن جوهر .. لأنهم مدركين انه محب للكويت ونزيه وغير طائفي وهالشي عندهم خيانه وعدم وفاء .. فتوعدوه وكلنا نعرف ذلك فإن لم يكن طائفي الطرح ويستفز السنة كما يفعل الغير منهم فلن يعطوه اصواتهم .. وكثير من السنة صوتوا لحسن جوهر ..وين الطائفية الموجودة عندالسنة !!! .. والرجل للأمانة لم يكن طائفي بل كان الشريف الوحيد في تلك الطائفة ... يعني هو حالة استثنائية لا تحدث الا كل مليون سنة :) وسؤال هل تعتقد ان الشيعة وطنييين !.. ولائهم للكويت !! بكل امانه جاوب .. ان كنت منهم لن تجيب بأمانة... وان لم تكن منهم ستجيب بكل امانه هذا إلا إذا بس تبي تكابر !.بعدين لا تلوم السنة اذا صوتوا لسني مثلهم لأن السني ولائه للكويت بينما الشيعي ولائه لإيران وهالشي معروف فأمن الوطن اهم من كل شي وهم يهددون أمن الكويت وان لم يكن الآن فمستقبلا .. والبحرين خير دليل .. ولاحظ كل مكان في شيعة لازم مشاكل وعدم استقرار .. خاصة في دول الخليج .. العراق السعودية اليمن والحوثيين الي فيها .... حتى شيعة العراق صاير ولائهم لإيران !! إنه لسحر يؤثر .. شكرا لك .
 

رؤى

عضو بلاتيني
بل كانت اتهامات ان مخرجات السنه كانت طائفيه لذلك اخرجنا طائفيين وهذا مما اسشفيته من ردود سيد بهبهاني ورؤى ولنرى هل كانت مخرجات السنه من ابناء الحضر او القبائل كانت على اساس طائفي

مرحباً .. لأنني أسهبت بالردود والشرح وقد بينت وجهة نظرنا في هذا الموضوع ..

فقط أريد منك أن تذكر لنا مميزات و معايير الكفاءة لدى محمد هايف والتي تم على إثرها إختياره بالإنتخابات الفرعية ليكون ممثلاً لكم في البرلمان ..

كما وأريد أن تذكر لنا إنجازاته بعد دخوله للبرلمان .. ممثلاً عن الشعب الكويتي !

مع الشكر .،
 

مـساعـد

عضو ذهبي
الأخت رؤى متى قال الطبطبائي أرسلوا الشيعة في لنجات أو حتى لمح بهذا الكلام

أما تأتين بدليل أو تعتذرين للسيد
 

بــدر

مشرف سابق
تنبيه للجميع


يمنع خروج الردود عن الموضوع المطروح


17. يمنع الدخول في صراعات جانبية مع بقية الرواد بدلا من التركيز على الحوار ومناقشة الأفكار ووجهات النظر.



تم نقل مشاركات مخالفة
 

newhistory

عضو بلاتيني
يبدو ان الشيعة اصبحوا مثل معمميهم ..

ما دام المهرى يتكلم بلسانكم فلا تلومونا ان طعنا فى ولائكم .. فهو ايرانى وبالتاكيد هو موالى لوطنه
 

الصوت البعيد

عضو فعال
الشئ الي انا متأكد منه بالسته وتسعين مسافر شهرين مع ثلاثه شيعه بالقروب وقبل اربع سنين معنا اثنين والعام طردنا الشيعه وحتي سلام معاد اسلم عليهم ولا اتعرف عليهم فانا مو مستعد اسلم علي من يحقد علي ويكرهني لاسباب طائفيه قال له المهري والقلاف هذولا نواصب قال ايه نواصب وقدامي صديقي وبظهري عدوي ويشوفني ناصبي كافر
 

أبو مشعل

عضو فعال
سؤال اتمنى ان يعيه الكثيرون الذين لا يبغون فهم الحقيقه .
بروز السلفي الكندري والاصلاحي الشاهين واتحادهم مع بعض بين السلف والاخوان بجميع مناطق الانتخاب هل هذه هي الوطنيه التي يريد هؤلاء ان يفهمونا اياها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
امركم مريب مضحك ........ دائرتين قبليتين الرابعه والخامسه وصعود 5 مطران هذه الديمقراطيه التي تتمناها الويت
ووصول الجويهل والفضل هي الطائفيه ؟؟؟؟؟
مضحك امركم اتمنى ان تعلموا ان للناس عقول

اخي الكريم سيد بهبهاني يجب عليك ان تعي ان الجويهل سوف يدمر الشيعه بطرحه ان كنت ترا ان الجويهل يهاجم ابناء القبائل ويصفهم بالمزدوجين ويريد سحب جناسيهم اين العقل الم يأن له ان يقدم ما يملك من ادله فلنرا ما يملك وتذكر اخي الكريم على مدار خمس سنوات لم يقدم اي دليل على ازدواجيه شخص واحد ولاكن هي يراد بها تفريق المجتمع لأقل لك لماذا ابناء القبائل يريدون الانتقام من الجويهل لانه يسب ويشتم وليس المراد بالازدواجيه كما تتخيلون يجب ان تتحرر من الاوامر وتفكر بعقلك انت لماذا لم يقدم اي دليل على ازدواجيه شخص واحد ولماذا اول نزول له كان شعاره نبي ناكل معاكم وكان يمدح قبيله عتيبه والفيديو موجود باليوتيوب هل تعتقد انت انه بوصول الجويهل سوف يرحلون ابناء القبائل ام سوف تعلو مطالبهم اكثر ولا تنسى انه يوجد من شيعه الكويت من هم لايجيدون اللهجه الكويتيه بل الاحرف لايجيدون اتقانها ولا احد شكك بزدواجيتهم ولاكن يأتي شخص من اسفل القوم ويضع اسماء اقل من 100 عائله ويصفهم ان هؤلاء كويتيون فقط والاخرين ليسو بكويتيون وبعدها يطلق الفاظ مثل الطراثيث و و و الى ان وصل الى البذائه وهو ماله اي صفه بالدوله لكي يقول فلان كويتي وفلان ليس كويتي الان هو نائب فلقدم ما لديه من ادله ونحن نطالبه بتقديمها واعلم انه لدى النائب عبيد الوسمي قائمه اسماء من هم مزدوجين ايراني امريكي بريطاني وليطبق القانون على الجميع ولاكن اخي الكريم سيد بهبهاني الى ترا ان مسلم البراك من مفاتيحه الانتخابيه يوجد شيعه الا ترا كل كلمه يقولها حضر بدو سنه شيعه الا ترا انه يريد يوقف وقفه مع النائب السابق حسن جوهر لماذا لا تقل عنهم وطنيين وانت ترا المنتدى كله يقف بجانب حسن جوهر عكس ماتتفضلون به انتم واعلم اخي الكريم انه قناة سكوب كانت قناة معارضه بعد سقوط صالح السعيد من الانتخابات برقم يفشل صارت قناة بسوس وتريد الانتقام من البدو لان عايله السعيد فقدت كرسيها بالمجلس وكانو ينجحون بالجهراء التي تعج بالقبائل وهذا دليل على ان القبائل ليس لديهم اي مشكله بالتعايش مع الحضر والشيعه ولاكن العكس لديه مشكله لانه يرا نفسه افضل من الجميع والناس عند الله سواسيه واكرمكم عند الله اتقاكم وشكرا
 

ابو-راشد

عضو ذهبي
سؤال اتمنى ان يعيه الكثيرون الذين لا يبغون فهم الحقيقه .
بروز السلفي الكندري والاصلاحي الشاهين واتحادهم مع بعض بين السلف والاخوان بجميع مناطق الانتخاب هل هذه هي الوطنيه التي يريد هؤلاء ان يفهمونا اياها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
امركم مريب مضحك ........ دائرتين قبليتين الرابعه والخامسه وصعود 5 مطران هذه الديمقراطيه التي تتمناها الويت
ووصول الجويهل والفضل هي الطائفيه ؟؟؟؟؟
مضحك امركم اتمنى ان تعلموا ان للناس عقول
الدائرة الاولى فيها 55% سنة و في سنة 2009 فاز 7 من عشرة شيعة (70%) و المخرجات كانت مخرجات طائفية... ما شفتنا تحلطمنا و لا اشتكينة... واحد يقول ما فيها شي ايران تتجسس على الكويت و الثاني يقول دول الخليج حكوماتها فاسدة و الثالث ما يحظر جلسات و يلعلع صوته للحكومة اللي هو كان اكبر معارض لها و اذا حظر الجلسة سوى فتنة.... هل انت تبغي فهم الحقيقة يا اخ بهبهاني؟

و الحين لما فاز الكندري و الشاهين زعلت؟ و الله متناقض انت... يعني يا تفوزون بكل شي يا ازعل؟؟ 45% و يطلعون 6 من 10 و هم متظايق... انتوا الي بديتوها بطائفية فيا الرد من الحضر السنة عليكم... شتبيهم يسوون... يشوفون نوابكم الطائفيين اللي يفشلون يفوزون و يتطمشون عليكم؟

موضوع الجويهل و الفضل طائفي لسبب واحد.... ان المهري و القلاف عطوهم دعم و صار توجه ديني طائفي... المهري وعد الجويهل بالنجاح و القلاف قال التصويت للفضل واجب... هل انت حقاني ام تعميك العصبية؟؟ ممكن تجاوبني على المشكلة و هل انت ضد ام مع استخدام مراجع دينية للتدخل في الانتخابات...

اما بخصوص الدائرة ال4 و ال5 مادري انت شنو تبي بالضبط تبي امريكان يفوزون؟؟ يعني دائرة فيها اغلبية من قبيلة معينة و فازوا شنو تبي يسوون؟ نجنس من فنلندا؟ قولي شنو تبي لاني و الله اني ماني عارف شنو تبي... اتمنى انك ما تبي تنسف هالدائرتين من الوجود؟؟؟

و على فكرة الدائرة الخامسة المفروض تكون دائرتين و نص و الرابعة دائرتين (تعداد السكان) بس الظاهر القبلي بالكويت يسوى نص حضري؟؟ يمكن و الله...
 

kojack

عضو فعال
مرحباً .. لأنني أسهبت بالردود والشرح وقد بينت وجهة نظرنا في هذا الموضوع ..

فقط أريد منك أن تذكر لنا مميزات و معايير الكفاءة لدى محمد هايف والتي تم على إثرها إختياره بالإنتخابات الفرعية ليكون ممثلاً لكم في البرلمان ..

كما وأريد أن تذكر لنا إنجازاته بعد دخوله للبرلمان .. ممثلاً عن الشعب الكويتي !

مع الشكر .،
عفوا ولكني لم ارى جواب واضح للسؤال المطروح بل لايوجد جواب اصلا.والردود كانت بعيده عن الموضوع ومع ذلك اجبنا عليها بالارقام وبالمخرجات الانتخابيه ودللنا على ان اختيار جل الكويتيين كان لمصلحة الكويت والاتجاه للمعارضه لانجاز ماعجز عنه البرلمان السابق ذو الاغلبيه الحكوميه الا الشيعه الذين لم يخرجوا ولا شيعي معتدل واحد بل ساهموا باسقاطهم.لماذا؟هذا السؤال الذي عجزتوا عن الاجابه عليه!!مما يجبرنا ان نقتنع بانها الطائفيه المقيته...
اما عن محمد هايف فاستعيني بالقوقل لمعرفة مؤهلاته وبالمقابل ابحثي عن مؤهلات الدويسان والفضل والجويهل والبقيه وانجازاتهم. ويكفيني انه من المعارضين للنهج الحكومي الفاسد و المدافعين عن الحق والذاب عن حمى العقيده الاسلاميه الصحيحه وكفى بهذا مؤهل.
 

بهبهاني

عضو مميز
ليش الشيعة غير ؟ سؤال منطقي و واقعي و هام جدا ، و الأهم هو ان تكون الاجابة متأنية و عميقة و لا تنبع من افكار مسبقة غير متجردة عن التعصب و الكره ، لتشخيص واقع البيت الشيعي ان صح التعبير نحتاج الى دراسة موضوعية من ذوي العلاقة التخصصية بما يؤدي الى فهم دوافع الموقف الشيعي ، لماذا اتخذت الغالبية العظمى من النواب الشيعة موقفا معينا من الأزمة السياسية في البلد مما يعني استشعارهم لوجود بعد طائفي في الموضوع رغم ان ظاهر المسألة هي محاسبة رئيس الوزراء على قضايا تتعلق بالفساد و المال العام و الإيداعات المالية المشبوهة لبعض النواب ؟ و اذا كنا نفهم موقف بعض نوابهم من حيث انهم متهمين في قضية الإيداعات فما هو سر موقف باقي النواب الشيعة ممن لم تزج أسماؤهم في تلك القصية ؟ و حتى لو سلمنا جدلا بموافق ناخبي الشيعة على مواقف نوابهم في رفض التأزيم فان تواضع اداء النواب الشيعة في البرلمان لا ينكره احد و هناك استياء عام منهم و مع ذلك تم انجاحهم مرة اخرى و كانه تطبيق للمثل المشهور "مرغم أخاك لا بطل " و كأنما اصبح قبولا بالواقع المفروض ، قد تكون طبيعة نظام الدوائر الخمس عائقا امام عملية التغيير منا يصعب على المرشحين الجدد الوصول للبرلمان و بالتالي التمسك بالمواد السابقين مع وجود استثناء للتغيير و هو عبدالحميد دشتي على ان لي تحفظا كبيرا على دوافع العديد ممن صوتوا له ، فمن غير المقبول ان انتخب شخصا لمجرد ان له موقفا رائعا في قضية خارجية ( البحرين مثلا) و لا يعقل ان اندفع لتأييد مرشح بدافع العناد او لان ناخبي دائرة اخرى اختاروا شخصا آخر لتمثيلهم ، و نفس التحفظ يشمل الرقم الكبير الذي حصل عليه المحامي خالد الشطي و الذي كان قاب قوسين او ادنى  من النجاح و الذي يعتقد الكثيرون انه سيكتسح الانتخابات المقبلة رغم اني وجدت الكثيرين ممن صوتوا لهما لا يملكون ادنى فكرة عن برنامجهما الانتخابي و خططهما فيما بتعلق بالتنمية و تطوير المرافق الخدمية و تحسين الصحة و التعليم و تطوير الاقتصاد و حل مشكلة الإسكان و الغلاء المعيشي و غيرها و التي تشكل الهاجس اليومي للمواطن الكويتي و التي تمثل القاسم المشترك لمعاناة جميع الكويتيين بدوا و حضرا شيعة و سنة ، ان النتائج الحالية تحمل في طياتها مدلولات خطيرة و هي ان نتائج الانتخابات المقبلة فيما يخص الاعضاء الشيعة لن تختلف كثيرا عن الان فمن حصل على مراكز متقدمة و لم يحالفهم الحظ هم معصومة و الشطي و خليل الصالح في الدائرة الثانية و هم ابرز المرشحين ليكونوا بدلاء في اي تغيير قادم ، هناك مرشحين واعدين و ذوي طرح هادئ لم يحصلوا على أرقام جيدة حتى مثل د علي جمال و د نزار ملا جمعة و د يوسف بوعباس و د محمود الموسوي و الاعلامي المتميز حسين جمال رغم ان البعض منهم يحمل افكار و رؤى طموحة افضل من النواب الحالين و منهم من حملة الشهادات العليا و المتميزين في تخصصاتهم ، ان المجلس الحالي تقع عليه المسؤلية الكبرى لتغيير هذا الواقع و ذلك بابتعاده عن افتعال الأزمات و اشتغاله بملف التنمية كما تقع مسؤولية خاصة على بعض الاعضاء الذي اتوسم فيهم القدرة على لعب دور مؤثر في ازالة الاحتقان الطائفي و خاصة النواب مسلم البراك و احمد السعدون و د عبيد الوسمي ، و المؤكد ان هذا الركود الانتخابي في البيت الشيعي هو نتاج اسباب عدة تداخلت و تكاملت لتشكل لنا هذا الواقع
 

عطلبيس

عضو بلاتيني
قيل قديما اكذب من رافضي... و الأمثلة تضرب و لا تقاس ....

و واضح و عيان ان الشيعة كلهم طائفيين و حزبيين بكل ألوانهم الليبرالي و الشيرازي و الليبروخميني و السيستاني و هلم جرا.... طبعا ذلك نتيجة عقدة الأقلية و النقص التي تجعلهم يشعرون انهم مضطهدون و محاربون دائماً و لو كانو يعيشون في ايران... و لا شك بأنهم بالكويت مواطنين من الدرجة الأولي بل يتفوقون على نظرائهم من البدو بفرص التعليم و العمل و التجارة و المناصب و السكن .... و لا يوجد سوي مشكلة واحدة يتحجج بها الشيعة و هي قلة مساجدهم و هم جعلوها كمسمار جحا يتحججون بها كلما ارادو تشتيت الأنظار عن مكاسبهم و أجندا تهم الشخصية.... من الجانب الاخر بالكويت اكثر من 3000 حسينية و معظمها غير مرخص و يقال بها ما يقال من تكفير و سب و لعن و طعن بالشيعة


بل هناك فئات من الشيعة تخطط و تدبر للإحساء الكبري و تتمني زوال الكويت ....


على العموم الدنيا دوارة ....
 

شجون الكويت

عضو مخضرم
قيل قديما اكذب من رافضي... و الأمثلة تضرب و لا تقاس ....

و واضح و عيان ان الشيعة كلهم طائفيين و حزبيين بكل ألوانهم الليبرالي و الشيرازي و الليبروخميني و السيستاني و هلم جرا.... طبعا ذلك نتيجة عقدة الأقلية و النقص التي تجعلهم يشعرون انهم مضطهدون و محاربون دائماً و لو كانو يعيشون في ايران... و لا شك بأنهم بالكويت مواطنين من الدرجة الأولي بل يتفوقون على نظرائهم من البدو بفرص التعليم و العمل و التجارة و المناصب و السكن .... و لا يوجد سوي مشكلة واحدة يتحجج بها الشيعة و هي قلة مساجدهم و هم جعلوها كمسمار جحا يتحججون بها كلما ارادو تشتيت الأنظار عن مكاسبهم و أجندا تهم الشخصية.... من الجانب الاخر بالكويت اكثر من 3000 حسينية و معظمها غير مرخص و يقال بها ما يقال من تكفير و سب و لعن و طعن بالشيعة


بل هناك فئات من الشيعة تخطط و تدبر للإحساء الكبري و تتمني زوال الكويت ....



على العموم الدنيا دوارة ....
رد بالصميم ... شكرا لك من غير طائفية ولا عنصرية ... شكر مع خالص الوطنية :)
 

طموح رجل

عضو ذهبي
مما لاشك فيه ان الكويت تحولت الى فئوية وطائفية وقبلية

ان كان الشيعة انتصرو لنوابهم فان السلف انتصرو لنوابهم والاخوان انتصرو لنوابهم والليبراليين انتصرو لنوابهم وجميع التكتلات انتصرو لنوابهم والمطير انتصرو لقبيلتهم والعتبان انتصرو لقبيلتهم والعجمان انتصرو لقبيلتهم والرفاعية انتصرو لعائلتهم والرومية انتصرو لعائلتهم والصقرية (جمع الصقر) انتصرو لعائلاتهم والجار الله انتصرو لعائلاتهم وعندك اللسته والشعب صوتو لنوابهم

هذي حقيقة لا ريب ولا شك ولاجدال فيها

الكويت بلد تحزبات وان لم يقر نظام الاحزاب

والله يا اخي شاركنا بالانتخابات مكرهين بسبب ان لم تنصر فئتك فانك ستسحق!!

اسال الله العلي القدير اللطف بالكويت
 

newhistory

عضو بلاتيني
الامر الذى سوف يبقى حقيقة بالنسبة لنا ( ولن يغير من قناعات الشيعة) اننا كمسلمين نرى ان مذهبهم الشيعى مذهب غير صحيح وغير سوى , وهو - فى بعض مذاهبه- يكاد يخرج عن الدين الاسلامى .....

هى امور لا تقبل القسمة , ولا تقبل التفاهم .....
 

kojack

عضو فعال
مما لاشك فيه ان الكويت تحولت الى فئوية وطائفية وقبلية

ان كان الشيعة انتصرو لنوابهم فان السلف انتصرو لنوابهم والاخوان انتصرو لنوابهم والليبراليين انتصرو لنوابهم وجميع التكتلات انتصرو لنوابهم والمطير انتصرو لقبيلتهم والعتبان انتصرو لقبيلتهم والعجمان انتصرو لقبيلتهم والرفاعية انتصرو لعائلتهم والرومية انتصرو لعائلتهم والصقرية (جمع الصقر) انتصرو لعائلاتهم والجار الله انتصرو لعائلاتهم وعندك اللسته والشعب صوتو لنوابهم

هذي حقيقة لا ريب ولا شك ولاجدال فيها

الكويت بلد تحزبات وان لم يقر نظام الاحزاب

والله يا اخي شاركنا بالانتخابات مكرهين بسبب ان لم تنصر فئتك فانك ستسحق!!

اسال الله العلي القدير اللطف بالكويت

ليس هذا خلافنا بارك الله فيك الخلاف باختصار ان اغلب الكويتيين بدو وحضر توجهوا لانجاح المرشحين المعارضين لانهم رأوا فيهم مصلحة الكويت واسقطوا الموالين للحكومه والقبيضه المحالين للنيابه في حين حصل العكس بالنسبه للشيعه واختاروا الموالين للحكومه وذووا الطرح الطائفي وساهموا في نجاح من يريد تمزيق البلد(الفضل والجويهل)وكذلك ساهموا في نجاح صالح عاشور وهو القبيض الوحيد المحال الى النيابه الذي نجح وهو يتباهى بهذا في لقاءاته الاعلاميه.
واسقطوا حسن جوهر الذي مال نحو المعارضه فكان هذا عقابه باعترافه.
ألا يدعونا هذا للتساؤل ليش توجه الشيعه معاكس تماما لتوجه جل الكويتيين؟؟؟؟
 

طموح رجل

عضو ذهبي
ليس هذا خلافنا بارك الله فيك الخلاف باختصار ان اغلب الكويتيين بدو وحضر توجهوا لانجاح المرشحين المعارضين لانهم رأوا فيهم مصلحة الكويت
[COLOR=#ff0000.[/COLOR]
والله يا اخي انا ليس مقتنع بكلامك هذا مع خالص احترامي لك

والسبب التصويت كان لفئة ولطائفة وقبيله فقط وليس لمصلحة الكويت

من وجهة نظري من مصلحة الكويت ان لايكون هناك مجلس امة بهذا الشكل
 

طموح رجل

عضو ذهبي
.






والله يا اخي انا ليس مقتنع بكلامك هذا مع خالص احترامي لك

والسبب التصويت كان لفئة ولطائفة وقبيله فقط وليس لمصلحة الكويت

من وجهة نظري من مصلحة الكويت ان لايكون هناك مجلس امة بهذا الشكل وتحت هذا الدستور الذي وضح قبل 50 سنة ولا بد من تغييره لان لايمثل الديمقراطية الحقة ولم يفعل ما وجد منها بالدستور



شكرا لك
 

kojack

عضو فعال
والله يا اخي انا ليس مقتنع بكلامك هذا مع خالص احترامي لك

والسبب التصويت كان لفئة ولطائفة وقبيله فقط وليس لمصلحة الكويت

من وجهة نظري من مصلحة الكويت ان لايكون هناك مجلس امة بهذا الشكل

حبيبي تقتنع او ماتقتنع رايك واحترمه لكن انا بهالموضوع اتحدث عن نتائج ومخرجات انتخابيه جعلت اهل الكويت باديتها وحضرها(السنه)في توجه معين اتفقوا عليه صحيح او خاطيء مو موضوعي بالمقابل ماخالف هذا التوجه الا الشيعه.
ارجو انها اوضحت الفكره.
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
كلمة إدارة الموقع
جميع المواضيع والمشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها، ولا تعبّر بأي شكل من الاشكال عن وجهة نظر إدارة الشبكة.
أعلى