الكويت اسوأ الدول في تلوث البيئه

في المرتبة 126 عالمياً من أصل 132 الكويت أسوأ الدول في تلوث البيئة


حلّت الكويت في المراتب الأخيرة عالميا من حيث نسبة تلوث البيئة، إذ جاءت في المرتبة 126 من أصل 132 دولة مصنفة على مؤشر الأداء البيئي EPI، الذي تصدره جامعتا يال وكولومبيا في الولايات المتحدة الأميركية. وقد حل بعد الكويت 6 دول فقط هي اليمن وجنوب أفريقيا وكازاخستان وأوزبكستان وتركمانستان والعراق.
ويبني علماء الجامعتين الأميركيتين المؤشر وفق معطيات تاريخية عن التصحر وتلوث الهواء ونسبة الوفيات والخصوبة وحجم المساحات الخضراء والاهتمام بالطبيعة. وقال التقرير المرفق مع المؤشر ان الكويت من أسوأ الدول في العالم أداء في حماية البيئة أو تحسين جودة الطبيعة. ووفق التصنيف، حلت سويسرا ولاتفيا والنرويج ولوكسمبورغ في المراتب الأولى عالمياً.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
.
هذه القضيه مهمه جدا لأنها تترتب عليها صحة الأنسان والحيوان والنبات
نرجو من ونتأمل من الحكومه الألتفات الى البيئه المدمره في الكويت واحياء وتشجيع الزراعه
والتقليل من مخلفات المصانع البتروكيماويات وخلافها ...
 
اكبر واخطر واهم مشاكل الكويت التي يجب ان تحل هو التلوث البيئي

الكويت متلوثه جدا جدا وذلك ادى الى انتشار الامراض واضعاف المناعه

ولا عزاء للاطفال
 

سلس متمكن

عضو فعال
epa1.jpg


فضائح هيئة البيئة الكويتية تضع الحكومة في مأزق
26/6/2011
وجه الناشط البيئي خالد الهاجري رئيس جماعة الخط الاخضر البيئية رسالة للشيخ جابر المبارك النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع رئيس المجلس الأعلى للبيئة خلال مؤتمر صحفي عقده في مقر الجماعة .
وقال الهاجري استكمالا لسلسلة الوثائق التي نكشف عنها أسبوعيا ونقدمها للمجتمع الكويتي وللشيخ جابر المبارك رئيس المجلس الأعلى للبيئة ، والتي تثبت دناءة المستوى الاداري والعلمي لإدارة الهيئة العامة للبيئة اليوم نقدم مجموعة جديدة من الوثائق ولكنها ليست وثائق فقط بل فضائح.
وأضاف وأود أن أؤكد بأن الشيخ جابر المبارك رئيس المجلس الأعلى للبيئة تم تزويده بمعلومات مغلوطة ومدسوسة من قبل إدارة الهيئة العامة للبيئة ، وقد اكتشفنا خلال الايام الماضية وخلال مجموعة من الاتصالات بأن إدارة هيئة البيئة قد حجبت عن رئيس المجلس الأعلى للبيئة الكثير من المعلومات عن حقيقة الوضع البيئي حتى لا ينكشف ضعفها وفسادها الاداري والمالي والعلمي.
وأشار الهاجري قائلا أنه مما لاشك فيه بأن إدارة الهيئة العامة للبيئة تنفذ خطة مجهولة لأحد ضد الشيخ جابر المبارك وهو أمر نجهل اسبابه ونستنكره ونستغرب ان تدخل إدارة الهيئة العامة للبيئة لتنفيذ اجندة سياسية ضد رئيس المجلس الأعلى للبيئة.
ونحن هنا نستغرب هذه الجراءة التي بلغتها إدارة الهيئة العامة للبيئة حتى وصل الامر إلى إخفاء حقيقة الوضع البيئي عن كبار المسؤولين في الدولة مثلما أخفته عن كافة أفراد المجتمع.
واليوم ونحن نكشف عن وثائق جديدة نطالب الشيخ جابر المبارك أولا كمواطن كويتي وثانيا كنائب أول لرئيس مجلس الوزراء وثالثا ك رئيس للمجلس الأعلى للبيئة بإيجاد إدارة جديدة للهيئة العامة للبيئة ومعالجة وتطهير هيئة البيئة من الفساد الذي استشراء فيها.

فضيحة الحفلات الخاصة بمنبى الهيئة
وقال الهاجري اليوم نكشف للمجتمع الكويتي عن فضيحة لم تحدث في أية دولة في العالم فهل يعقل ان يقوم من قمت انت بتعيينه مديرا عاما لهيئة بالضرب بعرض الحائط بالأحكام القضائية الصادرة باسم حضرة صاحب السمو حفظه الله وأن يحتفل بعيد ميلاده داخل مبنى هيئة البيئة مخالفا بذلك كافة القوانين وأخلاقيات العمل.
إن الصور تدين مدير هيئة البيئة ومدراء أخرين بالإساءة إلى مهام عملهم وإقامة الحفلات في أوقات العمل مخالفين بذلك قوانين ديوان الخدمة المدنية وديوان المحاسبة، بل الانكى من ذلك أن يخرج نائب المدير العام علي حيدر ليساند مديره في حفلاته ويقر بأن الهيئة العامة للبيئة تقيم حفلات أعياد الميلاد والافطار أيضا خلال ساعات الدوام الرسمي وداخل مبنى هيئة البيئة وها هي الصور تثبت ذلك.

فضيحة إنكار تسرب بقعة الزيت
مضيفا أود أن وجه سؤالا للشيخ جابر المبارك كيف تقبل بأن يكون من بين كبار المسؤولين في هيئة البيئة من يكذب عليك وعلى المجتمع الكويتي حيث أنكر الكابتن علي حيدر نائب المدير العام بهيئة البيئة واقعة تسرب بقعة الزيت التي حدثت في أغسطس الماضي ، رغم ما كشفنا عنه من وثائق واليوم نكشف عن وثيقة جديدة تثبت تسرب بقعة الزيت التي قدرت ب 5000 برميل ، حيث اثبتت مراسلات مؤسسة البترول مع شركاتها النفطية تلك الواقعة بينما يكذب علي حيدر ويدعي انها مجرد تجربة وهمية.

فضائح المهندس المشبوه
وليس ذلك فقط بل اليوم نثبت لمعاليكم وللمجتمع الكويتي بأن من يدير هيئة البيئة هي عصابة تستخدم كافة الأساليب للإضرار بكل شريف يعمل من أجل الكويت والاضرار بالبيئة الكويتية والكذب أيضا ، ونكشف لكم ايضا عن شهادة أحد موظفي الهيئة العامة للبيئة التي تم إثباتها وتوثيقها في المحكمة والتي تثبت إصرار مهندس مشبوه ماليا وإعلانه علنًا أنه سيقوم بفصل الخبير البيئي جاسم الشواف من عمله ، لأنه كشف تجاوزات مالية في مبنى الشعيبة للطواريء البيئية الذي كان يشرف عليه هذا المهندس.
وفعلا وبتواطؤ وفساد إدارة الهيئة العامة للبيئة تم فصل الخبير البيئي جاسم الشواف من وظيفته بقرارات جائرة للإضرار به وب أسرته بل وتشويه سمعته عبر الصحف المحلية لأنه كشف الفساد والشبهات المالية التي تطال ذلك المهندس ، وبفضل الله أتى القضاء الكويتي العادل ليعد الخبير البيئي جاسم الشواف لوظيفته ويثبت سوء إستخدام هيئة البيئة ومسؤوليها لصلاحياتهم.
ليس هذا فقط فهذا المهندس الفاسد يقوم بشن حملة عبر الانترنت على ناشطي جماعة الخط الاخضر البيئية بعد أن عجز عن مواجهة ما نكشفه من وثائق وأدلة ويقوم مع بعض موظفيه بشن حملات عبر تويتر لتشويه سمعة ناشطي الخط الاخضر ، وقد قمنا بتكليف شركة متخصصة بأمن المعلومات لإعداد تقرير مفصل بعد تتبع مصدر هذه الحملة الذي ثبت انه موبايل هذا المسؤول وأجهزة كمبيوتر في نطاق هيئة البيئة ، وسنقوم بتقديمه للنيابة العامة الاسبوع المقبل بعد إستكمال بقية الاجراءات الفنية والقانونية اللازمة.
أقول ببساطه شديدة لمعاليكم أنتم مسؤولون أما الله وأمام المجتمع الكويتي والمسؤولية الملقاة على عاتقكم أشد وأثقل وهناك من يخدعكم ويخدع المجتمع الكويتي في الهيئة العامة للبيئة ، والضحية هم أحفادك وأطفال الكويت ، ونطالبك بإتخاذ الاجراءات الكفيلة بمعالجة الوضع البيئي وسنكون عونا لك على كل عدو للبيئة الكويتية .

488735475_d971e3a298_o.jpg


وقد تم تكليف المعهد بالاشراف على ادارة ومتابعة مشروع اعادة معالجة البيئة الكويتية الذي أقرته لجنة الأمم المتحدة للتعويضات بمبلغ 3 مليارات دولار.
 
يجب ان يكون في كل منطقة حديقة كبيرة محمية ويتم زراعة اغلب انواع المزروعات والتي تتحمل الصيف

وايضا اي مساحة فاضيه ليست مخصصه لغرض ما ولامخطط لاستخدامها مستقبلا يجب زراعتها واغلاقها (عملها كمحمية)

والسيارات المتهالكة يجب اقتلاعها من الشوراع التي تتسبب بالدخان والتلوث

وكذلك استخدمات الادوات والبضائع الصديقه للبيئة

وهناك اشياء كثيره لكن لن يفيد قولها طالما لايوجد اهتمام حكومي او شعبي
 

Romanson

عضو بلاتيني
زيادة زراعة الاشجار يساعد على تخفيف التلوث

مافي اكثر من اشخار ومساحات خضراء في تركمانستان واوزباكستان
الموضوع يتكلم عن تلوث كيمنيائي ويورانيون منضب ومخلفات حرب الخليج وحرب العراق
 
أعلى