طيران الجزيره !!

jassem

عضو مخضرم
getAsset.aspx

طيران الجزيره بفضل الاداره الناجحه استطاع ان يستقطب جميع المسافرين .. وبكل الطبقات... واصبح الطيران الأول محليا ..

لكن ودى اعرف ما اهى خطه إداره طيران الجزيره الناجحه الى اقدرت ان تكتسح المركز الاول فى الكويت والاستمرار دون توقف ؟؟ برغم من قدامه اساطيلها وقله وجهاتها . ؟؟؟
 

إسبآنيول

عضو مخضرم
طيران الجزيرة ناجحين بكل شي

الا الكراسي الضيقه ياخي حتى الدرجة الاولى الي تدفع سعر التذكرة فيها دبل

ست كراسي ضيجة تقول محكر حمام

واذا الي جدامك رد كرسية شوي عليك معناها قطع عنك الماء والهواء وشل عنك الحركة

تشغل التكييف مافي فايدة ماكو اوكسجين

اللهم الاكل تطلب وجبات كثر ما تبي مجاناً

وسماعة ام ربع دينار يعطونك مجاناً

وبس

تصلح للاكيلة واصحاب الاوزان الثقيلة

خدماتهم داخل الطيارة صفر صراحة

وقاعتهم الماسية حقت الفي اي بي بالمطار اقل من عادية

ياخوك دولياً الطيران البريطاني واقطع

وعربياً طيران القطرية و بس
 

jassem

عضو مخضرم
طيران الجزيرة ناجحين بكل شي


الا الكراسي الضيقه ياخي حتى الدرجة الاولى الي تدفع سعر التذكرة فيها دبل

ست كراسي ضيجة تقول محكر حمام

واذا الي جدامك رد كرسية شوي عليك معناها قطع عنك الماء والهواء وشل عنك الحركة

تشغل التكييف مافي فايدة ماكو اوكسجين

اللهم الاكل تطلب وجبات كثر ما تبي مجاناً

وسماعة ام ربع دينار يعطونك مجاناً

وبس

تصلح للاكيلة واصحاب الاوزان الثقيلة

خدماتهم داخل الطيارة صفر صراحة

وقاعتهم الماسية حقت الفي اي بي بالمطار اقل من عادية

ياخوك دولياً الطيران البريطاني واقطع


وعربياً طيران القطرية و بس



شوف مثلا طيران الوطنيه .. من اجدد الاساطيل وارتب الشركات الطيارات المحليه وله دعم اعلانى واعلامى قوى جدا ينافس اعلانات شركات الطيارات العالميه لكن فى النهايه خسرت الشركه .. وطيران الجزيره .. طيران عادى كراسى على قولتك قديمه ومتهالكه وماله دعم اعلامى واعلانى قوى .. لكن الاول محليا ياترى ماهيا الخطه الناجحه الى تتبعها الجزيره ؟​
 

عــذوب

عضو بلاتيني
الجزيره بدت صح بس بدت تخورها بالفتره الاخيره

الحلو فيها انها تسوي عروض ومرات تكون رخيصه ما ادري اذا لازالت مستمره اذكرها لمدة ساعه ...وحتى بين فتره وفتره تنزل عروض تسوى الصراحه
واتوقع اللي زادها شهره انها الوجهات اللي تروح لها اساسيه مثل دول الوطن العربي وخصوصا"بيروت " و "والقاهره " ودول الخليج وتحديدا "جده" "ودبي " وتقريبا اغلب الكويتين والطلبه رايحين رادين طول السنه يعني ماكو موسم معين ..<وهذي نقطه مهمه >
والحلو مواعيدها بالتااااااايم ماتتاخر مثل الكويتيه اللي تشلع القلب ...

بس تالي صكت عليها الوطنيه بصراحه كانت مميزه كله ولا الاضائه البنفسجيه <لاعبينها من الناحيه النفسيه صح> حق اللي يخافون من الطيارات . اللي اذكره انه الوطنيه ماوقفت علشان افلاس لا كانت المشكله باسعار الوقود ..وايضا كان لها شرط احتكار وجهه معينه اذا مو غلطانه ووقفت بس قبل تفلس ..
 

الرحال

عضو بلاتيني
أظن عدة أسباب :

1- وجود وجهات سياحية ( شعبية ) لها جمهور من بسطاء الناس مثل سوهاج ومحطات في الهند لها روادهنا أيضا
هذه كم توفرللشركة من زبائن ؟

2- شهرة طيران الجزيرة بدقة مواعيدهم في الإقلاع والعودة وهذه نقطة مهمة

3- وجود موقع الكتروني رائد ومنظم ومميز

4- وجود وتنوع العروض وأغلب من يحجز يحجز عن طريق موقعهم ومن خلال تصيد الفرص في عروضهم الكثيرة

وأولا وأخير ا هي مسألة أرزاق

 

Aragon

عضو ذهبي
خل أشرحلك:

1- كل طياراتهم نوع واحد، وطيارينهم مدربين على هالنوع.. فإنت تقدر تخلي اي واحد من طيارينك يسوق اي وحدة من طياراتك

2- الطيارة ماتقعد بالارض نص ساعة، وعلى طول تطير، يعني رحلات وايد بطيارات قليلة (مستغلين طياراتهم صح)

3-الاسعار منافسة، وطريقة الحجز سهلة عن طريق الانترنت، يعني بالعربي رخيص وتحجز وانت بمكانك

4- ومثل ماقال الاخ اللي فوقي، اختاروا اكثر الوجهات اللي يتجهون لها الكويتيين + تكون قريبة.

5- عدد الموظفين شوية، ماعندهم تضخم مثل الكويتية!!، يعني في تركيز بالشغل وموزعين المهام والوظايف صح.
 

Aragon

عضو ذهبي
الجزيره بدت صح بس بدت تخورها بالفتره الاخيره

الحلو فيها انها تسوي عروض ومرات تكون رخيصه ما ادري اذا لازالت مستمره اذكرها لمدة ساعه ...وحتى بين فتره وفتره تنزل عروض تسوى الصراحه
واتوقع اللي زادها شهره انها الوجهات اللي تروح لها اساسيه مثل دول الوطن العربي وخصوصا"بيروت " و "والقاهره " ودول الخليج وتحديدا "جده" "ودبي " وتقريبا اغلب الكويتين والطلبه رايحين رادين طول السنه يعني ماكو موسم معين ..<وهذي نقطه مهمه >
والحلو مواعيدها بالتااااااايم ماتتاخر مثل الكويتيه اللي تشلع القلب ...

بس تالي صكت عليها الوطنيه بصراحه كانت مميزه كله ولا الاضائه البنفسجيه <لاعبينها من الناحيه النفسيه صح> حق اللي يخافون من الطيارات . اللي اذكره انه الوطنيه ماوقفت علشان افلاس لا كانت المشكله باسعار الوقود ..وايضا كان لها شرط احتكار وجهه معينه اذا مو غلطانه ووقفت بس قبل تفلس ..

الوطنية دشت بقوة، مفروض تنزل جم طيارة مثل الجزيرة وجم رحلة وبعدين تتوسع وتسوي مطار، بس دشت بميزانية عالية وحاولت تنافس الكويتية "واللي اهيا الرائدة"، وفشلت.

مع انها افضل من كل النواحي، لكن التسويق يعتمد على الناس أكثر من الاعلانات والدعايات
 

jassem

عضو مخضرم
خل أشرحلك:

1- كل طياراتهم نوع واحد، وطيارينهم مدربين على هالنوع.. فإنت تقدر تخلي اي واحد من طيارينك يسوق اي وحدة من طياراتك

2- الطيارة ماتقعد بالارض نص ساعة، وعلى طول تطير، يعني رحلات وايد بطيارات قليلة (مستغلين طياراتهم صح)

3-الاسعار منافسة، وطريقة الحجز سهلة عن طريق الانترنت، يعني بالعربي رخيص وتحجز وانت بمكانك

4- ومثل ماقال الاخ اللي فوقي، اختاروا اكثر الوجهات اللي يتجهون لها الكويتيين + تكون قريبة.

5- عدد الموظفين شوية، ماعندهم تضخم مثل الكويتية!!، يعني في تركيز بالشغل وموزعين المهام والوظايف صح.

اممممممممم

كل على هالأرباح الى يربحونها الجزيره .. ماعندهم فكره لتطوير لأساطيل الطيارات . وتطوير قاعه المسافرين ؟؟؟ ؟؟

وشى المؤسف فى مطار الكويت انه الجزيره لها امكانيه عاليه فى المساحه فى ( (التاكسى والران ويه) لمرور الطائرات ) وانبوب الجسور لأنزال الركاب اكثر من الطيران الوطنى لخطوط الكويتيه .. الى يعتبر الطيران الاول فى الكويت .. تقدر اتفدينى فى هالنقطه .. مثلا الامارتيه فى الامارات والقطريه فى قطر او الألمانيه فى المانيا لهم قاعه كبيره واستاف مزدحهم لخدمه العملاء ومساحه كبيره لهم فى ( التاكسى و الران ويه ) مخصص لهم ..اكثر من شركاتهم الخاصه لانهم يهتمون فى طيراتهم الوطنىيه فا ليش ماعندنا اولوليه لطيرران الوطنى لخطوط الكويتيه .؟؟
 
أعلى