نائبة عراقية : تدعو نواب الاسلاميين الى تحكم الشرع ميناء مبارك

عجـرّش

عضو بلاتيني


بغداد ( إيبا ).. دعت النائبة عالية نصيف الكتل الاسلامية التي فازت بأغلبية مقاعد مجلس الأمة الكويتي الى تحكيم الشرع الاسلامي في قضية ميناء مبارك .
 
وقالت نصيف في تصريح صحفي : ان فوز الاسلاميين (الإخوان والسلفيين) بأغلبية مقاعد مجلس الأمة الكويتي سيكون من شأنه إعطاء مؤشرات ايجابية لحل القضايا العالقة بين العراق والكويت بطرق أكثر حيادية في حال تحكيم الشرع الاسلامي للفصل في هذه القضايا .
 
واضافت : ان الدين الاسلامي الحنيف يؤكد على عدم تشييد بنيان الضرار (لاضرر ولاضرار) ، وتشير النصوص القرآنية والسنة النبوية ان المبنى الضرار يجب هدمه حتى وإن كان مسجدا ، وهذا الامر يلزم النواب الاسلاميين بالعمل وفقه وعدم الخروج عنه وفق أية تخريجات اخرى .
 
وبينت نصيف : وبما ان ميناء مبارك سيحرم العراق من اطلالته الوحيدة على الخليج ويجعل موانئه شبه معطلة ، فلا خلاف إذن على كونه يعود بالضرر على الجار المسلم ، مشيرة الى : ان الشعب العراقي سينتظر من النواب الكويتيين الاسلاميين بوادر يكون من شأنها اعادة الحق الى نصابه وتعزيز العلاقات بين البلدين .
 
يذكر ان النتائج الرسمية للانتخابات البرلمانية المبكرة في الكويت أظهرت ان المعارضة بقيادة الاسلاميين حققت فوزا ساحقا في انتخابات مجلس الامة ، بعد ان باتت المعارضة تسيطر على 34 مقعدا (من اصل 50) ، بينها 23 للمرشحين الاسلاميين من تيار الاخوان المسلمين والتيار السلفلي، في حين تكبد الليبراليون خسارة كبيرة .(النهاية)

المصدر

http://ipairaq.com/index.php?name=inner&t=politics&id=50832

التعليق

الصراحة شي يدعو للسخرية تحسبنا أقمنا ولاية الإسلامية بالكويت :D

بالها ماتدري إنا نتعافر على المادة الثانية اللي ما تخلص

والادهى والامر انها تطالب تحكيم الشرع وهي نائبة مع هذا نقولها الشرع حلل أربع :cool:

يبدو ان فوبيا سلوى الجسار انتقلت بالعراق


 
أعلى